نقاش المستخدم:Dr Saif Fersi

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


مرحبا بك في ويكيبيديا، Dr Saif Fersi !

ويكيبيديا هي مشروع تحرير جماعي لـموسوعة علمية وثقافية بمختلف اللغات. لطلب المساعدة في أي وقت تجد وصلة (مساعدة) في هامش كل صفحة على اليمين.

لا تتردد في قراءة الوصايا الأولى للتحرير و التعديل و إنشاء المقالات الجديدة و تنسيقها وفقا لمعايير ويكيبيديا. تم تخصيص ساحة التجربة لاحتواء تجاربك وخطواتك الأولى في التحرير والتعديل.

يمكنك الاستفسار و طرح الأسئلة المتعلقة بطبيعة العمل في ويكيبيديا، كما يمكنك أيضا طرح الأسئلة العلمية أو الأدبية.

يمكنك أيضا التعريف بنفسك في صفحتك الشخصية، بكتابة معلومات عنك: اللغات التي تتكلمها، من أي بلد أنت، ما هي محاور اهتمامك...

لا تنس التوقيع في صفحات النقاش بكتابة أربع مدّات، هكذا ~~~~. ولكن يجب عدم التوقيع في صفحات المقالات الموسوعية، لأنها تصبح ملكا للجميع لحظة إنشائها .

نرجو منك الاطلاع على ركائز ويكيبيديا الخمسة و المعايير المتبعة (الحياد، و عرض مصادر ومراجع التحرير، و أسلوب التحرير، و معايير السيرة الشخصية، وتفادي كتابة السيرة الذاتية). كما وجب ألاّ تنس عدم النسخ من الإنترنت لأسباب حقوق التأليف والنشر. يمكنك أيضا المساهمة في أحد مشاريع ويكيبيديا وانتقاء موضوع يعجبك.

نرحب بمساهمتك في رفع الصور لإثراء المقالات، مع الأخذ بعين الاعتبار احترام القوانين الصارمة المتعلقة باستعمال الصور واحترام حقوق التأليف والنشر. يوجد أيضا ويكيبيديون متطوعون في ورشة الصور لتحسين صورك وترجمة الصور المطلوبة.

أخيرا، وهو أهم شيء، نرجو منك أن تتمتع بالمساهمة معنا في هذا المشروع!

إذا كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى، يمكنك طرحها في هذه الصفحة أو في صفحة نقاشي.

-- إلمورو (سل لا تتردد) 09:55، 21 يونيو 2011 (ت ع م)

غسان بن جدو[عدل]

غسان بن جدو صحفي ناشط تونسي - لبناني في قناة الجزيرة القطرية. استقال منها بتاريخ 23-04-2011. درس في تونس، ولد غسان بن جدو من أب تونسي مسلم وأم مسيحية لبنانية. زوجته مسلم من جنوب لبنان. لذا هو يحمل الجنسية اللبنانية بالاضافة الى التونسية .، ويعمل مديراً لمكتب الجزيرة في بيروت. درس في تونس ، حيث أصبح ناشطا طلابيا في وقت مبكر. مثل العديد من التونسيين، أعرب عن اعتقاده أن وصول السيد زين العابدين بن علي في السلطة وتحقيق التقدم والحرية في تونس. مثل كثير، انه يشعر بخيبة أمل من الطريقة الأمور تبين لاحقا ، واضطر الى المنفى بعد القبض عليه ووضعه لفترة في السجن المنزل.

حياته المهنية[عدل]

قبل انضمامه إلى الجزيرة في العام 1997 عمل غسان بن جدو في القسم العربي لبي بي سي وكان مراسلاً لها في إيران وفي جريدة الحياة اللندنية ولعدد من الصحف العربية الأخرى بالإضافة إلى المعهد العربي للدراسات الدولية في واشنطن. حقق غسان بن جدو سبقا صحفيا تمثل في محاورته لزعيم حزب الله السيد حسن نصرالله أثناء حرب يوليو 2006 على لبنان في صيف 2006، كما حاور شخصيات مهمة أخرى منها الرئيس الكوبي فيدل كاسترو. وفاجأ العالم أيضا بتصويره حلقتين من برنامجه (حوار مفتوح) من قلب قطاع غزة إبان العدوان عليه في كانون الثاني 2009 بعد أن وصل إليه عبر أحد الأنفاق من الأراضي المصرية

أستقالته[عدل]

في نيسان 2011 ، قدم غسان بن جدو في كتابة استقالته لإدارة شركة قناة الجزيرة نتيجة لعدد من الأسباب أهمها كانت إفتقار القناة إلى المهنية والموضوعية في تغطية الثورات العربية. في حين أن المحطة تغطي احتجاجات ليبيا ، سوريا وا احتجاجات اليمن بشكل كبير ، فإنها لا تكاد تذكر ما كان يحدث في البحرين على سبيل المثال على الرغم من اراقة الدماء هناك احتجاجات في البحرين. ورفض بن جدو اتهامه بأنه مع النظام السوري، وضد مطالب الشعب'، ومثل هذه الادعاءات مشيرا إلى انه بعد اغتيال الرئيس رفيق الحريري، تم منعه من دخول سوريا لمدة تزيد على سنة ونصف السنة بسبب مواقفه الأخلاقية. كما اكد مجددا انه يؤيد بشدة احتجاجات الإصلاح في سورية، ولكن من ناحية أخرى، سوف يكون دائما مع مشروع القومية العربية الموالية ممثلة سورية.

وصلات خارجية[عدل]

المصادر[عدل]

تصنيف:إعلاميون لبنانيون تصنيف:إعلاميون تونسيون تصنيف:صحفيون تونسيون تصنيف:صحفيو قناة الجزيرة تصنيف:لبنانيون تصنيف:تونسيون

en:Ghassan Ben Jeddou fr:Ghassan Ben Jeddou