نقاش:الإسلام/أرشيف 3

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 4 أشهر من S1SALI1 في الموضوع وضع صور مسيئة للاسلام
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 3

زعماء (الشيعة)

يجب أن يلاحظ الأخوة أن الشيعة الإثني عشرية لديهم حكم التقليد. وهو الرجوع إلى الفقيه المجتهد الجامع للشرائط في أحكام الدين. فهناك من يقلد علي السيستاني وهناك من يقلد صادق الشيرازي وهناك من يقلد الوحيد الخراساني. وبالنسبة لتمثيل علي خامنائي لكل الشيعة الإثني عشرية فهذا غير صحيح لإن هنالك العديد من التيارات ممن لا تقبله ولا تعتقد بعدالته كالمرجع المتوفي حسين علي المنتظري والمرجع المتوفي محمد الشيرازي الذي فرضت عليه الإقامة الجبرية في قم لمدة 20 سنة -- Abu Amal Bahraini (نقاش) 14:38، 28 سبتمبر 2010 (ت ع م)

زعيم ، الاماكن المقدسة ، الفروع

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني ، هناك إضافات للموضوع ليست من الاسلام في شيء،وهي :
  1. زعيم: والتي وضع أمامها أسماء لمفتين ومشايخ ، مع أن المسلمون يؤمنون جميعهم بأن كلا يأخذ من كلامه ويرد إلا الرسول صلى الله عليه وسلم ، والقارئ الغير مسلم عندما يمر على هذه النقطة يظن بأن المسلمون يتبعون هؤلاء متابعة عمياء وهذا ليس صحيحاً ، ففي الحديث الشريف ، عن عدي بن حاتم الطائي رضي الله عنه قال :

أتيت النبي صلى الله عليه وسلم و في عنقي صليب من ذهب فقال : ( يا عدي اطرح هذا الوثن من عنقك ) فطرحته فانتهيت اليه و هو يقرأ سورة براءة فقرأ هذه الآية { اتخذوا أحبارهم و رهبانهم أربابا من دون الله } حتى فرغ منها فقلت انا لسنا نعبدهم فقال : ( أليس يحرمون ما أحل الله فتحرمونه و يحلون ما حرم الله فتستحلونه ؟ ) قلت بلى قال : ( فتلك عبادتهم )، ولم أنبه على هذه النقطة إلا من أجل سد للذرائع.

  1. الاماكن المقدسة: يجمع المسلمون على إن الأماكن المقدسة هي ثلاث لا رابع لها ، وهي المسجد الحرام والمسجد النبوي والمسجد الاقصى ، غير اننا أن نظرنا لها هنا في هذا الموضوع لوجدنا بأن هناك من أضاف مسجد بالعراق لم يذكر له فضل لا في القران ولا في السنة ، وكذا ذكر قبر لنبي الله شعيب ، مع رسول الاسلام عليه الصلاة والسلام قد نهى عن جعل القبور أين كان اصحابها اماكن مقدسة ، وكان الاولى بالذي اضاف ان هو عازم على الاضافة ان يذكر اول مسجد اسس في الاسلام وهو مسجد قباء الذي مدحه الله عز وجل في كتابه العزيز ووجد في السنة الشريفة ذكر لفضله.
  1. الفروع : والتي وضع امامها الفرق الاسلامية ، ولا شك بان هناك فرق كبير بين كلمة فروع وفرق.

والله الموفق.--ماجد الزايدي (نقاش) 18:25، 3 أكتوبر 2010 (ت ع م)

  • أتفق مع الزميل ماجد بإزالة بند "زعيم" لأنه لا يوجد زعيم للديانة الإسلامية، وهؤلاء أسماء لعلماء برزوا بين المسلمين، وليسوا زعماء للإسلام!!! وno ضد حذف بند "الأماكن المقدسة" لأنها تشمل الأماكن المقدسة لدا السنة والشيعة وغيرهما من الطوائف (إن ثبتت "قدسية" هذه الأماكن عند كل طائفة). بغض النظر عن اعتراض كل طائفة على مقدسات الطائفة الأخرى. و مع تغيير اسم "فروع" إلى "فرق". - بلال الدويك (نقاش) 18:57، 3 أكتوبر 2010 (ت ع م)

لهذا السبب لا ينبغي الاعتماد على المصادر الأولية

  • رد في تفسير الطبري وتفسير البغوي وبحر العلوم للسمرقندي تفسير مختلف للآية: ﴿وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى ۝ إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوحَى وهو أن المقصود هنا أنه لا ينطق بالقرآن تحديدا عن الهوى. لمثل هذه الحالات وجدت قاعدة عدم الاعتماد على المصادر الأولية فيرجى الالتزام بها. كما يرجى تفادي النقاط الخلافية والتركيز على العموميات --Skatershot (نقاش) 19:09، 16 أكتوبر 2010 (ت ع م)
 تم--باسمراسلني (☎): 11:10، 17 أكتوبر 2010 (ت ع م)

