مستخدمة:S.Faiza/الحجر الصحي في فرنسا 2020

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

حظر السفر في فرنسا ، الذي انتشر في وسائل الإعلام بعبارة«احتواء السكان» أين «الاحتواء الوطني »، هو إجراء صحي يتم تنفيذه لأول مرة في 17مارس من الساعة 12 إلى غاية 11ماي 2020

( 55يوما ، أي شهر و 25 يوما ) ، ومرة ثانية من30 أكتوبر إلىإلى غاية 15 ديسمبر 2020 (أي شهر و18 يوما ) ، وهو جزء من مجموعة من السياسات التي تقيد الاتصال البشري والسفر استجابة لوباء Covid-19 في فرنسا .

بعد حملة صحية توصي «فتات الحاجز» التباعد الصحي والمادي يعلن قرار الحجز الأول على المستوى الوطني مساء الاثنينمارس 2020 من قبل رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون خلال خطاب للأمة. لقد أشار مرارًا وتكرارًا إلى أن فرنسا في

«حرب صحية»

ضد Covid-19 ، بينما البلاد في المرحلةالثالثة التدابير الصحية الحكومية ، في توسع وبائي كامل.

الحبس الوطني الذي يشكل المرحلة الثالثة

مكافحة انتشار وباء كوفيد -19 تقييد السفر بما هو ضروري للغاية (شراء الطعام والرعاية الصحية والعمل عندما لا يكون العمل عن بعد ممكنًا) ، والنزهات بالقرب من المنزل (النشاط الرياضي الفردي ، ونظافة الكلاب) ، وكذلك معاقبة الجرائم المتعلقة بهذه القاعدة الجديدة ، وإغلاق حدود منطقة شنغن وتأجيل الجولة الثانية من الانتخابات البلدية .

في28 أكتوبر 2020 أعلن رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون خلال كلمة ألقاها عن دخول الحبس الجديد حيز التنفيذ اعتبارًا من الجمعة30 أكتوبر2020 إلى غاية 24 نوفمبر، يعطي رئيس الجمهورية المراحل التدريجية لتخفيف الحبس. يعلن في 28 تشرين الثاني عن تخفيض الحبس ، ثم في15 ديسمبر نهاية الحبس (إذا سمحت الظروف الصحية بذلك - أقل من 5000 تلوث في اليوم) ولكن مع فرض حظر تجول من من الساعة 21 مساءا إلى غاية حتى 6 صباحا لا ينص على إعادة فتح الحانات والمطاعم من قبل20جانفي (مرة أخرى إذا سمحت الظروف بذلك).

الحبس الأول[عدل]

سياق الكلام[عدل]

إجراء التباعد الاجتماعي أمام هايبر ماركت في ستراسبورغ.

تم اعتماد إجراء الاحتواء الوطني في فرنسا بسبب وباء Covid-19 ، الذي ظهر أول ظهور له في منتصف ديسمبر 2019 في ووهان بالصين والتي امتدت إلى فرنسا منذ وقت متأخرجانفي 2020 .

تسبب هذا الموقف في أزمة صحيةن إجتماعية و إقتصادية في فرنسا وأدت إلى إجراءات الحجر الصحي على بعض الأسر لوباء إقليمي.

في منتصف-مارس 2020 ، بلغت حصيلة الوفيات الصحية العالمية أكثر من 7000 وفاة ، وأصبحت أوروبا واحدة من البؤر الرئيسية للوباء[بحاجة لمصدر] .

يفضل الممارسون العامون الاستشارات عبر الهاتف لتجنب أي خطر للتلوث في ممارساتهم وتحظر دور رعاية المسنين الزيارات[بحاجة لمصدر] .

قبل أيام قليلة من فرض هذا الحبس ، أدى ازدياد عدد الحالات في فرنسا إلى "الإغلاق الفعلي لجميع الأماكن العامة غير الضرورية لحياة البلد"

بما في ذلك جميع المدارس التي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء مساءمارس [ المرجع. ضروري ] . ارتفع عدد الحالات المؤكدة لمرضى فيروس كورونا في فرنسا من 4500 حالة إلى 5423 حالة اكتشافها (بما في ذلك 400 حالة خطيرة بالإضافة إلى 127 وفاة ) في يوممارس [ المرجع. ضروري ] . Catégorie:Article à référence nécessaire Catégorie:Article à référence nécessaire في15 مارس الجولة الأولى من الانتخابات البلدية تجري.

