مستخدم:Hagar Ramadan/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

خلود فقيه[عدل]

خلود فقيه ،القاضيه الفلسطينيه و التي تعد اول قاضي يحكم بالشريعة الاسلاميه في الشرق الأوسط [1] درست خلود القانون في كلية الحقوق الجامعة العبرية في القدس و تخرجت منها في 1999.

و شرعت (قانونياً) في ممارسة القانون عام 2001، عملت ايضاً في مركز المرأة للإستشارات و المساعدة القانونيه ،كما أنها عملت في مجال الدفاع عن المرأه المعنفه في الفتره بين 2003 و 2008.

حصلت خلود على درجة الماجستير في فرع القانون الخاص من جامعة القدس بعد إجتيازها إختبارين قضائيين تنافسيين و تم تعيينها كقاضي شرعي في محكمة رام الله الشرعيه [2] و في عام 2012 احتلت المرتبة العاشره في قائمه تضم أكثر مائة امرأه عربية مؤثرة في العالم طبقاً لمجلة الشرق الأوسط.[3]

المراجع[عدل]

  1. ^ Colleen Walsh, Finding 'a solution to closed doors', Harvard Gazette, 5 March 2013
  2. ^ "Special Reports »Revealed: 100 Most Powerful Arab Women 2012". Arabian Business. Retrieved 29 May 2014
  3. ^ "Special Reports »Revealed: 100 Most Powerful Arab Women 2012". Arabian Business. Retrieved 29 May 2014.

جيني شيء جيد[عدل]

جيني شيء جيد [1]هو فيلم وثائقي قصير أمريكي عن عام 1969 حول الأطفال والفقر ، من إخراج جوان هورفاث. تم إنتاجه من قبل Project head start ، و هو يظهر أهمية التغذية الجيدة لأطفال الحضانة المحرومين[2] .

و قد تم تم ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي قصير[3][4][5]

المراجع[عدل]

  1. ^ " Jenny is a Good Thing". Journal of Nutrition Education and" Behaviour. 1 (3). 1970. doi:10.1016/S0022-3182(70)80131-5
  2. ^ Short documentaries". Films in Review. National Board of Review of Motion Pictures. 21: 251
  3. ^ NY Times: Jenny Is a Good Thing". NY Times. Retrieved November 30, 2008
  4. ^ Faculty biography". Tisch School of the Arts. Retrieved April 9, 2012
  5. ^ The 42nd Academy Awards (1970) Nominees and Winners". oscars.org. Retrieved January 11, 2011

جان باتيست شافان (المهندس  الزراعي)[عدل]

جان باتيست شافان الذي ولد في عام 1947 في هايتي و درس الهندسة الزراعية.

السيره الشخصيه:[عدل]

أنشأ شافان حركة الفلاحين في باباي في عام 1973 لتعليمهم المبادئ الهايتيه في الزراعة المستدامه[1]، و بذلك أصبحت هذه الحركة واحدة من أكثر حركات الفلاحين فعالية لتاريخ هايتي ، ونجحت في التنمية الاقتصادية وحماية البيئة وبقاء كل منها.

أستمر شافان في عمله برغم المناخ السياسي  في هايتي و الذي لايزال غير مستقر ،تعرض شافان لعدة محاولات إغتيال خلال فترات عدم الإستقرار السياسي في هايتي ،و قد أرغمته التهديدات بالموت على المنفى في الفترة ما بين 1993 و 1994 ،و على ذلك حصل شافان على جائزة غولدمان البيئيه في عام 2005 عن عمله في حماية الغابات[2].

  1. ^ Jean Baptiste Chavanne
  2. ^ "Islands & Island Nations 2005 – Chavannes Jean-Baptiste – Haiti – Sustainable Development". The Goldman Environmental Prize. 2005. Archived from the original on 2008-09-30. Retrieved 2008-11-17

مهرجان الطماطم في مقاطعة لودرديل.[عدل]

مهرجان الطماطم في مقاطعة لودرديل هو إحتفال سنوي للطماطم يقام في مقاطعة لودرديل مدينة ريبلي في الولايات المتحده الأمريكيه..

بالإضافه إلى مسابقة الطماطم و محاولة كسر الرقم القياسي ل "أطول ساندوتش طماطم في العالم" , تشمل أحداث المهرجان الملاهي المتنقله ،معرض "للكنوز الخاصه" ،عرض للبطاقات العتيقه و يرمي فيه الناس بعضهم البعض بالطماطم.

