قيس الخنجي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
قيس الخنجي
قيس الخنجي.
قيس الخنجي

معلومات شخصية
الميلاد 19 أغسطس 1978 (العمر 38 سنة)
مسقط، سلطنة عمان
مواطنة Flag of Oman.svg سلطنة عمان  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة رائد أعمال  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات

قيس الخنجي رجل أعمال ورائد أعمال عماني وعضو في مجلس إدارة عدد من المؤسسات العمانية. عرف الخنجي بدعمه لأبناء عمان من خلال إعانتهم في تجاوز عقبات تكوين ما يعرف بالمؤسسات الصغيرة.

يعد قيس الخنجي شريكا في ملكية شركة (Genesis International) ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لها وهي مؤسسة تكوين طبي في سلطنة عمان.

نشأته وحياته الخاصة[عدل]

ولد في مسقط، سلطنة عمان في العام 1978م، وهو متزوج وأب لطفلين: زينة ومحمود.

دراسته[عدل]

حصل الخنجي على درجة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال من جامعة ديمونت فورت في لستر، بريطانيا في العام 2001م.

حياته العمليّة[عدل]

أسس قيس شركته الأولى في العام 2010م والتي تحمل اسم قيس المتحدة للتجارة في مجال توريد المعدات [1]. في العام 2012م، أسس قيس شركته الثانية وهي شركة تكوين الدولية (Genesis International) والتي تقوم حاليًا بتقديم حلول تكنولوجيا المعلومات، إضافة لمحاولة تنفيذ ما يسمى بالـ (Smart City) أو المدينة الذكية والذي هو عبارة عن تسهيل الدفع الإلكتروني لفواتير الماء والكهرباء ضمن نطاق سكاني معين. وتسعى الشركة الآن إلى محاولة تطبيق هذا النظام في العاصمة العمانية مسقط وأجزاء من الهند [2].

وشهد العام 2013م إنشاء قيس لشركته الثالثة التي حملت اسم تكوين لمشاريع الاستثمار (Genesis Projects and Investments) وهي شركة تعمل في مجال النفط والغاز. وتعد هذه الشركة عبارة عن مختبر لتعزيز استخراج النفط (Enhanced Oil Recovery)  أو ما يعرف اختصارًا بـ EOR[2].

ويشغل الخنجي عددا من المناصب الأخرى، فهو عضو مجلس إدارة شركة الأسماك العمانية منذ عام 2006م [3]، وعضو مجلس إدارة الشركة العمانية للهندسة والاستثمار منذ عام 2009م [4]، وعضو مجلس إدارة صندوق تنمية مشاريع الشباب (شراكة) منذ عام 2011م [5] إضافة إلى كونه عضوًا في مجلس إدارة شركة مسقط القابضة منذ عام 2013م [6].

كما كرّٙمته حكومة عمان وعيّنته ممثلا لها، فاختير عضوا في مجموعة رواد الأعمال لغرض لقاء الرئيس الهندي السابق أبو بكر زين العابدين عبد الكلام لبحث العلاقات التجارية الهندية العمانية[7].

مصادر أخرى[عدل]

  1. الموقع الشخصي لقيس الخنجي
  2. موقع شركة جينيسيس
  3. حساب قيس الخنجي على موقع تويتر

مراجع[عدل]