الوصول إلى مناطق المشي على طول نهر مارن محظور في Noisy-le-Grand بقرار من محافظة Seine-Saint-Denis ،مارس
«jusqu'à nouvel ordre»
، ردًا على وباء Covid-19. هذا لتقليل مخاطر مجموعات الناس في المساحات الخضراء .

في 17 مارس في الصباح ، يجري تنسيق أوروبي بين رئيسة المفوضية الأوروبية ، أورسولا فون دير لاين ، ورئيس المجلس الأوروبي ، تشارلز ميشيل ، والمستشارة الألمانية ، أنجيلا ميركل ، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون [1] . وفي ختام هذا الاجتماع أعلن الرئيس الفرنسي على تويتر أنه سيأخذ

«قرارت حاسمة في الساعات القادمة».

في فترة ما بعد الظهر ، يعقد مجلس دفاع مقيدًا في الإليزيه [1] ، وفي الوقت نفسه ، يعتبر تطور Covid-19 مزعج، بقلم المدير العام للصحة ، جيروم سالومون ، في ضوء منحني المتسارع سيؤدي الوباء إلى زيادة عدد المصابين وبالتالي الوفيات [2] , [3] .

يتبع هذا القرار إجراءات الاحتواء الخاصة ب 22 جانفي من قبل الحكومة الصينية التي وضعت تحت الحجر الصحي ثلاث مدن في مقاطعة هوبي: ووهان ، هوانغ قانغ وإيزو ، ثم مدن أخرى مثل شنغهاي وبكين . هذا القرار يتبع أيضًا خيارات البلدان المجاورة لفرنسا: بدأ احتواء مماثل في إيطاليا مارس ، وكذلك ما تم تطبيقه في إسبانيا منذ ذلك الحين مارس .

يتم الإعلان عن الحبس الإجباري خلال إعلان للأمة من قبل رئيس الجمهورية ، إيمانويل ماكرون ، في شكل خطاب متلفز تم بثه علىمارس من الساعة 20  وكذلك على موقع الإليزيه [4] . ويؤكد ست مرات أن «فرنسا في حالة حرب»

الرعاية الصحية ضد Covid-19 [5] .

بعد الخطاب الرئاسي ، أوضح وزير الداخلية كريستوف كاستانير

16 إلى17مارس 2020 إلىمارس 2020 التعليمات المعمول بها من17 مارس من الساعة12 ح . يستخدم المصطلح

«confinement»

كلمة لم يستعملها الرئيس [6] .

ملحقات[عدل]

في27 مارس رئيس الوزراء إدوارد فيليب يعلن تمديد الحبس ، على الأقل إلي غاية 15 أفريل [7] .

في13 افريل الرئيس إيمانويل ماكرون يعلن تمديد الحبس حتى11 ماي 2020 [8] .

شهادة السفر الاستثنائية التي اقترحتها الحكومة ، نسخة منمارس .

يُعد الحبس المفروض على الدولة بأكملها ، لمدة خمسة عشر يومًا على الأقل [9] ، إجراءً يهدف إلى تقييد تحركات السكان من أجل الحد من انتشار وباء مرض فيروس كورونا 2020 في فرنسا .

المحظورات[عدل]

قبل بدء نفاذ الحبس ، يجب أن يعود الفرنسيون إلى المنزل الذي يختارونه. ثم يطلب من السكان البقاء في المنزل من17 مارس 2020 في الظهيرة ، الأسباب الوحيد للخروج هي الذهاب إلى العمل أو القيام برحلة عمل ، أو الذهاب للتسوق ، أو السفر لأسباب صحية ، أو لأسباب طارئة عائلية ، أو لرعاية الأطفال [10] ، أو للنشاط البدني الفردي (بالقرب من المنزل) أو لإخراج حيوان أليف ، يُحظر أي تجمع.

