هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

ماريا أونتراجوس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ماريا أونتراجوس
Maria EA.png
ماريا أونتراجوس في ديسمبر 2017

معلومات شخصية
الميلاد القرن 20  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
بوينس آيرس  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
الإقامة لوس أنجلوس  تعديل قيمة خاصية (P551) في ويكي بيانات
مواطنة
Flag of Argentina.svg
الأرجنتين  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة الفنية
النوع بوب روك  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
الآلات الموسيقية صوت  تعديل قيمة خاصية (P1303) في ويكي بيانات
المهنة ممثلة،  ومغنية،  وملحنة،  وكاتبة أغاني  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
المواقع
IMDB صفحتها على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

ماريا أونتراجوس (بالإسبانية: Maria Entragues) هي مغنية، مؤلفة أغاني وممثل أرجنتينية، كما تشغل منصب منسقة توعية في مؤسسة البحوث Entraigues وقد مثلت هذه المؤسسة في العديد من المؤتمرات الدولية ووسائل الإعلام، كما أوضحت أن أهداف المؤسسة تمتمثل بالأساس في القضاء على الأمراض والإعاقات والشيخوخة من خلال ابتكار تكنولوجيا حيوية معينة. [1][2][3] [4][5]

مؤسسة Entraigues هي أيضا واحدة من 300 من أعضاء مؤسسات أخرى تقدم وتلتزم لمجموعة من الناس بالمساعدة من أجل القضاء على من يعانون من امراض الشيخوخة وإطالة صحية لحياة الإنسان.[6] كما أنها تجيد الإسبانية، الإنجليزية والإيطالية.[7]

الحياة المبكرة[عدل]

ولدت ماريا في بوينس آيرس، وقد أصبحت تشارك في الأعمال الفنية والترفيهية عندما كانت صغيرة جدا، ثم زادت شعبيتها عندما ظهرت على التلفزيون في مسلسل Supermingo مع خوان كارلوس التافيستا. وسرعان ما اقتحمت عالم الموسيقى حيث قامت بجولة كمغنية مع الفنان أليخاندرو ليرنر وظهرت على ثلاثة من ألبوماته. بعدها غنت مع مجموعة من الفنانين، بما في ذلك لويس ميغيل، أليخاندرو صانز، ريكي مارتن، روبن رادا، خوان كارلوس باغليتو، نيترو ميستري، ريكاردو مونتانير، بيبي أغيلار، جان ميشال بايرون، كريستيان كاسترو وغيرهما


انتقلت ماريا إلى بوسطن في عام 1992 عندما حصلت على منحة لدراسة الأداء الصوتي والتركيب في كلية بيركلي للموسيقى، ثم انتقلت في وقت لاحق المنشأة نفسها في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، وأصبحت فيما بعد مواطنة تحمل جنسية الولايات المتحدة الأمريكية.

المسيرة المهنية[عدل]

شاركت ماريا في في الغناء وتأليف الأغاني للأفلام بما في ذلك حياة جميلة، نزهة في الغيوم الذي كان من إخراج ألفونسو آراو وقد عملت معه في ستة أفلام بعد ذلك. كما أنها المؤلفة والمؤدية الموسيقية في ساعة الذروة 3، أفلام ديزني، ديزني راديو وتلفزيون فوكس اللاتيني.

في عام 2005، تلقت ماريا جائزة ASCAP كونها شاركت في كتابة أغنية "Luchare Por Tu Amor". هذه الأغنية كانت مكتوبة كجزء من الموسيقى التصويرية لفيلم زاباتا من بطولة اليخاندرو فرنانديز.[8] كما لها أعمال موسيقية أخرى مع المغني كارلوس غارديل في استعراض العالمية الإيقاعفي عام 2007.[9] Entraigues كما قاما بجولة غنائية من المغني المكسيكي لويس ميغيل من 2008 إلى 2009، وفي عام 2010 ظهرت في مسلسل الكوميديا الرومانسية الإيطالي خدعة في ورقة (العنوان الأصلي: L'imbroglio Nel Lenzuolo)، والتي كانت هي مؤلفة الموسيقى فيه.، لتعمل بعد ذلك (في 2010) في جاك آس ثلاثي الأبعاد.[10] هذا وتجدر الإشارة إلى أن ماريا تعاني من فوبيا الطيران، لذلك بدأت تحلق من مطار بوب هوب في بوربانك بكاليفورنيا، باعتبارها وسيلة للتغلب على الخوف من الطيران، في حين كان زوجها غاري أبرامسون الطيار الخاص بها.

المراجع[عدل]

  1. ^ Ben Kallen, "Forever Young", LA Magazine (June 10, 2013): Maria Entraigues, the L.A.-based outreach coordinator for the SENS Research Foundation, a Northern California nonprofit that focuses on longevity research [says] "I always tell people, Why is it not 'natural' to get sick?" Entraigues says. "Why do we go to the doctor? Aging is the same thing. If there’s something we can do about it, we should". نسخة محفوظة 05 أبريل 2014 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Lilian Hernandez, "El sueño de vivir mil años enfrenta a expertas" ("The dream of living a thousand years confronts experts"), Excélsior (October 11, 2013), p. 22: "Pero la ponente argentina Maria Entraigues, coordinadora de la Fundacion Sens, que busca terminar con el envejecimiento, aseguro que dentro de algunos anos lograran detener y revertir el deterioro en la vejez". (translation: "But Argentinian Maria Entraigues speaker, coordinator of the Sens Foundation, which seeks to end aging, assures within a few years success in halting and reversing deterioration in old age". نسخة محفوظة 16 مايو 2019 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Lilian Hernandez, "El sueño de vivir mil años enfrenta a expertas" ("The dream of living a thousand years confronts experts"), Excélsior (October 11, 2013), p. 23: "Maria Entraigues, coordinadora de la Fundacion Sens, asegura que habra una cura para la vejez debido a los avances de la medicina regenerativa, que aplica principios de bionanotecnologia y robotica". (translation: "Maria Entraigues, Sens Foundation coordinator, ensures that there will be a cure for old age due to advances in regenerative medicine, which applies principles of bionanotechnology and robotics"). نسخة محفوظة 16 مايو 2019 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Susan Sayler, "Humanity+ newsletter" (June 1, 2015). نسخة محفوظة 04 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ "BRINK: 2015.1 Conference ft. Aubrey de Grey, Dr. Natasha Vita-More and more (June 5, 2015). نسخة محفوظة 12 نوفمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ Methuselah Foundation, The 300. نسخة محفوظة 14 يونيو 2018 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ Front and Center: Singer, Composer, Pilot, Global Outreach Coordinator at SENS Research Foundation, Maria Entraigues-Abramson, Women’s International Music Network (October, 2015). نسخة محفوظة 01 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.
  8. ^ ASCAP, Zapata "Luchare Por Tu Amor" (March 9, 2005). نسخة محفوظة 03 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  9. ^ Global Rhythm (2007), Volume 16, Issues 7-12, p. 126. نسخة محفوظة 05 يناير 2014 على موقع واي باك مشين.
  10. ^ IMDb listing for Jackass 3D. نسخة محفوظة 16 ديسمبر 2019 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]