نقاش ويكيبيديا:فريق المهام الخاصة/أرشيف 2

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تمت الأرشفة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصلية.
أرشيف 2

نقاش الأيام الأخيرة من الأرشيف الأول

السلام عليكم. بعد الانتهاء من مهام (مراجعة التعديلات المعلقة) حتى وصل عدد المقالات المعلقة إلى أقل من (600) مقالة، معلقة لمدة أقل من 3 أيام، أجد أمامي مهام جديدة فائقة الأهمية، حيث يوجد قرابة 68,000 (مقالة غير مراجعة) وهي تمثل 20% من مقالات الموسوعة العربية! ومنها ما يعود إلى أكثر من 3500 يوما مضت!!
وهذه المقالات موجودة هنا، لكنها غير مرتبة زمنيا بل مرتبة أبجديا. لذا أرجو ممن لديه خبرة بالبرمجة تجهيز (بوت) ينشأ لنا صفحة مرتبة زمنيا من الأقدم إلى الأحدث لنعمل عليها.
كما أرجو من الزملاء الذين سيشاركوا في هذه المهام:

  • مزيدا من الصبر وعدم التسرع.
  • التحقق من مصادر المقالات قبل وسمها بالمراجعة.
  • إضافة مصادر إلى المقالات التي تفتقر لذلك.

ما أعنيه هو التأني للحصول على منتج جيد، وليس التسرع لمجرد زيادة العدد. --Dr-Taher (نقاش) 12:53، 27 أبريل 2015 (ت ع م)

المقالات التي بحاجه للتنسيق، العزيز طاهر هناك مهام اكثر اهمية مما ذكرت من وجهة نظري وهي المقالات التي بحاجه الى التنسيق لانها كثيرة وقديمة منذ عام ٢٠٠٩ وهي مرتبه حسب الاشهر وبعصها لم يتم التعديل عليها فهي تحتاج الى تنسيق عام اي بذرة او مقاله وازاله الوسم او ترحيل الوسم الى تاريخ اقرب اي عام ٢٠١٥ ارجو النظر لها وابداء الراي م.ز ناجح ابو الامير الاردن, هدفي 1% من المقالات 1\1000 من التعديلات (نقاش)
عزيزي Justwiki:، دون أن أقلل من أهمية تنسيق المقالات التي تحتاج إلى تنسيق، فإنني أرى أن وجود 20% من مقالات الموسوعة بدون مراجعة لفترات تتجاوز الـ10 سنوات يمثل نقطة ضعف خطيرة يجب الحرص على إنهائها.--Dr-Taher (نقاش) 13:29، 27 أبريل 2015 (ت ع م)
 تعليق: عزيزي Justwiki: استوقفني في تعليقك جملة (ترحيل الوسم الى تاريخ اقرب اي عام ٢٠١٥) والتي اعترض عليها بشدة، لأن ترحيل الوسم ليس حلا للمشكلة بل نقلا لها. في حين أن الوسم ذي التاريخ القديم ربما يكون حافزا للمحررين لحل المشكلة. هذا رأيي. --Dr-Taher (نقاش) 13:29، 27 أبريل 2015 (ت ع م)
اتفق معك الافضل حل الموضوع كاملا م.ز ناجح ابو الامير الاردن, هدفي 1% من المقالات 1\1000 من التعديلات (نقاش)
عندما نبدأ في العمل أفضل أن ننهيه بالكامل لا أن نؤجله وننقله. على العموم المقالات غير المراجعة عددها كبير وهي السبب الأساسي برأيي للنظرة السيئة تجاه الموسوعة وفي حالة انتهينا منها فإن جودة الموسوعة ستكون قد تحسنت بنسبة 100% برأيي. للأسف فنحن بحاجة لتظافر جهود الجميع. أرى أن ننهي المقالات المعلقة المتبقية ليسهل السيطرة مستقبلاً على الحديث منها وتستطيع عزيزي طاهر التجهيز للمهمة القادمة. ملاحظة أرى أرشفة الصفحة هذه فقد أصبحت كبيرة.--سايوم راسلني 13:52، 27 أبريل 2015 (ت ع م)

اقتراح مهمة لنتشارك معا بالاقتراحات والاراء

السلام عليكم بعد انجاز مهمة التعديلات المعلقة تم عمل ارشيف لصفحة التقاش لذلك ساعيد كلامي السابق اولا اقترح تعديل شعار الفريق الو نعمل بصمت. . بسرعة. . باحتراف والامر خاصع للنقاش بالتاكيد

ثانيا اقترح مهمة تصفية المقالات التي بحاجة للتنسيق حيث انها تصل الى عشرة الاف مقالة تقريبا منذ عام ٢٠٠٩ وهي مهمة لرفع جودة الموسوعة لانها تعني تعديلات علما ان بعضها مطورة ومحدثة وتحتاج الو ازاله الوسم فقط وانا عملت على الكثير من الاشهر منها ، وهي مقسمة الى اشهر وسنوات وايضا حسب الحرف على الرابط التالي هنا راجيا الاراء على ما تقدم اعلاه وقد اقترح الاخ طاهر البدء بتصفية المقالات غير المراجعة لكنها كثيرة، برأيي ان يتم انهاء المجموعة التي بحاجة للتنسيق اولا ثلانها اقل ثم تلك المجموعة الاكبر ، علما ان المقباتت التي بحاجه للتنسيق تقريبا ملها بدون مراجعه اي انتا نكون نعمل على هدفين معا والتحية م.ز ناجح ابو الامير الاردن, هدفي 1% من المقالات 1\1000 من التعديلات (نقاش)

مراجعة التعديلات

ما شاء الله، لم أتوقع أنكم وصلتم إلى هذا الحد من مراجعة التعديلات، آخر مرة دخلت صفحة التعديلات المعلقة كانت متراكمة بالأيام وقبل قليل وجدتها حوالي 10 تعديلات فقط! شكراً لكل من ساهم لوصولنا لهذا. --مستخدمة:ناي/توقيع 17:19، 27 أبريل 2015 (ت ع م)

المهمة الحادية والعشرون

بعد نجاح المهام من العاشرة حتى العشرون، أنهى بعض الزملاء كل التعديلات المعلقة. لكن بعد تحويل صفحات الملاحق إلى مقالات أصبح هناك ما يقرب من 4000 صفحة بها تعديلات معلقة. مطلوب مراجعة تلك الصفحات.

