المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

كاري هوتاكاينن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كاري هوتاكاينن
صورة معبرة عن كاري هوتاكاينن

معلومات شخصية
الميلاد 9 يناير 1957 م
بوري
الجنسية Flag of Finland.svg فنلندا تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة كاتب، وكاتب سيناريو، وشاعر، وصحفي، وكاتب للأطفال، وكاتب مسرحي تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
الجوائز
جائزة شكرا على الكتاب 
Kalevi Jäntti Award 
Order of the Lion of Finland – Pro FinlandiaMedal تعديل قيمة خاصية جوائز (P166) في ويكي بيانات
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
كاري هوتاكاينن (2009)

كاري هوتاكاينن (Kari Hotakainen؛ بوري، 9 يناير 1957) كاتب فنلندي . بدأ هوتاكاينن مشواره في الكتابة كمراسل في بوري. انتقل إلى هلسنكي في عام 1986 . و صار كاتباً متفرغاً في عام 1996. كما عمل كاتب إعلانات و كاتب عامود بصحيفة هلسنغن سانومات. حاصل على شهادة البكالوريوس في الفنون.

بدأ هوتاكاينن مسيرته كمؤلف في بداية ثمانينات بكتابة الشعر. كانت "نكسات مؤسفة" (Harmittavat takaiskut) باكورة مجموعاته ونشرت سنة 1982. من الشعر انتقل هوتاكاينن إلى كتابة الكتب للأطفال و الشباب و من ثم إلى كتابة الروايات للكبار. قبل أن يبدأ بالتفرغ للكتابة ، عمل هوتاكاينن مراسلاً صحفياً ، و في قسم الإعلان في مجموعة سانوما الإعلامية إلخ . جاءت انطلاقة هوتاكاينن عندما تم ترشيحه لجائزة فنلنديا عام 1997 ، لعمله عن سيرته شبه الذاتية بعنوان "الكلاسيكي" (Klassikko). في عام 2002 ، تلقت جائزة هوتاكاينن فنلنديا لكتابه المعنون "معركة جادة الخندق" (Juoksuhaudantie) التي نشرت في العام نفسه. في وقت لاحق ، تحول الكتاب إلى فيلم يحمل نفس الاسم. في عام 2004 ، تحصل هوتاكاينن على جائزة المجلس الشمالي للأدب لنفس الكتاب . في عام 2006 ، حصل على "جائزة الدراما الشمالية" لمسرحيته "الذئبة الحمامية" (Punahukka) .

وقد كتب أيضا هوتاكاينن مسرحيات الأطفال ، والدراما الإذاعية وأعمدة الصحف والكتابات على لسلسلة تلفزيونية من 10 أجزاء بعنوان (Tummien tulkit vesien) .

Inkpot.png
هذه بذرة مقالة عن مؤلف أو كاتب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.