اخي الكريم

  • السلام عليكم ارجو تعديل مقال دين الصابئة ليكون بعنوان الإسلام والصابئة المندائية وليس فقط المندائية ، لان المندائية هي صفة . وارجو اضافة النص ادناه:
نقاش:الإسلام/أرشيف 3 تسميتهم تعني في لغتهم المندائية الآرامية تعني الصباغة في الماء الجاري . يؤمن المسلمون بأن دين الصابئة إبراهيمي وفقًا لما جاء في القرآن وبصورة مستقلة في الايات الاتية :الآية 62 من السورة الثانية (سورة البقرة) ورد:(ان الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم آجرهم عند ربهم ولاخوف عليهم ولا هم يحزنون). وفي الآية 69 من السورة الخامسة (سورة المائدة) ورد:(ان الذين آمنوا والذين هادوا والصابؤون والنصارى من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلا خوف عليهم ولاهم يحزنون) وفي الآية 17 من السورة 22 (سورة الحج) ورد : (ان الذين آمنوا والذين هادوا والصابئين والنصارى والمجوس والذين أشركوا ان الله يفصل بينهم يوم القيامة ان الله على كل شيء شهيد).

ويؤمن الاسلام بكون دينهم هو اقدم من الدين اليهودي والمسيحي ، ولهم كتابهم المقدس الخاص بهم الذي يسمى جنزاربا أي الكنز العظيم الذي يجمع صحف النبي آدم وشيت بن آدم ، ونوح ، وسام بن نوح ، وأدريس ، ويحيى عليهم الصلاة والسلام .والذي خصة القرآن الكريم في سورة مريم : ( يايحيى خُذِ الكتابَ بقوَّةٍ وآتيناهُ الحُكْمَ صبيّاً ، وحناناً من لَدُنَّا وزكاةً وكان تقيّاً، وبرّاً بوالديهِ ولم يَكن جبَّاراً عَصيّاً ، وسلامٌ عليه يومَ ولِدَ ويومَ يَموتُ ويومَ يُبعثُ حيّا ) وقد ورد ذكر انبياء الصابئة في آيات كريمة كثيرة اخرى .

نقاش:الإسلام/أرشيف 3
 تم--باسمراسلني (☎): 22:16، 23 فبراير 2011 (ت ع م)

استاذي المحترم

سيدي الكريم ، ارجو تفضلكم بالاطلاع على الموقع ادناه للاطلاع على ديانة الصابئة ، وكتابهم المقدس

رجاء

  • ارجو الانتباه الى ماورد على يسار الموسوعة ، حول الصابئة ، إن تسميتهم الصابئة ، والمندائية تعني المعرفة بوحدانية الله الحي القيوم وهي صفة ، والصفة تتبع الموصوف اي تتبع الصابئة ، وقد قمت بتصحيحها لعدة مرات لكنكم لم تمرروا التصحيح ، ورد في الموسوعة المندائية فقط وذلك لايجوز مطلقاً ، مع الشكر الجزيل
 تم--باسمراسلني (☎): 22:16، 23 فبراير 2011 (ت ع م)

الرجاء تعديل الموضوع

  • السلام عليكم، أخي كاتب الموضوع لايوجد مذهب باسم (الوهابية).....أتمنى منك وضع صورة جديدة أوحذف الصورة لأن الإمام محمد بن عبدالوهاب رحِمهُ الله كان حنبلي ولم يأتي بمذهب جديد بل كان مُجدِدًا--أبو سامر (نقاش) 17:47، 8 فبراير 2011 (ت ع م)
أهلاً بك أخي، لم توضع الوهابية كمذهب في الصورة، لاحظ كيف تظهر متفرعة عن المذهب الحنبلي، المقصود بها أنها كانت حركة بارزة ظهرت في المذهب الحنبلي--باسمراسلني (☎): 21:58، 23 فبراير 2011 (ت ع م)