  • مطلوب النظر في تاريخ تلك الصفحات للتأكد من أن التعديلات تعود لمستخدم موثوق، قبل وسمها بالمراجعة. --Dr-Taher (نقاش) 16:06، 24 مايو 2015 (ت ع م)

المقالات اليتيمة

يقترح الزميل Saber omri: (إيسوب) مهمة جديدة متعلقة بـمراجعة المقالات الموسومة بقالب {{يتيمة}} والتي يبلغ عددها أكثر من 84 ألف مقالة. وأنا اشاركه الرأي في أهمية هذه المهمة. لذا سأبدأ تجهيز مهمة لهذا الغرض وأدعوا جميع الزملاء في الفريق للمشاركة. --Dr-Taher (نقاش) 00:33، 14 أغسطس 2015 (ت ع م)

أنا مستعد. --إيسوب (نقاش) 02:54، 14 أغسطس 2015 (ت ع م)
على بركة الله نبدأ. --Dr-Taher (نقاش) 03:35، 14 أغسطس 2015 (ت ع م)
ممتاز ممتازعلى بركة الله وانا معكم م.ز ناجح ابو الامير الاردن, هدفي 1% من المقالات 1\1000 من التعديلات (نقاش) .... بصراحة الموضوع متعب وممتع الله يوفقنا بنصحكم انو ما تملو لانو بدو شغل وتركيز اكثر م.ز ناجح ابو الامير الاردن, هدفي 1% من المقالات 1\1000 من التعديلات (نقاش)
بصراحة المهمة الحالية للمقالات اليتيمة متعبة وقد حاولت لكن هناك الكثير من المقالات التي لا ينفع ان توضع لها انترويكي. كان الافضل اخذ اقتراحي بالقيام بالعمل على المقالات التي تحتاج الى تنسيق لانها اشمل واكثر فائدة ولكن حين بدات العمل بالمهمة لم استطع ان اقوم بعمل النقالة غير يتيمة واترك الباقي والذي هو مهم. لكن لو تم تحويل المهمة الى المقالات الاي بحاجة للتنسيق فان العمل سيكون اسمل وافضل وادق واحثر احترافية م.ز ناجح ابو الامير الاردن, هدفي 1% من المقالات 1\1000 من التعديلات (نقاش) 07:50، 14 أكتوبر 2015 (ت ع م)

كما ان ايجاد مقالات تناشب ابمقالة ايضا به نوع من المزاجية اقترح انهاء المهمة او تحويلها الى المقالات التي بحاجة الى تنسيق وشكرا م.ز ناجح ابو الامير الاردن, هدفي 1% من المقالات 1\1000 من التعديلات (نقاش)

العضوية غير النشطة

السلام عليكم، قام الزميل ASammour: بتنبيهي لمسألة الأعضاء غير النشطين بالفريق، وضرورة تنفيذ سياسة الفريق التي تطلب حذف الأعضاء غير النشطين.[1] أرجو ألا يُغضب هذا الأمر أحدا، لأن الهدف منه تنشيط الفريق وتجديد حيويته. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 01:01، 19 سبتمبر 2015 (ت ع م)

Symbol support vote.svg مع سياسة الفريق بالتوفيق. --إيسوب (نقاش) 04:32، 19 سبتمبر 2015 (ت ع م)
ان شا الله نعود للعمل م.ز ناجح ابو الامير الاردن, هدفي 1% من المقالات 1\1000 من التعديلات (نقاش)

اقتراح مهمة جديدة

حسب هذا الاتفاق، تم اقتراح تولي فريقكم لمهمة إنفاذ هذه المقالات. يمكنكم في البداية استثناء مقالات التواريخ (سنوات عقود وأيام). أرجو بأن تقبلوا هذه المهمة وسيكون الجميع لكم شاكرا. --- مع تحياتي - وهراني 10:52، 14 أكتوبر 2015 (ت ع م)

عفوا أخي وهراني: لتأخر الرد. الفريق الآن مشغول بمهمة علاج الصفحات اليتيمة، وهي مهمة صعبة ربما نقوم بإيقافها دون إنهائها لعدم وجود تقدم ملحوظ فيها. بنهاية هذا الأسبوع -بإذن الله- سأقترح إنهاء المهمة الحالية والبدء في المهمة التي تقترحها. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 00:43، 27 أكتوبر 2015 (ت ع م)
أهلاً بكم Taher2000: وهراني:، شكراً على عملكم في الفريق. مهمة المقالات اليتيمة هي مهمة غير واقعية. هنالك مقالات ستبقى دوماً يتيمة. لدي أيضاً إقتراح مهمة. دمج المقالات التي تستحق الدمج. لدينا قرابة 800 مقالة للدمج. عند الدمج نتخلص من عديد المشاكل : مقالة يتيمة، بدون حلقة لغة أو وصلات داخلية، غير مترجمة، غير مكتوبة بطريقة الويكي، تواجد صفحتين على ويكي بيانات، تفتت عمل التحرير، ... فقط يجب التثبت من هذه المعلومات :
- نقل المعلومات غير المكررة.
- إستعمال أجد قوالب المعلومات والتصفح
- نقل الصور
- كتابة الإسم الثاني في الصفحة المنقول إليها كتسمية ثانية ممكنة
- إنشاء تحويلة --Helmoony (نقاش) 01:52، 3 ديسمبر 2015 (ت ع م)
مرحبا Helmoony:، بالفعل قد تم إنهاء مهمة المقالات اليتيمة دون إكمالها، وهذه أول مهمة للفريق لا يتم إكمالها. لكننا بمجرد أن أنهيناها بدأت حملة مشروع 400 ألف مقالة وانشغلنا فيها الآن.
اقتراحك مهم للغاية لأنه يحل عدة مشكلات في وقت واحد، وبإذن الله سيكون على رأس مهام الفريق بعد الانتهاء من مشروع 400 ألف مقالة. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 05:58، 3 ديسمبر 2015 (ت ع م)

مهمة جديدة

قام الزميل وهراني:، بتوجيه الدعوة للفريق لإنجاز مهمة خاصة بإنقاذ الملفات المصنفة (بدون نص نثري)، حسب هذا الاتفاق، والموجودة بهذا التصنيف، لكن تأخر البدء لانشغال الفريق بالمهمة السابقة، ثم بمشروع 400 ألف مقالة والذى انتهى على خير.

