مستخدم:Mustafasameerahmed/التصميم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


جميع القديسين في كنيسة كاتدرائية سان لويس بواسطة لويس كومفورت تيفاني .هيكل البناء والزينة على حد سواء أمثلة على التصميم.
جميع المنتجات المصنوعة الإنسان مصممة. أعلاه هو بول Henningsen في PH5 مصباح ، صممت في عام 1958.
التصميم ، وعند تطبيقه على الموضة ، ويشمل ذلك النظر في علم الجمال ، وكذلك وظيفة في شكل نهائي.


التصميم هو التخطيط الذي يرسي أساسا لجعل كل كائن أو نظام. أنها يمكن أن تستخدم على حد سواء باعتبارها اسما ونتيجة لفعل ، وعلى نحو أوسع نطاقا ، وهذا يعني الفنون التطبيقية والهندسة (انظر التخصصات تصميم أدناه). و كفعل "التصميم" يشير إلى عملية إنشاء و وضع خطة للمنتج و الهيكل والنظام أو عنصر مصاحب لنية .كاسم "التصميم" هو الناتج المستخدم النهائي اما (لحل)أو لخطة ما (مثل هذا اقتراح ، و رسم ونموذج ، وصف) ، أو نتيجة تنفيذ هذه الخطة في شكل المنتج النهائي من عملية التصميم .هذا التصنيف على جنب ،هو في أوسع معانيه لا وجود لأية قيود أخرى عليه ، فالمنتج النهائي يمكن أن يكون أي شيء من الملابس إلى واجهة المستخدم الرسومية إلى ناطحة سحاب .حتى المفاهيم الافتراضية مثل الهوية المؤسسية و التقاليد الثقافية مثل الاحتفال ببعض الأعياد أحيانا تصمم.وفي الآونة الأخيرة ، العمليات (بشكل عام) تسنخدم كما تستخدم منتجات التصميم ، مع إعطاء معنى جديدا لمصطلح "عملية التصميم".


الشخص الذي يصمم يسمى مصمم ، وهو مصطلح يستخدم أيضا للأشخاص الذين يعملون في واحدة من مختلف مجالات التصميم ، وعادة ما تحدد أيضا المنطقة التي يجري التعامل معها (مثل مصممة أزياء ، مصمم مبادئ أو مصمم على شبكة الانترنت.وغالبا ما يتطلب التصميم مصمماً للنظر في الجمالية ، و الوظيفية ، والعديد من الجوانب الأخرى للكائن أو العملية ، التي تتطلب عادة البحث الكبير ، الفكر ، النمذجة ، التكيف التفاعلي ، وإعادةالتصميم. مع مثل هذا التعريف الواسع ، ليس هناك لغة عالمية أو مؤسسة موحدة للمصممين من جميع التخصصات. وهذا يسمح بوجود كثير من الفلسفات المختلفة والنهج تجاه هذا الموضوع.ومع ذلك ، دراسة جادة لمطالب التصميم تطلب زيادة التركيز على عملية التصميم [1] [2]


التصميم كعملية[عدل]

التصميم باعتباره عملية يمكن أن يتخذ أشكالا عديدة تبعا للكائن الذي يجري تصميمه والفرد أو الأفراد المشاركين في التصميم.

التحديد و التعريف كعملية تصميم[عدل]

وفقا لمطور لعبة الفيديو دينو ديني في حديث أجراه في عام 2005 لمجلة لعبة التصميم والتكنولوجيا في ورشة العمل التي عقدتها جامعة ليفربول فاليس ، تصميم يدعم كل شكل من أشكال خلق الكائنات مثل الكراسي إلى الطريقة التي تخطط وتنفذ حياتنا. لهذا السبب يكون من المفيد البحث عن بعض هيكل موحد يمكن تطبيقه على أي نوع من التصميم ، وهذا سواء كان لألعاب الفيديو أوالمنتجات الاستهلاكية أو المرء و حياته الشخصية.


