يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

نظرية الموسيقى

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2009)

نظرية الموسيقى هو حقل الدراسة الذي يتعامل مع كيفية عمل الموسيقى ويدرس ويختبر لغة وترقيم الموسيقى، ويميز الأنماط التي تتحكم بتقنيات الملحنين بإحساس كبير ،و نظرية الموسيقى تركز وتحلل عناصر الموسيقى - الإيقاعية، الانسجامية، الألحانية، التنظيمية، التنسيقية والقوامية، وبشكل مفصل.[1][2][3] نظرية الموسيقى قد تتضمن أي بيان أو اعتقاد أو مفهوم حول الموسيقى، الناس الذين يدرسون هذه الخصائص المعروفة بنظريات الموسيقى، بعضهم يطبقون علم الصوتيات، وعلم وظائف الأعضاء البشرية وعلم النفس، وذلك لتفسير كيف ولماذا الموسيقى هي إحساس.

انظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Polyrhythm". Grove Music Online. Oxford University Press. اطلع عليه بتاريخ 11 August 2017. The superposition of different rhythms or metres. 
  2. ^ [1].
  3. ^ "Syncopation". Oxford Dictionary of Music. اطلع عليه بتاريخ 11 August 2017. Syncopation is achieved by accenting a weak instead of a strong beat, by putting rests on strong beats, by holding on over strong beats, and by introducing a sudden change of time‐signature. 


Eighth notes and rest.png
هذه بذرة مقالة عن الموسيقى أو مؤلف موسيقي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.