والآن جاء الوقت للبدء بالمهمة. سأقوم بالإعداد لها وتوجيه الدعوة للزملاء. على بركة الله. --Dr-Taher (نقاش) 01:48، 21 ديسمبر 2015 (ت ع م)

أغلب مقالات التقوييم لم يكتب فيها أحداث أو مواليد ووفيات والمكتوب فقط مقدمة لها ..هل تعتقدوا أن هذا يكفي؟-- هيثم السيد راسلني 19:21، 1 يناير 2016 (ت ع م)
مرحبا Haytham Morsy:، ما يقوم به أعضاء الفريق هو محاولة توسيع تلك المقالات، وبصورة عامة يمكنك اعتبارها "بذرة" قابلة للنمو. وأهلا بمشاركتك معنا. --Dr-Taher (نقاش) 21:14، 1 يناير 2016 (ت ع م)
إذن أقترح مهمة جديدة تكون علي تصنيف تصنيف:بذرة تقويم ولو ربع هذا التصنيف .. طبعا بعد الانتهاء من المهمة الحالية -- هيثم السيد راسلني 22:54، 1 يناير 2016 (ت ع م)

تدقيق الشخصيات

سنقوم بتدقيق كافر السير الشخصية او المقالات عن الشخصيات بواسطة هذا التصنيف (تصنيف:سير شخصية للتدقيق) ما رأيكم ؟--MuhammedIQنقاشي 19:38، 27 يناير 2016 (ت ع م)

شكرا محمد: لاقتراحك، وقد طالعت التصنيف فوجدت فيه 58 شخصية، وهذا عدد قليل لا يحتاج إلى (فريق المهام الخاصة) بل يكفيه واحد أو اثنين من الزملاء. عادة يقوم الفريق بإنجاز أعمال كمية ضخمة. ومع هذا لا مانع إن أردت القيام بهذه المهمة. يمكنك الإعداد لها ودعودة الزملاء. --Dr-Taher (نقاش) 21:49، 27 يناير 2016 (ت ع م)
مثلا هناك 17,895 مقالة بدون مصدر؟ لو بدأنا العمل على علاجها ستقدم للموسوعة خدمة جليلة لرفع مصداقيتها. --Dr-Taher (نقاش) 21:55، 27 يناير 2016 (ت ع م)
أخي Taher2000: فكرت في هذا لكني وجدت العدد كبير جداً وقد يستغرق مدة طويلة وصعب نوعاً ما الحصول على المصادر خصوصاً ان المحتوى العربي ضعيف ، ولكن ! أفكر في ان ناخد احد التصانيف الفرعية وافضل سنة 2015 اخر شهرين. — هذا التعليق غير الموقع من قِبَل MuhammedIQ (نقاشمساهمات)
لا أؤيّد المهمة التي اقترحها الزميل محمد لقصرها.. Taher2000: المقالات بدون مصدر في ازدياد، وحاليًّا أعمل على إضافة القالب إلى المقالات التي بدون مصدر والتي يزيد عددها عن 180000! أقترح القيام بإحدى مهمتين: مراجعة التعديلات المعلقة، أو مراجعة المقالات غير المراجعة منذ ديسمبر 2015 البالغ عددها 361 مقالة، أو بدء المهمة التي اقترحها الزميل حلموني أعلاه، فدمج المقالات سيساهم في حل العديد من المشاكل مرةً واحدة، على أن نعمل على 400 مقالة مثلًا لحاجة كل مقالة لوقت طويل للإصلاح. --شبيب..ناقشني 22:10، 27 يناير 2016 (ت ع م)
FShbib: لدي فكرة أفضل ! ، دعنا نراجع تصنيف مقالات غير مراجعة منذ سبتمبر 2007 الذي عدده هو 600 مقالة تقريباً ، سوف نضرب عصفوريين في حجر واحد اي مقالة ليست موسوعية يتم ترشيحها للشطب مثل هذه جندب بن ضمرة الليثي ، اما الموسوعية فيتم قبولها او رفضها ! --MuhammedIQنقاشي 22:27، 27 يناير 2016 (ت ع م)
أراك قلق بخصوص العدد الذي تظنه كبيرا يا MuhammedIQ:، لو راجعت تاريخ الفريق لوجدتنا قد قمنا بمراجعة ما يزيد عن 18000 مقالة خلال بعض مهامنا السابقة، فلا تقلق فمهما كان الرقم كبيرا يتم تقسيمه إلى مهام فرعية يتولاها أحد الزملاء وبذلك يتم الإنجاز. أما بخصوص ترشيح المقالات للشطب فأرى أن تتريث بعض الشيء فالشطب سهل لكنه يمكن أن يكون تضييع لجهود من سبقوا، والأولى العمل على تطوير المقالات. --Dr-Taher (نقاش) 22:47، 27 يناير 2016 (ت ع م)
Taher2000: حسناً انا معك ، لكن هنالك مشكلة كيف سنجد المصادر ؟ ، ان المحتوى العربي هزيل جداً ! --MuhammedIQنقاشي 23:10، 27 يناير 2016 (ت ع م)
المحتوى العربي في ازدياد، ولا مانع من الاستشهاد بمراجع أجنبية إذا لزم الأمر. والبحث يعطي نتائج إيجابية، راجع المقالة التي طرحتها (بوضعها الحالي) كمثال لذلك. --Dr-Taher (نقاش) 23:32، 27 يناير 2016 (ت ع م)
  • بناءا على اقتراحك أخي شبيب:، فلتقم بتجهيز مهمة جديدة تقودها أنت ونحن معك. --Dr-Taher (نقاش) 23:37، 27 يناير 2016 (ت ع م)
حسناً انا معكم --MuhammedIQنقاشي 23:49، 27 يناير 2016 (ت ع م)
حسنًا Taher2000 وMuhammedIQ: سأجهّز لمهمة مراجعة 1000 مقالة غير مراجعة منذ أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2015، لأهمية المهمة ولوجود 60 ألف مقالة غير مراجعة.. لكن قبل هذا سأُعيد تصميم صفحة الفريق بشكل أجمل وتنظيم أفضل.. --شبيب..ناقشني 01:20، 28 يناير 2016 (ت ع م)
على بركة الله. --Dr-Taher (نقاش) 09:36، 28 يناير 2016 (ت ع م)

