المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

كاري (رواية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2010)


كاري
Carrie (الإنجليزية)  تعديل قيمة خاصية عنوان (P1476) في ويكي بيانات
المؤلف ستيفن كينغ  تعديل قيمة خاصية مؤلف (P50) في ويكي بيانات
اللغة الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية اللغة الأصلية للعمل (P364) في ويكي بيانات
النوع الأدبي رواية رسائلية  تعديل قيمة خاصية النوع الفني (P136) في ويكي بيانات
الناشر دابلداي  تعديل قيمة خاصية الناشر (P123) في ويكي بيانات
تاريخ الإصدار 5 أبريل 1974  تعديل قيمة خاصية تاريخ الصدور أو النشر (P577) في ويكي بيانات
المواقع
OCLC 145885874  تعديل قيمة خاصية معرف مركز المكتبة الرقمية على الإنترنت (P243) في ويكي بيانات
الموقع الرسمي http://stephenking.com/library/novel/carrie.html  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

كاري (بالإنجليزية: Carrie) أول رواية يكتبها ستيفن كينج تحولت عام 76 لفيلم أخرجه بريان دي بالما وقامت ببطولته سيسي سباسيك وبيبر لوري وجون ترافولتا في أول أدواره السينمائية. ولقد نجح الفيلم نجاحا كبيرا.وتحكي القصة عن فتاة دميمة تُدعى كاري منبوذة ومكروهة من الجميع. تعاني أيضا من قهر ديني تعسفي بسبب أمها المهوسة دينيا والتي تلقنها معتقدات دينية بشكل خطأ. ولكن كاري تملك قوة تحريك الأشياء عن بعد وبها تستطيع أن تقف في تحدي أمام أمها وتقرر الذهاب الي حفله المدرسة السنويه رغم رفض امها التعسفي مؤكده لها ان الكل سوف يسخر منها ويهينها. ولكن كاري تريد ان تغير من حياتها وان تندمج مع المجتمع حتي لا تكون كبش الفدا لزملائها بالمدرسه. وبينما هي في الحفله يدبر لها بعض زملائها مكيده بأن يجعلوها هي وزميلها ملكه وملك الحفل وبينما هي في قمه سعادتها علي المسرح والجميع يصفقوا لها يسقطوا عليها جردل من دماء الخنازير كان معدا من قبل وتغرق كاري في الدماء ويضحك الجميع عليها فتستخدم قوتها الخارقه للانتقام من الجميع وتقتل كل من بالحفل وتعود للبيت تغتسل وتطلب من امها أن تسامحها ولكن الام كانت قد قررت قتلها باعتبارها شيطانه تملك قوه سحريه فتغرز سكينا في ظهرها ولكن كاري تسقط علي سلالم البيت وتزحف مذعوره من امها غير مصدقه وبينما الام ترفع يدها بالسكين لتقتل كاري تستخدم كاري قوتها لتطير سكاكين المطبخ في الهواء لتخترق جسد الام وتموت مصلوبه ولكن كاري لم تصدق موت امها فتقترب منها وتنزع عنهاالسكاكين من يدها وتحاول أن تنقذها من الحريق الذي شب في البيت و الذي بدء في الانهيار ولكن يحترق البيت تماما وتموت كاري وهي تحتضن امها.

Books-aj.svg aj ashton 01b.svg
هذه بذرة مقالة عن رواية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.