التاريخ:[عدل]

بدأ المهرجان في عام 1984 و الذي كان يقام في ميدان المدينه ،و التي تضمنت إظهار للمواهب المحليه ،تذوق الطماطم و عديد من الأنشطه الترفيهيه للأطفال[1][2][3][4]

  1. ^ Memphis Flyer, issue 439, July 17, 1997 "Tomato Time – Vance finally pays a long-overdue visit to the Lauderdale County Tomato Festival
  2. ^ WREG-TV Recipes from the Lauderdale County Tomato Festival
  3. ^ Crafts Report, October 1999 – Food Festivals: A Mouth-Watering Alternative to the Craft Show Circuit
  4. ^ LakeReelfoot.com – Mississippi River Information

كايت مارك[عدل]

كايت مارك هي علامة تصديق على جودة المنتجات والخدمات في المملكة المتحدة والتي تملكها وتشغلها مؤسسة المعايير (BSI Group)البريطانية . 

تستخدم علامة كايت مارك بشكل متكرر لتحديد المنتجات التي تكون فيها السلامة ذات أهمية قصوى ، مثل خوذات التصادم وأجهزة إنذار الدخان ودفاعات الفيضانات. في السنوات الأخيرة ، تم تطبيق كايت مارك أيضًا على مجموعة من الخدمات ، مثل التركيبات الكهربائية ؛ خدمة السيارات وإصلاح الحوادث. وتركيب النوافذ.

نشأة كايت مارك :[عدل]

تم تصميم علامة الكايت مارك اولًا في عام [1]1903 كرمز لتحديد المنتجات المصنعه لتلبية مواصفات المعايير البريطانيه ،و قد جاء شكل الكايت مارك من شكل الطائرة الورقية التي تم رسمها بجهاز للرسم ،

(B)حرف يشير للبريطانيين على ظهره ،حرف (S) يشير للمعيار و محاطًا بحرف (V) للتحقق [2]. جاء شكل الكايت مارك من شكل الطائرة الورقية التي رسمها بجهاز للرسم ، <o:p></o:p> في وقت لاحق، تم تسجيل كايت مارك  كعلامة تجارية في 12 يونيو 1903  وعلى هذا النحو أصبحت من أقدم علامات جودة المنتج في العالم و التي لا تزال في الاستخدام المنتظم.

التاريخ :[عدل]

تم إستخدام كابيت مارك في البداية كعلامة تجارية في قضبان الترام في عام 1903 وكان له دور أساسي في تقليل عدد مواصفات القضبان من 75 إلى 5. ،ظهر أول مخطط كايت مارك كامل - وهو ما يعادل علامة كايت مارك اليوم - في عام 1926 ،عندما حصلت شركة الكهرباء العامة على كايت مارك لتجهيز الإضاءة [3][1].

و خلال العقود القليلة التالية ، كان استخدام كايت مارك  مقصورًا إلى حد كبير على التطبيقات التقنية والهندسية حتى عام1950 عندما أدى الازدهار في المنتجات الاستهلاكية إلى زيادة القلق بشأن سلامة المنتجات. في الستينيات ، تم استخدام كايت مارك لتحديد المنتجات الآمنة في مجالات مثل ملابس النوم ، والأثاث المنزلي ، ومواقد الضغط وخوذات الدراجات النارية[4].

و بإدخال معايير أنظمة إدارة الجودة في خطط كايت مارك في فترة السبعينيات تم تطويرها في مجالات مثل الزجاج المزدوج و السلامة من الحرائق ،و اليوم هناك أكثر من 450 علامة كايت مارك فردية تغطي كل شيء من لوحات الدوائر المطبوعة و إلى علامات الماشية.

جرة كيلنر[عدل]

إن جرة كيلنر عبارة عن جرة مغطاة بالمطاط ومغطاة بالكبس ،تستخدم لحفظ الطعام (تعبئة). تم إنتاجه لأول مرة من قبل جون كيلنر وشركاه في يوركشاير بإنجلترا[5][6][7]

التاريخ :[عدل]

صنعت جرة كيلنر لأول مره من قب شركة تصنع الزجاج تسمى كيلنر في يوركاشير [8]،عملت شركة كيلنر الأصلية في صناعة الزجاجات منذ عام 1842 ،و عندما تأسست لشركة لأول مرة حتى عام 1937 و حتى بدأت الشركة في الإفلاس.

