همر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من هامر)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
همر
Hummer
Hummer wordmark.svg

2007 Hummer H3 -- NHTSA.jpg 

معلومات عامة
تاريخ التأسيس 1992
المالك جنرال موتورز  تعديل قيمة خاصية المالك (P127) في ويكي بيانات
المقر الرئيسي ديترويت، ميشيغان، الولايات المتحدة
الصناعة صناعة المركبات
المنتجات سيارة رياضية متعددة الأغراض
موقع ويب [1]

همر (بالإنجليزية: Hummer) هي شركة صناعة سيارات، تتبع لمجموعة جنرال موتورز وتنتج السيارات ذات الدفع الرباعي. تأسست في 1992. يقع مقرها في ديترويت، ميشيغان، الولايات المتحدة.

تاريخ[عدل]

موديلات همر إتش 3 ،H1،و همر إتش 2

كانت سيارة هامفي في السابق تابعةً لشركة ايه ام جنرال، وهي فرعا للحكومة والجيش. وفي عام 1979 شاركت همر بالمنافسة على تطوير مركبة للجيش ذات مقاييس خاصة، كانت مواصفات الجيش صارمةً جدًّا. قررت ايه ام جنرال السير في بيع السيارات للمدنيين في نهايات سنوات 1980،

في 1990 تم سياقة سياراتين من الهمر في وسط الإتحاد السوفياتي، السيارتين لم تظهرا اي مشاكل، لأنه تم تصميمهما لسير في أراض خارج الطرقات. الأنجاز تسبب في انتشار الهمر في الولايات المتحدة، ولكن ليس كالنمو الهائل الذي عرفته بعد سنة، بمشاركتها في حرب عاصفة الصحراء.

في سنة 1995 بدأت تباع النسخة (M998) من هامفي تحت علامة همر، في 1998 باعت شركة ايه ام جنرال اسم السيارة إلى جنرال موتورز رغم استمرارها في تصنيع السيارت العسكرية. جنرال موتورز تحولت إلى موزع وبائع جميع نسخ الهمر المدنية المصنوعة من قبل شركة ايه ام جنرال.

في السنوات التالية صممت جنرال موتورز نسخ اصغر حجماً، ال همر إتش 2 وال همر إتش 3 وتم تسميت النسخة الأصلية ب إتش 1.

وفي الثالث من يونيو 2009 تمت محاولة جديدة لبيع اسم "همر" لكن هذه المرة إلى شركة صينية بعد افلاس الشركة الأم جنرال موتورز ولكن الحكومة الصينية لم توافق على الصفقة، وبذالك تم اتخاذ القرار يوم 24 ايار 2010 بغلق شركة همر إلى الأبد.

السيارة هامفي صنعت خصيصا للجيش وتعتبر أم سيارة همر وهي فرع من شركة السيارات العالمية GMC لكنها رغم قوتها فتعد أكبر سيارة مستهلكة للبنزين وتتمتع بقوة فعلية كبيرة في المحرك كما أنها تتضمن جميع شروط السلامة الحديثة خصوصا همر إتش 1 العسكري من أهمها أنها مضادة للرصاص وتواجد 4أكياس هوائية.

أنواع الهمر[عدل]

ليموزين همر عريض من نوع H2
ليموزين همر إتش 2 في مدينة تيويورك

معلومات عن طرازات همر[عدل]

  • همر إتش 1: همر إتش 1 هي سيارة مدنية مخصصة للبيع في الاسواق اطلقت لاول مرة في عام 1999، حيث أخذ تصميمها وقوتها من السيارة العسكرية الشهيرة هامفي، والتي كان يستعملها الجيش الاميريكي في اسطوله كسيارة أساسية له. تتمتع هذه السيارة بقدرات هائلة وجبارة تجاري جميع الطرق التي تصعب حتى على السيارات الرباعية الدفع التعامل معها. زودت هذه السيارة بمحرك جبار أيضا مكون من ثمانية اسطوانات على شكل حرف V سعة 5.7 لترات، يعمل بدعم من علبة سرعات اوتوماتيكية من اربعة سرعات.
  • همر إتش 2: اطلقت شركة همر سيارة إتش 2 لاول مرة في عام 2002 كسيارة اختبارية في المعارض العالمية للسيارت، حيث لاقت استحسان الجميع، ولهذا فقد قررت همر بدء تصنيع هذه السيارة الكبيرة في عام 2003، لتكون بذلك أول سيارة من همر تباع باعداد كبيرة وبأسعار بمكن للكثيرين شرائها. زودت هذه السيارة بمحركان جباران هما 6.0 لتر من عام 2003 إلى عام 2007 مكون من ثمانية اسطوانات على شكل حرف V يولد قوة تصل من 315 إلى 325 حصان ومرتبط بعلبة تروس 4 نمر ومحرك 6.2 لترمن عام 2008 إلى عام 2009 يولد قوة تصل إلى 404 حصان مرتبط بعلبة تروس اوتوماتيكية من 6 سرعات.
  • همر إتش 3: سيارة همر إتش 3 هي اصغر سيارة تنظم لعائلة همر من ناحية الشكل والقوة، حيث اطلقتها همر لتستهدف أكبر شريحة من مشتري السيارات الصغيرة أو الـ(كروس اوفر). زودت إتش 3 بمحرك مكون من 5 اسطوانات افقية سعة 3.7 لترات يولد قوة تصل إلى 242 حصان عند 5600 دورة بالدقيقة، يعمل مع علبة تروس اما يدوية من 5 سرعات أو اوتوماتيكية من 4 سرعات.وزودت أيضا بي 8 اسطوانات سعة 5.7 يولد 320 .

انظر أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

مراجع[عدل]