يجب على الأشخاص خارج منازلهم — بناء على طلب تقديم شهادة سفر استثنائية [11] تبرر الحاجة للسفر. إذا لم يحترم الشخص هذا الالتزام ، يمكن للشرطة أن تجبره على دفع غرامة ، في البداية €38 ، المبلغ الذي يزيد إلى €135 ثم إلى €1٬500 في حالة التكرار خلال 15 يوما [12] . يتم تعديل هذا المبلغ لاحقًا نزولًا بغرامة قدرها €200 في حالة التكرار وزيادة إلى €450 . في حالة النطق أكثر من 3 مرات خلال 30 يوما ، تكون الغرامة €3٬750 ويعاقب عليها بالسجن 6 اشهر [13] . يعتبر إنشاء شهادة مزورة جريمة .

يمكن طباعة الشهادة أو كتابتها بخط اليد (على ورق عادي). لا تقبل الشهادات الشفوية. شهادات الهاتف الذكي — في البداية سمح - يحظر [14] على تطبيقات الطرف الثالث ، حتى يتم وضعها على الإنترنت من6 أفريل منشئ شهادات السفر الرسمية المهينة المتاحة على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية . يتم تجميع المعلومات التي تم إدخالها في هذه الشهادة ، بالإضافة إلى تاريخ ووقت إنشاء مستند PDF ، على رمز الاستجابة السريعة الذي يمكن للشرطة قراءته.

مائة ألف من رجال الشرطة والدرك مسؤولون عن ضمان الاحتواء [15] . في البداية ، تمت مراجعة ملف ADOC بشكل غير قانوني من قبل

«شذوذ في نظام الشرطة الذي وضعته وزارة الداخلية لمواجهة الوباء بسبب فيروس كورونا»

[16] . من أجل ملاحظة تكرار انتهاك عدم الامتثال للحبس ، الذي أصبح جريمة بعد أربعة انتهاكات في ثلاثين يومًا ، طُلب من قوات الشرطة الرجوع إلى ملف ADOC ، "المخصص لمخالفات المرور وليس لمخالفات المرور. الفئة الرابعة المخالفات ". .

عدد كبير من مناطق المشي مغلقة تمامًا أمام الزوار : البحر، الحدائق، الغابات، بالقرب من بعض المعالم [ المرجع. ضروري ] . Catégorie:Article à référence nécessaire

بالإضافة إلى الإجراءات الوطنية ، تعمل بعض الإجراءات المحلية على تشديد الاحتواء. لذلك في 19 ماس في مواجهة 11 حالة من حالات Covid-19 المعلنة في Tarn-et-Garonne [17] ( 258 349 نسمة ) ، المحافظ بيير بيسنارد ، "بالنظر إلى أن قسم Tarn-et-Garonne هو بالفعل منطقة تداول نشطة للفيروس"

«considérant que le département de Tarn-et-Garonne constitue bien une zone de circulation active du virus[18]»

، يصدر قرارًا شديد التقييد بشأن حرية تنقل الأشخاص. على الرغم من أن الكثافة السكانية على الرغم من أن الكثافة السكانية تبلغ 69 نسمة / كيلومتر مربع فقط ، إلا أن بيير بيسنارد قرر أن "ممرات المشاة والدراجات على طول ضفاف القنوات والأنهار" وكذلك "مسارات التنزه المميزة ممنوعة للجمهور". .

في 27 افريل أعلن عمدة باريس آن هيدالغو حظر ممارسة الرياضة في الهواء الطلق في العاصمة بين ساعة 10  صباحا و 19 مساء. يسري هذا الإجراء في اليوم التالي [19] .

مراقبة الشهادات من قبل الشرطة الوطنية أثناء الحجز فيmars 2020 .

في مجال النشاط الاقتصادي ، فرضت القيود المتعلقة بالاحتواء الإغلاق المؤقت للمحلات التجارية والشركات "ليست ضرورية لحياة الأمة"

وأماكن التواصل الاجتماعي والاستجمام مثل الحانات والمطاعم والمقاهي ودور السينما والكازينوهات ومحلات البيع بالتجزئة ، باستثناء الصيدليات ومحلات المواد الغذائية[بحاجة لمصدر] .

في 16 مارس قرر رؤساء المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي والمستشار الألماني والرئيس الفرنسي إغلاق حدود منطقة شنغن [20] . هذا الإجراء ليس له فعالية وفقا لبعض علماء الأوبئة [21] .

في 20 مارس ، مدينة نيس (الذي عمدة كريستيان استروسي ثبتت اصابتهم Covid-19

16 و19مارس ) هي أول بلدية في فرنسا تفرض حظر تجول اعتبارًا من ساعة 20 مساءا [22] . وتليها مدينة بربينيان في 21 مارس [23] .

