فيكتور بابينكو

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
فيكتور بابينكو

معلومات شخصية
تاريخ الميلاد 1951
تاريخ الوفاة 29 ديسمبر 2013
الجنسية روسيا روسي
الحياة الفنية
المهنة مدرس موسيقى وقائد جوقة غنائية
اللغات الروسية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات

فيكتور بابينكو (بالروسية: Виктор Бабенко) قائد جوقة غنائية (كورال) روسي ومدرس للموسيقى حصل على وسام الاستحقاق الروسي كرجل ثقافة. وحصل على عدة جوائز في دول مختلفة.[1]

سيرته الشخصية[عدل]

درس بابينكو الكورال في البداية في معهد تشايكوفسي لينتقل بعدها إلى المعهد العالي الوطني للموسيقى في العاصمة الروسية موسكو ليتخرج منه كقائد كورال في العام 1973. بدأ عمله بتدريس الموسيقى فور تخرجه حيث عمل مُدرِّسًا في معهد روسيا الموسيقي إضافة إلى عمله في أوبرا كراسنادار كقائد للكورال التابع لها.ثم انتقل للتدريس خارج روسيا حيث درَّس الموسيقى في الكلية الموسيقية العليا في كوبا لمدة أربع سنوات قبل أن ينتقل إلى سورية ليعمل مُدرِّسًا في المعهد العالي للموسيقا في دمشق بدءاً من العام 1992.[2] حيث أسس فيه فرقة كورال الحجرة.

مراجع[عدل]

  1. ^ "فيكتور بابينكو". اكتشف سورية. مؤرشف من الأصل في 4 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 11 كانون الثاني / يناير 2013. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة) وروابط خارجية في |ناشر= (مساعدة)
  2. ^ "رحيل فيكتور بابينكو". الباحثون السوريون. 10 كانون الثاني / يناير 2014. مؤرشف من الأصل في 30 مارس 2014. اطلع عليه بتاريخ 11 كانون الثاني / يناير 2014. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= و|تاريخ= (مساعدة) وروابط خارجية في |ناشر= (مساعدة)