خطأ كبير مخل بالمقالة بكبرها

  • الشعار الموجود على القالب يسار الصفحة خاطئ فالمعروف أن الهلال الإسلامي الصحيح هو اللذي يرمز له بحرف (ر) على اليمين وهو بداية ولادة القمر وأما الموجود فهو للأسف اللذي يرمز له بالحرف(C) الانجليزي وهو المعروف عنه رمز من رموز عبدة الشيطان والماسونية ولا يمد بالإسلام بصله فأرجو تعديله ليكون بجهة اليمين لا اليسار للصحة العامة وان لا نبقي عليه لأن الإبقاء عليه يعني اختلال في فهم دين الإسلام على انه تابع لعبدة الشيطان وهاذا ما يريدونه.--دعيج (نقاش) 22:04، 13 مارس 2011 (ت ع م)
من زمان وانا نفسي اعترض على الهلال ده عشان مش عارف مين اللي قال أساسا إنه شعار الإسلام؟ هذا رمز للدولة العثمانية، ومعظم الأهلة التي توضع فوق المآذن فإنها إنما تشير إلى الدولة العثمانية لا إلى الإسلام، حتى المساجد التي بنيت في العهود السابقة للعثمانيين أضيف لمآذنها الهلال في عصر العثمانيين أثناء عمليات الترميم، والمشكلة لا تكمن في كونه خطأ لا أساس له من الصحة وإنما في كون مثل هذه الشعارات والرموز لا توجد إلا في الديانات الوثنية أو المتأثرة بالوثنية، رأيي أن تضعوا صورة الكعبة كما كانت من قبل، وأن تكتفوا بوضعها دون الإشارة إلا أنها رمز أو شعار للإسلام لأن الإسلام ليس له رمز أو شعار. باحثٌ مسلم راسلني 21:31، 13 مارس 2011 (ت ع م)
كان الهلال والنجمة رمز سياسي منذ عهد المماليك، أنظر هذه المخطوطة، وإن كان قد تطور استخدامه في العهد العثماني، فهو لم يُعتبر رمز الدين، بل مجرد رمز سياسي، ولا شأن له بالماسونية أو غيرها، بل إن البعض يعتبر إضافته بدعة حسنة، وقيل بأن الهلال يُمثل الإسلام والنجمة هي العالم الإسلامي، وبالتالي يعني الشعار أن الإسلام يحيط بالعالم الإسلامي ويحتضنه--باسمراسلني (☎): 10:10، 8 أبريل 2011 (ت ع م)

نحن نعلم أن الهلال هو اسم لما استهل بين الناس. وان الله سبحانه وتعالى علق أحكاما شرعية كثيرة بمسمى الهلال: كالصوم والفطر والعيد والنحر والحج.. قال تعالى: (يَسْأَلُونَكَ عَنِ الأهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ).. وهكذا جعل الله الأهلة مواقيت للناس. يعلمون بها أوقات زرعهم, ومواعيد رحلاتهم البرية والبحرية, وعدة نسائهم, وتسديد ديونهم, ووقت حجهم, ومعاملاتهم, وعباداتهم, وحقوقهم.. قال تعالى: (وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالْعُرْجُونِ الْقَدِيمِ ).. وعرف المسلمون دورة القمر, واستخدموها في تحديد الزمن والتاريخ. بدءا من الهلال الوليد, إلى التربيع الأول, ثم الأحدب الأول, ثم البدر. وبعد هذا الاكتمال. تبدأ مساحة النور على سطح القمر في التناقص التدريجي. حيث يمر القمر بطور الأحدب الثاني, ثم التربيع الثاني, ثم الهلال المتناقص. حتى يدخل القمر في طور المحاق.. وارتبطت توقيتات دخول الشهر في التقويم الإسلامي برؤية الهلال المولود توا بعد غروب الشمس. وهو الهلال الوليد. حيث يولد دقيقا. على شكل حرف الراء ( ر). ثم يصير بدرا ويمتلئ نورا. ثم يعود ليتناقص. حتى يصل إلى مرحلة الهلال المتناقص. وتكون صورته على شكل حرف ( C ) باللغة الانجليزية. وهي المرحلة التي تسبق المحاق.. وهذه صورة حقيقة التقطت للهلال الوليد. الذي صار شعارا لكل المسلمين منذ فجر الإسلام. ويبدو في الصورة شامخا في إطلالته, مميزا في هيئته, مهابا عند ولادته في مستهل الشهر القمري. وصار رمزا للمسلمين في مساجدهم, وعتباتهم المقدسة, ومراكزهم الدينية. في شرق الأرض وغربها.. و الآن نقوم بعمل مقارنة بسيطة بين الهلال و الرموز الماسونية :

  1. لابد لنا من التمييز بين الهلال المولود في بداية الشهر القمري, وبين الهلال المنقوص, الذي يظهر قبيل نهاية الشهر. . ولابد من التفريق بين الهلال الصحيح, الذي يمثل الإسلام والمسلمين, وهو على شكل حرف (ر). وبين الهلال المعكوس أو المقلوب, الذي يمثل أهم رمز من رموز المحافل الماسونية, وهو على شكل حرف ( C )..

فالهلال المتناقص, والهلال المقلوب. هما من أهم الشعارات الشائعة بين أفراد عبيد الشيطان. وهو شعار مشترك بين الماسونية وعباد الشيطان. ويعتبر الهلال المتناقص هو الأكثر استعمالا عند الساحرات من طائفة (الويكا)..