لمثل هذا المفهوم الهام السؤال : "ما هو التصميم؟" يبدو أنه يسفر عن إجابات بلا فائدة.دينو ديني ينص على أن عملية التصميم يمكن تعريفها بأنها "إدارة القيود". ويحدد نوعين من المعوقات و القيود، القابل للتداول وغير قابل للمجادلة. الخطوة الأولى في عملية التصميم هو تعريف وتصنيف واختيار القيود. عملية التصميم بعد ذلك تكتمل عن طريق التلاعب في تصميم المتغيرات وذلك لتلبية القيود غير القابلة للتفاوض والاستفادة المثلى من تلك التي تتفاوض.ومن الممكن لمجموعة من القيود غير القابلة للتداول أن تكون في صراع مما يؤدي إلى وجود تصميم من دون حل ، وفي هذه الحالة يجب الحفاظ على القيود الغير قابلة للتفاوض.نأخذ على سبيل المثال تصميم كرسي.يجب أن يتحمل الكرسي وزنا معينا ليكون مفيدا ، وهذا قيد غير قابل للتفاوض.تكلفة إنتاج الكرسي قد تكون أخرى.اختيار المواد والخصائص الجمالية للكرسي قد تكون قابلة للتداول و التفاوض.


دينو ديني له نظرية تفيد بان التصاميم الفقيرة تحدث نتيجة لسوء إدارة القيود ، وهو ما يدعي أنه يمكن أن ينظر إليه في الطريقة التي تجعل صناعة ألعاب الفيديو "يجب أن تكون متعة" قيدا للتداول حيث انه يعتقد انه يجب أن يكون غير قابل للتفاوض.


وتجدر الإشارة إلى أن "إدارة القيود" لا يجب أن تشمل في مجموعها ما تنطوي عليه "; إدارة القيود" وفقا للتعريف الوارد في سياق أوسع لنظرية القيود ، ويتوقف ذلك على مدى تصميم المصمم أو موقفه.


مهندس معماري في مكتبه وحة الرسم ، 1893. أل بيتر ارنو عبارة "حسنا ، العودة إلى القديم لوحة" يجعل ضوء حقيقة أن التصاميم وتفشل أحيانا من الضروري إعادة التصميم.معنى هذه العبارة قد يتجاوز التصميم الهيكلي و هي عبارة اصط هي لغة لوحة عندما لا تستخدم في التصميم.


إعادة التصميم[عدل]

وهو أمر يتطلب إعادة تصميم عملية مختلفة عن ما هو مصمم للمرة الأولى. إعادةالتصميم غالبا ما تتضمن وجود تقييم للوضع ونتائج احتياجات إعادة التصميم في كثير من الأحيان هي التي تسبب عملية إعادة التصميم.


خطوات نموذجية:[عدل]

عملية التصميم يمكن أن تشمل سلسلة من الخطوات المتبعة من قبل المصممين. اعتمادا على المنتج أو الخدمة ، وبعض من هذه المراحل قد تكون في غير محلها ،و تتجاهل في العالم الحقيقي و حالاته من أجل توفير الوقت وتخفيض التكاليف ، أو لأنها قد تكون زائدة عن الحاجة في هذه الحالة.


المراحل النموذجية في عملية التصميم هي ما يلي :


هذه المراحل ليست مقبولة عالميا ولكن لا تتصل نموذجيا بتصميم أنشطة عملية. لكل نشاط هناك أفضل الممارساتأفضل الممارسات المستخدمة لاتمامها. [4]


الفلسفات ودراسات التصميم:[عدل]

هناك عدد لا يحصى من فلسفات التصميم التوجيهي وقيم تصميمية وجوانبها المرافقة الحديثة ضمن التصميم تختلف على حد سواء بين مختلف المدارس الفكرية ، وبين ممارسة المصممين. [5] فلسفات التصميم تكون عادة لتحديد أهداف التصميم.وهدف التصميم قد يتراوح من حل مشكلة على أقل دائرة تأثير للفرد كأصغر عنصر ، لأكثر شموليةو أهداف طوباوية مؤثرة. وعادة ما تكون أهداف التصميم موجودة لتوجيه التصميم.ومع ذلك ، النزاعات حول الأهداف المباشرة والثانوية قد تؤدي إلى التشكيك في الهدف من وراء التصميم ، وربما لوضع هدف أفضل على المدى الطويل والنهائي.