في 21 مارس أصدر محافظ ألب ماريتيم قرارًا بحظر التجول في جميع أنحاء المقاطعة [24] . هذا الإجراء غير مسبوق على الأراضي الفرنسية. يسري مرسوم المحافظة هذا في21 مارس من الساعة 22 مساءا . لم يعد من الممكن التنقل في القسم دون سبب وجيه بين الساعة 22 مساءا و 5 صباحا [ المرجع. ضروري ] . تلتزم متاجر المواد الغذائية بالإغلاق في أو قبل 21 و  30 مساءا [ المرجع. ضروري ] . يعاقب أي شخص يتجول أثناء حظر التجول بدون دليل صالح بغرامة قدرها €135 . Catégorie:Article à référence nécessaire Catégorie:Article à référence nécessaire

التقارير[عدل]

تأجلت الجولة الثانية من الانتخابات البلدية للبلديات التي لم تنتخب عمدة في الجولة الأولى [20] .

إصلاح نظام التقاعد وإصلاحات أخرى [ أي منها ؟ ] معلقة حتى إشعار آخر.

التدابير الاقتصادية[عدل]

إغلاق المحلات التجارية في شارع التسوق الرئيسي في فيلارد دي لان (إيزير) أثناء الحجز.

خلال حديثه يوم16 ماس رئيس الجمهورية الفرنسية وضع"آلية استثنائية وكبيرة للبطالة الجزئية"

من أجل التعامل مع حالات التوقف عن العمل الناجمة عن إجراء الاحتواء العام ضد الوباء. كما تم تعليق الضرائب والمساهمات في مارس 2020 للشركات ، وذلك لتجنب حالات الإفلاس المتتالية في القطاعات الأكثر تضررًا.الأكثر تضرراً[بحاجة لمصدر] .

ويعلن عن خطة دعم وضمان الدولة 300 مليار يورو للقروض المصرفية للشركات.

وبهذه الإجراءات ، تأمل الحكومة في منع انتشار الأزمة الاقتصادية والمالية [25] .

لهذه التدابير ، تشكل

«bouclier de trésorerie»

قدمته الحكومة وبنك فرنسا لحماية الشركات ومساعدة الأسر ، هناك إنشاء صندوق تضامن للشركات الصغيرة [26] .

الوساطة الائتمانية ، وهي موضوع أكثر من ثلاثين مرة من الطلبات2019 [27] ، يضع إجراءً سريعًا لمساعدة الشركات التي تواجه صعوبات في علاقاتها مع المؤسسات المالية [28] .

تم إنشاء لجنة أزمات تضم وزارة الاقتصاد والمالية وبنك فرنسا لضمان احترام مواعيد سداد الشركات [29] .

هذه التدابير بالإضافة إلى تلك الخاصة بالنظام الأوروبي. : توفير 3 000 milliards السيولة للبنوك [30] ومشتريات إضافية من سندات الدين لتصل قيمتها إلى 750 milliards يورو [31] ، لتصل إلى 1 000 milliards في2020 ، تهدف أيضًا إلى إبقاء أسعار الفائدة منخفضة ، والتضخم منخفضًا ولديها سيولة وفيرة من أجل الحفاظ على الاقتصاد عائمًا.

الإطار القانوني[عدل]

كان الإطار القانوني من عدة أنواع.

التدابير المتخذة على16 مارس وو 17 مارس تتخذ شكل المراسيم [32] : مرسوم 16 مارس 2020 " تنظيم السفر كجزء من مكافحة انتشار فيروس Covid-19 " ومرسوم17 مارس "إنشاء مخالفة للمعاقبة على انتهاك التدابير الرامية إلى منع والحد من عواقب تهديدات صحية خطيرة على صحة السكان" . وتستند هذه المراسيم إلى المادة

3131-1 من قانون الصحة العامة و

.

قانون الطوارئ23 mars 2020- للتعامل مع وباء Covid-19 على الفور يخلق ويؤسس حالة طوارئ صحية [34] , [35] . في نفس اليوم ، تُلغى المراسيم والمراسيم السابقة ، ويُدرج محتواها في الإطار القانوني الجديد.[بحاجة لمصدر] .