المهمة 24

دعوة لي ولكل الزملاء الأعزاء FShbib، وفراس العوضات، ويوسف اسد الاطلس، وMakki98، وMervat Salman، ونصر الله غانم، وجار الله، وحمد مجربي:، تم حتى الآن 20% من المهمة، نرجو النشاط أكثر لإنهائها. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 03:15، 15 فبراير 2016 (ت ع م)

أجدد الدعوة لي ولكل الزملاء الأعزاء FShbib، وفراس العوضات، وعلاء، ويوسف اسد الاطلس، وMakki98، وMervat Salman، ونصر الله غانم، وجار الله، وحمد مجربي:، تم حتى الآن 35.7% من المهمة، نرجو النشاط أكثر لإنهائها. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 10:05، 28 مارس 2016 (ت ع م)
Taher2000: سأقوم غداً إن شاء الله بالمشاركة الفعالة.--جار الله (راسلني) 00:12، 29 مارس 2016 (ت ع م)
أهلا بك أخي جار الله:، وشكرا لاستجابتك. --Dr-Taher (نقاش) 00:33، 29 مارس 2016 (ت ع م)
Taher2000:، الآن وبعد أن انهينا المؤتمر بحمد الله، سيكون لي عودة فاعلة إن شاء الله. --Mervat ناقش 13:27، 30 مارس 2016 (ت ع م)
Taher2000: أَعتذر للتأخر بالرَد، ابتداءاً من أول إبريل أُحاول المُساهمة بالمُهمة قدر المُستطاع ولكن في أغلب الأحيان لا ألتزم بالقائمة المُدرج بها اسمي، تَحياتي -- عَلاء نجار :) راسِلني..! 19:12، 2 أبريل 2016 (ت ع م)
مرحبا أخي علاء:، لا بأس فكلها تصب في إنجاز المهمة، وإن كان الأفضل إنجار المهمة الخاصة بك أولا، ويمكنك بعدها مساعدة باقي الزملاء في مهامهم. عموما لا مشكلة في ذلك. دمتم بخير. --Dr-Taher (نقاش) 19:19، 2 أبريل 2016 (ت ع م)

اقتراح لمهمة بسيطة مستعجلة

كل عام وأنتم بخير زملائي ☺.. أحتاج لمساعدة في إنجاز تعديل قسم "من ذاكرة ويكيبيديا" وبدأت العمل فعلًا لكن فكرت باقتراحها عليكم لنتعاون على إنجازها بسرعة. المهمة بسيطة وهي نسخ قوالب مناسبات الأيام في صفحاتها ضمن ويكيبيديا:في هذا اليوم، وتنسيقها حسب التنظيم الجديد (مثال) ثم تحويل قالب المناسبات للصفحة (الشكل النهائي للقسم لمن يريد مطالعته). بشكلٍ عام نحتاج 12 متطوّعًا (24 أفضل 😁) ليتولى كل شخص صفحات شهر واحد. إن تمّ التوافق فسأهتم بالتنسيق لنبدأ العمل. --FShbib (نقاش) 14:13، 13 سبتمبر 2016 (ت ع م)

كل عام وأنتم بخير أخي شبيب:، أرجو عمل إشارة هنا لأعضاء الفريق ليتابعوا هذا الاقتراح وليستعدوا للعمل عليه.بالنسبة لي أعتذر لانشغالي -مؤقتا- بسبب بدء العام الدراسي. وبإذن الله أشارك عند استطاعتي ذلك. --Dr-Taher (نقاش) 08:15، 23 سبتمبر 2016 (ت ع م)

بخصوص المهمة 24

أنهيت المهمة الحاليّة لكونها أخذت وقتًا طويلًا جدًا دون أن نتمّها. حقيقةً لا بأس بما أنجزناه وأنا سعيد به كبداية، ونحتاج لأفكار جديدة لتسهيل المراجعة كأن نراجع عدد محدد من أي وقت وليس في شهر محدد أو نُراجع حسب نوع المقالات وغيرها. أفكر أن نقوم بمراجعة صفحات التوضيح في المهمة رقم 26 إن تمّ التوافق عليها. الحمد لله، أنهيت وسم المقالات حسب التاريخ وأصبحت لدينا فكرة كاملة عن المقالات التي تحتاج لمراجعة. أعلم أن طرح الأمر للنقاش في نوع من الاستعجال، لكن أود أن أعيد النشاط للفريق ☺.. --FShbib (نقاش) 14:13، 13 سبتمبر 2016 (ت ع م)

FShbib: صراحة أنا أشعر بنوع من الإحباط خصوصاً بعدما أنهينا مراجعة جميع التعديلات المعلقة ولكنها عادت وتراكمت من جديد كأننا لم نقم بشيء. صراحة نحن بحاجة لتنبيه المجتمع للاهتمام بالأعمال التحريرية.--سايوم راسلني 00:04، 14 سبتمبر 2016 (ت ع م)
لا داعي للاحباط أخي سايوم:، فعدم متابعة الزملاء لصفحة (قائمة المراقبة) الخاصة بهم هو السبب في عودة تراكم الصفحات ذات التغديلات المعلقة. وبإذن الله قريبا نعاود نشاط الفريق للانتهاء منها، مع توعية الزملاء لأهمية المراجعة اليومية. --Dr-Taher (نقاش) 08:19، 23 سبتمبر 2016 (ت ع م)

