نقاش:إمبراطورية المغول

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

ما يجب الاشارة اليه باسهاب الهجوم على بغداد لأنها اعظم حضارة ذلك الوقت --looking for one 11:59، 6 ديسمبر 2011 (ت ع م)

معلوماتنا البسيطة عن المغول لاتعدو أنهم همج ودمروا الدولة الخوارزمية الراقية ثم خربوا بغداد شعلة الحضارة بذاك الزمان.. ولكن بالمعرفة والقراءة ستتضح لنا الرؤيا وماعمله أبناء وأحفاد هؤلاء الهمج من بناء حضارة عظيمة وحافظوا على الإسلام بالهند وسبحان من يخرج الحي من الميت --Muhends 07:13، 2 ديسمبر 2007 (UTC)


بالمناسبة وجدت أن مصادرنا عن المغول والتتار لاتتعدى بعض القصص والحوارات وماوجدته هنا بالويكيبيديا انجليزية ومراجعهم عن تاريخ هؤلاء هو كم غني وهائل من المعلومات والدراسات الأكاديمية, فأنا احاول قدر المستطاع أن أنقل إلى هنا ترجمة تلك المراجع لأغني ساحتنا الفقيرة نوعا ما (مع أن تخصصي هندسة ملاحة جوية وليس التاريخ).. ولاأعدم مساعدة أخوتي بإثراء ساحتنا --Muhends 07:21، 2 ديسمبر 2007 (UTC)


المقال ينقصه الكثيير وهناك تجاهل تام لدور مصر في هزيمه التتار وقائدهم كتبغا في معركه عين جالوت وهو السبب الحقيقي لنجاه القدس ومصر والعرب من ايدي التتار وليس موت قاءدخم فقط اي تالك المعركه في المقال؟؟؟ اين قطز؟؟؟ اين بيبرس؟؟؟ اين اول هزيمه قويه في العالم القديم للتتار؟؟تجاهل مقصود وواضح

ليس هناك أي تجاهل, فالمقال عن المغول وليس عن مصر وإذا أردت أن تبحث عن ذلك فادخل هنا معركة عين جالوت.. --Muhends 17:24، 14 فبراير 2008 (UTC)

المصادر[عدل]

المقالة رائعة وتفصيلية ولغتها جيدة، لكن المصادر ناقصة بشكل شديد. يجب عزو كل معلومة لمصدرها، فسرد المصادر في آخر المقالة ليس مناسبا. يمكن أخذ المصادر من النسخة الإنجليزية (ما دام المقالة مبنية عليها) واستبدالها بمصادر عربية ما أمكن أو تركها كما هي. --خالد حسني 13:00، 2 يناير 2008 (UTC)

Light green check.svg تم وضع المصادر مع المراجع. ومن عنده كتاب أو مرجع عن نفس الموضوع فالرجاء وضع اسم الكتاب والترقيم الدولي بخانة المراجع, لأجل موسوعة عربية متكاملة والشكر للجميع. --Muhends 15:10، 4 يناير 2008 (UTC)
شكرا لك، لكن الموقع في المرج الأول لا يفتح معي. أيضا يمكنك استعمال قالب {{مرجع وب}} لتستشهد بصفحات الوب، فهذا يعطي معلومات أكثر تفصيلية ومنظمة. --خالد حسني 18:45، 4 يناير 2008 (UTC)