يهدف لرفع الحجر الصحي إلى استعادة أو تطوير الوضع الذي يعتبر طبيعيًا بعد الحبس. على حد تعبير إدوارد فيليب ، رئيس الوزراء في ذلك الوقت "الحرية ستصبح مرة أخرى القاعدة وحظر الاستثناء" .

تشير الألوان إلى درجة التفكيك حسب القسم الذي أشارت إليه الحكومة الفرنسية ، ساري المفعول علىماي 2020. .

بقيت مقاطعة مايوت فقط محصورة حتى إشعار آخر [36] .

فك الشاطئ[عدل]

من16 ماي بدأت بعض الشواطئ الفرنسية في إعادة فتحها وفقًا للقرارات التي يتخذها حكام كل منطقة ، كما أن حمامات الشمس والجلوس عليها محظوران على غالبية الشواطئ المعنية [37] ؛ بطاقة " فك الشواطئ وضعت [38] .

لون الأقسام في7 mai 2020 .

تبدأ المرحلة الثانية من فك الارتباط 2 يونيو : جميع المقاطعات تتحول إلى اللون الأخضر باستثناء غيانا ومايوت وإدارات إيل دو فرانس [39]

في15 يونيو ، تحولت جميع المقاطعات إلى اللون الأخضر باستثناء جويانا ومايوت [40] .

عواقب الحبس الأول[عدل]

تأثير اجتماعي[عدل]

الأطفال الذين استفادوا من الوجبات المجانية في الكانتين لم يعودوا يستفيدون [41] .  

التأثير على الصحة النفسية[عدل]

أظهر مسح Coviprev الذي أجرته Public Health France في الربيع زيادة في حالات القلق. هناك أيضًا زيادة في استهلاك مزيلات القلق والأدوية المتعلقة بسحب المواد الأفيونية. يؤثر هذا بشكل خاص على الطلاب المنعزلين للغاية الذين يتلقون دورات التعلم عن بعد ، والعاطلين عن العمل والعاملين عن بعد عندما لم يتم الاستعداد لهذا الاضطراب. للطبيب النفسي سيرج تيسيرون ،

"إن إنكار أهمية الرابطة الاجتماعية للصحة العقلية ، الذي تجلى خلال الحبس الأول ، في كل من التدابير المتخذة وطريقة تقديمها ، كان له بالفعل آثار كارثية" .

يتعرض الأشخاص المصابون بالفيروس للوصم بسبب التهور وعدم المسؤولية. للعدوى نفسها واستجابتها الالتهابية عواقب نفسية. بالنسبة للطبيب فريديريك أتجر ، يأتي هذا في وقت يضعف فيه الطب النفسي مع إغلاق الفراش [42] .

الاحياء الشعبية[عدل]

يؤثر الاحتواء على الأشخاص الذين يعيشون في الأحياء ذات الدخل المنخفض بشكل أكثر حدة. اقتصاديًا ، العديد من الوظائف في هذه الأحياء مرفوعة — وهذا يعني أنه غير مستقر - ويعيش جزء من السكان على الاقتصاد غير الرسمي ويتأثر أيضًا بإجراءات الاحتواء [43] . تعتبر الظروف المعيشية أكثر صعوبة من أي مكان آخر ، مع اكتظاظ المساكن مقارنة بالمتوسط الوطني [43] وصعوبة أكبر في التعرف على الأزمة الصحية والتعامل معها ، لا سيما بسبب الفجوة الرقمية [44] .

