انتقل إلى المحتوى

هان لو

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
هان لو
معلومات شخصية
الجنسية كوريا الجنوبية
الحياة العملية
الجنس ذكر  تعديل قيمة خاصية (P21) في ويكي بيانات
المهنة متسابق الشارع
اللغات الإنجليزية،  واليابانية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات

هان لو [1] (المعروف أيضًا باسمه المستعار هان سييول-أوه ) هو شخصية خيالية في سلسلة أفلام السرعة والغضب . تم تصويره من قبل سونغ كانغ ، الذي، مثل الشخصية نفسها، من أصل كوري. ظهرت الشخصية لأول مرة في فيلم جاستن لين لعام 2002 حظًا أفضل غدًا ، قبل أن يدمجها لين في سلسلة Fast & Furious في فيلمه لعام 2006 السرعة والغضب: طوكيو دريفت ، وظهر في طوكيو كمرشد لشون. يبدو أن بوسويل يموت في انفجار بعد اصطدامه بثلاثة أرباع الطريق خلال الفيلم. ظهرت مكانة هان كعضو في طاقم دومينيك توريتو في الأفلام اللاحقة Fast & Furious ، Fast Five ، Fast & Furious 6 ، و Furious 7 بالإضافة إلى الفيلم القصير Los Bandoleros ، كل ذلك يقع بين أحداث Better Luck Tomorrow. و طوكيو الانجراف . عاد للظهور مرة أخرى في F9 ، أول ظهور له بعد أحداث طوكيو دريفت ، حيث تم إعادة تكوين وفاته، وهو الآن يقوم بتربية ابنته بالتبني، Elle، ثم شارك لاحقًا مع Deckard Shaw في Fast X.

يعتبر هان شخصية بارزة ، حيث تم تغيير الجدول الزمني لسلسلة Fast & Furious في عدة مناسبات لشرح وجوده على الرغم من وفاته (قبل إعادة تكوينه )، حيث تلقى كانغ إشادة كبيرة على أدائه كشخصية مثيرة و مهمة.

التطوير

[عدل]

ظهرت الشخصية في الأصل في حظا سعيدا غدا ، إخراج جاستن لين . عندما تم تجنيد لين لإخراج في فيلم The Fast and the Furious: Tokyo Drift ، و طرح فكرة إضافة شخصية آسيوية لتكون "الرجل الرائع" على وجه التحديد مع وضع هان لو في الاعتبار. كان من المفترض أن يظهر كانغ لمرة واحدة فقط ولكن تم إعادته في الأفلام اللاحقة بسبب ردود الفعل الإيجابية من الجماهير. [2]

ظهور

[عدل]

حظا أفضل غدا

[عدل]

صرح المخرج جاستن لين والمصور سونغ كانغ في المقابلات أن هان الذي شوهد في سلسلة أفلام Fast & Furious هي نفس الشخصية التي ظهرت في فيلم Better Luck Tomorrow ، حيث كان هذا الفيلم بمثابة القصة الأصلية للشخصية. [3] [4] في الفيلم، ينخرط هان وأصدقاؤه، الذين ما زالوا في المدرسة الثانوية، في المزيد والمزيد من الأنشطة الإجرامية حتى يقتلوا شخصًا ما عن طريق الخطأ. أصيب ابن عم هان بتلف في الدماغ بعد محاولته الانتحار.

السرعة و الغضب: منعطف طوكيو ( حزء من السلسلة )

[عدل]

يعيش هان في طوكيو، ويستخدم ثروته الجديدة لبدء مرآب خاص به، بالإضافة إلى شراء العديد من السيارات المعدلة باهظة الثمن لتخزينها في المرآب. يحافظ هان أيضًا على انشغاله بالعديد من النساء، من خلال نادٍ ملحق بجوار مرآبه. بالإضافة إلى ذلك، أصبح منخرطًا مع نخبة المتسابقين في الشوارع في طوكيو وأحد أبرز المتسابقين. في مرحلة ما، حصل على سيارة نيسان سيلفيا S15 Spec-S موديل 2001 وأعاد بناؤها وترميمها من الألف إلى الياء، وقد أشار توينكي إلى السيارة لاحقًا باسم موناليزا عالم الانجراف.

