المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

كلية بيركبيك - جامعة لندن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)

إحداثيات: 51°31′19″N 0°07′49″W / 51.52194°N 0.13032°W / 51.52194; -0.13032

Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2009)

كلية بيركبيك, جامعة لندن (بالإنجليزية: Birkbeck, University of London) وعادة ما يشار إليها باسمها الأول فقط كلية بيركبيك, وهي إحدى الكليات الجامعية التابعة لجامعة لندن. تتميز هذه الجامعة باهتمامها باستقطاب الأشخاص العاملين الذين يرغبون بالحصول على مؤهل أكاديمي في مرحلة البكالوريوس وتوفر لهم برامج دراسية مسائية ليتلاءم ذلك مع أوقات عملهم, ولذلك كان شعار الجامعة (ادرس ليلاً). أما في مرحلة الدراسات العليا فتمنح الكلية درجة الماجستير في العديد من التخصصات ويمكن الالتحاق ببرنامج الدراسة الكامل أو الجزئي, وعادة ما يكون التدريس مسائياً, كما تمنح الجامعة درجة الدكتوراه للطلبة الذين يدرسون بدوام جزئي أو كامل. وهذه الجامعة عضو في مجموعة 1994. يبلغ عدد الطلبة في الكلية 19,000 طالب تقريباً, منهم 15,475 في مرحلة البكالوريوس.

البحث العلمي والتدريس[عدل]

بالرغم من أن نظام الدراسة في مرحلة البكالوريوس يعتمد بشكل أساسي على التدريس في الفترات المسائية في بيركبيك, إلا أن الكلية قد بدأت مؤخراً بالتركيز على البحث العلمي خصوصاً في الآداب والعلوم الإنسانية. تأسس معهد بيركبيك للعلوم الإنسانية في العام 2004, ويهدف هذا المعهد كما جاء في الموقع الرسمي له إلى تناول القضايا الاجتماعية العامة المهمة في الوقت الحاضر بالاعتماد على الحوارات والمناظرات العامة والمحاضرات والحلقات البحثية والمؤتمرات وتعزيز بيئة متكاملة للبحث العلمي ومد جسور التعاون مع المعاهد والمؤسسات الأكاديمية الأخرى. بالإضافة إلى سمعة الكلية العريقة في مجال البحث العلمي في تخصصات العلوم والفيزياء والأحياء وغيرها من التخصصات العلمية.

وصلات خارجية[عدل]