توقف الفريق

لماذا توقف الفريق عن اداء المهمات؟؟--Shorouq★The★Super★ninja2 (نقاش) 14:15، 11 يناير 2017 (ت ع م)

Super ninja2: لم يكون هناك تفاعل في المهمة الأخيرة، وأعتقد يجب البدء بمهام صغيرة متكرره ليعود النشاط تدريجياً.جار الله (راسلني) 14:27، 11 يناير 2017 (ت ع م)

استعادة النشاط مع العام الجديد

الزملاء الأعزاء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أقترح بداية العام الجديد بالعمل في مهمة جديدة لمراجعة التعديلات المعلقة بعد أن وصل عددها إلى 20 ألف مراجعة. سأعد لهذه المهمة وأوجه الدعوة لكم حالا. --Dr-Taher (نقاش) 22:16، 30 ديسمبر 2017 (ت ع م)

الرقم مؤلم. بعد أن كان العدد صفراً تراجعنا مجدداً.--سايوم راسلني 01:03، 31 ديسمبر 2017 (ت ع م)
بإذن الله بتعاون الزملاء سنُنهيها كما أنهينا السابق أخي سايوم:. --Dr-Taher (نقاش) 02:34، 31 ديسمبر 2017 (ت ع م)
وعليكم السَلام والرحمة والإكرام Dr-Taher: سُبحان الله، كُنتُ قد خططتُ لمراسلتكَ في 1 يناير (غدًا) لطرح هذا الاقتراح عليك، جُهودك مُباركة وجهود الجميع ☺ -- عَلاء راسِلني 09:00، 31 ديسمبر 2017 (ت ع م)
أهلا أخي علاء:، يقولون في مصر «القلوب عند بعضها»، كدليل على تقارب الأفكار. أسأل الله أن يتقبل منا ومنكم هذا العمل. دمتم بخير. --Dr-Taher (نقاش) 11:20، 31 ديسمبر 2017 (ت ع م)
شكرا أخي أحمد ناجي: لحماسك واقتراحك. بإذن الله بعد الإنتهاء هذه المهمة سنكررها حتى نقضي على كل المقالات المعلقة بإذن الله. المهم حاليا إنهاء هذه المهمة، والحمد لله حتى الآن ما تم إنجازه كبير. --Dr-Taher (نقاش) 21:49، 4 يناير 2018 (ت ع م)
  •  تعليق: أهلا أخي Dr-Taher: في الحقيقة كنت أود المشاركة، لكن للأسف بالنسبة لي ولحسن الحظ عامة أن هناك مستخدمين متحمسين للقيام بهذه المهمة، لذلك لم أجد مهمة فرعية متبقية أو متاحة. سأشارك في المرة القادمة إن شاء الله.--Mohatatou (نقاش) 20:50، 5 يناير 2018 (ت ع م)
مرحبا أخي محمد:، شكرا لجهدك ونيتك الصادقة. يمكنك المشاركة في ال100 السادسة عشر لأن الزميل Bander7799: لم يقم بأية تعديلات فيها منذ كتب اسمه. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 20:58، 5 يناير 2018 (ت ع م)
  • Dr-Taher: الـ 100 الخامسة عشر من (433 يوما إلى 441 يوما) لم يتبق فيها إلا أربع مقالات.--زياد0نقاش 08:13، 7 يناير 2018 (ت ع م)
مرحبا أخي زياد:، هذه المهمة باقي منها 20 مقالة، راجع [2] ستجد أن مقالة خوانيتا مور التي تمثل نهاية المهمة قبلها 19 مقالة أخرى لم يتم مراجعتها. أما بخصوص الرقم (433) فقد كان ذلك يوم بداية المهمة، فقد مرت 8 أيام ولذلك زاد الرقم إلى (441).--Dr-Taher (نقاش) 08:23، 7 يناير 2018 (ت ع م)

انتهاء المهمة 26 وانطلاق المهمة 27

السلام عليكم إخواني وأخواتي الكرام أعضاء فريق المهام الخاصة. تم بحمد الله الانتهاء من المهمة 26 خلال وقت قياسي (8 أيام)، لذا أدعوكم لمواصلة المهمة التالية للارتقاء بمستوى الموسوعة.

واسمحوا لي أن أنبه لنقطة مهمة لاحظتها أثناء التنفيذ وهي ان بعض الزملاء لم يلتزم بهذا التنبيه (اترك المقالة الأولى والمقالة الأخيرة مؤقتا ليكونا هما الحد الفاصل بين مجموعتك والمجموعات التى تجاورها.) مما سبب بعض الإرباك. لذا أرجو من حضراتكم الالتزام بهذه النقطة مشكورين.

أكرر شكري لكم ودائما إلى الأمام لرُقي موسوعتنا. --Dr-Taher (نقاش) 00:18، 9 يناير 2018 (ت ع م)

انتهاء المهمة 27 بنجاح

السلام عليكم إخواني وأخواتي الكرام أعضاء فريق المهام الخاصة. تم بحمد الله الانتهاء من المهمة 27 خلال وقت قياسي (10 أيام)، لذا أشكر أعضاء الفريق وكل من شارك في هذا الإنجاز. ولا يفوتني شكركم على الالتزام بـترك المقالة الأولى والمقالة الأخيرة مؤقتا ليكونا هما الحد الفاصل بين المجموعات، مما ساهم في عدم الإرباك. والآن لنأخذ قسطا (قليلا جدا) من الراحة، على أن نواصل العمل في مهمة جديدة غدا بإذن الله. أكرر شكري لكم ودائما إلى الأمام لرُقي موسوعتنا. --Dr-Taher (نقاش) 10:28، 17 يناير 2018 (ت ع م)

