نقاش المستخدم:Asm17hawkeye

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


مرحبا بك في ويكيبيديا، Asm17hawkeye !

ويكيبيديا هي مشروع تحرير جماعي لـموسوعة علمية وثقافية بمختلف اللغات. لطلب المساعدة في أي وقت تجد وصلة (مساعدة) في هامش كل صفحة على اليمين.

لا تتردد في قراءة الوصايا الأولى للتحرير و التعديل و إنشاء المقالات الجديدة و تنسيقها وفقا لمعايير ويكيبيديا. تم تخصيص ساحة التجربة لاحتواء تجاربك وخطواتك الأولى في التحرير والتعديل.

يمكنك الاستفسار و طرح الأسئلة المتعلقة بطبيعة العمل في ويكيبيديا، كما يمكنك أيضا طرح الأسئلة العلمية أو الأدبية.

يمكنك أيضا التعريف بنفسك في صفحتك الشخصية، بكتابة معلومات عنك: اللغات التي تتكلمها، من أي بلد أنت، ما هي محاور اهتمامك...

لا تنس التوقيع في صفحات النقاش بكتابة أربع مدّات، هكذا ~~~~. ولكن يجب عدم التوقيع في صفحات المقالات الموسوعية، لأنها تصبح ملكا للجميع لحظة إنشائها .

نرجو منك الاطلاع على ركائز ويكيبيديا الخمسة و المعايير المتبعة (الحياد، و عرض مصادر ومراجع التحرير، و أسلوب التحرير، و معايير السيرة الشخصية، وتفادي كتابة السيرة الذاتية). كما وجب ألاّ تنس عدم النسخ من الإنترنت لأسباب حقوق التأليف والنشر. يمكنك أيضا المساهمة في أحد مشاريع ويكيبيديا وانتقاء موضوع يعجبك.

نرحب بمساهمتك في رفع الصور لإثراء المقالات، مع الأخذ بعين الاعتبار احترام القوانين الصارمة المتعلقة باستعمال الصور واحترام حقوق التأليف والنشر. يوجد أيضا ويكيبيديون متطوعون في ورشة الصور لتحسين صورك وترجمة الصور المطلوبة.

أخيرا، وهو أهم شيء، نرجو منك أن تتمتع بالمساهمة معنا في هذا المشروع!

إذا كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى، يمكنك طرحها في هذه الصفحة أو في صفحة نقاشي.

-- مستعـد لـمساعدتك - أيـمـن 12:37، 21 مايو 2011 (ت ع م)

رد: اللغة المصرية[عدل]