  1. الهلال (C) على العلم التركي وتبدأ الحكاية من العلم التركي, الذي كان يمثل علم الدولة العثمانية. باعتباره أول الإعلام الإسلامية التي انتهجت السياق الخاطئ. ووضعت الهلال بالمقلوب.. فقد تغلغلت الماسونية في مجالس دولة (الرجل المريض), حينما كانت الإمبراطورية العثمانية ترقد على سرير ردهة الأمراض العقلية. بعد أن انخرط سلطانها مراد الخامس في المسلك الماسوني. وهو الشقيق الأكبر للسلطان عبد الحميد الثاني, والذي لم يدم حكمه سوى بضعة أشهر تقريبا, عندما أقصي عن العرش لإصابته بالجنون. وقد انتسب إلى الماسونية عندما كان وليا للعهد. وارتبط بالمحفل الاسكتلندي.. وكان من النتائج الخطيرة لتواجد المحافل الماسونية الأجنبية داخل حدود الدولة العثمانية, احتضان هذه المحافل حركة (الاتحاد والترقي). وهي التي أجبرت السلطان عبد الحميد الثاني. على قبول الشروط المهينة, التي صاغتها المحافل الماسونية في (تراقيا) الغربية. وكانت (سلانيك) معقلا للمتآمرين الماسون. ونجح محفل المشرق الأعظم (المحفل الماسوني الفرنسي) في إزاحة السلطان عبد الحميد وخلعه. وكان عهد جماعة (الاتحاد والترقي), هو العهد الذهبي بالنسبة للحركة الماسونية, التي شهدت انتشارا واسعا في تلك الفترة.. فإذا كانت تلك المحافل الماسونية قادرة على خلع السلاطين, وسن القوانين. فمن المؤكد أنها كانت قادرة على دس سمومها, ونشر رسومها, وتعميم رموزها في شعارات الدولة. وهذا هو دينها, ولعبتها الخبيثة التي دأبت على ممارستها في الخفاء..

إننا اليوم بحاجة إلى تنبيه مؤسساتنا الدينية والثقافية. إلى ضرورة تصحيح هذا الخطأ التاريخي الفادح, الذي وقعت فيه الدول الإسلامية. والمتمثل بعدم التمييز بين رمز الهلال الماسوني المعكوس. وبين صورة الهلال الإسلامي المرتبطة بميلاد القمر في بداية الشهر الهجري.. هذه بعض المعلومات لك أخي باسل وتوجد اثباتات اكثر بالصور لو أردت فأنا مستعد ارفع الصور لك على موقع رفع و اعطيك المعلومات عن الصورة ارجو ان الكلام قد وضح --دعيج (نقاش) 13:45، 8 أبريل 2011 (ت ع م)

مرحبًا، عذرًا على التطفل، حسب معلوماتي فإنّ رمز الماسونية هو الهرم الذي تعلوه عيّن أو مسطرة وبقربها فرجار (بيكار)؛ وحسب معلوماتي أيضًا فإن رمز عبدة الشيطان هو الصليب المعقوف. ومن الثابت تاريخيًا أن علم الدولة العثمانية هو بهذه الحالة منذ عام 1844 أي منذ عهد السلطان عبد المجيد وليس مراد وبين عبد المجيد ومراد هناك عبد العزيز ومن الواضح أيضًا أن علم الدولة قبل العلم ذو الهلال (C) كان (C) أيضًا انظر [1] وهو العلم منذ 1453 ومن الصعب القول أن سليمان القانوني كان ماسونيًا، ونصيحتي لك، ألا تنساق وراء أي شيء تتلقنه، فهناك البعض يحبون ترويج نظريات المؤامرة وأنا شخصيًا أرفض هذه النظريات. وللمناسبة، فإن المسجد الذي بالقرب من منزلي هلاله ليس (ر) كما تفضلت وليس (c) كما هو موجود بالمقالة بل يشبه (U) ويتوسطه نجمة. وهكذا نستنتج أنه أيًا كانت جهة فم الهلال المهم أنه هلال.--Sammy.aw (نقاش) 17:16، 10 أبريل 2011 (ت ع م)
  • المعلومات المكتوبة من مصدر موثوق وتم التأكد منها ولكن لم اضع الصور الموجودة بالمصدر لانني لا اعرف طريقة رفع الصور على الموسوعة فأعذرني. ولكن لو تكرمت تواصل معي عن طريق الايميل لاضيف لك المعلومات كاملة لانقصان فيها وسأحوارك بالمعلومات اللتي ذكرتها لي.انتظر اضافتك لي --دعيج (نقاش) 21:04، 10 أبريل 2011 (ت ع م)
أنا عن نفسي أؤمن أنه كان للماسونية دور في تفتيت الدولة العثمانية، لكن العلم ذو الهلال على شكل حرف «C» كان موجودًا منذ زمن قبل ظهور الماسونية، بل كان موجودًا عندما كانت الدولة تُشكّل قوة عسكرية وسياسية كبرى في الشرق الأوسط وأوروبا، وذلك أيام السلطان محمد الفاتح وسليم الأول وسليمان القانوني، أي عندما كان اختراقها صعبًا أو مستحيلاً حتى، خصوصًا وأن أولئك السلاطين يُعرف عنهم دفاعهم عن الإسلام وحفظهم له ونشره في أوروبا الشرقية، واستمر الشعار حتى ظهور الماسونية، بل كان موجودًا بحسب الظاهر على هذا الشكل من أيام المماليك، كما هو واضح بالصورة التي أرسلتها لك، على العموم أعتقد أن كبار الفقهاء في العصر الحالي يُدركون ماهيّة الشعار وأصله، والبعض أمثال الشيخ القرضاوي كانوا ليصدرون فتوى في هذا الموضوع، على العموم كما أوردت سابقًا، استفسرت عن هذا الموضوع من شخص مقرّب يدرس الشريعة الإسلامية وقال أن الشعار سواء على هذا الشكل أو غيره إنما هو بدعة حسنة يُمثل الدين والأمّة، على العموم رفعت صورة جديدة للهلال على شكل حرف «ر» حسمًا لأي شبهة، تحياتي--باسمراسلني (☎): 11:04، 11 أبريل 2011 (ت ع م)
  • هاذا ماكنت اريد ايصاله وهو وضع صورة الهلال على شكل حرف الراء حسمآ لأي شبهة قد تحصل ، شكرآ لك باسل على الاستجابة --دعيج (نقاش) 20:45، 11 أبريل 2011 (ت ع م)