أُخذت شركة كيلنر إلى المحكمة في عام 1871 بسبب دخان الفحم القادم من مداخن ثورنهيل ليس ، وأمر القاضي بأنه "لا يحق لأي شخص التدخل في إمداد الهواء نقي" ،و على ذلك اضطرت الشركة إلى إغلاق أبوابها لتحويلها إلى أفران غاز وقد كافحت طوال 66 سنة بالرغم من فقدان 3000 شخص وظائفهم ،و في عام 1937 كان هناك بيع للإفلاس و على ذلك تم بيع حقوق براءة إختراع  جرة كيلنر إلى الشركه المتحده لقنّات الزجاج المتحدة بلإضافة إلى حقوق جرة "ميسون" المماثلة لها جدًا و التي صنعت أيضًا من قبل نفس كيلنر .

و في عام [9]2003 إشترت مجموعة راي وار التصميم و البراءة و العلامة التجارية لجرة كيلنر الأصليه و تواصل إنتاجها اليوم إلى الصين[10][11].

رموز إعادة التدوير اليبانية[عدل]

(リサイクル識別表示マーク)اليابان لديها نظام ن علامات إعادة التدوير ،علامات تحديد إعادة التدوير (リサイクル識別表示マーク) ،والتي تشير إلى و تصنف المواد القابلة لإعادة التدوير .

وهي تشبه بذلك شفرات التعرف على الراتنج ، من حيث أنها تحتوي على أسهم مجاورة ، مع وجود نص داخلي الذي يشير إلى نوع المادة.

و بدلًا من استخدام رمز إعادة التدوير الثلاثي لجميع المواد ، مع اختلاف النص ، يختلف شكل الأسهم أيضًا ، مما يسمح بتميزها في لمحة ،و في بعض الأحيان تعرف العلامات نفسها بأسماء الاختزال مثل Pura māku "علامة بلاستيكيه" ، プラマーク ) جاء شكل الكايت مارك من شكل الطائرة الورقية التي رسمها بجهاز للرسم ، <o:p></o:p>

  1. ^ أ ب Robert C McWilliam. BSI: The first hundred years. 2001. Thanet Press. London
  2. ^ ?"Where did the BSI Kitemark TM Originate"
  3. ^ Tran, Mark (27 February 2009). "Rising to the Kitemark challenge". The Guardian
  4. ^ "Standards, Training, Testing, Assessment and Certification - BSI "Group
  5. ^ Shephard, Sue (2001) Pickled, potted, and canned: how the art and science of food preserving changed the world, Simon & Schuster
  6. ^ Grace's Guides: The Best of British Engineering – Kilner Brothers, Grace's Guide, 5 February 2008, (Accessed May 2011)
  7. ^ Wagstaffe, Reginald and John Havelock Fidler (eds) (1968) The Preservation Of Natural History Specimens. Volume Two – Zoology – Vertebrates. Also Botany & Geology. H. F. & G. Witherby. London
  8. ^ BBC, WDYTYA? Series One: Celebrity Gallery, http://www.bbc.co.uk/history/familyhistory/get_started/wdytya_s1_celeb_gallery_04.shtml
  9. ^ http://ravenhead.co.uk/the-ravenhead-story "in 2003 The Rayware Group acquired the Ravenhead name, including Kilner jar, a subsidiary of Ravenhead" Accessed January 2017
  10. ^ Why we love the Kilner jar, Homemaker Magazine, http://homemakermagazine.co.uk/why-we-love-the-kilner-jar
  11. ^ http://www.vermontcountrystore.com/store/jump/productDetail/Catalog/Kitchen/Dishes_&_Glassware/Kilner_Drink_Dispenser/72048

ثلاجة الإنترنت[عدل]

ثلاجة الإنترنت (المعروفة أيضًا بإسم الثلاجة الذكية) هي ثلاجة تمت برمجتها لإدراك أنواع المنتجات التي يتم تخزينها داخلها والحفاظ على سلامتها  من خلال مسح الباركود أو مسح RFID.

