نقاش المستخدم:Khaled Elhout

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


مرحبا بك في ويكيبيديا، Khaled Elhout !

ويكيبيديا هي مشروع تحرير جماعي لـموسوعة علمية وثقافية بمختلف اللغات. لطلب المساعدة في أي وقت تجد وصلة (مساعدة) في هامش كل صفحة على اليمين.

لا تتردد في قراءة الوصايا الأولى للتحرير و التعديل و إنشاء المقالات الجديدة و تنسيقها وفقا لمعايير ويكيبيديا. تم تخصيص ساحة التجربة لاحتواء تجاربك وخطواتك الأولى في التحرير والتعديل.

يمكنك الاستفسار و طرح الأسئلة المتعلقة بطبيعة العمل في ويكيبيديا، كما يمكنك أيضا طرح الأسئلة العلمية أو الأدبية.

يمكنك أيضا التعريف بنفسك في صفحتك الشخصية، بكتابة معلومات عنك: اللغات التي تتكلمها، من أي بلد أنت، ما هي محاور اهتمامك...

لا تنس التوقيع في صفحات النقاش بكتابة أربع مدّات، هكذا ~~~~. ولكن يجب عدم التوقيع في صفحات المقالات الموسوعية، لأنها تصبح ملكا للجميع لحظة إنشائها .

نرجو منك الاطلاع على ركائز ويكيبيديا الخمسة و المعايير المتبعة (الحياد، و عرض مصادر ومراجع التحرير، و أسلوب التحرير، و معايير السيرة الشخصية، وتفادي كتابة السيرة الذاتية). كما وجب ألاّ تنس عدم النسخ من الإنترنت لأسباب حقوق التأليف والنشر. يمكنك أيضا المساهمة في أحد مشاريع ويكيبيديا وانتقاء موضوع يعجبك.

نرحب بمساهمتك في رفع الصور لإثراء المقالات، مع الأخذ بعين الاعتبار احترام القوانين الصارمة المتعلقة باستعمال الصور واحترام حقوق التأليف والنشر. يوجد أيضا ويكيبيديون متطوعون في ورشة الصور لتحسين صورك وترجمة الصور المطلوبة.

أخيرا، وهو أهم شيء، نرجو منك أن تتمتع بالمساهمة معنا في هذا المشروع!

إذا كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى، يمكنك طرحها في هذه الصفحة أو في صفحة نقاشي.

-- غلام الأسمر (إن احتجت مساعدة: أرسل لي هنا) 06:39، 25 ديسمبر 2010 (ت ع م)


مرحباً يا خالد، بالنسبة لمقالة طائر الشمال فلا داعي للفزع كثيراً لأنه لم يَقل أحد أنها ستحذف، أنا رشحتها للحذف لأنها لم تكن موافية للمعايير وقتها، وعلى أي حال فلست أنا من يُقرر الحذف من عدمه. عموماً يَبدو أن الشخص معروف إلى حد ما بحيث يُحقق شروط الملحوظية، لكن يُستحسن أن تستغل الفترة القادمة بتحسين المقال لكي يُصبح أكثر موافاة للمعايير. بالمناسبة، قمت بتحويل مقالتك الجديدة محمد عبد المجيد إلى المقالة نفسها طائر الشمال لأنه لا يُسمح هنا بوجود مقالتين عن الموضوع نفسه --عباد (نقاش) 12:08، 28 ديسمبر 2010 (ت ع م).

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، كما أفادك الزميل عباد، المقالة لم تحذف الآن، وإنما تم ترشيحها لمعرفة مدى إمكانية موائمتها مع سياسات الموسوعة، خاصةً وب:ملحوظية (أشخاص) و وب:توثيق، عادةً ما يبقى نقاش الحذف مفتوحًا لأكثر من أسبوع لفسح المجال لتجنيب المقالة أسباب الحذف ولمعرفة رأي المجتمع إذا كان وضع المقالة غير واضحًا، إلى الآن المقالة لم تتجنب سبب الترشيح وبالإضافة إلى السياستان المشار إليهما أعلاه، تحتاج أيضًا إلى مراجعة المقالة على ضوء وب:تباهي، أتمنى أن تقوم بعملية إصلاح المقالة خلال مدة قريبة، تحياتي--غلام الأسمر (نقاش) 06:13، 30 ديسمبر 2010 (ت ع م)
  • وعليكم السلام أخي. المقالة في صيغتها الأخيرة تحتاج لمراجعتها وفق نصائح الزميل غلام في الأعلى. سأقوم بإعادتها شريطة أن تعيد صياغتها خلال يومين. بالتوفيق. أبو حمزة أسعد بنقاشك 08:17، 30 أبريل 2011 (ت ع م)

الوصلات الداخلية[عدل]