في عام 1938 وهو نوع بوجاتي 57SC الأطلسي من جمع رالف لورين. "الشكل يتبع الوظيفة" يمكن أن تكون نقطة الجمالية للرأي مفاده أنه يمكن أن يزيد من تصميم ، وغالبا ما ينظر في عمل Bugattis ، اتوري ، ورامبرانت ، وجان.


فلسفات للتصميم التوجيهي[عدل]

وهناك فلسفة التصميم بمثابة دليل للمساعدة في اتخاذ القرارات عند التصميم مثل بيئة العمل ، والتكاليف ، والاقتصاد ، والوظائف وأساليب إعادة التصميم.مثال على فلسفة التصميم هو "تغيير الدينامية" من أجل تحقيق نظرة عصرية أنيقة أو التي تحتاج إليها.


نهج للتصميم[عدل]

نهج التصميم هو الفلسفة العامة التي قد تكون أو لا تتضمن دليلا للأساليب المحددة. البعض يوجه هدف التصميم.طرق أخرى توظف توجيه ميول المصمم.ويجوز الجمع بين نهج يمكن استخدامها إذا كانت لا تتصارع.


بعض الطرق الشائعة ما يلي :

  • مبدأ التقبيل ، (احتفظ بها بسيطة ، و حمقاء وما إلى ذلك) ، والتي تسعى إلى القضاء على تعقيدات لا أهمية لها.
  • هناك أكثر من طريقة للقيام بذلك (TIMTOWTDI) ، وهي فلسفة أساليب متعددة للسماح بفعل الشيء نفسه.
  • ان: التصميم الذي يركز على الاستخدامالتصميم المني على الاستخدام0} ، وهو يركز على الأهداف والمهام المرتبطة باستخدام الأداة ، بدلا من التركيز على المستخدم النهائي.
  • التصميم الذي يبنى على المستخدم ، الذي يركز على الاحتياجات والرغبات ، والقيود المفروضة على المستخدم النهائي للقطعة فنية تم تصميمها.


أساليب تصميم :[عدل]


أساليب التصميم هو مجال واسع يركز على ما يلي :

  • استكشاف الامكانيات والقيود من خلال التركيز على مهارات التفكير النقدي لبحث وتحديد المساحات لمشكلة المنتجات القائمة أو خدمات ، أو استحداث فئات جديدة ؛ (انظر أيضا العصف و العصر الذهني)
  • إعادة تحديد مواصفات تصميم الحلول التي يمكن أن تؤدي إلى تحسين المبادئ التوجيهية لأنشطة التصميم التقليدي (الرسم والصناعية والمعمارية ، الخ.)؛
  • إدارة عملية استكشاف ، وتحديد ، وخلق القطع باستمرار على مر الزمن
  • النماذج السيناريوهات المحتملة ، أو الحلول التي تدريجيا أو تحسن ملحوظ في الوضع الموروث
  • Trendspotting ؛ فهم عملية الاتجاه.


فلسفات لغرض تصاميم[عدل]

في الفلسفة ، كلمة "تصميم" المجردة تشير إلى وجود نمط مع غرض .التصميم هو بالتالي يتناقض مع العشوائية ، العشوائية ، أو عدم وجود تعقيدات.


لدراسة غرض التصاميم وراء الأهداف الفردية (مثل التسويق ، التكنولوجيا ، التعليم ، الترفيه ، هوايات) ، هي مسألة مثيرة للجدل في السياسة ، الأخلاق ، الأخلاق والحاجة مثل ماسلو و شرحه للتسلسل الهرمي للاحتياجات. "الغرض" يمكن أن يؤدي أيضا إلى أسئلة وجودية مثل : الدين والأخلاق و الغائية .هذه الفلسفات لهذا الغرض "من" النماذج هي على النقيض من فلسفات توجيهية لتصميم أو منهجية.