و هذا النوع من الثلاجات يكون في الغالب مجهّز لتحديد نفسه كلما احتاج الأمر إلى تجديد عنصر غذائي.

التاريخ:[عدل]

في أواخر التسعينات وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، كانت فكرة ربط الأجهزة المنزلية بالإنترنت (إنترنت الأشياء) شائعة ،وكان يُنظر إليها على أنها الشيء الكبير التالي.

في يونيو 2000 ،أطلقت LG أول ثلاجة إنترنت في العالم ،الإنترنت الرقمي DIOS. و لكن كانت هذه الثلاجة منتجًا فاشلًا نظرًا لأن المستهلكين رأوا أنها غير ضرورية ومكلفة (أكثر من 20.000 دولار).

الجدل :[عدل]

في عام 2000 ، حذرت شركة مكافحة الفيروسات الروسية "كاسبرسكي لاب" من أن الثلاجات وغيرها من الأجهزة المنزلية المتصلة بالإنترنت قد تكون في السنوات القليلة القادمة هدفاً للفيروسات الصافية ، مثل تلك التي يمكن تصميمها لجعل باب ثلاجتك مفتوحًا في منتصف الليل[1] ، و في يناير 2014 ، قامت شركة كاليفورنيا للأمن "بروف بوينت" و التي أعلنت عن إكتشافها "بوت نت " كبيرة مصابة بثلاجة متصلة بالإنترنت ، بالإضافة إلى أجهزة منزلية أخرى ، ثم سلّمت أكثر من 750.000 رسالة بريد إلكتروني ضارة [2]، وفي أغسطس 2015 إكتشفت شركة الأمان Pen Test Partners وجود ثغرة في ثلاجة سامسونج المتصلة بالإنترنت طراز RF28HMELBSR التي يمكن إستخدامها لسرقة بيانات إعتماد تسجيل الدخول لمستخدمي الGmail [3].

الدعم :[عدل]
LG Smart Refrigerator at CES 2011

في أواخر عام 2014 ، اشتكى العديد من مالكي ثلاجات سامسونغ الموصولة بشبكة الإنترنت من أنهم لم يتمكنوا من تسجيل  الدخول إلى حساباتهم الخاصة بتقاويم Google بعد أن توقفت هي عن واجهة برمجة تطبيقات التقويم في وقتٍ سابق من السنة ، و بذلك فشلت سامسونج في تحديث برامج هذه الثلاجة[4][5].

  1. ^ Harrison, Linda (21 June 2000). "Fridges to be hit by Net viruses". The Register. Retrieved 23 October 2016
  2. ^ Fridge sends spam emails as attack hits smart gadgets". BBC News. 17 January 2014. Retrieved 23 October 2016
  3. ^ Neagle, Colin (26 August 2015). "Smart refrigerator hack exposes Gmail account credentials". Network World. Retrieved 23 October2016
  4. ^ Limer, Eric (9 December 2015). "Refrigerator Tech Support Shows the True Horror of Having All Your Appliances Are All Online". Popular Mechanics. Retrieved 23 October 2016
  5. ^ Franceschi-Bicchierai, Lorenzo (11 December 2015). "Smart Fridge Only Capable of Displaying Buggy Future of the Internet of Things". Motherboard. Retrieved 23 October 2016

معهد الغذاء و البيولوجيا الإشعاعية[عدل]

معهد الغذاء و البيولوجيا الإشعاعية هو معهد أبحاث حكومي الذي يدرس طرق حفظ الأغذية من خلال الإشعاع[1] ،و يعتبر هذا المعهد جزء من من هيئة الطاقة الذرية في بنجلاديش[2].

التاريخ :[عدل]

تم إنشاء المعهد في عام 1974 كمعهد بحوث الإشعاع و مكافحة الآفات ،و في عام 1979 انتقلت إلى مؤسسة أبحاث الطاقة الذرية وأعادت تسميته إلى معهد البيولوجيا الغذائية والإشعاعية ،علاوة على ذلك فإن للمعهد مرفق للإشعاع الذي يقدم خدماته بسعر مدعوم للشركات البنجلاديشيه [1] ،كما أن المعهد لديه كوبالت-60 أشعة جاما و التي تديرها شعبة مصدرها أشعة جاما[3].

.