ينضم هان أيضًا إلى تاكاشي، ابن شقيق كاماتا، رئيس ياكوزا، ويؤمن الأرباح من المشاريع التجارية المختلفة. دون علم كاماتا وتاكاشي، يبدأ هان في سرقة الأموال من عمليتهما ويفعل ذلك دون أن يلاحظ أي منهما لبعض الوقت.

يلتقي هان بشون بوسويل عندما يتجاوز بوسويل حدود تاكاشي غير المعلنة من خلال التحدث إلى صديقته نيلا. يتساءل هان عن سبب استمرار تاكاشي في إزعاج "فتيات المدرسة الثانوية" عندما قرر تاكاشي مواجهة شون. عندما يقبل شون تحدي تاكاشي بالانجراف، يعطي هان شون مفاتيح سيارته النيسان سيلفيا، فضوليًا لمعرفة مما يتكون شون.

بينما يخسر شون السباق، ويدمر سيارته في هذه العملية، فإن هان مفتون بما رآه في شون لمجرد تحدي تاكاشي. في اليوم التالي، يلتقي هان بشون خارج مدرسته ويطلب منه ركوب سيارته. يوضح هان نقطة ليخبر شون أنه مدين له وسيكون "فتى المهمات" الشخصي له بسبب السيارة التي يدين له بها. شون على استعداد للموافقة على الشروط طالما علمه هان كيفية الانجراف.

عندما يفقد شون حظوة والده الملازم بوسويل، يأتي شون للعيش في مرآب هان. أثناء وجوده هناك، يعمل على السيارات المتاحة له في المرآب ويعلمه هان كيفية الانجراف بشكل صحيح. مع تحسن شون، يصبح وضع هان معقدًا عندما يصبح تاكاشي أكثر قوة في تهديد شون بالابتعاد عن نيلا.

في النهاية يواجه تاكاشي هان بشأن الأموال التي كان يسرقها من عمه. لا يحاول هان الدفاع عن أفعاله أمام تاكاشي، فهو يذكر فقط أن "الصفقات الجانبية" التي أبرمها عندما كان تحت حماية كلمة تاكاشي كانت من طبيعة أعمالهم. ويمضي ليقول إن تاكاشي بحاجة إليه وأنه لن يصل إلى أي شيء لولا مساعدته. عندما يتشتت انتباه تاكاشي بسبب وجود نيلا، ينتهز هان فرصته ويصعد إلى سيارته ويهرب. يلاحقه تاكاشي وصديقه موريموتو في شوارع طوكيو، لكنهم غير قادرين على الإمساك به. يحمي هان شون ونيلا من تاكاشي، ويسمح لهما بالتقدم عليه. عندما وصل هان أخيرًا إلى تقاطع الطريق، اصطدمت سيارة هان بسيارة مرسيدس S-Class . انقلبت سيارة هان على قمتها. ومن المفترض أن هان، الذي لم يتمكن من الهروب من السيارة، قُتل في الانفجار.

في وقت ما بعد وفاة هان، يلتقي شون بوسويل مع دومينيك توريتو بعد أن دعاه إلى مقابلة في مرآب السيارات. يسابق دوم شون بسباق Plymouth Road Runner عام 1970 الذي فاز به من هان قبل سنوات.

لوس باندوليروس

[عدل]

في لوس باندوليروس ، زار هان المكسيك (خارج الشاشة) حيث التقى دومينيك "دوم" توريتو وأقام صداقة معه . يبدأ هان "بالجري" مع دوم لأسباب غير محددة. فاز دوم بسباق Plymouth Road Runner عام 1970 من هان في السباق.