لم تم حذف تعديلاتي ؟

  • لم تم ازاله تعديلاتي ؟ ما وضعته كان براهين يستعملها المسلمون لاثبات الاسلام , و هذا جزء من المقاله فلم الحذف ؟!
أهلاً، تم استرجاع هذه التعديلات لأسباب عديدة أهمها مخالفة الحيادية، حيث أن الموسوعة تحاول الوقوف على مسافة واحدة من الكل، مسلمين وغير مسلمين، ولهذا لا يمكن ذكر عبارات مثل «وأنت ترى العالم كيف يعادي الإسلام ويعدو بكل ما أوتي من قوة لتقويضه»، سواء اتفقنا على صحتها أم لم نتفق، ومن سياسات الموسوعة أيضًا عدم وضع أدعية أو صلوات على الأنبياء، إلا إذا جاءت ضمن اقتباس. الرجاء قراءة سياسات الموسوعة قبل التعديل خصوصًا في المقالات الدينية المهمة--باسمراسلني (☎): 22:47، 3 مايو 2011 (ت ع م)

مذاهب الإسلام

أستغرب من الكاتب وضع الطائفة الأحمدية في الإسلام !! رغم تكفير الأزهر الشريف وهيئة كبار العلماء في السعودية لهم ؟ هيئة كبار العلماء، no=1058|بيان الأزهر--213.166.157.240 (نقاش) 01:55، 20 مايو 2011 (ت ع م)

الأمر سيّان بالنسبة للأحمدية والدروز وبعض فروع الصوفية التي تُكفّر من لا يتبعها أو وصلت إلى حد الضلال في ممارساتها، لكن ما نأخذ به هنا، هو أن هذه الطوائف تُصنّف نفسها أنها من المسلمين، أما اعتقادنا أنها كذلك أو ليست كذلك فمسألة أخرى يمكن كتابتها في فقرة خاصة في المقالات الخاصة بتلك الطوائف، على العموم ذكرت في فقرة الأحمدية نظرة رجال الدين من السنّة والشيعة إليهم، وكذلك بالنسبة للدروز.--باسمراسلني (☎): 09:53، 20 مايو 2011 (ت ع م)
  • عزيزي الكريم العلماء حين يكفرون شخص لا يكفرون بأهوائهم بل يكفرون من ناحية النظر في هذه الفرقة ومعرفة اتجاهاتها وأهدافها وعلمائها ثم يأتون بالأدلة من المصادر التشريعية الإسلامية فتكتمل الصورة وتظهر النتيجة فهؤلاء العلماء في الأزهر الشريف وهيئة كبار العلماء وعلماء الهند وباكستان اللذين هم أدرى بهؤلاء الطائفة وأهدافها . وأعتقد أنك تعلم هذا الأمر . أما أن الأحمدية يصنفون أنفسهم مسلمون فهذا كلام لا يقبل فبإستطاعة أي نصراني أو يهودي أو ملحد أن يقول أنا مسلم !!! فأرى أن تصنيف الأحمدية والدروز الى الإسلام تعدّي صريح على هوية الإسلام وعلى كلام العلماء الراسخين في العلم بل على المسلمين أنفسهم حينما يقرأ المسلم العامي اللذي لا علم له ويقرأ أن الأحمدية أو الدروز من المسلمين لاشتبه عليه الأمر. وأخيرا أنا أعلم أن لوكبيديا سياستها وأنك شخص محايد جدا وهذا يثير إعجابي. وأتمنى منك أخي الكريم أن تعيد النظر في هذا الموضوع. والسلام عليكم. ملاحظة قبل قليل أضفت رد ولكن اظطررت لمسحه--213.166.157.240 (نقاش) 00:25، 21 مايو 2011 (ت ع م)