  1. ^ أ ب Haque, Miah Md Sirajul. "Institute of Food and Radiation Biology". en.banglapedia.org. Banglapedia. Retrieved 27 April2017
  2. ^ Phillips, G. O.; Kearn, J. N.; Strong, D. M.; Versen, R. Von; Nather, A. (1 January 1999). "Advances in Tissue Banking". 400
  3. ^ Making food safer and longer-lasting". The Daily Star. 17 May 2013. Retrieved 27 April 2017

النساء التي تبرمج[1][عدل]

النساء التي تبرمج هي منظمة دولية غير ربحية تزود خدمات للنساء الساعيات للعمل في مجال التكنولوجيا[2] و توفر أيضاً الوظائف في الشركات المتخصصه في البرمجة .

و التي يكمن هدفها في تمهيد سبل في عالم التكنولوجيا عن طريق مساعدة النساء في مهاراتهم التقنية ،بالإضافة إلى التدريب ، التقييمات المحترفة ،الإجتماعات و المنح الدراسية .

كما أن المنظمه تعرض تشبيك العلاقات و إعطاء التوجيهات، حيث أنه في عام 2017 نفذت المنظمة أكثر من 5.000 حدث مجاني حول العالم [3]،بنت أكثر من 100.000 عضويه بمقرات في 60 مدينة في أكثر من 20 دولة .

  1. ^ "Women Who Code | About Us". Women Who Code (بالإنجليزية الأمريكية). Retrieved 2018-09-24.
  2. ^ "Women Who Code". Medium (بالإنجليزية). Retrieved 2018-09-24.
  3. ^ "Women Who Code | Upcoming Events". Women Who Code (بالإنجليزية الأمريكية). Retrieved 2018-09-24.

مقتل شافيليا أحمد[عدل]

شافيليا إفتخار أحمد[عدل]

(14 يوليو 1986 - 11 سبتمبر 2003 ) الفتاة البريطانية الباكيستانية[1] ذات ال 17 عامًا من غريت سنكي ، تشيشير و التي قتلت على يد والديها في جريمة شرف في سبتمبر 2003 [2]نظرًا لكونها تطبعت بطباعٍ غربية [3].

وعلى ذلك فقد تم الحكم علي والديها إفتخار و فرزانه أحمد [4] ب 25 سنة سجن في أغسطس عام 2012

و لقد أثيرت إمكانية قيام أفراد آخرين على مساعدة والدي شفيليا على التخلص من جثة ابنتهم ، و بعد محاكمة الوالدين  شجع الرئيس التنفيذي لمجلس برادفورد للمساجد أي شخص لديه معلومات حول القضية على التقدم بمعلومات لمساعدة الشرطة[5]

  1. ^ Archived 6 August 2012 at the Wayback Machine
  2. ^ BBC News – Shafilea Ahmed murder trial: Parents guilty of killing". BBC. 3 August
  3. ^ Parents of Shafilea Ahmed Sentenced to 25-years After Being Found Guilty of Her 'Honour' Killing". The Telegraph. 3 August 2012. Retrieved 28 August 2018
  4. ^ BBC News – Shafilea Ahmed murder trial: Parents guilty of killing". BBC. 3 August 2012. Retrieved 2 January 2013
  5. ^ Telegraph & Argus: Bradford Council for Mosques pledges to support police as Shafilea Ahmed inquiries continue, 8 August 2012

ويليام برادفورد (القاتل)[عدل]

ويليام ريتشارد "بيل" برادفورد[عدل]

(10 مارس 1948 - 2008) كان قاتلًا أمريكيًا الذي تم سجنه في سجن سان كوينتن ستيت بسبب جرائم القتل التي ارتكبها في عام  1948 حيث قتل جارته ترايسي كامبل البالغه من العمر 15 عاماً وباري شاري ميلر.

و في يوليو 2006 ، أصدرت إدارة شرطة مقاطعة لوس أنجلوس مجموعة من الصور الموجودة في شقة برادفورد في الثمانينيات ، وتعرض صور 54 امرأة مختلفة في عرض أزياء. ولما كان برادفورد قد استخدم الوعد في مهنة عرض الأزياء لجذب ضحاياه ، وأخذت صور ميلر قبل قتلها ، فإن الشرطة تعتقد أن برادفورد كان في الواقع قاتل متسلسل وأن الصور تصور ضحايا برادفورد الآخرين في لحظات قبل وفاتهم.