يصل هان إلى جمهورية الدومينيكان عندما يستعد توريتو لوظيفة جديدة تتعلق بنقل الغاز. تم اصطحابه في المطار من قبل أصدقاء دوم، كارا ومالو، وتم نقله لاحقًا إلى منزل ريكو سانتوس، حيث يعيش دومينيك، وتناولوا العشاء مع بقية أفراد عائلة سانتوس. ينجذب بشكل فوري إلى كارا، التي تشاركه في الانجذاب المتبادل.

لاحقًا، يتبع دوم وسانتوس إلى السجن حيث كان تيجو ليو محتجزًا قبل أن يساعده سانتوس على الهروب. عندما يأخذهم دومينيك إلى نادٍ منعزل لمقابلة الرجل المسؤول عن نقل درجاتهم، يطلب منه دومينيك القيادة حول المبنى أو الانتظار في السيارة. بدلاً من ذلك، قرر هان دخول النادي حيث يختلط مع كارا ومالو في الحانة.

عندما سأل كارا كيف التقى بدوم، شرح هان بإيجاز كيف التقيا لأول مرة في المكسيك. أدرك مالو أن الاثنين منجذبان لبعضهما البعض، فسألهما عما إذا كانا يريدان غرفة. وبدلاً من ذلك، تقدم له كارا مشروبها وتغادر هي وهان الحانة.

السرعة و الغضب

[عدل]

يظهر هان فقط في بداية فيلم Fast & Furious . يقوم مع ليتي أورتيز وتوريتو وتيجو ليو وريكو سانتوس وكارا (صديقة هان آنذاك) باختطاف ناقلة وقود في جمهورية الدومينيكان . يختطف هان وكارا أول ناقلتين بينما يختطف ليو وسانتوس الناقلتين الأخريين، ليس قبل أن يسبب لهم سائق الشاحنة مشكلة صغيرة بعد رؤية ليتي فوق الناقلة ويلاحظ أن عملية الاختطاف مستمرة. بعد الانتهاء من عملية الاختطاف، علم توريتو من هان أن السلطات تحقق في مواقعهم السابقة وعمليات السرقة، مما أدى إلى تفكيك الطاقم. توريتو وهان على علاقة جيدة، حيث أبدى هان اهتمامه بالذهاب إلى طوكيو، مشيرًا إلى أن هذا يحدث قبل أحداث طوكيو دريفت.

Fast five

[عدل]

تم تجنيد هان للقيام بعملية سرقة في أحداث Fast Five كسائق دقيق و"حرباء". وخلال أحداث الفيلم، يبدأ في حب عضوة أخرى من طاقم العمل، وهي جيزيل يشار. عندما يطارد رجال شرطة فاسدون "بريان" و"دوم" بموجب كشوف رواتب "هيرنان رييس"، يأتي هو و"رومان" لمساعدتهم من خلال تدمير سيارات الشرطة. في نهاية الفيلم، شوهد هان وجيزيل يسافران إلى أوروبا، أثرياء من السرقة وفي علاقة.

سريع وغاضب 6

[عدل]

عندما يصل هان وجيزيل إلى لندن، يتم إعطاؤهما تفاصيل موقفهما مع أوين شو وليتي أورتيز بواسطة لوك هوبز. خلال أول مواجهة لهم مع فريق شو، تعرض هان وبريان وجيزيل لهجوم من قبل القناص أدولفسون، الذي أطلق النار على سياراتهم بمجرد وصولهم إلى الإنتربول.

تم تثبيت برايان وهان وجيزيل لفترة كافية حتى يتمكن فيج وجاه وكلاوس من الهروب. يتبعهم بريان ، لكن جيزيل نفدت إلى العراء لإطلاق النار على سيارة الهروب الخاصة بجان وكلاوس. في الثانية الأخيرة، تمكنت هان من إبعادها عن الطريق واختبأ الاثنان خلف صنبور إطفاء الحرائق بينما أطلق أدولفسون النار عليهما عدة مرات قبل أن يهربا.