شُكرًا Dr-Taher: على جهودك في إعادة إحياء هذا الفريق وتحقيق النجاح في مُهمتين في وقت قياسي. بإنتظار المُهمة 28. وأتمنى منك فضلاً وليس أمرًا مُراجعة أعضاء الفريق وطريقة التنسيق الذي تحدثت معك عنها سابقًا. شُكرًا مرة أخرى.--فيصل (راسلني) 10:51، 17 يناير 2018 (ت ع م)
شكرا اخي فيصل:، بإذن الله أقوم بذلك. --Dr-Taher (نقاش) 12:28، 17 يناير 2018 (ت ع م)

انتهاء المهمة 28 في 10 أيام

تم بحمد الله الانتهاء من المهمة 28 بنجاح في 10 أيام فقط. شكرا لكل الزملاء المشاركين. حتى الآن تم مراجعة 6000 صفحة. أكرر شكري لكم جميعا. --Dr-Taher (نقاش) 22:03، 26 يناير 2018 (ت ع م)

انتهاء المهمة 29 في 10 أيام

تم بحمد الله الانتهاء من المهمة 29 بنجاح في 10 أيام فقط. شكرا لكل الزملاء لجهدهم الكبير. حتى الآن تم مراجعة 8000 صفحة من أصل 20000. --Dr-Taher (نقاش) 07:26، 4 فبراير 2018 (ت ع م)

مراجعة عبر الموضوع

السلام عليكم أخي، شكرا لمجهودك ومجهود جميع الزملاء، أقترح عليك أن أقوم بمراجعة التعديلات المعلقة المرتبطة ببوابة تونس، يبلغ عددها 230 مقالة، وآخرها يرجع ل245 يوما. سأقوم بمراجعتها في أقرب وقت.--Mohatatou (نقاش) 17:39، 5 فبراير 2018 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، لا مانع من حيث المبدأ، لكن هذه المقالات تتداخل مع المهمة الحالية للفريق، وأخشى حدوث "تضارب تحرير". --Dr-Taher (نقاش) 02:16، 6 فبراير 2018 (ت ع م)
سأراجع فقط تلك التي بقيت 183 يوما فما أقل دون مراجعة.--Mohatatou (نقاش) 09:48، 6 فبراير 2018 (ت ع م)
  •  تم، لم تبقى سوى المقالات التي يجب أن تراجع في إطار المهمة 30 الحالية. بالتوفيق.--Mohatatou (نقاش) 12:21، 8 فبراير 2018 (ت ع م)
جهد مشكور أخي محمد:. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 00:41، 14 فبراير 2018 (ت ع م)

طلب بخصوص المهمة 30

الإخوة والأخوات الكرام MedRAM، وMervat Salman، وOmaislam، وBluemoon2999، وYahia.Mokhtar، وأحمد ناجي، وSalsabil rajhi، وBo hessin، وFShbib، وزياد0، وSayom:، السلام عليكم. باقي 4 أيام على نهاية المهمة، تم تحقيق 73% من المهمة كاملة، ولا زالت المهمة الفرعية 17 شاغرة. أرجو بذل المزيد من الجهد لإنهاء المهمة في وقتها المحدد. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 00:44، 14 فبراير 2018 (ت ع م)

بعد الانتهاء من مراجعة 20 ألف مقالة

الزملاء الكرام أعضاء فريق المهام الخاصة، بعد الانتهاء من مراجعة تعديلات 20 ألف مقالة، أمامنا مهام جديدة لا تقل أهمية عن سابقاتها. هناك حوالي 26 ألف مقالة "غير مراجعة" تمثل حوالي 5% من مقالات الموسوعة. وعلى حسب هذا النقاش فقد قام الزميل ASammour:-مشكورا- بعمل استعلام لترتيب تلك المقالات زمنيا لتسهيل مهمتنا لمراجعتها. المراجعة ستتضمن:

  • التحقق من مصادر المقالات قبل وسمها بالمراجعة.
  • البحث وإضافة مصادر إلى المقالات التي تفتقر لذلك.
  • ترشيح بعض المقالات للحذف. في حال الشك في حالتها.
  • ترشيح بعض المقالات للشطب. في حال كونها غير موسوعية.

ولذلك فهذه المهمة تحتاج مزيدا من الصبر والتأني.

إذا وافقتم فسوف أقوم بالإعداد لهذه المهام لتكون جاهزة فور الانتهاء من المهمة الحالية. وسأقوم بدعوة كل الزملاء الإداريين والمراجعين وكذلك المحررين للمشاركة في هذه المهام.

في انتظار آرائكم ومقترحاتكم. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 06:42، 4 أبريل 2018 (ت ع م)