طلب تعديل صفحة محمية في 1 مارس 2018

اضافة جبل الطور الى الاماكن المقدسة عند المسلمين. وان لم يكن فيها مسجد يشد الرحال اليه. ولكن هيا مقدسة في القران الكريم في كذا موضع

طلب تعديل صفحة محمية في 6 يونيو 2018

ان الاسلام منتشر في جميع بلدان العالم وليس الشرق الاوسط فقط--156.203.42.40 (نقاش) 16:10، 6 يونيو 2018 (ت ع م)ردّ

مرحبًا بك ، أرجو أن تقرأَ الجملة مجددًا،20% يعيشون في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هم لم يكتبوا أن الإسلام في الشرق الأوسط فقط . شكرًا. 37.127.59.116 (نقاش) 09:55، 16 ديسمبر 2020 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 7 سبتمبر 2018

الاسلام 2.3 مليار

طلب تعديل صفحة محمية في 11 نوفمبر 2018

السلام عليكم ورحمة الله، اما بعد أنا اخ من الجزائر مسلم وقوي الايمان اريد ان اضيف تعديلات طفيفة في هذه الصفحة المباركة بطبيعة الحال اشياء لا تضر بالدين واحاول ان احسن صورة ديننا في العالم و جازاكم الله خيرا--Rhaym-tech2004 (نقاش) 17:00، 11 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل. و استفسار

بحثت عن "إسلام" في ويكيبيديا و ظهرت لي صفحة و أرجو أن يتم تعديل جملة "كلمة الله بخط الثلث" إلى "لفظ الجلالة بخط الثلث" من تلك الصفحة. ملحوظة: الجملة تحت أول صورة من تلك الصفحة. استفسار: هل محمد بن عبد الله هو مؤسس الإسلام؟ أم هل الإسلام كان موجودا منذ أول خطوة خطاها أول رجل على الأرض؟ أحمد بن حسين بن علي بن بشير 12 (نقاش) 15:02، 24 مايو 2019 (ت ع م)ردّ

طلب مراجعة

أرجو مراجعة هذا الرابطhttps://islamqa.info/ar/answers/101366/%D9%87%D9%84-%D9%8A%D9%82%D8%A7%D9%84-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D9%88%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%8A%D9%86 إذ من الممكن المساعدة في تحسين الصفحة من خلال مراجعته و من الممكن تعديل خطإ إذا كان موجودا. أحمد بن حسين بن علي بن بشير 12 (نقاش) 11:10، 26 مايو 2019 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 7 سبتمبر 2019

الزعيم حاليًا: لا يوجد أول الخلفاء: أبو بكر الصديق آخر الخلفاء: عبد المجيد الثاني (1924) المؤسس النبي محمدصلى الله عليه وسلم بن عبد الله مَنشأ مكة، الحجاز، غرب شبه الجزيرة العربية. الأركان الشهادتان والصلاة والزكاة وصوم رمضان والحج الفروع مُتفق عليها: السنّة، الشيعة، الإباضية غير مُتفق عليها: الأحمدية، الدروز، النصيرية. الأماكن المقدسة المسجد الحرام، مكة، السعودية المسجد النبوي، المدينة المنورة، السعودية المسجد الأقصى، القدس، فلسطين العقائد الدينية القريبة الحنيفية، اليهودية، المسيحية، الصابئية، البهائية، السيخية العائلة الدينية ديانات إبراهيمية عدد المعتنقين 1.8 مليار (24.1% من سكان العالم) الامتداد جنوب شرق آسيا، آسيا الوسطى، الشرق الأوسط، شمال أفريقيا، بلاد البلقان، وأقليات في باقي بلاد العالم..--2001:16A2:3852:1900:E9EB:9C99:212D:6351 (نقاش) 16:14، 7 سبتمبر 2019 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل

حذف الصورة التي توجد تحت فقرة الفرق الدينية (الإسلام ) لأنها توجد بداخلها كلمة مسيئة لفرقة من الفرق الإسلامية (السلفية) فلم يذكروها بل ذكروا لقب يدعوا للكراهية وهو (الوهابية) فلذلك اطلب من سعادتكم حذف الصورة واستبدالها بصورة اخرى محمد السنيدي (نقاش) 07:55، 26 أكتوبر 2019 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل المنشأ الى المملكة العربية السعودية وفقاً للموقع الجغرافي الحالي لمدينة مكة المكرمة للتوضيح و أسوة ببقية الأديان حيث موضح فيها بلد المنشأ الحالي. Absm94 (نقاش) 13:28، 21 مايو 2020 (ت ع م)ردّ

المؤسس

كيف يتم وضع مؤسس الدين الرسول فـ هو ليس بـ دين أتى من شخص من الأرض ، فهذا الدين هو من الله فـ توحيد الله من خلق آدم الى يومنا نأمل حذف كلمة المؤسس فهذا غير صحيح ويوضح بأنه مجرد دين كأي دين آخر وضعه شخص وليس من الله فالتأسيس كـ فكر الإلحاد هذا فكر مؤسس Md966 (نقاش) 22:19، 3 ديسمبر 2019 (ت ع م)ردّ

نقاش طلب النقل

إسلامالإسلام

وضع الطلب: قُبل الطلب. شكرًا لك!

