المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ناطحات السحاب في آسيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يونيو 2011)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يونيو_2011)

ناطحات السحاب في آسيا هي الابراج الشاهقة أو المرتفعة التي لا توجد الا في مدن آسيوية متقدمة في الاقتصاد مثل دبي و شانغهاي و جدة و أبو ظبي و كوالا لامبور . تطورت ناطحات السحاب في آسيا وخاصة في دبي و شانغهاي وجدة و أبو ظبي و مومباي و كوالا لامبور و مكة المكرمة و العديد من المدن ، فأصبح في دبي ابراج شاهقة الارتفاع مثل برج خليفة بارتفاع 828 متر وبرج الاميرة و برج العرب, وفي شانغهاي برج شانغهاي بارتفاع 634 متر و برج مركز التجارة العالمي و برج لؤلؤة الشرق , وفي جدة برج المملكة بارتفاع أكثر من 1000 متر وهو تحت الإنشاء وبرج طريق الملك و أبراج لمار و برج ذا هيدكوارترز بزنس بارك الذي افتتح مؤخراً و برج الماسة. أما مدينة كوالا لامبور عاصمة ماليزيا فتعد أبراج بتروناس هي الأطول بالمدينة . وهناك مدن آسيوية أخرى بها أبراج شاهقة كمدينة بكين و مدينةالكويت و شينزين و هونغ كونغ و الدوحة و بانكوك و المنامة

المدن العربية و الآسيوية ذات ناطحات السحاب[عدل]

هناك مدن عربية آسيوية عدة ازدادت فيها أعداد ناطحات السحاب , مثل مدينة دبي بطبيعة الحال و أبو ظبي و الشارقة و عجمان في الإمارات , و مدينة جدة و مكة المكرمة و الرياض في السعودية , و العاصمة اللبنانية بيروت و العاصمة الأردنية عمان , ومدينة الكويت و الدوحة و المنامة العواصم الخليجية .

أنظر أيضًا[عدل]

ْْبرج المملكة

برج خليفة

أبراج البيت

برج العرب

ناطحات سحاب

اقتصاد

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.