  • أنا موافق، ومعك في هذا المشروع إن شاء الله، ولك علينا حق أن نشكرك على جهدك المتواصل وصبرك، وبتطوعك للإعداد لهذه المهام، وأن أشهد لك بدقة العمل وبراعة تنظيم الأهداف. --يحيـىمختار (للمراسلة) 07:29، 4 أبريل 2018 (ت ع م)
  • شكرا لك أخي الكريم على هذا الإطراء، والحقيقة أنه لولا جهودكم وكل الزملاء في الفريق لما وصلنا لهذه النتيجة الرائعة. --Dr-Taher (نقاش) 09:22، 4 أبريل 2018 (ت ع م)
  • أنا موافقة أيضاً، فعلاً الموضوع يلزمه التأني وعدم التسرع في رفض التعديلات، فهذا لمسته بصراحة في العديد من المراجعات. إذ يكتفي الزميل المراجع بالتراجع عن التعديلات وهذا لا يجوز. -- Mervat ناقش 08:40، 4 أبريل 2018 (ت ع م)
  • أتفق معكِ أختي الكريمة ويتفق كل الزملاء أن المراجعة لا تعني "التراجع عن كل التعديلات"، لكنها تعني الموافقة على الصحيح منها وحذف الخطأ. --Dr-Taher (نقاش) 09:22، 4 أبريل 2018 (ت ع م)
  • Dr-Taher: مرحبا ،لم أفهم الأمر جيدا أستحضر لمشروع لمراجعة أكثر من 20,000 تعديلا معلقا مرة واحدة! إن كان الأمر صحيحا فأنا ضد، فالمشاريع متعددة في ويكيبيديا و كلها لها حق علينا. و ما أراه موجودا أننا نقوم بمراجعة 2000 تعديلا في فرقة المهمات الخاصة بجهد كبير و لولا مثابرة بعض المتطوعين لما استطعنا إكمال المهمة في تلك الأوقات ،أقترح علي أقل تقدير أن يكون المشروع علي مراحل.--Salsa (نقاش) 09:06، 4 أبريل 2018 (ت ع م)
  • Salsabil rajhi:، بدايةً هي ليست (تعديلات معلقة) بل (مقالات لم يتم مراجعتها مسبقا)، ثانيا أتفق معكِ أنها لا يمكن أن تكون (مرة واحدة) بل ستكون مهام فرعية كما تعودنا في عمل الفريق. هل الصورة واضحة الآن؟ --Dr-Taher (نقاش) 09:16، 4 أبريل 2018 (ت ع م)
  • Dr-Taher: لا تفهمني خطأ ،ما أقصده هو جدوي مثل هذا المشروع و حسب ما ذكرت أنه مشروع علي مراحل مثله مثل ما نقوم به في فرقة المهمات ،الأمر سيان ،إذا فلا داعي له ،عموما لا أريد اجهاض المشروع قبل ولادته ،فلننتظر رد فعل الزملاء و لنحكم بعدها.--Salsa (نقاش) 10:19، 4 أبريل 2018 (ت ع م)
  • مرحبا، Dr-Taher: انا مرحب بهذه المهمة، ولكن يبدو لي أنها تحتاج وقت وجد أكبر من مراجعة التعديلات، فهما مهمتان في واحدة، أقصد أنه علينا مراجعة المقالات (التنسيق، وتحقق من المصادر وترشيح المخالفة للحذف أو الشطب) وفي نفس الوقت البحث وحذف الوصلات الخارجية الغير مرغوبة، ونحن نتحدث عن 26.000 مقالة، أي لا أتوقع أنها سوف تنجح مثل نجاح المهام الحالية..، وأنا أفترض لا غير. وفي جميع الأحوال أنا موافق. تحياتي--MedRAM راسِلني 12:07، 4 أبريل 2018 (ت ع م)
  • نعم هي مهمة أصعب -نوعا ما- من مراجعة التعديلات المعلقة، لكنها ليست "مستحيلة"، وأثق أنه بمجرد أن نبدأ ونحشد جهود الزملاء المراجعين والمحررين ستتم كما نخطط لها. وعندها نكون قد قدمنا للموسوعة خدمة جليلة ترفع موثوقيتها. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 12:13، 4 أبريل 2018 (ت ع م)
  • أنا مع بدء هذه المهمة، ولكن بعدد مستهدف أقل في كل مهمة (1000 كحد أقصى بحيث يقوم 10 مستخدمين بمراجعتها). الأهم من ذلك هو أنني أتمنى إنشاء عداد للمهام التحريرية لمراقبة مساهمات المحررين في هذه المهام.--سايوم راسلني 12:54، 4 أبريل 2018 (ت ع م)
  • بالتأكيد سيكون العدد أقل من تلك الـ2000 التي اعتدنا عليها، لأن مراجعة المقالات ستحتاج لجهد وصبر وتأني. ولا بأس من طلب قيام بوت أخي/جار الله بحساب عداد مساهمات المشاركين. --Dr-Taher (نقاش) 19:47، 4 أبريل 2018 (ت ع م)
  • بالطبع موافق، لدي أيضاً بعض الملاحظات:
  1. هل من الممكن الاستمرار كذلك بمهام مراجعة التعديلات المعلقة، لكن بسرعة ابطأ من السابق، بحيث نراجع 2000 تعديل معلق خلال 4 اسابيع بدلاً من إسبوعين. بحيث تبقى عدد التعديلات المعلقة ثابتة.
  2. بالنسبة لمراجعة المقالات غير المراجعة، كيف سيتم تقسيم العمل، على الترتيب الزمني مثلما كان الحال بمراجعة التعديلات المعلقة؟ أم سيتم تقسيم المقالات حسب التخصص (تاريخ، سياسة، رياضة .. إلى آخره.)؟ تحياتي.--بو حسين (راسلني) 15:05، 4 أبريل 2018 (ت ع م)
  • لا مانع من القيام بمهام على التوازي (مراجعة تعديلات مُعلقة - مراجعة مقالات جديدة) لمنع تراكم التعديلات المُعلقة مرة ثانية. وبخصوص تقسيم العمل فالمُتاح حاليا هي قائمة "مُرتبة زمنيا"، ولا يتوفر "تصنيفات حسب الاختصاص" لتلك المقالات من فضلك إقرأ تعليقي أدناه بعد توفر معلومات جديدة، وبصورة عامة إذا صادفني "مقالة تحتاج إلى متخصص" يمكنني طلب مراجعتها من زميل آخر (وقد كنت أقوم بذلك في مهامنا الحالية). --Dr-Taher (نقاش) 19:56، 4 أبريل 2018 (ت ع م)
  • مرحبا، هناك تصنيفات للمقالات غير المراجعة مرتبة على حسب التاريخ من عمل الزميل شبيب، وأقدم تصنيف هو تصنيف:مقالات غير مراجعة منذ يناير 2008 وهناك تصانيف قسمت على حسب الاختصاص من إعداد الزميل إبراهيم تجدونها هنا وإذا تسمحون لي فأنا أرغب في مساعدتكم والعمل على مقالات الأفلام.--محمد الجطيلي راسلني 00:13، 5 أبريل 2018 (ت ع م)
  • شكرا لك أخي محمد: على هذا المعلومة المهمة. الآن عندنا تصنيف الأخ شبيب وبه كل المقالات المراد العمل عليها مُرتبة زمنيا، وعندنا تصنيف الأخ إبراهيم وبه حوالي 7 آلاف فقط موزعة على هذه التخصصات:(أعلام، مسلسلات، جغرافيا، ممثلون، أفلام). وبالتالي يمكن إعداد المهام من هذين التصنيفين لتناسب رغبات المشاركين، فمن يريد المراجعة بالاختصاص سيجد جزءً من المهمة من تصنيف إبراهيم، ومن يريد المراجعة العامة سيجد جزءً من المهمة من تصنيف شبيب، مع احتمال وجود "تقاطع بينهما". الموضوع أصبح واضحا الآن. واسمحوا لي أن أُعيد صياغته في نقاط محددة لنتفق عليها أو نُعَدِل فيها. --Dr-Taher (نقاش) 01:02، 5 أبريل 2018 (ت ع م)
العفو دكتور طاهر وعندي بعض التعقيبات، بالنسبة لاقتراح الزميل تركي حول إنشاء عداد يحسب مساهمات المحررين في هذه المهمة، فهو قابل للتحقيق حيث كنا نستخدم استعلام بسيط في مشروع الصيانة يحسب مساهمات المستخدم بشرط وضع جملة معينة في ملخص التعديل.
أيضا هناك طريقة أخرى لتقسيم المقالات حسب الاختصاص وهي باستخدام التصنيفات، من خاص:صفحات غير مراجعة وفي خانة التصنيف، نستطيع اختيار البوابة التي نريد العمل عليها، فمثلا بإضافة بوابة طب/مقالات متعلقة تظهر لنا جميع المقالات الطبية التي لم تراجع كما تشاهد هنا، ويمكن لأي شخص اختيار تصنيف محدد والعمل عليه مثل تصنيف أشخاص من الرياض--محمد الجطيلي راسلني 04:53، 6 أبريل 2018 (ت ع م)
  • شكرا أخي محمد:، المشكلة أن هناك الكثير من تلك المقالات "غير مصنفة". عموما الموضوع أصبح واضحا الآن وبإذن الله سأقوم بتجهيز المهام لتكون جاهزة للبدء بعد انتهاء المهمة الحالية للفريق. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 20:03، 6 أبريل 2018 (ت ع م)
يعطيكم العافية جميعًا.. تصنيف:مقالات غير مراجعة يقوم بنفس الدور الذي يقوم به استعلام الزميل أحمد بترتيب أفضل، فالاستعلام يعتمد على القالب.. بخصوص التصنيف حسب الموضوع فيُمكنني توسيعه كما نود.. دكتور طاهر: يُمكنك الاستفادة من هذه المهمة السابقة لتنسيق المهمة.. --شبيب..ناقشني 20:42، 6 أبريل 2018 (ت ع م)
شكرا أخي شبيب. --Dr-Taher (نقاش) 00:47، 7 أبريل 2018 (ت ع م)