أثناء محاولة الفريق منع أوين وفريقه من اختطاف القافلة العسكرية، يلاحق هان وجيزيل دينلينجر على دراجتيهما النارية، هارلي ديفيدسون XR1200 ودوكاتي مونستر. جيزيل هي أول من وصل إلى دينلينجر، معلقة على جانب سيارة لاند روفر الخاصة به وكادت أن تُسحق على جانب الشاحنة القادمة، لكن هان قفزت على سيارة لاند روفر في الوقت المناسب لإبعاد السيارة عن الطريق وإنقاذ حياتها.

عندما يتم أسر ميا توريتو من قبل شو، يضطر دومينيك والآخرون إلى السماح لشو ورايلي هيكس، العميل المزدوج الذي يعمل مع كل من أوين وهوبز، بالذهاب لضمان سلامتها. ومع ذلك، بمجرد السماح لهم، يلاحقون الطائرة التي يخطط شو للإقلاع بها مع ميا. جيزيل وهان هما أحد الفريقين المكلفين بمهمة إبقاء الطائرة على الأرض باستخدام الحراب. أثناء جهودهم، تم سحب جيزيل من سيارتهم بواسطة أدولفسون. يتبعها هان ويصعد إلى الجزء العلوي من سيارتهم.

على الرغم من أن جيزيل قادرة على صده، فقد سقطت من سيارة أدولفسون. هان قادرة على إنقاذها في اللحظة الأخيرة. أدركت جيزيل أن أدولفسون على وشك قتل هان، وتركت ذراعي هان وسمحت لنفسها بالسقوط، ولم تتمكن هان من إنقاذها. قبل أن تُقتل من السقوط، أطلقت النار على أدولفسون، مما أدى إلى فقدان توازنه. يهاجم هان المدمر أدولفسون ويطرده من السيارة إلى توربينات الطائرة.

تحطمت الطائرة. دومينيك يهرب من الطائرة المحترقة بالسيارة. يقترب ميا وبريان من هان ويحاولان مواساته عندما يدركان ما حدث لجيزيل.

بعد مسح سجلاتهم من خلال العفو الذي قدمه هوبز، يعود هان والآخرون إلى لوس أنجلوس. أثناء التحدث مع رومان بيرس وتيج باركر، قرر هان في النهاية الذهاب إلى طوكيو.

في مشهد ما بعد الاعتمادات لفيلم Fast and Furious 6 ، تم عرض وفاة هان من The Fast and the Furious: Tokyo Drift وتم الكشف عن أن شقيق أوين ديكارد شو قاد سيارة المرسيدس التي اصطدمت بسيارة هان وتسببت في وفاته.

غاضب 7

[عدل]

شوهدت وفاة هان مرة أخرى في فيلم Furious 7 من خلال لقطات أرشيفية من The Fast and the Furious: Tokyo Drift و Fast & Furious 6 ، والتي تحدث في نفس الوقت الذي تنفجر فيه نفس العبوة القنبلة التي تم تسليمها إلى منزل دومينيك. كانت وفاة هان هي السبب وراء ظهور دومينيك في طوكيو في نهاية لعبة طوكيو دريفت - لاستعادة جثته إلى لوس أنجلوس لدفنها. بعد السباق مع شون بوسويل، يتلقى دومينيك العديد من متعلقات هان الشخصية، بما في ذلك صورة جيزيل. حضر الطاقم جنازة هان في لوس أنجلوس بعد بضعة أيام، حيث اكتشف دومينيك قاتل هان ديكارد شو وهو يراقب من مسافة بعيدة ويطارده، مما أدى إلى مواجهتهم.

F9

[عدل]

أثناء قيامهما بمهمة ستقودهما إلى طوكيو، تكتشف ليتي وميا أن هان على قيد الحياة، بعد أن استخدم هجوم ديكارد شو عليه لتزييف وفاته بمساعدة السيد لا أحد. ويوضح أنه بعد وفاة جيزيل، لم يقترب منه أحد لأن جيزيل كان في السابق عميلاً تحت إشرافه، معتقدًا أنه جدير بالثقة بسبب علاقتهما. بالموافقة على العمل معه، ساعد السيد لا أحد هان في تزييف وفاته على يد شو والحفاظ على سر بقاءه، وأصبح عميلاً من أجل الحفاظ على التركيز وربما الشفاء من وفاة جيزيل.

