يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

متحف برشلونة للفن المعاصر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2014)
متحف برشلونه للفن المعاصر
متحف برشلونه للفن المعاصر
MACBA

متحف برشلونة للفن المعاصر (لغة كتالانية: Museu d'Art Contemporani de Barcelona) يقع في دلس بلاسا انجل، في ال رافال، سويتات فيلا، برشلونة، إسبانيا .[1][2][3] افتتح المتحف للجمهور في 28 نوفمبر 1995. مديرها الحالي هو بارتوميو ماري (منذ عام 2008). ويعد المتحف أحد أهم المتاحف في برشلونة ويحتوي على أعمال العديد من فناني القرن العشرين مثل الفنان بيكاسو, كما يقام فيه معارض متنقلة بشكل مستمر, يقع هذا المتحف بين كنيستين عريقتين وأحياء الطبقة المتوسطة في المدينة، ليبدو متباينا بلونه الأبيض وبنائه المعاصر بين المباني الأخرى من حوله. ويقع ايضاً بالقرب من ساحة كاتالونيا.

ويبدو متحف الفن المعاصر مهووساً بتسليط الضوء على جوانب الحياة المعاصرة واستخدام أساليب التكنولوجيا المختلفة باعتبارها أنواعا جديدة من الفن المعاصر. لذلك نجد أن غالبية أعمال هذا المتحف هي صور فوتوغرافية أو أفلام وثائقية قصيرة يقدمها مجموعة كبيرة من الفنانين من مختلف دول العالم.

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ SL، Surfgalaxy. "MACBA, Skateboarding, Spain". surfergalaxy.com. مؤرشف من الأصل في 06 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 05 ديسمبر 2017. 
  2. ^ "Skateboarding Barcelona, a Locals Guide: MACBA - Sant Jordi Hostels". Sant Jordi Hostels (باللغة الإنجليزية). 2017-01-01. مؤرشف من الأصل في 06 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 05 ديسمبر 2017. 
  3. ^ Beleaguered Barcelona museum gets a new directorThe Art Newspaper. نسخة محفوظة 10 أغسطس 2015 على موقع واي باك مشين.
Flag of Portugal.svg
هذه بذرة مقالة عن البرتغال بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.