إليكم مقترح لتعليمات تنفيذ المهمة، فهل لديكم ملاحظات (بالحذف أو الإضافة أو التعديل) عليها؟

  • إرشادات التنفيذ:
  1. سجّل اسمك بجانب مجموعة المقالات التي ترغب بمراجعتها في جدول التنفيذ.
  2. اضغط على المجموعة لتذهب إلى التصنيف الذي يضم المقالات التي ستقوم بمراجعتها.
  3. اترك المقالة الأولى والأخيرة واعمل على ما بينهما لمعرفة المقالات المتبقية لك.
  4. إذا تعاون أكثر من زميل في نفس المجموعة فليقوموا بتوزيع المقالات فيما بينهم بحيث لا يحدث تعارض أثناء التحرير.
  5. اتبع الإرشادات والسياسات الموجودة في ويكيبيديا:مراجعة الصفحات الجديدة.
  6. المطلوب بشكلٍ عام هو:
    1. التأكد من عدم مخالفة المقالة للسياسات الخاصة بالمقالات، وتحقيقها للملحوظية في مجالها. المقالات المخالفة تُرشّح للشطب السريع، أو لنقاش الحذف إن كان هناك شك.
    2. إزالة أي هجوم أو ألفاظ تفخيم أو جُمل غير موسوعيّة من المقالة.
    3. التحقق من المصادر، أو إضافة مصادر، أو إضافة قوالب الصيانة المناسبة الخاصة بالمصادر.
    4. وضع قوالب الصيانة المناسبة للمقالة في حال حاجتها لها، ويُفضل حل المشكلة مباشرةً.
  7. بعد مراجعة المقالة فضلًا أزل قالب {{مقالة غير مراجعة}} منها.
  8. ضع في ملخص التعديل عبارة "سوات 36" لسهولة الرجوع إلى تلك المقالات لاحقا.

--Dr-Taher (نقاش) 08:22، 7 أبريل 2018 (ت ع م)

أعتقد أنها تعليمات واضحة، و أتفق معها، شكرا لك.--محمد الجطيلي راسلني 19:36، 8 أبريل 2018 (ت ع م)

أتفق الإرشادات واضحة تماماً.--بو حسين (راسلني) 14:52، 9 أبريل 2018 (ت ع م)

تذكير لإنهاء المهمة الحالية

الزملاء الكرام Omaranwaraglan، وأحمد ناجي، وصفاء، وAbdellah SADIQUI، ومستر، وBluemoon2999، وMervat: أرجو المسارعة لإنهاء هذه المهمة. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 03:42، 23 سبتمبر 2018 (ت ع م)

نحتاجكم للدمج

أهلا بفريق المهام الخاصة، أود إقتراح مهمة لكم تراكمت منذ فترة وهي دمج المقالات. لدينا حاليا أكثر من 700 مقالة تنتظر الدمج في تصنيف:جميع الصفحات المقترح دمجها. أهمية المهمة تكمل في أنها ستحل في نفس الوقت العديد من المشاكل الأخرى مثل عدم تواجد حلقات لغة، بدون مصادر أو قالب معلومات، مقالة مسدودة، مقالة يتيمة، .. كما هو الحال مثلا في المدينة المنكوبة. --Helmoony (نقاش) 01:24، 9 نوفمبر 2018 (ت ع م)

شكرا أخي حلمي للتنبيه لهذا الأمر المهم، ولكن يجب مراعاة أن بعضها سيحتاج دمج التاريخ. --Dr-Taher (نقاش) 18:18، 9 نوفمبر 2018 (ت ع م)