نقاش:الأشعة فوق البنفسجية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مشروع ويكي فيزياء (مقيّمة بفائقة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكي المقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي فيزياء، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالفيزياء في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 فائقة  المقالة قد قُيّمت بأنها فائقة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

طلب نقل[عدل]

ويكيبيديا:طلبات النقل/أرشيف 16

أشعة فوق بنفسجيةأشعة فوق البنفسجية[عدل]

مضاف إلى معرفة، لا يمكن الإضافة إلى نكرة، هذا ليس من كلام العرب --باسم بلال نقاش 07:42، 28 نوفمبر 2014 (ت ع م)

Light green check.svg تم--سامي الرحيلي (تواصل) 12:13، 3 ديسمبر 2014 (ت ع م)
Symbol comment vote.svg تعليق: أشعة فوق بنفسجية أو أشعة فوق البنفسجية كلاهما علمياً خطأ، كما هو الحال في الأشعة تحت الحمراء، الصحيح علمياً أن لكل لون ضمن المجال المرئي من الأحمر إلى البنفسجي طول موجة وبالتالي تردد خاص به وبالتالي الطاقة الخاصة به. فالأشعة لا توصف باللون إنما بالتردد، أي بالطاقة. بالمقابل تصنف طاقة الأشعة حسب اللون في المجال غير المرئي، فيقال: أشعة فوق البنفسجي ذات الطاقة الأعلى عن طاقة المجال المرئي، و أشعة تحت الأحمر، ذات الطاقة الأدنى من طاقة المجال المرئي. بالنهاية، إن أردتم النقل إلى هذه المصطلحات فانقلوا إليها، وإن أردتم الإبقاء على الشائع، فلا فرق لدي!، ولكن اقتضى التنويه. --C≡N- (نقاش) 12:35، 3 ديسمبر 2014 (ت ع م)
Symbol comment vote.svg تعليق: لا خلاف على ما أوردته يا Sami Lab:، هي فعلا كما ذكرت الأشعة فوق اللون البنفسجي والأشعة تحت اللون الأحمر وهي حدود الطيف المرئي، وقد وردت في قواميس المصطلحات بأشعة فوق البنفسجي وأشعة فوق البنفسجية. أنا لم أقترح نقلها إلى أي شيء جديد، وإنما إضافة ال التعريف إلى المضاف إليه. شكرًا لتعليقك.--باسم بلال نقاش 14:18، 3 ديسمبر 2014 (ت ع م)

طلب نقل[عدل]

أشعة فوق البنفسجيةالأشعة فوق البنفسجية[عدل]

ويكيبيديا:طلبات النقل/أرشيف/أبريل 2017

وضع الطلب:

إضافة التعريف.--Twilight Magic (نقاش) 20:22، 17 أبريل 2017 (ت ع م)

Light green check.svg تم، العنوان خاطئ، إذ كان الأصل أن يتم تنكير الكلمتين أو تعريفهما، أي "أشعة فوق بنفسجية" أو "الأشعة فوق البنفسجية"، تم النقل إلى الثانية. -- Mervat Salman ناقش 07:38، 19 أبريل 2017 (ت ع م)