قد تشير هذه الأحداث إلى أن هان هو السبب وراء قيام السيد لا أحد بمساعدة دوم والطاقم في معركتهم ضد ديكارد شو .

في أحد الأيام، أثناء قيامه بمهمة، شهد هان اغتيال أهدافه، وهم والدي فتاة تدعى إيل، الذين كان بحوزتهم سلاح قوي يسمى مشروع برج الحمل، والذي يمكنه السيطرة على الفور على الطاقة المحوسبة والنووية في العالم بأكمله. وبينما كانت تختبئ من القتلة، تدخلت هان وقتلتهم لإنقاذها، وقررت أن تأخذ إيل وتحميها من الرجل الذي أرسلهم، وهو أرستقراطي يُدعى أوتو. خلال هذا الوقت، قام هو وإيلي بتكوين رابطة أخوية، مما ساعده على الانتقال من جيزيل. ثم يعود مع Elle للانضمام مرة أخرى إلى فريق Dom والمساعدة في إيقاف خطة Otto وCipher للاستحواذ على برج الحمل، والذي يعد الحمض النووي الخاص بـ Elle هو المفتاح لتنشيطه. على الرغم من قيام جاكوب شقيق أوتو ودوم باختطاف إيل لاحقًا، إلا أن هان تساعد الفريق في إنقاذها وإيقاف تنشيط برج الحمل.

تمت رؤيته لاحقًا بين العديد من الأعضاء في منزل توريتو الذي أعيد بناؤه جزئيًا في لوس أنجلوس، حيث اجتمع مع طاقمه في طوكيو؛ شون وتوينكي وإيرل، الذين يشعرون بسعادة غامرة لرؤيته على قيد الحياة. ينضم إلى طاقم Toretto وTokyo على الطاولة لتناول وجبة العشاء، جنبًا إلى جنب مع Elle، في انتظار وصول Brian O'Conner.

يُظهر مشهد نهاية الفيلم أن ديكارد شو يستجوب مجرمًا روسيًا قبل أن يفتح الباب ليجد هان، الذي جاء لمواجهة الرجل الذي حاول قتله، بشكل صادم.

سريع اكس

[عدل]

يعود هان لمساعدة الوكالة في مهمة في روما مع دومينيك وليتي وتيج ورومان ورامزي. ومع ذلك، تم الكشف عن أن المهمة كانت فخًا نصبه دانتي رييس. مع ملاحقة الوكالة (تحت قيادة فاسدة جديدة) للفريق، يضطر هان للحصول على المساعدة من ديكارد شو. في البرتغال، استقل هان ورومان وتيج ورامزي طائرة لإنقاذ دوم وابنه عند السد من دانتي وآيمز، الذي تم الكشف عن أنه عميل مزدوج يعمل مع دانتي يطلق النار باستخدام قاذفة صواريخ مما تسبب في تحطم الطائرة ومغادرة البلاد. مصير هان غير معروف.

التوصيف

[عدل]

تشتهر هان باستهلاك منتجات الوجبات الخفيفة. وكما أشارت جيزيل في Fast Five ، فإن هذا جزء من حاجته المستمرة لشغل يديه، فهو مدخن سابق. بحسب المخرج جاستن لين، هذه إشارة بيضة عيد الفصح إلى المظهر السابق للشخصية في حظا سعيدا غدا .

