المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

السراب (أنمي)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من فوشيغي يوغي)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو 2017)
السراب (أنمي)
ふしぎ遊戯
السراب
السراب (أنمي)

فئة عمرية 17
نوع أكشن - مغامرات - كوميديا- دراما - رومنسي
أنمي تلفزيوني
مخرج هاجيمي كاميغاكي
ستوديو إستديو بيرو
العرض الأصلي 6 أبريل 199528 مارس 1996
عدد الحلقات 52
دبلجة عربية
دبلجة مركز الزهرة
بث عربي سبيس باور في عام 2010
عدد الحلقات المدبلجة 52

السراب مسلسل أنمي ياباني من إنتاج إستديو بيرو عرض لأول مره في 6 أبريل 1995 واستمر عرضه حتى 28 مارس 1996 . تمت دبلجة المسلسل للغة العربية بواسطة مركز الزهرة وعرض على قناة سبيس باور في عام 2010. وبعد إغلاق قناة سبيس باور صار يعرض على قناة سبيس تون التابعة لمركز الزهرة في أوقات متأخرة نسبيا هذا لأنه لفئة المراهقبن بيد أن سبيس تون للأطفال.

القصة[عدل]

تتحدث القصة عن صديقتان مقربتان في المرحلة الثانوية، في يوم من الايام تذهبان معا إلى المكتبة. لتدخل إحداهن إلى قسم محضور وتجد كتابا احمر مكتوب باللغة الصينية يشدها إليه فتقرئه هى وصديقتها، وفجاة يسحبان داخل الكتاب ليجدا نفسيهما في عالم السوزاكو في الصين القديمة في قبضة زمرة قطاع طرق، تقوم ميارا بمحاولة لانقاذ يوي مخاطرة بنفسها و فجاة يظهر شاب بعلامة حمراء على جبينه. و ينقذهما ،تتوالى الاحداث بعد ذلك حيث تتسلم ميارا مهمة استدعاء السوزاكو ،وتجد نفسها في مواجهة حقد يوي عليها حيث تصبح يوي سيدة السيرو لتحبط ميارا وذلك بتحريض من الجنرال تاراغو.

الشخصيات[عدل]

السوزاكو

  • ميارا يوكي: سيدة السوزاكو طيبة محبوبة شرهة متهورة وفية لصداقة يوي ،معجبة بتماهومي.
  • تاماهومي: محارب السوزاكو الوحش يظهر في اغلب المسلسل المنقذ الحامي لميارا على الرغم من ان تصرفاته معها مزاجية لكن صلته قوية بها حيث ينبؤه احساسه حين تكون في خطر وهو يحب ميارا حبا شديدا.
  • الامبراطور هوتوهوري: من محاربي السوزاكو سلاحه هو السيف وهو إمبراطور هونان قتل على يد تاراغو.
  • تايسكي: هو المحارب الخامس من محاربي السوزاكو و هو يستعمل مروحه اللهب اللتي حصل عليها من زعيم قطاع الطرق اللذي كان يعمل عنده فقد امر الزعيم بأن يكون تايسكي هو الزعيم بعد و فاته ولاكنه تخلى عن منصبه كزعيم و امر صديقه كوجي ان يكون الزعيم و ذهب مع سيده السوزاكو و اخذ معه مروحه اللهب.
  • نوريكو: محارب من محاربي السوزاكو ظهر لمياكا في البداية على أنه فتاة و لكن بسبب الظروف أخبرهم بحقيقة كونه رجلا لا فتاة و أنه فعل ذلك للإنتقام من قاتل اخته الصغرى كورين فقد صدمتها عربه ثم هرب المتسبب ، مات نوريكو في قتال اشتراي فقد سبب محارب السيريو اشترا لنوريكو جروح بالغه و معا ذالك قاتل نوريكو بشجاعه و قتل اشتراي ثم تأخر ميتسوكاكي و الاصدقاء في قدومهم إلى نوريكو فقد اتو بعد فوات الاوان.
  • ميتسكاكي: من محاربيه السوزاكو يمتلك طاقة الشفاء مات عندما أنقد حياة طفلة صغيرة و أعطاها طاقة الحياة خاصته .
  • شيشيري: هو المفكر الحكيم من محاربي السوزاكو ،لا يجيد القتال بالمعارك، يملك قبعة تسمح له بالانتقال بلمح البصر من مكان إلى آخر، و يكرر دائما العبارة :كما تعلم . ويضع قناعا على وجهه ليخفي الندبة التي سببها له صديقه.
  • شيريكو: طفل عبقري التحق متأخرا بالمحابين و سلاحه هو ورقة يستعملها للعزف كالناي وقتل على يد بوشي محارب السيرو.
  • يوي: صديقة مياكا منذ أيام الطفولة ،انتقلت مع مياكا إلى الصين القديمة ظنت أن مياكا خانتها بتحريض من تاراغو فاعتبرتها عدوا لكن عندما علمت بالمكيدة التي حاكها تاراغو بينها وبين مياكا تمنت آخر أمنية لحماية مياكا وعالمها من تاراغو فابتلعها السيرو لكن مياكا أنقذتها بالأماني التي منحتهم لها.
  • تاراغو: جنرال بلاد الكوتو فرق بين مياكا و يوي يسعى للوصول إلى حكم العالم، قتل على يد تاماهومي في آخر حلقة من الأنمي.
  • امبوشي: وهو من محاربي السيرو يستخدم الناي كسلاح له وهو من تسبب في فشل استدعاء السوزاكو في المرة الأولى.
  • سيبوشي: من محاربي السيرو وهو شقيق امبوشي التؤام يسعمل كرة دوارة كسلاح وهو يحب يوي سيدة السيرو وهو من قتل والد تاما هومي واخوته.
  • سوي: محاربة من السيرو تستخدم الرعد سلاحا لها وهي تحب تاراكو.
  • اشتراي: من محاربي السيرو نصف بشري ونصف ذئب وهو من قتل نوريكو محارب السوزاكو.
  • بوشي: من محاربي السيرو قتل على يد تاتارا محارب البياكو وهو من قتل شيريكو محارب السوزاكو.
  • تومو: محارب سيرو يستخدم الوهم في القتال قتل على يد سيبوشي.

روابط خارجية[عدل]

Fushigi Yûgi
OVAs