في كثير من الأحيان مصمم (ولا سيما في حالات التجارية) ليست في وضع يمكنها من تحديد الغرض. ما إذا كان المصمم ،أم لا ينبغي أن يشعر بالقلق و الاهتمام بالغرض أو الاستخدام المقصود و ما هو صراحة متعاقد عليه ليؤثر ، هو قابل للمناقشة ، وهذا يتوقف على الوضع. في المجتمع ، عدم الفهم أو عدم رغبة في الدور الأوسع للتصميم يمكن أن يعزى أيضا إلى وكيل التكليف أو العميل ، بدلا من المصمم.


في نظرية الهيكلة ، تحقيق توافق في الآراءو توافق الغرض من ذلك هو مستمر في المجتمع. رفع مستويات الإنجاز وكثيرا ما تؤدي إلى التوقعات التي أثيرت. التصميم هو على حد سواء وسيلة و نتيجة ، وتوليد وجه يانوس مماثل ، مع انهاء كل إيذانا ببدء حقبة جديدة.


المصطلحات :[عدل]

قالب:Wikitionary كلمة "تصميم" غالبا ما تعتبر غامضة بالاعتماد على التطبيق.

المحطة الجديدة في مطار باراخاس في مدريد ، أسبانيا


التصميم والفن :[عدل]

تصميم وغالبا ما ينظر إليها على أنها شكل أكثر صرامة للفن ، أو الفن لغرض محدد بوضوح. ويجري عادة التمييز عند شخص آخر غير الفنان هو تحديد الغرض. في فن الجرافيك ق كثيرا ما يميز بين الفن التشكيلي والفن التجاري. الفنون التطبيقية والفنون الزخرفية وشروط أخرى ، وهذه الأخيرة تستخدم في الغالب لأشياء من الماضي.


في عالم الفنون التصميم هو أكثر قربا لكلمة "تطبيق" الفنون ، مثل الهندسة المعمارية والتصميم الصناعي.في واقع اليوم مصطلح التصميم مرتبطة على نطاق واسع مع تصميم المنتجات الصناعية الحديثة والتي بدأها [[ريمون [لووي]|ريمون [لووي]]] وتعاليمه في باوهاوس وأولم مدرسة التصميم (HfG أولم) في ألمانيا خلال القرن 20th.


التصميم يعني جهدا واعيا لخلق شيء ممتعاً وظيفياً وجمالياً. على سبيل المثال ، يمكن للفنان الرسم وتصميم ملصق دعاية. هذا الشخص هو العمل على توصيل رسالة الإعلان (الجانب الوظيفي) ، وجعلها تبدو جيدة (جماليا).


التمييز بين الفنون البحتة والتطبيقية ليست واضحة تماما ، ولكن يجوز لأحد أن ينظر لجاكسون بولوك (وغالبا ما انتقد بأنه "ترشيشي") كمثال للوحاته من الفن الخالص. يجوز لأحد أن يفترض أن فنه لا ينقل رسالة استنادا إلى اختلافات واضحة بين ملصق دعاية ومجرد احتمال وجود رسالة واضحة عن لوحة جاكسون بولوك. يجوز لنا التكهن بأن بولوك عند الرسم يعمل على التخمين أكثر مما يفعل الفنان البياني عن وعي عند تصميم ملصق.ومع ذلك ، مارك جيتلاين يقترح بأن مبادئ التصميم هي "الشبه الغريزي" ، "المدمج في" ، "الطبيعي" ، وجزءا من " شعور لدينا' بالصواب '." [6] بولوك ، باعتباره فنانا متدربا ، ربما يكون قد استخدم التصميم سواء كان واعيا أم لا.


والرسم لمحرك معززة للقاطرات البخار. الهندسة يطبق على التصميم ، مع التركيز على وظيفة واستخدام الرياضيات والعلوم.