  • لقد شرحت أسباب معارضتي لاقتراحك، ولكن معارضتي لا تهم: ويكيبيديا ليست مشروعاً عربياً أصلاً، بما فيها ويكيبيديا العربية، وعلينا الالتزام بشروطها. وإذا أردت أن تتخذ إجراءات إدارية بحقها عليك أن تثبت (مثلاً) أن المواد فيها تخالف وجهة النظر المحايدة، وأن القائمين عليها يمنعون تعديلها لتصبح موافقة لوجهة النظر المحايدة. ولكن، إن أردت أن تفعل هذا، ستضطر إلى المساهمة الفعالة في تلك النسخة بنفسك. هناك سابقة واحدة على الأقل بحذف لغة، وهي الروسية السيبيرية، ولهذا السبب قبل كل شيء، والسبب الآخر كان أن المعارضين تمكنوا من إثبات أن هذه اللغة غير موجودة. وفي سابقة أخرى تم تجميد ويكيبيديا باللغة المولدافية بحجة أنها لهجة من اللغة الرومانية، وذلك رغم أنها لغة رسمية في دولة ذات سيادة، وتكتب بالحرف السيريلي وليس اللاتيني كالرومانية.
وجود ويكيبيديا المصرية لا يضر ويكيبيديا العربية في رأيي. أنا مثلاً لن أساهم فيها، ولا في الويكيبيديات باللهجات الأخرى إن ظهرت في المستقبل.
يوجد في الميتا قسم يسمى بالحاضنة (meta:Incubator)، وفيه قسم طلبات اللغات الجديدة. يمكنك فيه البحث عن سطر «Arab» وتجد كل المشاريع المطلوبة، من منفذة (حتى اليوم، المصري فقط) والمرفوضة (المغربية والسودانية والشامية الجنوبية، أي الأردنية) وقيد النقاش (حالياً، البحرانية). لاحظ أن سبب الرفض، حسب ما أعلم، هو قلة حماس مقدمي الطلب، حيث لم يستطيعوا إنشاء مشروع مقنع في الحاضنة. لذلك، إن كنت تريد المشاركة في أحد النقاشات هناك، إياك أن تورد حجج مثل «هذه ليست لغة بل لهحة» أو تشتت الجهود أو إلى آخره، فمثل هذه الحجج لا تفيد.
وبالمناسبة، من الأفضل أن تجري نقاش مثل هذه المواضيع في مكان النقاش العام الأصلي كي لا يتشتت بين صفحات المستخدمين الخاصة.
abanima (نقاش) 13:55، 23 مايو 2011 (ت ع م)
  • قلت أنهم رفضوا إنشاء بعض المشاريع لأنهم لم يقتنعوا أنها قابلة للتطوير نتيجة قلة المهتمين بها. لا أستطيع أن أكتب لك بحثاً تاريخياً حول هذا الأمر: إن كنت مهتماً فاتبع الوصلات التي أعطيتك إياها أعلاه وابحث عن النقاشات القديمة ولاحظ حجج الأطراف وأسباب إقرار مشروع ما أو رفضه، وإن أردت، فاسأل كيف يمكنك أن تضع طلب حذف مشروع (ليكون مقنعاً طبعاً). أحب أن أنبهك أن هذا سيتطلب كثيراً من وقتك. بالنسبة لهم يكفي أن يكون للهجة ما كود ISO-3 ليعتبروا اللهجة لغة، والطلب جديراً بالدراسة. --abanima (نقاش) 15:42، 23 مايو 2011 (ت ع م)
  • الجواب الأول: انظر إسو 639-3 ومقابلها الإنكليزي الأكثر تفصيلاً. أما بعد:
لا أعتقد أن جلب المساهمين إلى ويكيبيديا العربية بالعصا أسلوب ناجع. طبعاً، أنا أحكم بناء على ما أشعر في نفسي. لو حصل أن حذفت ويكبيديا العربية هذه، لا أظن أن هذا كان سيحملني على المساهمة في ويكبيديا الإنكليزية بدلاً عن العربية المحذوفة.
ويكيبيديا المصرية تحذب أناساً لا يودون المساهمة باللغة العربية الفصحى، وبالنسبة لي أفضل أن يجتمعوا بعيداً عن ويكيبيديا العربية بدل أن يكتبوا هنا بالمصري (ولا باللهجات العربية الأخرى). بالتأكيد، يوجد بينهم أناس يجيدون العربية الفصحى، وربما يوجد من يشارك في كلتا النسختين. ولكن هذا لا يؤثر. أعود فأقول: البناء خير من التخريب. ساهم في بناء هذه النسخة ولا تفكر بتخريب نسخ أخرى. إذا كانت ويكيبيديا العربية متدنية الجودة، فإن تخريب ما هو أسوأ منها لا يحسّن من جودتها. ومرة ثانية أقول لك: لا أرى حتى الآن أن هدفك هو البناء، فجميع مساهماتك خارج نطاق المقالات، وهو النطاق الرئيسي في ويكيبيديا.
abanima (نقاش) 16:20، 23 مايو 2011 (ت ع م)

ويكيبيديا المصرية[عدل]