توفى برادفورد في منشأة سجن فاسافيل الطبية في 10 مارس 2008 لأسباب طبيعية[1] [2].

  1. ^ Condemned Los Angeles murderer dies of natural causes. Associated Press, March 12, 2008. Accessed January 3, 2009
  2. ^ Blankstein, Andrew (March 14, 2008). "Killer's death hinders probe of other cases". Los Angeles Times. Retrieved January 3, 2009

مقتل ديانا كريمين[عدل]

ديانا ج. كريمين (26 مارس 1978 - مارس 30 ، 1995) [1]كانت ضحية قتل أمريكية عمرها 17 عامًا من سومرفيل ، ماساتشوستس.

السيرة الذاتية[عدل]

كانت كريمين طالبة طالبة في مدرسة سومرفيل الثانوية ، كانت متطوعة في تلفزيون سومرفيل و أيضًا عملت مع تلاميذ الصف الثالث في برنامج تنمية الطفل في مدرستها و عملت في ستار سوبرماركت أيضًا[2].

مقتلها :[عدل]

في 29 مارس ، 1995 ، تبعت ديانا كريمين روتينها المعتاد يوم الأربعاء للخروج مع الأصدقاء وزيارة صديقها. كان حظر التجول الساعه 10 مساء. عندما لم تكن في المنزل بحلول منتصف الليل ، حاولت والدتها دون جدوى الوصول إليها على جهاز النداء الخاص بها. صديقها ، اعتبر آخر شخص يرى كريمين على قيد الحياة ، أعترف بمرافقتها لمنزلها في تلك الليلة ، لكنه تركها في منتصف الطريق ، والتي وفقا لوالد ديانا ، كانت غير عادية ، حيث أنه كان يرافقها دائما طوال الطريق إلى المنزل قبل تلك الليلة[3][4].

  1. ^ The Unsolved Murder of Deanna Cremin – The True Crime Files". The True Crime Files. 2017-08-21. Retrieved 2018-07-08
  2. ^ Victim loved to work with kids", by David Weber, Boston Herald, March 31, 1995, page 12
  3. ^ Everybody loved her' Somerville shocked by murder of girl, 17", by David Weber and Beverly Ford, Boston Herald, March 31, 1995, page 1
  4. ^ Anguish drives mom's quest for daughter's killer 'I will not let this go'", by Beverly Ford, Boston Herald, September 24, 1995, page 15

أورايرات سوهيمي[عدل]

أورايرات سوهيمي(อุไรรัตน์ สร้อยมี) (1968 – 2006) كانت ضحية الاتجار بالبشر في اليابان. وكانت من منطقة لوم ساك في فيتشابون في تايلند وعاشت في يوكايتشي في مقاطعة ميه في اليابان ، حيث أُرغمت على ممارسة البغاء. وقد سُجنت لسنوات عديدة في سجن ياباني حتى أُطلق سراحها في سبتمبر 2005 بسبب تطور إصابتها بسرطان المبيض. سُمح لها بالعودة إلى مسقط رأسها في تايلاند لقضاء أيامها الأخيرة مع عائلتها. عند عودتها ، رفعت سوهمي دعوى مدنية ضد تجارها في تايلاند ، وذكرت أنها أول دعوى من نوعها في البلاد. و لكن توفيت في مايو 2006 قبل أن يتم الفصل في القضية. و قالت أمها بالتبني أنها ستواصل قضيتها في المحكمة.

الهروب والسجن[عدل]

الظروف المحيطة بموت داو وهرب أورايرات متنازع عليها. في مقابلة مع صحيفة بانكوك بوست ، زعمت سوهيمي أن بون ، صديقتها ، جاءت إلى الشقة وساعدتها على الفرار ، وأن بون في النهاية قتلت داو لمنعها من الذهاب إلى ياكوزا. ومع ذلك ، ذكرت وكالة أنباء كيودو أن النيابة العامة اليابانية اتهمت سوهيمي بالسرقة والقتل عن طريق تحطيم رأس داو بزجاجة[1].

على الرغم من المناشدات من منظمات حقوق الإنسان ، تم الحكم على بون بالسجن لمدة 10 سنوات لدوره في جريمة القتل ، وحكم على سوهمي بالسجن لمدة سبع سنوات.و أثناء وجودها في السجن ، تم تشخيص سوهيمي بسرطان المبيض المتقدم وأفرج عنها من الحجز لقضاء أيامها المتبقية مع عائلتها في تايلاند[2].