التصميم والهندسة:[عدل]

الهندسة غالبا ما ينظر إليها على أنها أكثر دقة على شكل تصميم.الآراء المتباينة تشير إلى أن التصميم هو عنصر هندسي فضلا عن الإنتاج وغيره من العمليات التي تستخدم في الهندسة.و رأي محايد قد يوحي بأن التصميم والهندسة ببساطة يتداخلان ، اعتمادا على الانضباط في التصميم. في قاموس التراث الأمريكي يحدد التصميم على النحو التالي : "لتصور أو تشكل شيئا في العقل ؛أن تخترع" ، و "لوضع خطة عمل" ، ويعرف الهندسة على النحو التالي : "تطبيق المبادئ العلمية والرياضية لغايات عملية ، مثل تصميم وتصنيع ، وتشغيل هياكل فعالة واقتصادية ، وآلات ، والعمليات ، ونظم ".. [7] [8] وكلاهما من أشكال حل المشكلات مع تمييز وتعريف كونهم يجروا تطبيقاً "لمبادئ علمية و رياضية". كيف يتم تطبيق العلم كثيرا في التصميم هي مسألة ما يعتبر "علماً". إلى جانب مسألة ما يعتبر علما ، وهناك العلوم الاجتماعية مقابل العلوم الطبيعية .العلماء في زيروكس بارك قدموا التمييز في التصميم ضد الهندسة في "تحريك العقول" مقابل "تحريك الذرات".


جوناثان إيف] وقد حصلت على جوائز عدة لتصميمه من منتجات شركة أبل مثل هذا الكمبيوتر المحمول. في بعض مجالات التصميم ، والحواسيب الشخصية وتستخدم أيضا لعمليات التصميم والإنتاج على حد سواء


التصميم والإنتاج[عدل]

العلاقة بين التصميم والإنتاج هي واحدة من علاقات التخطيط والتنفيذ. من الناحية النظرية ، فإن على الخطة التحضر للتعويض عن المشاكل التي قد تعترض عملية التنفيذ.التصميم ينطوي على حل المشاكل والإبداع. في المقابل ،الانتاج ينطوي على روتينية مقررة سلفا.التصميم يمكن أيضا أن يكون مجرد خطة لا تشمل عملية الإنتاج أو الهندسة ، على الرغم من أن معرفة هذه العمليات عادة ما تكون أمرا متوقعا من المصممين.في بعض الحالات ، قد يكون من غير الضروري و / أو غير العملي أن نتوقع من مصمم ذي مجموعة واسعة متعدد التخصصات و المعرفة أن يتطلب منه مثل هذه المخططات بالإضافة إلى معرفة مفصلة لكيفية إنتاج المنتج.


التصميم والإنتاج هما متشابكين في مهن كثيرة إبداعية و فنية ، وهذا يعني حل المشكلة هو جزء من التنفيذ ، والعكس. طالما تزداد تكلفة إعادة الترتيب فالحاجة لفصل تصميم عن الإنتاج تزداد أيضا.على سبيل المثال ، مشروع ذو ميزانية عالية، مثل ناطحات السحاب ، يتطلب فصل (التصميم) الهندسة المعمارية عن(الإنتاج) والبناء. مشروع ذو ميزانية منخفضة ، مثل النشرةالدعويةالمطبوعة محليا في مكتب الحزب ، يمكن أن يعاد ترتيبها وتطبع عشرات المرات في تكلفة قليلة لعدة رزم ورقية ، وبضع قطرات من الحبر ، وأجر أقل من ساعة واحدة للناشر المكتبي .


