هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

متلازمة ماوكلي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (نوفمبر 2013)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يناير 2014)

"متلازمة ماوكلي" مصطلح استخدمته ويندي دونيجر أوفلاهيرتي في كتابها Other Peoples’ Myths: The Cave of Echoes (أساطير الشعوب الأخرى: كهف الأصداء) في عام 1995 لوصف الشخصيات الأسطورية التي نجحت في الربط بين عالم الحيوان وعالم الإنسان ليصبحا شيئًا واحدًا مع الطبيعة، كالحيوان البشري، حيث تقع فقط بين العالمين، فهي ليست حيوانًا كاملًا وليست إنسانًا تامًا.[1]

ويعتبر مصطلحًا وصفيًا نادر الاستعمال لوصف ما يطلق عليه اسم الأطفال الوحشيين؛ حيث إن "متلازمة ماوكلي" ليست مرضًا نفسيًا أو فسيولوجيًا معروفًا. وقد اشتُق المصطلح من اسم شخصية ماوكلي، وهي إحدى الشخصيات الخيالية لطفل متوحش ورد في مؤلَّف روديارد كيبلينغ تحت عنوان كتاب الأدغال (The Jungle Book).

انظر أيضًا[عدل]

  • الأطفال المتوحشون في الأساطير والقصص

المراجع[عدل]

  1. ^ Doniger O'Flaherty، Wendy (1995). Other Peoples' Myths: The Cave of Echoes. Chicago: University of Chicago Press. صفحات 75–96. ISBN 0226618579. 
Psi2.svg
هذه بذرة مقالة عن علم النفس بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.