المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

قائمة أنهار هولندا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من قائمة بأنهار هولندا)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

هذه قائمة بأنهار هولندا الرئيسية.

كل هولندا تصب في بحر الشمال، وجزئياً عن طريق بحيرة آيسل. في القائمة أدناه، والأنهار التي تصب في البحر يتم تصنيفها متتبعة ساحل بحر الشمال (بما في ذلك بحيرة آيسل) من الحدود البلجيكية بالقرب من نوك إلى الحدود الألمانية قرب إمدن. ويتم فرز الأنهار التي تتدفق في الأنهار الأخرى تجمعها من التقاء البحر.

يقع جزء كبير من هولندا في دلتا الراين - الماس - سخيلده. شبكة الأنهار معقدة نوعا ما. يشار إلى الطرق الرئيسية نهري سخيلده، الميز والراين بخط سميك.

وفي نهاية هذه القائمة توجد الأنهار مرتبة أبجدياً. انظر أيضاً تصنيف:أنهار هولندا وتصنيف:دلتا الراين - الماس - سخيلده.

القائمة مرتبة أبجدياً[عدل]

Aa، Afgedamde Maas، نهر آمر، أمستل، بينيدن ميرفيده، بيرخسه ماس، Berkel، Bijlands Kanaal، بوفن ميرفيده، Dieze، Dinkel، Dintel، Dommel، دوردسته كيل، إمس، Geleenbeek، Gender، Geul، خاوا، خريفيلينجن، هارينجفليت، هولاندس ديب، هولاندسه آيسل، آيسل، Jeker، كيتن- ماستخات، كرامر، Kromme Rijn، لاورز، ليك، لينجه، مارك (دينتل)، نهر الميز، نيديرراين، Niers، نيوا ماس، نيوا ميرفيده، نيوا فاترفيخ، نهر نورد، أوسترسخيلده، Oude IJssel، آودا ماس، راين القديم (أوترخت وجنوب هولندا)، Pannerdens Kanaal، Regge، راين، نهر روته، Rur، سخيلده، هيت سخيور، Schie، Schipbeek، Spaarne، سباو، Steenbergse Vliet، Swalm، Vecht (Overijssel)، Vecht (Utrecht)، Vliet، Voer، فولكراك، فال، سخيلده الغربي، Wurm، نهر زان، Zwarte Water