يا أخي صدقني لو أجريتَ استفتاءً عاماً هُنا فستجد أن 90% من المُحررين - بما في ذلك المصريون منهم - مُعارضون بشدة لهذا المَشروع، لكن الأمر ليسَ بأيدينا. يومَ اقترح مشروع ويكيبيديا المصرية ومن بعده ويكاموس المصري على ويكي الميتا نشأ جدال ضخم هناك واستمر لأسابيع طوال، وفي النهاية كان الأمر الفصل هوَ للجنة اللغات في الميتا (والتي يَنتخبها مُجتمع المَوقع مثل إداريي ويكيبيديا)، وكان قرار تلك اللجنة في آخر الأمر هوَ الاحتكام إلى معهد اللغات العالمي، والذي يَُعطي للهجة المصرية رقم رسمياً (ISO 639-3) ويَعتبرها لغة فرعية من اللغة العربية، ولذا فقد انتهى الأمر هكذا، ولم تَعد هناك فائدة تُرجى من الاستمرار في النقاش. والآن بعدَ أن أصبحَ مُعترفاً بها رسمياً كلغة من لغات ويكيبيديا فلا فائدة من المُكافحة، فأصلاً لو استمريت في حذفها من حلقة اللغات ستخسر وقتك فقط، لأن بوت حلقات اللغات سيُعيد إضافتها تلقائياً خلال بضعة أيام على الأكثر، ولهذه الأسباب فأنا أنصحك بنسيان الأمر - كما اضطررت أنا سابقاً إلى نسيانه - واستثمار وقتك بتطوير ويكيبيديا العربية، فإن شئت اعتبرها مُنافسة معهم للتفوق على ويكيبيديتهم وإثبات أن فكرتهم كانت فاشلة --عباد (نقاش) 15:59، 23 مايو 2011 (ت ع م).

بالتأكيد، ضع الصناديق بين قالبي {{بداية تجميع}} و{{نهاية تجميع}}، وستظهر تلقائياً بذلك الشكل. تحياتي --عباد (نقاش) 16:22، 23 مايو 2011 (ت ع م).
مرحباً مُجدداً، أعتذر للتأخر بالرد فقد نسيتُ رسالتك لبُرهة، المُشكلة هيَ في {{مستخدم كون}}، فهوَ عريض جداً ولذا فإنه "يَمط" صف الصناديق عندما يُوضع داخله، مبدئياً غيرتُ مكان ذلك القالب [1] لإصلاح المُشكلة، يُمكنك أن تختار بنفسك إن كنتُ تود إعادته أم لا أم وَضعه في مكان آخر مُناسب أكثر، فالأمر عائد إليك. تحياتي --عباد (نقاش) 16:13، 25 مايو 2011 (ت ع م).
آسف للتأخر بالرد مجدداً، لقد حاولتُ استخدام رمزي <left></left> لكن الأمر لم يَنجح، لذا فلا أعلم ما الذي يُمكن فعله --عباد (نقاش) 07:38، 30 مايو 2011 (ت ع م).

ترشيح[عدل]

قمت بترشيح مقالة الأردن كمقالة مختارة ساهم بما تراه مناسبا في صفحة ترشيحها. --روخو (نقاش) 22:55، 26 مايو 2011 (ت ع م)

--[عدل]

قمت بترشيح هذه المقالة لتكون جيدة , أدعوك للتصويت--ن.ح (نقاش) 23:56، 10 يونيو 2011 (ت ع م)

ويكي عربية، تونس[عدل]

مجموعة المستخدمين مشروع ويكي تونس
أهلاً Asm17hawkeye،

تعلن لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سينعقد في اليوم الثالث، الرابع، والخامس من أبريل 2015 بمدينة المنستير التونسية، أن باب الترشح مفتوح لطلب منحة تشمل تكاليف السفر ذهابا وإيابا من بلدكم إلى تونس ومصاريف التنقل والإقامة والأكل لمدة أيّام المؤتمر.
تقبل الترشحات إلى غاية يوم الأحد 8 فبراير 2015 على الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي.

للترشح يرجى منكم ملئ الاستمارة التالية: طلب منحة لحضور مؤتمر ويكي عربية 2015.
لا تتردد في طرح أي سؤال في صفحة النقاش.
إلى اللقاء

WikiArabia