كارمن (فيلم 1918)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
كارمن
Carmen (بالألمانية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الإنتاج
17 ديسمبر 1918 (1918-12-17)
تاريخ الصدور
  • 17 ديسمبر 1918 عدل القيمة على Wikidata
مدة العرض
80 دقيقة
اللغة الأصلية
العرض
مأخوذ عن
البلد
ألمانيا
الطاقم
المخرج
الكاتب
السيناريو
البطولة
التصوير
الموسيقى
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتج
التوزيع
نسق التوزيع

كارمن (بالألمانية: Carmen) هو فيلم درامي أبيض وأسود ألماني صامت إنتاج عام 1918 أخرجه إرنست لوبيتش وبطولة بولا نيغري وهاري ليدتك وليوبولد فون ليديبور. يستند فيلم إلى رواية كارمن من قبل بروسبر ميريميه. الفيلم يتكيف فقط مع الجزء الثالث من رواية ميريميه ويحول شخصية دون خوسيه في بداية القصة من لص هارب إلى رجل نزيه في حب حبيبة طفولته. صدر الفيلم بترجمات إنجليزية في الولايات المتحدة عام 1921 تحت عنوان بديل دم غجري.[1][2]

ملخص[عدل]

يروي القصة رجل في نار المخيم يقول إنها حدثت قبل سنوات عديدة، دون خوسيه رقيب فرسان في إشبيلية وقع في حب كارمن ، وهي غجرية جميلة. قتل ضابط ووترك خطيبته ومسيرته في الجيش وأصبح مهربا، لم يدم حب كارمن له عندما تركته وذهبت إلى جبل طارق حيث وقعت في حب مصارع الثيران الشهير إسكاميلو. بالعودة إلى إشبيلية، ركب كارمن منتصرًا في عربة إسكاميلو في طريقه إلى مصارعة الثيران. في نهاية مصارعة الثيران واجه خوسيه كارمن وعندما أخبرته أنها لم تعد تحبه ، طعنها حتى الموت.

بالعودة إلى نار المعسكر التي شوهدت في البداية ، يضيف الرجل الذي روى القصة أن البعض يقول إن كارمن لم تمت - لأنها كانت متحالفة مع الشيطان نفسه.

المراجع[عدل]

  1. ^ "- YouTube". يوتيوب. مؤرشف من الأصل في 2023-01-19.
  2. ^ "Carmen (1918 Alemania) Gypsy blood". يوتيوب. مؤرشف من الأصل في 2023-01-19.