وهذا لا يعني أبدا أن الإنتاج ينطوي على حل المشاكل أو الإبداع أو ينطوي على إبداع التصميم دائما.التصاميم نادرا ما تكون كاملة وأحيانا تكون متكررة. أوجه النقص في تصميم ما قد تتطلب توظيف عاملا في الإنتاج (مثل فنان إنتاج ا ، عامل بناء) مع الاستفادة من الإبداع أو مهارات حل المشاكل لتعويض ما تم تجاهله في عملية التصميم. وبالمثل ، يجوز للتصميم أن يكون مجرد تكرار (نسخ) لحل تم التوصل إليه سابق التواجد معروف ، الذي يتطلب الحد الأدنى فقط إن وجد من الإبداع ومهارات حل المشكلة من المصمم.

مثال على سير عمليات الأعمال التجارية باستخدام نماذج عملية الترميز.


عملية التصميم:[عدل]

"تصميم العملية" على النقيض من "عملية التصميم" المذكورة أعلاه) تشير إلى التخطيط من الخطوات الروتينية لعملية بغض النظر عن النتيجة المتوقعة. العمليات (بشكل عام) تعامل على أنها نتاج للتصميم ، وليس على طريقة التصميم. المصطلح نشأ مع التصميم الصناعي للعملية الكيميائية. مع ازدياد التعقيدات لعصر المعلومات ، المستشارين والمديرين التنفيذيين وجدوا عبارة مفيدة لوصف تصميم العمليات التجارية وكذلك عمليات التصنيع .


انظر أيضا[عدل]

تخصصات التصميم[عدل]

العرض = "33 ٪". تطبيقات التجارة العرض = "33 ٪". الاتصالات العلمية والرياضية العرض = "33 ٪". المادية


تصميم المناهج وطرق[عدل]

العرض = "33 ٪". العرض = "33 ٪". العرض = "33 ٪".


مواضيع أخرى ذات صلة بالتصميم[عدل]

العرض = "33 ٪". تصميم المنظمات تصميم الأدوات العرض = "33 ٪". التصميم و تأثير حقوق الملكية الفكرية للتصميم العرض = "33 ٪". دراسة تصميم النماذج من أجل المستقبل


الروابط الخارجية[عدل]



الحواشي[عدل]

  1. ^ كلية للتصميم ، بكالوريوس في الفنون الجميلة ، التصميم الجرافيكي ، جامعة ولاية ايوا. (بيان البعثة ، 2nd الفقرة ، من "الفكر التحليلي..." ).
  2. ^ جوديث E. سيمز ، فارس ريتشارد لام ابشيرش وبول فورتييه ، ومحاكاة عمل لتقييم الطلاب مهارة عملية التصميم (مقدمة الفقرة 4th ، السطر 4)
  3. ^ الصليب ، N. ، 2006. T211 التصميم وتصميم : بلوك 2 ، صفحة 99. ميلتون كينز : الجامعة المفتوحة.
  4. ^ أولمان ، ديفيد ج.)2009) وميكانيكية عملية التصميم ، Graw ماك هيل ، 4th الطبعة
  5. ^ هولم ، ايفار (2006). الأفكار والمعتقدات في الهندسة المعمارية والتصميم الصناعي : كيف المواقف والتوجهات والافتراضات الأساسية تشكل البيئة العمرانية .أوسلو كلية الهندسة المعمارية والتصميم. ردمك 8254701741.
  6. ^ مارك Getlein ، العيش مع الفن ، 8th أد. (نيويورك ، 2008) 121.
  7. ^ الأميركية للطب النفسي (ابا) : تصميم. (بدون تاريخ). التراث الأمريكي قاموس اللغة الانكليزية ، الطبعة الرابعة.استرجاع 10 يناير 2007 ، من موقع Dictionary.com : http://dictionary.reference.com/browse/design
  8. ^ الأميركية للطب النفسي (ابا) : الهندسة. (بدون تاريخ). التراث الأمريكي قاموس اللغة الانكليزية ، الطبعة الرابعة.استرجاع 10 يناير 2007 ، من موقع Dictionary.com : http://dictionary.reference.com/browse/engineering
  9. ^ العمل بنشاط على إشراك المستخدمين في عملية التصميم.
  10. ^ يشمل الاقتصادية ، البيئية والسياسية القضايا.