هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

ولبر سكوفيل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


ولبر سكوفيل
ولبر سكوفيل في عام 1910
ولبر سكوفيل في عام 1910

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة Wilbur Lincoln Scoville (الإنجليزية)  تعديل قيمة خاصية الاسم عند الولادة (P1477) في ويكي بيانات
الميلاد 22 يناير 1865
بريدجبورت ، كونيتيكت ، الولايات المتحدة
الوفاة 10 مارس 1942 (العمر 77 سنة)
غينزفيل ،فلوريدا ، الولايات المتحدة
الجنسية أمريكي
الحياة العملية
المهنة صيدلي

ولبر سكوڤيل (22 يناير 1865 - 10 مارس 1942) هو صيدلي أمريكي. يشتهر بأنه مخترع مقياس سكوفيل والذي اخترعه لقياس حرارة الأنواع المختلفة من الفلفل الحار.[1] حصل على عدة جوائز و شهادة فخرية من جامعة كولومبيا. له كتابين في علم الصيدلة; «The Art of Compounding» و «Extracts and Perfumes».

سيرة حياته[عدل]

ولد سكوفيل في بريدجبورت بولاية كونيتيكت.تزوج كورا بي أبهام في 1 سبتمبر 1891 في ولاستون (كوينسي، ماساتشوستس) . وقد رزق الزوجان بطفلين هما إيمي أوغوستا، من مواليد 21 أغسطس 1892 وروث أبهام، من مواليد 21 أكتوبر، 1897.[2]

كتب سكوفيل فن التركيب.،والذي نشر لأول مرة في عام 1895 وقد تمت إعادة طبع الكتاب أكثر من 7 طبعات. وفيما بعد أعتبر الكتاب مرجع في الصيدلة والدواء حتى ستينات القرن العشرين. كما كتب سكوفيل مؤلف بعنوان الإستخراج والعطور، والذي تضمن مئات من الصيغ الكيميائية. إنخرط لفترة من حياته في المجال الأكاديمي حيث عمل أستاذاً في كلية ماساتشوستس للصيدلة والعلوم الصحية.

في عام 1912م وحين كان يعمل لدى شركة بارك-ديفيز للأدوية أعلن عن إبتكاره " إختبار سكوفيل الحسي " والذي يعمل على قياس حدة الطعم أو درجة حرارة ( إن صح التعبير) أنواع الفلفل والمعروف حالياً بوحدة قياس سكوفيل.

مقياس ولبر سكوڤيل[عدل]

وحدة سكوفيل هي مقياس قوة وشراسة طعم الحار، وقد وضعها الأميركي ولبر سكوفيل عام 1912. وحجم الوحدة يدل على نسبة مادة الكابسايسين (Capsaicin) في الفلفل. أو بكلام آخر عدد المرات التي يحتاجها صافي الفلفل من التحلل في الماء والسكر حتى يخسر حدته وقوته ويعتدل. فمثلا وحدة الفلفل الحلو هي صفر.

وتتراوح قوة مواد الـ«كابسايسين» الصافية التي تمنح الفلفل الحار طعمه الناري الحارق بين 15 مليون و16 مليون وحدة سكوفيل. ومن حسنات المواد هذه، أنها لا تؤثر على الجهاز العصبي لكل الحيوانات أو المخلوقات، مما يساعد على انتشار الفلفل الحار في ظل الصراع من أجل البقاء.

وهذا يحصل بالطبع عبر الطيور التي لا تتأثر بالمواد كما هو حال الثدييات، فتأكل القشور اللذيذة وتترك البذور دون أي ضرر.

المراجع[عدل]

  1. ^ Wilbur Scoville إن إن دي بي
  2. ^ [ Homer Worthington Brainard (1915). A Survey of the Scovils Or Scovills in England and America: Seven Hundred Years of History and Genealogy. Priv. print. Retrieved 30 April 2012.]
MtRushmore Abe close.jpg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية أمريكية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.