هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

نينا أوغنيانوفا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
نينا أوغنيانوفا
معلومات شخصية
الجنسية بلغاريا بلغارية
الحياة العملية
المهنة صحفية وناشطة حقوقية

نينا أوغنيانوفا (بالإنجليزية: Nina Ognianova)‏ (وباللغة البلغارية: Нина Огнянова) هي صحفية وناشطة حقوقية بلغارية، ومنسقة برنامج أوروبا وآسيا الوسطى من لجنة حماية الصحفيين منذ عام 2006. كانت نينا سابقًا كاتبة شبكة الصحفيين الدوليين منذ عام 2007 وقالت أنها كانت شخصية بارزة في التحقيقات في اغتيال الروس وصحفيي آسيا الوسطى والصحفيين الأتراك. نشرت نينا في سبتمبر 2009 تشريح تقرير الظلم في جرائم قتل الصحفيين التي لم تُحلّ في روسيا، ونشرت في أكتوبر 2012 مقالة أزمة حرية الصحافة في تركيا، التي تحقق في حملة ضد الصحافة في عهد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.[1] كتبت العديد من المقالات الصحفية العالمية الكبرى. ألّفت نينا في سبتمبر 2009 مقال بعنوان "التحقيق في جرائم قتل الصحفيين الروس" قائلةً "لقد كان لعمليات القتل التي لم تحل للصحفيين 17 تأثير سلبي على عمل الصحافة في روسيا" لصحيفة الغارديان.[2]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Nina Ognianova". Committee to Protect Journalists. مؤرشف من الأصل في 31 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 28 ديسمبر 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Getting away with murder in Russia:The unsolved killings of 17 journalists has had a chilling effect on the work of Russia's press". الغارديان. 15 September 2009. مؤرشف من الأصل في 08 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 28 ديسمبر 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); غير مسموح بالترميز المائل أو الغامق في: |ناشر= (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)

روابط خارجية[عدل]


Flag of Bulgaria.svg
هذه بذرة مقالة عن كاتب بلغاري بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
Flag of Bulgaria.svg
هذه بذرة مقالة عن صحفي بلغاري بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.