  1. ^ Woman's dying wish: to punish traffickers who ruined her life Archived 2007-03-12 at the Wayback Machine., nationmultimedia.com, 23 January 2006; accessed 10 June 2014
  2. ^ Profile of Urairat Soimee, silveradomedia.com; accessed 10 June 2014

الولادة بعد الولادة القيصرية السابقة[عدل]

في حالة إجراء عملية قيصرية سابقة ، يمكن التخطيط للحمل اللاحق مسبقًا للولادة بواسطة أي من الطريقتين الرئيسيتين التاليتين:

  • الولادة المهبلية بعد ولادة قيصرية (VBAC)
  • عملية قيصرية مكررة اختيارية (ERCS)

كلاهما لديهم مخاطر أكبر من الولادة الطبيعية دون ولادة قيصرية سابقة. هناك العديد من القضايا التي تؤثر على قرار الولادة البطنية المهبلية أو المخطط لها. هناك خطر أعلى بقليل لتمزق الرحم والوفاة في الفترة المحيطة بالولادة من الطفل مع VBAC من ERCS ، ولكن الخطر المطلق من هذه المضاعفات هو صغير ، لا سيما مع عملية قيصرية واحدة عرضية واحدة فقط السابقة[1]. 60-80٪ من النساء اللواتي يخططن لـ VBAC سيحققن الولادة المهبلية الناجحة ، على الرغم من أن هناك مخاطر أكثر للأم والطفل من الولادة القيصرية غير المخطط لها مقارنة بمركزERCS[2][3]. يقلل VBAC الناجح من خطر حدوث مضاعفات في الحمل المستقبلي من ERCS[4]

جريمة قتل الشرف ضد غزالة خان[عدل]

غزالة خان (29 أكتوبر 1986 - 23 سبتمبر 2005) امرأة دنماركية من أصل باكستاني ، تم إطلاق النار عليها وقتلها في الدنمارك من قبل شقيقها بعد أن تزوجت ضد إرادة الأسرة. وقد أمر والدها بقتل غزالة لإنقاذ شرف العائلة ، مما جعلها "قتل شرف". وشارك تسعة أشخاص من أسرتها في تنظيم الجريمة وأداءها ، وأُدينوا جميعًا من قِبل أوستري لاندزرت (المحكمة العليا لشرق الدانمرك) في 27 يونيو 2006 بشأن تهم القتل الخطأ ومحاولة القتل الخطأ (من زوجها).

كان هذا قرارًا ذو أهمية تاريخية ، وهي المرة الأولى في أوروبا الغربية التي أدين فيها عدد كبير من أفراد العائلة في قضية "القتل دفاعًا عن الشرف". ومن المتوقع أن تكون الإدانة بمثابة سابقة في جميع أنحاء أوروبا في حالات مماثلة في المستقبل وأن الجمل سوف ترسل إشارة قوية ويكون لها تأثير رادع ملحوظ. وقال مانو سارين ، وهو عامل شاب يساعد الفتيات في مواجهة الزيجات المدبرة: "سيكون لها تأثير وقائي. بعض العائلات قد تتخلى عن خطط مماثلة بسبب حكم اليوم"[5].

  1. ^ Birth After Previous Caesarean Birth, Green-top Guideline No. 45" (PDF). Royal College of Obstetricians and Gynaecologists. February 2007. Archived from the original (PDF)on 2014-12-07
  2. ^ Vaginal birth after C-section (VBAC) guide, Mayo Clinic
  3. ^ Vaginal Birth after Cesarean (VBAC)". American Pregnancy Association. Archived from the original on 2012-06-21. Retrieved 2012-06-16
  4. ^ American Congress of Obstetricians and, Gynecologists (Aug 2010). "ACOG Practice bulletin no. 115: Vaginal birth after previous cesarean delivery". Obstetrics and gynecology. 116 (2 Pt 1): 450–63. doi:10.1097/AOG.0b013e3181eeb251. PMID 20664418
  5. ^ Dom vil sende chokbølger i indvandrermiljøet" [Sentence to send shock‐waves through immigrant communities]. dr.dk (in Danish). 2006-06-27. Retrieved 2017-01-16