انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:د. أنمار

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


مرحبا بك في ويكيبيديا، د. أنمار !

ويكيبيديا هي مشروع تحرير جماعي لـموسوعة علمية وثقافية بمختلف اللغات. لطلب المساعدة في أي وقت تجد وصلة (مساعدة) في هامش كل صفحة على اليمين.

لا تتردد في قراءة الوصايا الأولى للتحرير و التعديل و إنشاء المقالات الجديدة و تنسيقها وفقا لمعايير ويكيبيديا. تم تخصيص ساحة التجربة لاحتواء تجاربك وخطواتك الأولى في التحرير والتعديل.

يمكنك الاستفسار و طرح الأسئلة المتعلقة بطبيعة العمل في ويكيبيديا، كما يمكنك أيضا طرح الأسئلة العلمية أو الأدبية.

يمكنك أيضا التعريف بنفسك في صفحتك الشخصية، بكتابة معلومات عنك: اللغات التي تتكلمها، من أي بلد أنت، ما هي محاور اهتمامك...

لا تنس التوقيع في صفحات النقاش بكتابة أربع مدّات، هكذا ~~~~. ولكن يجب عدم التوقيع في صفحات المقالات الموسوعية، لأنها تصبح ملكا للجميع لحظة إنشائها .

نرجو منك الاطلاع على ركائز ويكيبيديا الخمسة و المعايير المتبعة (الحياد، و عرض مصادر ومراجع التحرير، و أسلوب التحرير، و معايير السيرة الشخصية، وتفادي كتابة السيرة الذاتية). كما وجب ألاّ تنس عدم النسخ من الإنترنت لأسباب حقوق التأليف والنشر. يمكنك أيضا المساهمة في أحد مشاريع ويكيبيديا وانتقاء موضوع يعجبك.

نرحب بمساهمتك في رفع الصور لإثراء المقالات، مع الأخذ بعين الاعتبار احترام القوانين الصارمة المتعلقة باستعمال الصور واحترام حقوق التأليف والنشر. يوجد أيضا ويكيبيديون متطوعون في ورشة الصور لتحسين صورك وترجمة الصور المطلوبة.

أخيرا، وهو أهم شيء، نرجو منك أن تتمتع بالمساهمة معنا في هذا المشروع!

إذا كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى، يمكنك طرحها في هذه الصفحة أو في صفحة نقاشي.

-- غلام الأسمر (إن احتجت مساعدة: أرسل لي هنا) 02:12، 1 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أهلاً بك[عدل]

تحية طيبة.. بدايةً وبالنيابة عن مجتمع ويكيبيديا أرحب بك وأرجو أن تستمر معنا في عملية تقديم المعلومة المفيدة..ربما قد انزعجت من وضع قالب (غير حيادية) على المقالة التي قمتَ بإنشائها، لذا أحب طمأنتك بأن هذا الأمر حصل مع الجميع عند بدايات تعاملهم مع ويكيبيديا فلسنا بأحسن حال منك!!! ..بل إن غالبية المقالات الجديدة عادةً ما تحذف أو تشطب فورًا لعدم تحقيقها للمعايير، لذا فاعتبر نفسك من الناجين من مقص الحذف أو الشطب!!..والأمر ليس منة منا عليك، ولكن لأن المقالة تحتوي على مصادر ويمكن تطويرها بحيث تقدم معلومة تاريخية ثقفية مهمة، واسمح لي بتوضيح الملاحظات التي يجب مراعاتها لكي يتم رفع قالب التحيز:

  • سياق المقال يمدح الشخصية، يجب علينا أن نعطي المعلومة مجردة من المدح أو الذم وندع القارئ هو الذي يحكم..راجع ويكيبيديا:حيادية.
  • عبارات التمجيد والدعاء غير مرحب بها هنا!! مثل (رحمه الله، رضي الله عنه، سماحة، فضيلة، معالي، فخامة، جلالة).
  • يجب أن تكون المصادر المستشهد بها موثوقة، ولا يتم الاستشهاد بالعلم الشخصي بما أخبرك به فلان أو فلان، لا أحد يشكك في شخصك الكريم لكنها السياسات!! فلو تُرك الباب مفتوحًا أمام كل واحد يستشهد بما سمع لرأينا عجبًا، فويكيبيديا مصادر ثانوي وثالثي للمعلومات وليست أولي راجع ويكيبيديا:ليست، ويكيبيديا:مصادر...لا تتردد في تقديم أي استفسار أو ملاحظة فحتمًا سأكون في الخدمة وسأحاول إن سمح لي الوقت مساعدتك في تنسيق المقالة...بالتوفيق--غلام الأسمر ..نقاش 14:03، 2 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تحية طيبة..عادةًً الهوامش تستخدم للمصادر والمراجع، لذا إذا كان هناك تعقيب ضروري فمن الأفضل وضعه في سياق نص المقالة، الأمر نسبي لكني أنقل لك مايتم العمل به غالبًا هنا، وذلك حتى تظهر المقالة متوافقة مع شكل بقية المقالات --غلام الأسمر ..نقاش 17:35، 2 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  •  تم..لا تتردد في طرح أي ملاحظة--غلام الأسمر ..نقاش 17:45، 2 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • تحية طيبة..أرجو أن تكون بخير ..رجاءً فقط استشهد بالمصادر التي لها علاقة مباشرة بالشخصية موضوع المقالة، أنبهك مجددًا لا مجال للاستشهاد بالمصادر الشفوية وقد وضعت لك وصلة بالسياسة المتبعة في المصادر، رجاءً معالجة المقالة لأنك قد تتفاجأ بأن يتم اعتبارها مخالفة، وأنبهك أيضا بخصوص الحيادية وعبارات التمجيد..لا تتردد في طلب أي مساعدة--غلام الأسمر ..نقاش 02:54، 5 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • تحية طيبةً..صراحةً المقالة حاليًا لا تزال دون المعايير..عليك بشكل أساسي تزويد المقالة بالمصادر التي لها علاقة مباشرة بالشخصية، وطرح المقالة في سياق حيادي لا سياق تفخيمي، الآراء والمصادر الشفوية يجب ألا تبقى هنا، نصيحتي أن تنهض بالمقالة وفق ما أثرتُ لك من ملاحظات في أقرب وقت، بعد ذلك نتحدث عن الصورة، لأنه وللأسف يمكن ترشيح المقالة بوضعها الحالي للحذف إن لم تسع لإنقاذها.. ونظرًا لأني أعرف أنك مستخدم جاد فقد قمتُ بإفساح المجال أمامك..لا تتردد في طلب المساعدة--غلام الأسمر ..نقاش 13:13، 5 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • تحية طيبة..تم حذف الكثير من العبارات المخالفة، أعتقد بأن المقالة الآن بمثابة أساس يمكنك الإنطلاق منه لتهذيب المقالة..وأتوجه بنصيحة مفادها أن مقالة قصيرة وممتعة أفضل من طويلة تقليدية..لا تتردد في تقديم أي طلب--غلام الأسمر ..نقاش 07:30، 6 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)