  1. ^ أ ب "Coronavirus : réunion de crise à l'Élysée". Franceinfo. 16 mars 2020. اطلع عليه بتاريخ 9 avril 2020. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |accessdate= و|date= (مساعدة).
  2. ^ "Impact of non-pharmaceutical interventions (NPIs) to reduce Covid-19 mortality and healthcare demand" (pdf). imperial.ac.uk (بالإنجليزية). Imperial College London. 16 mars 2020. Retrieved 16 mars 2020. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |accessdate= and |date= (help).
  3. ^ "Coronavirus measures may have already averted up to 120,000 deaths across Europe". imperial.ac.uk (بالإنجليزية). Imperial College London. 30 mars 2020. Retrieved 30 mars 2020. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |accessdate= and |date= (help).
  4. ^ "Emmanuel Macron annonce l'interdiction des déplacements non essentiels dès mardi midi". Marianne. 16 مارس 2020. اطلع عليه بتاريخ 2020-03-16..
  5. ^ "« Nous sommes en guerre » : face au coronavirus, Emmanuel Macron sonne la « mobilisation générale »". lemonde.fr. 17 mars 2020. اطلع عليه بتاريخ 3 juin 2020. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |accessdate= و|date= (مساعدة).
  6. ^ "Confinement : retrouvez l'allocution complète de Christophe Castaner • macommune.info". www.macommune.info. اطلع عليه بتاريخ 2020-03-17..
  7. ^ Cédric Pietralunga؛ Alexandre Lemarié؛ Olivier Faye (27 mars 2020). "« On va vivre une période très difficile, très tendue, très brutale » : pourquoi le gouvernement a décidé de prolonger le confinement". Le Monde. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة).
  8. ^ « Un confinement jusqu’au 11 mai, la réouverture progressive des écoles… », Le Monde, 13 avril 2020.
  9. ^ "La France confinée face au coronavirus : déplacements réduits dès demain, fermeture des frontières de l'UE, report des municipales". Le Monde.fr. 16 مارس 2020. اطلع عليه بتاريخ 2020-03-16..
  10. ^ "Coronavirus : les parents séparés peuvent continuer à organiser l'alternance de la garde des enfants". lemonde.fr. 18 mars 2020. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة).
  11. ^ "Attestation de déplacement dérogatoire" (pdf). Gouvernement de la République française..
  12. ^ "Le non-respect «répété» du confinement sera puni plus sévèrement"..
  13. ^ "Sanctions encourues pour violation des mesures de confinement"..
  14. ^ "Attestation de déplacement sur smartphone : le gouvernement rétropédale, seul le papier est valable"..
  15. ^ "100 000 policiers et gendarmes mobilisés, amendes... Castaner détaille les mesures de confinement". leparisien.fr. 16 مارس 2020. اطلع عليه بتاريخ 2020-03-16..
  16. ^ Jean-Baptiste Jacquin؛ Nicolas Chapuis (15 أبريل 2020). "Un fichier de police détourné pour repérer les récidivistes qui violent le confinement". Le Monde.fr. اطلع عليه بتاريخ 2020-04-15..
  17. ^ "Coronavirus. 17 décès enregistrés en Occitanie depuis le début de l'épidémie et 472 cas confirmés". actu.fr. اطلع عليه بتاريخ 2020-03-23..
  18. ^ Pierre Besnard. "Arrêté préfectoral portant interdiction de déplacement dans certains lieux du département" (PDF). www.tarn-et-garonne.gouv.fr..
  19. ^ « Le jogging interdit à Paris entre 10 heures et 19 heures, des masques en tissu offerts… Les annonces d’Hidalgo », nouvelobs.com, 7 avril 2020.
  20. ^ أ ب ""Nous sommes en guerre": Emmanuel Macron annonce un confinement total en France". www.dhnet.be. 16 مارس 2020. اطلع عليه بتاريخ 2020-03-16..
  21. ^ "Pourquoi ferme-t-on les frontières contre l'avis des scientifiques ?". francetvinfo.fr. 17 mars 2020. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة).
  22. ^ "Coronavirus : Nice instaure le couvre-feu à partir de 20h ce soir". LaProvence.com. 20 مارس 2020. اطلع عليه بتاريخ 2020-11-24.
  23. ^ Sebastià Vilanou i Poncet (21 mars 2020). "Perpignan : instauration d'un couvre-feu sur la commune". La Semaine du Roussillon. اطلع عليه بتاريخ 21 mars 2020. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |accessdate= و|date= (مساعدة).