  • مرحباً،
مع أن ويكيبيديا قوية بوجود روابط داخلية فيها، لكن الإفراط في إدراج الوصلات الداخلية لا داعي له، فكل شيء زاد عن حده انقلب إلى ضده.
عند إدراج أي وصلة فكر ماذا سيجد القارئ عندما ينقر فوقها. لهذا السبب لا داعي لإدراج وصلات السنوات والتواريخ: فمثلاً، لو انتقل القارئ إلى وصلة 1973 (سنة مغادرة محمد عبد المجيد لمصر)، فما هي المعلومات الإضافية التي يفترض أن يجدها هناك؟ في كل الأحوال حدث مغادرة مصر لا يحظى بملحوظية ولن يدرج في صفحة أحداث السنة (فإنه ليس مثل مغادرة النبي لمكة إلى المدينة مثلاً).
الشيء نفسه يخص وصلة نقد، فهي، أولاً، تأخذك إلى صفحة توضيح وليس إلى مقالة، وثانياً، المقالة عن مفهوم النقد ليست ضرورية في هذا السياق. الشيء نفسه يخص الوصلة إلى ثورة.
أرجو أن يكون شرحي مقنعاً
abanima (نقاش) 19:41، 1 مايو 2011 (ت ع م)

السلام عليكم ,

شكرا جزيلا على الشرح الوافى ولك كل التحية والتقدير Khaled Elhout (نقاش) 19:06، 3 مايو 2011 (ت ع م)

ما بعد مراجعة صياغة طائر الشمال[عدل]

  • السلام عليكم أخي خالد. راجعت الصياغة، ولكن المقالة مليئة بالإدعاءات مثل أنه عارض كذا ودعا لكذا، وما إلى ذلك. رجاء توثيق ذلك بالمصادر، وإلا قد نحذف معلومات كهذه لإنه إن لم توثق دخلت تحت نطاق إدعاء البطولات والترويج للشخصية، وويكيبيديا ليست منبرًا دعائيًا كما تعلم. سأترك لك أمر التوثيق، وإن لم تنجح في ذلك، فمعذرةً سأقوم بإزالة النصوص الإدعائية والترويجية. تقبّل تحياتي. أبو حمزة أسعد بنقاشك 20:06، 1 مايو 2011 (ت ع م)


السلام عليكم أخى الكريم أبو حمزة شكرا جزيلا لسرعة استجابتك ومراجعتك وصياغتك واسلوبك الجميل

مازلت أطمع فى كرمك أن تساعدنى فى التوثيق لقد أضفت الكثير من أسماء المقالات لطائر الشمال التى تبرهن على صدق هذا الحديث وجعلت لبعضها وصلات خارجية وواضح بكل مقالة تاريخ كتابتها هل أضع وصلات خارجية لجميع المقالات؟ المشكلة أن طائر الشمال كان ممنوع من الكتابةأو النشر أو الظهور فى كل وسائل الاعلام العربية (عدا لقائين معه فى قناة الحوار برنامج أوراق مصرية وتم حذف الاخير من اليوتيوب بسبب هجومه الشديد على مبارك حيث ذكر فى هذه الحلقة أن مبارك هو العدو الاول للشعب المصرى )ستجد معظم الوصلات الخارجية من الحوار المتمدن فإذا اعتبرت أن مؤسسة الحوار المتمدن مصدر يعتد به فى التوثيق عندئذ قدأستطيع أن أضيف للمقالة جملة هى :طائر الشمال محمد عبد المجيد هو الاب الروحى لثورة 25 يناير وكل الثورات العربية . مع وافر الشكر والتحية Khaled Elhout (نقاش) 20:03، 3 مايو 2011 (ت ع م)
  • السلام عليكم. المقالة الآن مقبولة وإن كانت تحتاج إلى التخفف قليلاً من بعض أسماء المقالات والوصلات الخارجية، فويكيبيديا:ليست مخزن للوصلات الخارجية، كما أن الغرض من المقالة التعريف بالشخصية لا إحصاء أعمالها. أما مسألة أنه أبو الثورات العربية فهو أمر مبالغ فيه قليلاً فلم يكن المعارض الوحيد مثلا للنظام المصري السابق. أبو حمزة أسعد بنقاشك 20:58، 9 مايو 2011 (ت ع م)


ترشيح مقالة[عدل]

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  • أما بعد ، أرجو منك مطالعة مقالتي المنشأة من طرفي وتقييميك لها ولك حرية التصويت عليها عبر هذا المصدر -- موسى الوهراني (نقاش) 12:44 ، 27 مايو 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة يحيى القزاز[عدل]

يتيمة مرحبا، Khaled Elhout! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة يحيى القزاز التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • لا تحوي أي مصادر. إن مسؤولية إيجاد مصادر تقع على عاتق من يكتب المقالة أو يضيف عليها. أحيانا يكون من الأفضل أن لا تكون هناك أية معلومات على أن يكون هناك معلومات بدون مصدر موثوق، لذلك من فضلك القيام بإضافة مصادر موثوقة مناسبة للمقالة.
  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:05، 4 أبريل 2012 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة يحيى القزاز[عدل]

يتيمة مرحبا، Khaled Elhout! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة يحيى القزاز التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 09:57، 17 أبريل 2012 (ت ع م)