المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

هانم بنت باشا (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
هانم بنت باشا
Hanem bnt basha Poster.jpg

النوع دراما
تأليف ياسر عبدالرحمن أحمد
إخراج سعيد حامد
بطولة حنان ترك
عمرو يوسف
أميرة هانى
محمد رمضان
محمد جمعة
منار العطار
محمد متولى
سوسن بدر
علاء مرسي
ايهاب فهمى
محمد عبد المنعم الصاوي
رجاء الجداوي
سعيد طرابيك
سليمان عيد
محمود عبدالغفار
سهام جلال
صفاء جلال
ريم هلال
عادل شعبان
على كمال
صبرى عبدالمنعم
عبدالرحمن أبو زهرة
أمينة
سامى مغاورى
ايمان أيوب
محمد علي الدين
عصام كفافى
عبدالحكيم درويش
علي حمدي
عمرو مدحت
سامر المنياوي
احسان الترك
رودينا فهمي
أحمد فوزي
خالد رشاد
محمد الحناوي
محمد الأطونى
البلد  مصر
لغة العمل العربية
عدد الحلقات 33
مدة الحلقة 45 دقيقة
منتج شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات
بث لأول مرة في اغسطس 2009
السينما.كوم صفحة العمل

هانم بنت باشا مسلسل تلفزيوني درامي اجتماعي مصري يتألف من 33 حلقة وهو من إخراج سعيد حامد وتأليف ياسر عبدالرحمن أحمد. وقد قام بأدوار البطولة وشارك بالتمثيل فيه عددٌ من نجوم الدراما المصرية بالإضافة إلى نخبة من النجوم الشباب والوجوه الجديدة، وعلى رأس فريق عمل مسلسل هانم بنت باشا النجمة حنان ترك في دور هانم عبد الحميد باشا بطلة المسلسل، والفنان الشاب عمرو يوسف في دور الشاب الثري الذي يخدع هانم ويقوم بأستغلالها، والفنانة القديرة رجاء الجداوي، ومن النجوم الشباب محمد رمضان وسهام جلال، وأميرة هاني ومنار العطار، مسلسل هانم بنت باشا دراما اجتماعية مصرية من إنتاج عام 2009م.
تدور أحداث المسلسل حول هانم الفتاة المحجبة التي تبيع الشاي في حي زنقة الستات بالمنشية في الإسكندرية يموت والدها ويترك لها أخوتها الأضغر منها و تضطرها الظروف إلى تحمل مسئولية أخواتها و كبت مشاعرها خوفاً من أن يستغلها أحد بالرغم من وقوعها في غرام أحد الشباب في الزنقة .

قصة المسلسل[عدل]

مسلسل هانم بنت باشا هو مسلسل درامي اجتماعي مصري يتناول قصة فتاة فقيرة مات والدها والذي كان يعمل سائقاً خاصاً لإحدى العائلات الثرية بالإسكندرية، تاركاً لها إخوة صغاراً ليكونوا أمانة في عنقها حيث تعمل على تربيتهم والإنفاق عليهم، وتضطرها الظروف السيئة التي تعاني منها إلى أن تتحمل مسئولية نفسها وأخواتها الصغار، ولكنها لا تجد عملا يوفر لها ولإخوتها حياة كريمة فتضطر إلى أن تبيع الشاي في زنقة الستات، متجاهلة لمشاعرها في قالب درامي مؤثر، وقد تعرضت الشخصية بطلة مسلسل هانم بنت باشا لموقف درامي بعدما صفعت الفتاة الغنية التي كان يقوم والدها بالعمل لديها سائقاً خاصاً، فتقرر الفتاة الغنية الانتقام من بطلة مسلسل هانم بنت باشا بأن تخطط لإدخال والدها إلى السجن، ولم يتحمل الرجل مرارة الظلم وقسوة السجن فيموت من الحسرة في محبسه، ولم تجد الفتاة بطلة مسلسل هانم بنت باشا بداً من مغادرة الإسكندرية والسفر إلى القاهرة، لتتعرض لمواقف أكثر درامية عندما تقع في حب شاب وتكتشف أنه يستغلها ويخدعها.

المصادر[عدل]

كواليس مسلسل هانم بنت باشا
صفحة هانم بنت باشا في موقع السنيما