السبب: بوجهٍ عام نحن في الموسوعة نجعل العناوين نكرةً عندما يكون هُناك عددٌ كثيرٌ من جنس هذا العنوان، فمثلًا مقالة كوكب نسميها بهذا الاسم لوجود مليارات الكواكب في هذا الكون، ولكن الشمس لوجود شمسٍ واحدةً فقط في هذه الدنيا، وعليه فعند النظر إلى الإسلام، فلا يوجد مليون إسلامٍ في هذا الكون بل هو دينٌ واحد فقط اسمه الإسلام، وأتمنى تطبيق هذا الأمر على باقي مقالات الأديان، تحياتي . --أحمد ناجي راسِلني 16:54، 16 يناير 2020 (ت ع م)ردّ
مؤجل -- صالح (نقاش) 23:35، 16 يناير 2020 (ت ع م)
 تعليق: أهلًا أحمد، الطلب مرتبط بمقالات وتصنيفات كثيرة وأخرى مطابقة، مثل اليهودية والمسيحية وبقية الأديان مثلما ذكرت، لذلك أقترح أن تفتح نقاشًا حول تعريف الأديان في ميدان اللغويات وتدعو المجتمع ليناقش المقترح عبر الرسائل لنتمكن من حسم الطلب بخلاصة نهائية. كما تعلم هذه الصفحة لا تستطيع حسم مثل هذه الطلبات المتفرّعة. خالص تحياتي وودّي. -- صالح (نقاش) 23:35، 16 يناير 2020 (ت ع م)ردّ
 تم فتح نقاش في ميدان المنوعات أخي @صالح:، وعذرًا على التأخر البالغ في الرد، ولكن للدراسة أحكام ، تحياتي لك. أحمد ناجي راسِلني 19:35، 26 يناير 2020 (ت ع م)ردّ
شُكرًا أحمد، ومعذور بالتأكيد وبالتوفيق أخي العزيز. -- صالح (نقاش) 19:44، 26 يناير 2020 (ت ع م)ردّ
رد الإداري:  بناء على هذا النقاش والخلاصة. -- صالح (نقاش) 17:37، 15 فبراير 2020 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 22 يونيو 2020

عدد المسلمين 2020 يونيو بلغ 1.9 مليار مسلم37.238.34.27 (نقاش) 06:44، 22 يونيو 2020 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 5 سبتمبر 2020

عدد المسلمين 1.9 مليار 46.32.121.140 (نقاش) 02:17، 5 سبتمبر 2020 (ت ع م) حرم الاسلام القتل, لذلك كل من مسلم مؤمن يقوم بقتل الغير متعمدا بأي طريقة كانت فهو لا يعد مؤمنا و سيحاسبه الله على ذلك, و هنالك فرق بين المسلم المؤمن (الذي يخاف الله) و المسلم الغير المؤمن.41.100.67.182 (نقاش) 18:36، 11 نوفمبر 2020 (ت ع م)ردّ

عدد المعتنقين

@The good man 232 وعبد المسيح: أعتقد أن الإضافة الأخيرة من عبد المسيح توضح الأمر، أي إضافة أن الرقم هو توقعات لعام 2020.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 22:38، 12 نوفمبر 2020 (ت ع م)ردّ

https://en.m.wikipedia.org/wiki/List_of_religious_populations#/languages The good man 232 (نقاش) 22:40، 12 نوفمبر 2020 (ت ع م)ردّ

◀ The good man 232 طالع نص المقالة الآن. الرقم 1.9 أضيف مع الإشارة إلى أنها توقعات للتوضيح. محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 22:43، 12 نوفمبر 2020 (ت ع م)ردّ

كونها توقعات هذا لا يجعلها غير صالحة للإستشهاد بها، فالفرق بين وقت الدراسة وهذا اليوم هو فقط خمس سنوات تقريباً، وهي ليست بالفترة الطويلة، اي ان نسبة الخطأ قليلة جداً The good man 232 (نقاش) 23:07، 12 نوفمبر 2020 (ت ع م)ردّ

