محمد عمر أوسو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
محمد عمر أوسو
No free image (camera) Arabic.svg

الدولة  سوريا
الميلاد 13 يوليو 1989
حلب، سوريا
الحياة الفنية
سنوات العمل 2005 حتى بداية الثورة السورية.
الجوائز مهرجان دمشق السينمائي


محمد أوسو ممثل وكاتب سوري، يعد من المواهب الفتية التي ما زالت تشق طريقها في عالم الفن، حصل على الجائزة الأولى في مهرجان دمشق الخاص بالأعمال التلفزيونية السورية عن مسلسله "بكرا أحلى" والذي كان أول عمل يخطو به إلى عالم الشهرة، شارك بعد ذلك في مسلسلات عدة من أبرزها:"كسر الخواطر" ومسلسل "كثير من الحب كثير من العنف". كتب العديد من المسلسلات التي شارك فيها.

موقفه من الثورة السورية[عدل]

تعرض محمد أوسو للاعتقال لعدة مرات بسبب تظاهره ضد نظام بشار الأسد. وتعرض للمره الثالثة على التوالي للاعتقال من قبل السلطات السورية. وتم اعتقاله في يوم 25 أغسطس 2012 من منزله الكائن بحي المزه بدمشق، وبعض المقربين بعد خروجه في مظاهرات في ركن الدين وغيرها، وتم الإفراج عنه بعد فترة قصيره.

ويعتبر الفنان محمد أوسو من الفنانين الداعمين للثورة السورية منذ بدايتها. وظهر الفنان محمد أوسو، وهو يهتف بإسقاط النظام في حي ركن الدين بدمشق وقال أوسو وقد حمل على الأكتاف: “لا عربية ولاكردية ..بدنا وحدة وطنية”، لترددها خلفه حشود الجماهير. كما هتف أوسو، المعروف بـشخصية”كسمو”: “السوري يرفع إيدو… الخائن ما بنريدو”، و “الشعب يريد إسقاط النظام. وبدورها حيت الجماهير أوسو بقولها: “لعيون محمد أوسو … والظالم بدنا ندوسو”.

بعض أعماله[عدل]

  1. بكرا أحلى [مسلسل] (2005) بدور كسمو.
  2. كسر الخواطر(2006) مسلسل بدور سلطة.
  3. كثير من الحب كثير من العنف مسلسل عام (2007) بدور هارون.
  4. الوزير وسعادة حرمه مسلسل عام 2006 بدور غسان.
  5. بقعة ضوء ج6 مسلسل عام 2008 في أدوار منوعه.
  6. السالب والموجب عام 2011

المصادر[عدل]

المراجع[عدل]