  24. ^ "Couvre-feu dans toutes les Alpes-Maritimes dès ce samedi 21 mars à 22 heures". 21 mars 2020. اطلع عليه بتاريخ 21 mars 2020. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |accessdate= و|date= (مساعدة).
  25. ^ Vignaud، Marc (12 مارس 2020). "Coronavirus - Macron : « Nous ne laisserons pas une crise économique se propager »". Le Point. اطلع عليه بتاريخ 2020-03-12..
  26. ^ "De la crise sanitaire à la crise économique : comprendre en infographie". Covid-19 et économie, les clés pour comprendre – Banque de France. 6 أبريل 2020. اطلع عليه بتاريخ 2020-04-19..
  27. ^ AFP، Le Figaro avec (15 أبريل 2020). "Coronavirus : la médiation du crédit explose, selon la Banque de France". Le Figaro.fr. اطلع عليه بتاريخ 2020-04-19..
  28. ^ "Vous allez saisir la Médiation du crédit". Banque de France. 26 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 2020-04-19..
  29. ^ Caillaud، Corinne (23 مارس 2020). "Bercy crée un comité de crise pour faire respecter les délais de paiement". Le Figaro.fr. اطلع عليه بتاريخ 2020-04-19..
  30. ^ "Comment la Banque de France agit-elle pour soutenir l'économie face à la crise sanitaire du Covid-19 ? – Covid-19 et économie, les clés pour comprendre – Banque de France". Covid-19 et économie, les clés pour comprendre – Banque de France. 6 أبريل 2020. اطلع عليه بتاريخ 2020-04-19..
  31. ^ AFP، Le Figaro avec (18 مارس 2020). "Coronavirus : la BCE débloque 750 milliards d'euros pour acheter de la dette". Le Figaro.fr. اطلع عليه بتاريخ 2020-04-19..
  32. ^ "Quels sont les fondements juridiques des restrictions de libertés pendant le confinement ?". CheckNews, Libération. 18 مارس 2020. {{استشهاد ويب}}: الوسيط |accessdate بحاجة لـ |مسار= (مساعدة) والوسيط |مسار= غير موجود أو فارع (مساعدة).
  33. ^ Article 3131-1 du Code de la santé publique sur Légifrance.
  34. ^ Article 2 de la loi d'urgence du مارس pour faire face à l'épidémie de Covid-19.
  35. ^ Article 3 de la loi d'urgence du مارس pour faire face à l'épidémie de Covid-19.
  36. ^ "Coronavirus : " La prolongation du confinement à Mayotte est nécessaire"". Mayotte la 1ère. اطلع عليه بتاريخ 2020-05-12..
  37. ^ locales، Erwan ALIX, avec nos rédactions (15 مايو 2020). "Déconfinement. Réouverture des plages : où en est-on ce mardi ?". Ouest-France.fr. اطلع عليه بتاريخ 2020-05-16.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: أسماء متعددة: قائمة المؤلفين (link).
  38. ^ à 21h45، Par Le Parisien avec AFP؛ À 11h57، Modifié Le 15 Mai 2020 (16 مايو 2020). "Déconfinement : la carte du littoral avec les plages rouvertes ce week-end". leparisien.fr. اطلع عليه بتاريخ 2020-05-16.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: أسماء عددية: قائمة المؤلفين (link).
  39. ^ « Ce qu’il faut retenir des annonces du gouvernement sur la « phase 2 » du déconfinement », Le Monde, 28 mai 2020.
  40. ^ « Emmanuel Macron annonce une accélération du déconfinement », Le Monde, 14 juin 2020.
  41. ^ Rédaction de Le Figaro avec AFP (11 avril 2020). "Confinées, des familles précaires peinent à se nourrir". Le Figaro. اطلع عليه بتاريخ 15 avril 2020. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |accessdate= و|date= (مساعدة).
  42. ^ "La santé mentale, grande oubliée de la crise sanitaire". Reporterre, le quotidien de l'écologie (بالفرنسية). Retrieved 2020-11-16.
  43. ^ أ ب ""C'est un accélérateur" : comment le confinement attise les violences urbaines". Franceinfo. 26 أبريل 2020. اطلع عليه بتاريخ 2020-04-27..
  44. ^ "Dans les quartiers populaires, les violences policières se poursuivent durant le confinement". Reporterre, le quotidien de l'écologie. اطلع عليه بتاريخ 2020-04-27..

[[تصنيف:أحداث أبريل 2020 في فرنسا]] [[تصنيف:أحداث مارس 2020 في فرنسا]] [[تصنيف:جهود احتواء متعلقة بجائحة فيروس كورونا]] [[تصنيف:جائحة فيروس كورونا في فرنسا]] [[تصنيف:بوابة عقد 2020/مقالات متعلقة]] [[تصنيف:بوابة أوروبا/مقالات متعلقة]] [[تصنيف:بوابة فرنسا/مقالات متعلقة]] [[تصنيف:بوابة السياسة/مقالات متعلقة]] [[تصنيف:بوابة طب/مقالات متعلقة]] [[تصنيف:صفحات بترجمات غير مراجعة]]