اقتراح

ألا تعد خانة "الزعيم" في صندوق المعلومات متحيزة؟ فلماذا مثلاً وضع "عبد المجيد الثاني" كآخر خليفة؟ هناك من لا يعترف بكون الدولة العثمانية خلافة فضلاً عن اعتبار آخر حكامها خليفة.. — موسى (نقاش) 19:37، 14 يناير 2021 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 12 مارس 2021

إضافة الوادى المقدس طوى بسيناء الذى قدسه الله عندما كلم الله نبى الله موسى عليه السلام 196.150.207.24 (نقاش) 09:27، 12 مارس 2021 (ت ع م)ردّ

لماذا حذفت التعديلات فى الفرق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيكم أ.باسم لماذا ألغيت التعديلات لعنوان الفرق ومفهوم الافتراق وأسبابه وتحذير الاسلام منه و... وهى موضوعات مهمة ذات ملحوظية وقد تناولتها من وجهة نظر الشريعة الاسلامية دون أى وجهات نظر شخصيه أو تحيز لفرقة دون أخرى هل يسمح وقتكم ببيان السبب مع طريقة تجنبه تقبل الله منكم جهدكم ووقتكم--هدى الليثي (نقاش) 11:32، 20 مايو 2021 (ت ع م)هدى الليثي.--هدى الليثي (نقاش) 11:32، 20 مايو 2021 (ت ع م).--هدى الليثي (نقاش) 11:32، 20 مايو 2021 (ت ع م)ردّ

الاسلام ليس له فرق

لايوجد شيعي او سني او اباضي في الاسلام الاصلي 2A01:E34:EC7F:2E60:5438:6586:854:57D8 (نقاش) 11:34، 23 مايو 2021 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل

لم يرشد الاسلام الناس بالكتب السماوية بل بالقران فقط اخر الخلفاء الراشدين هو علي بن ابي طالب ومكة توجد في المملكة العربية السعودية للدقة اكثر ميرا عبدالله (نقاش) 16:29، 22 أغسطس 2021 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 29 أكتوبر 2021

لماذا كتبت أن الاسلام هو ثاني الديانات بالنسبة لحجاب الرأة كتبتم بالصور أن لباسه يختلف على حسب المنطقة و المذهب التابع اليه و هذا خطأ فالحجاب في دين الاسلام واحد و مثل ما جاء في أحاديث كثيرة عريض لا يبدي الزينة و غير شفاف و كما قال الله عزوجل في القران وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ۖ وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ ۖ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَىٰ عَوْرَاتِ النِّسَاءِ ۖ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ ۚ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ. و هناك معلومات كثيرة خاطئة..--197.113.218.129 (نقاش) 18:04، 29 أكتوبر 2021 (ت ع م).--197.113.218.129 (نقاش) 18:04، 29 أكتوبر 2021 (ت ع م)ردّ


النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.

مشكلة في المقالة

المقالة جميلة جدة ولكن فيها القليل من التحيز وعدم الحياد علي بابكر (نقاش) 03:10، 30 يناير 2022 (ت ع م)ردّ

المقالة جميلة جدا ولكن فيها القليل من التحيز وعدم الحيادية في طرح الموضوع علي بابكر (نقاش) 03:12، 30 يناير 2022 (ت ع م)ردّ

المؤسس هو الله وليس محمد Anas mohamed marzoq (نقاش) 09:47، 13 مارس 2022 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 4 مارس 2022

.--Ahmed11224 (نقاش) 15:40، 4 مارس 2022 (ت ع م).--Ahmed11224 (نقاش) 15:40، 4 مارس 2022 (ت ع م)ردّ

الموضوع هو تعديل أسم اللّٰه فهو يكتب على اللام شدة وألف صغيرة مثل ما كتبتها قبل قليل

اي هكذا اللّٰه XXALAA (نقاش) 12:44، 9 مارس 2022 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل

هناك الكثير من المعلومات المضللة في هذه المقالة 196.159.69.64 (نقاش) 15:04، 8 أغسطس 2022 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 31 أكتوبر 2023

.--197.206.219.56 (نقاش) 18:00، 31 أكتوبر 2023 (ت ع م)ردّ

وضع صور مسيئة للاسلام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اطلب من المسؤولين حذف هذه الصور والرسومات التي تجسم الرسول صلى الله عليه وسلم وتجسم جبرائيل عليه السلام واود ان اقول ان هذه الرسومات مسيئة للدين الاسلامي ولايمكن ان توضع رسومات لشخص لاعلاقة له بالدين الاسلامي ومن الممكن ان يُقصد بها اسائة للاسلام والقول بان جميع المسلمين لايرضون بوضع هذه الرسومات ويعتبروها اسائة للدين الاسلامي واستنقاصًا به اتمنى ان تُحذف هذه الرسومات في اسرع وقت وان يُبدى احترام لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وجبريل عليه السلام واحترامًا لمعتقدات المسلمين وشخصيات الاسلام. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.--S1SALI1 (نقاش) 07:12، 10 ديسمبر 2023 (ت ع م)ردّ