انتقل إلى المحتوى

موضوع في ويكيبيديا:فريق المساعدة/طلبات

Mr-Redha (نقاشمساهمات)

السلام عليكم.. 1- كيف آتي بمصادر عند إنشاء المقالة؟ لدي الكثير من المواضيع الشيقة أريد أن أعمل لهن مقالات لاكن لا أعرف من أين آتي بمصادر ومراجع فعند كل رابط اضعه يقول لي "منع سبام الخاص بنا الرابط" أتمنا لو تعطوني مواقعا أستطيع أن أخذ منها المصادر.

2- كيف أقلل من مدة المنع؟ أنا من أقل تعديل خطأ أقوم به يأتي شخص صعب لا أريد ذكر إسمه يعطيني تنبيها ويمنعني ويزود فترة المنع كل مرة على أسباب تافهه والمنع القادم سيستمر لـ3 أشهر ما الذي أفعله كي أقلل من هذه المدة الطويلة ياريت لو تضعولي حلاً.

3- كيف أرشح صور ومقالات جيدة ومختارة الى الصفحة الرئيسية؟.

4- كيف أرفع صور على الكومنز؟ لدي عدداً من الصورة التي تفتقر إليها الويكيبديا أريد أن أضعهن في المقالات لكن لا أعرف كيف أرفع الصور لأن أنا أخذ الصور الحرة من الجوجل وليست مُلكي لكنها صور صحيحة وجيدة!.

5- أنا رشحت معلومة قبل شهر تقريبا وتم قبولها لكن حتى الآن لم أراها معروضة في الصفحة الرئيسية، كم تستمر الفترة حتى تُعرض؟ ويوجد 99 قائمة معلومات رأيتها، في أي قائمة وضِعت معلومتي؟.

Nehaoua (نقاشمساهمات)

وعليكم السلام مرحبًا ◀ Santuruq إجابة لأسئلتك:

  1. المصادر تأتي عن طريق البحث لكن يجب إدراج المصادر الموثوقة أي بعيدا عن المدونات وشبكات التواصل الاجتماعي وما يدور في فلكها.
  2. إن كان لك اعتراض على عملية المنع من الإداري «على أسباب تافهه» يمكنك تقديم تظلم ضده.
  3. يمكنك ترشيح الصور هنا والمقالات الجيدة هنا والمختارة هنا لكن أقله أن تتحكم في النقطتين الأولى والثانية.
  4. مادام الصور الحرة يمكنك رفعها في الكومنز باتباع الخطوات المبسطة هنا.
  5. تعريض الصفحة الرئيسية المعلومات عشوائيًا أو بالترتيب من قائمة معدة سابقًا بما أنك رشحت معلومة وقبلت فهي موجودة في نفس المكان!
Mr-Redha (نقاشمساهمات)

أهلاً، أعتذر عن التأخير.. مازال يوجد لي أسئلة على أجاباتك، بخصوص ترشيح المقالات الجيدة والمختارة هل أضع قالب مراجعة زملاء وقالب ترشيح مقالة جيدة أو مختارة سويا في أعلى المقالة وأحفظها؟ لكن ألا يعتبر ذلك تخريبا؟ .. وعن رفع الصورة في الكومنز أواجه مشكلة في رفعها فعندما خل على الكومنز يقول لي "معالج التحميل" ويرفض إضافة الصور مالسبب؟ .. وأنا سألت في أي قائمة حفظت معلومتي؟ أي مكان تقصد؟

Mr-Redha (نقاشمساهمات)
Nehaoua (نقاشمساهمات)

مرحبًا ◀ Santuruq

  • «بخصوص ترشيح المقالات الجيدة والمختارة هل أضع قالب مراجعة زملاء»
    كيفية ترشيح مقالة ما
    1. راجع تعريف وشروط ترشيح المقالة المختارة.
    2. إذا لم تحقق المقالة محققة الشروط كافةً، ولكنك ما زلت تعتقد أن مكانها الطبيعي هو في المحتوى المختار، فتوجه إلى ترشيحات المقالات الجيدة.
    3. ضع هذا القالب: {{مراجعة الزملاء|{{نسخ:تاريخ2}}}} أعلى المقالة التي تريد ترشيحها واحفظ الصفحة.
    4. بعدَ انتهاء مرحلة المراجعة، ضع هذا القالب {{ترشيح مقالة مختارة|{{نسخ:تاريخ2}}}} أعلى المقالة واحفظ الصفحة.
    5. اتبع تعليمات القالب.
  • بالنسبة للكومنز كرر المحاولة فلربما .