بعد وفاة جيزيل في السرعة والغضب 6 ، غادر هان الولايات المتحدة ليعيش في طوكيو، ليقوم بظهوره في السرعة والغضب: طوكيو دريفت . كان هان في البداية الشخصية الوحيدة من طوكيو دريفت التي ظهرت في الأفلام اللاحقة، قبل ظهور شون بوسويل في فيلم Furious 7 . ذكر كل من Sung Kang وJustin Lin أن اللقب "Seoul-Oh" الذي يستخدمه Han في Fast & Furious 6 و Furious 7 هو معرف مزيف، وهو تلاعب بالاسم " Han Solo ". [5] [6] شجع الكشف عن أن هان لو على قيد الحياة في F9 على استخدام علامة التصنيف #HanIsAlive التي اعتقد مشجعو Star Wars أنها تشير إلى Han Solo، الذي توفي في Star Wars: The Force Awakens . [7]

العلاقات

[عدل]

في الفيلم القصير Los Bandoleros والفيلم Fast & Furious ، كان على علاقة مع Cara Mirtha حتى انفصلا بحلول وقت وقوع أحداث Fast Five . في نهاية الفيلم وكل Fast & Furious 6 كان على علاقة مع جيزيل يشار حتى وفاتها الظاهرة في المعركة ضد أتباع أوين شو، الأخ الأوسط لديكارد شو .

قائمة سيارة

[عدل]
فيلم سيارة
حظا أفضل غدا 1965 فورد موستانج
السرعة و الغضب: منعطف طوكيو مازدا RX-7 موديل 1997، مع طقم هيكل Veilside
السرعة و الغضب 1967 شيفروليه C-Series ، مع مقطورة خلفية وإطارات شاحنات مخصصة
خمسة سريعة 1970 فورد مافريك
2011 سوبارو امبريزا WRX STI
2011 دودج تشارجر R/T سيارة شرطة
لكزس ال اف ايه 2010
سريع وغاضب 6 2010 بي ام دبليو E60 M5



</br> 2012 دودج تشارجر SRT8



</br> 1997 مازدا RX-7 ، مع Veilside ، طقم الجسم (لقطات أرشيفية)
F9 تويوتا سوبرا 2020
2011 إس تي سي دلتا ديدجوري-2
سريع اكس 1971 ألفا روميو 2000 جي تي فيلوس

المراجع

[عدل]
  1. ^ TheFastSaga (10 ديسمبر 2021). (تغريدة) https://x.com/TheFastSaga/status/1469396582038605830. اطلع عليه بتاريخ 2023-05-10. {{استشهاد ويب}}: الوسيط |title= غير موجود أو فارغ (مساعدة)
  2. ^ "Why Everybody Loves Sung Kang". KoreAm. 12 يونيو 2014. مؤرشف من الأصل في 2019-04-20. اطلع عليه بتاريخ 2017-02-22.
  3. ^ Robinson، Will (16 يونيو 2016). "Fast & Furious: Tokyo Drift: Here's the story of Han". Entertainment Weekly. مؤرشف من الأصل في 2019-12-28. اطلع عليه بتاريخ 2019-12-28.
  4. ^ Fuge، Jon (8 فبراير 2020). "#JusticeForHan Is What Brought F9 Director Justin Lin Back to the Franchise". Movie Web. مؤرشف من الأصل في 2020-02-10. اطلع عليه بتاريخ 2020-02-09.
  5. ^ Lin، Justin (30 مايو 2013). "hanseoulo". You Offend Me, You Offend My Family. مؤرشف من الأصل في 2015-06-29. اطلع عليه بتاريخ 2015-05-29. [Q]: What is Gisele's last name? I've seen two different ones. Yashar and Harabo. It's driving me crazy
    [A]: We don't give up Gisele and Han's name. By the way, Han Seoul-Oh is a fake ID.
  6. ^ Siddhant Adlakha (16 أبريل 2018). "Will There Ever be Justice for Han?". Slash Film. مؤرشف من الأصل في 2018-06-12. اطلع عليه بتاريخ 2018-06-06.
  7. ^ Sica, Davide (1 Feb 2020). "FAST & FURIOUS 9: "HAN È VIVO" È TREND SU TWITTER E CONFONDE I FAN DI STAR WARS" (بالإيطالية). MoviePlayer.it. Archived from the original on 2020-02-03. Retrieved 2020-02-04.

روابط خارجية

[عدل]