مباريات الجوع: الطائر المقلد - الجزء الثاني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مباريات الجوع: الطائر المقلد - الجزء الثاني
The Hunger Games: Mockingjay – Part 2
Mockingjay Part 2 Poster.jpg
ملصق الفيلم
معلومات عامة
التصنيف
الصنف الفني
المواضيع
تاريخ الصدور
مدة العرض
137 دقيقة
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
البلد
مواقع التصوير
موقع الويب
الطاقم
المخرج
السيناريو
داني سترونغ
بيتر كريغ
البطولة
التصوير
جو وليامز
الموسيقى
التركيب
ألن إدوارد بيل
مارك يوشيكاوا [1]
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
  • Color Force (en) ترجم[5] عدل القيمة على Wikidata
المنتجون
نينا جاكوبسون[5] — جون كيليك عدل القيمة على Wikidata
المنتج المنفذ
التوزيع
الميزانية
160 مليون $ [2]
الإيرادات
651.3 مليون $
التسلسل
السلسلة

مباريات الجوع: الطائر المقلد - الجزء الثاني (بالإنجليزية: The Hunger Games: Mockingjay – Part 2)‏ هو فيلم خيال علمي ومغامرات أمريكي سيتم عرضه في سنة 2015، من إخراج فرانسيس لورانس وسيناريو بيتر كريغ وداني سترونغ.الفيلم مأخوذ من رواية الطائر المقلد، الكتاب الأخير في ثلاثية مباريات الجوع، من تأليف سوزان كولنز. الفيلم بطولة جنيفر لورانس وجوش هوتشرسن وليام هيمسورث و‌وودي هارلسون وإليزابيث بانكس وجوليان مور وفيليب سيمور هوفمان وجيفري رايت وستانلي توكسي ودونالد سثرلاند. وهو تتمة لمباريات الجوع: الطائر المقلد - الجزء الأول.

قصة الفيلم[عدل]

بعد الأحداث الأخيرة في الجزء الأول من الطائر المقلد، وبعد أن صارت كاتنيس إيفردين (جينيفر لورانس) هي رمز الثورة في مواجهة نظام الكابيتول المستبد، ومع عودة بيتا ملارك (جوش هاتشرسون) إلى رفاقه، تدخل كاتنيس مع رفاقها الثوار في معركة ختامية ستكون هي الأصعب على الإطلاق ضد الكابيتول والرئيس سنو.

وصلات خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Exclusive: The Hob Interviews Frances Lawrence, Nina Jacobson & Jon Kilik at World Premiere". The Hob. November 13, 2013. مؤرشف من الأصل في 07 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 14 يناير 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  2. ^ "The Hunger Games: Mockingjay - Part 2". the-numbers.com. مؤرشف من الأصل في 13 نوفمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. أ ب ت ث ج مذكور في: مباريات الجوع: الطائر المقلد - الجزء الثاني. تاريخ النشر: 19 نوفمبر 2015.
  4. ^ وصلة مرجع: http://www.imdb.com/title/tt1951266/locations?ref_=tt_dt_dt.
  5. أ ب (باللغة الألمانية) http://www.filmdienst.de/nc/kinokritiken/einzelansicht/die-tribute-von-panem---mockingjay-teil-2,546581.html. اطلع عليه بتاريخ 9 فبراير 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |access-date= (مساعدة); مفقود أو فارغ |title= (مساعدة)