ويكيبيديا:أسئلة/أرشيف 1

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف 1


أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

جم/سم3

  • 'ما هو معنى جرام/سم3و بورانيوم'
جرام/سم3 هي وحدة لقياس الكتلة الحجمية. --حكيم دمشق 22:43, 28 نوفمبر 2005 (UTC)

رئيس إندونيسيا

من هو رئيس جمهورية إندونيسيا؟

اتبع الوصلة ستجده. --Tarawneh 06:12, 29 نوفمبر 2005 (UTC)

مطار في ميزوري

ما هي المطارات الموجودة في ولاية ميزوري والقريبة من مدينة رولا؟

هنالك مطاران في ولاية ميزوري: مطار مدينة كنساس الدولي ومطار لامبيرت سينت لويس الدولي. --Mohammed Khalil 11:04, 5 ديسمبر 2005 (UTC)

الفيروس الطبيعي

  • ماهي الفيروسات الطبعية؟

الفيروسات الطبيعية التي تصيب الإنسان مثل فيروس الأنفلونزا علي سبيل المثال لها بعض المزايا منها:

  • القدرة علي الانتشار بشكل سريع.
  • تحدث آثارا ضارة لمن تصيبه.
  • يصعب مشاهدتها ومقاومتها.
  • قد تظل كامنة لفترة من الوقت قبل أن تظهر أعراض الإصابة.
  • قد يقوم الفيروس بتغيير شكله لكي يجعل من الصعب علي الأجسام المضادة في الجسم مقاومته.

--شخص مهم جداً 18:44, 3 أغسطس 2006 (UTC)

انظر أيضا مقالة فيروس. --Tarawneh 20:13, 3 أغسطس 2006 (UTC)

ماري كوري

من هي مدام ماري كوري؟

ماري كوري. --Mohammed Khalil 11:04, 5 ديسمبر 2005 (UTC)
مدام كوري هي عالمة كيميائية قامت هي وزوجها باكتشاف عنصر اليورانيوم المشع ومنحت جائزتي نوبل في الكيمياء و الفيزياء.

توليد الطاقة

أنا طالبة في مدرسة أريد أن أعرف كيفية اختراع جهاز مبسط يفيد في توليد الطاقة الكهربائية في المدرسة.

احضري حبة بطاطا طازجة كبيرة،و قطعتين معدنيتين واحدة نحاس و الأخرى خارصين. اغرزي القطع المعدنية في حبة البطاطا بحيث تبعد قطعة النحاس عن قطعة الخارصين حوالي 2 سم أو 2.5 سم.

صلي القطع المغروزة في البطاطا مع مصباح كهربائي صغير (1.5 فولت) بواسطة أسلاك كهربائية. و ستحصلين على الكهرباء و يضيء المصباح. --Tarawneh 16:53, 12 أغسطس 2006 (UTC)

من هم العبرين

العبريون هم سكان فلسطين الاصليون اللذين تحدثوا العبرية و هم قوم سيدنا موسي عليه السلام

العبريون هم نفسهم بني إسرائيل وقد اكتسبوا اسمهم (بحسب الرواية التوراتية) بسبب عبورهم البحر الاحمر (بعد ان شقه موسى بعصاه... لا اوافق على تعريفهم بأهل فلسطين الاصليون اذ همالك الكنعانيون الخ... يعتبر يهود اليوم انفسهم متحدرون من العبريون وقد يطلقون على انفسهم اسم العبريون فلغتهم عبرية ويستعملون نعابير مثل الادب العبري والثقافة العبرية الخ...

البيئة والنفط

  • أريد أن أعرف كيف تساهم زيادة أسعار النفط ( البترول) في المحافظة على البيئة.
لا يوجد تأثير، الطاقة المستعملة على مستوى العالم، تتضاعف كل فترة زمنية تسمى عمر التضاعف و لا علاقة لها بسعر البترول. المستهلك سيدفع الفرق. --Tarawneh 16:55, 12 أغسطس 2006 (UTC)
  • نظريا زيادة أسعار النفط يؤدي إلى الحد من إستهلاكها أو الترشيد فيه بالإضافة إلى أنه يؤدي إلى زيادة في كل السلع الأخرى حتى و إن كانت ليست من السلع النفطية فنقل اللبن من الضيعة إلى البائع مثلا يتم بالشاحنة التي تعمل بالوقود و سعر الوقود يدخل في سعر اللبن إذا. كل هذا يؤدي إلى ترشيد في إستهلاك الموارد عامة. إلا أنه في نظرية العرض و الطلب الأمر أكثر تعقيدا من الناحية النظرية حيث أن السعر هو عبارة عن تقاطع دالة الطلب و دالة العرض مما يجعل للمشتري تأثير على السعر أيضا. محرر 01:33, 27 نوفمبر 2006 (UTC)

السلاح النووي الإسرائيلي

  • مرحبا بكم إخوانى الأفاضل أنا عضو جديد في هذه الموسوعة وأتمنى أن تفيدوننى في هذا الموضوع السلاح النووى الإسرائيلى أتمنى أن يكون تفصيليا وشكرا جزيلا لكم على تعاونكم.
انظر مقالة إسرائيل وأسلحة الدمار الشامل. ~محمد~ (ناقش) 06:03, 3 سبتمبر 2006 (UTC)

ولاية تنسي

الرجاء أريد خارطة ولاية تنسي

للذي يسأل عن خارطة لولاية تنسي الأمريكية.يمكنك الذهاب للرابط أدناه

http://worldatlas.com/webimage/countrys/namerica/usstates/tn.htm

أو يمكنك الذهاب إلى المواقع المتخصصة في الخرائط والطرق والعناوين و أسماء المناطق.

,intersection,places,maps,directions 

مثل www.maps.com www.yahoo.com www.expedia.com

الفيزياء النووية

بسم الله الرحمن الرحيم بداية أرجو منكم التكرم معي فأنا أبحث عن موضوع الفيزياء النووية و ما هي استخداماتها السلمية في العلم كله حيث أنني أشكركم على هذه الموسوعة العالمية الفعالة جدا فأنا و الكثير من الطلبة استفادوا من هذه الموسوعة.

ربما ستساعد مقالة فيزياء نووية. ~محمد~ (ناقش) 06:06, 3 سبتمبر 2006 (UTC)

معالجة اللغة الطبيعية

معالجة اللغة الطبيعية:- سؤال حول استراتيجية النقل , واستراتيجية اللغة المركزية, والاستراتيجية المباشرة أريد شررح تفصيلي عن كل واحدة منها

تسمية النيل الأزرق

ما سبب تسمية النيل بالنيل أزرق والاسود --196.206.109.159 13:38, 18 يناير 2006 (UTC)

يرجع السبب لكونه أزرق من صفائه ولايوجد أسود وانما النيل الابيض والنيل الازرق ونقطة التقائهما في منطقة تسمى بالمقرن في الخرطوم Abdulwhab al-mohimeed 10:45, 8 سبتمبر 2006 (UTC)

الصورة الفوتوغرافية

كيف نشأت الصورة الفوتوغرافية؟و على يد من؟شكرا.

أول من قام بإنتاج صورة فوتوغرافية كان الفرنسي Nicéphore Niépce عام 1826 بواسطة طبق من البيوتر اللامع مغطى بمادة مشتقة من النفط تسمى قار الجوديا. وتطلبت الصورة ثمانية ساعات من التعرض للشمس. [1]. ~محمد~ (ناقش) 06:19, 3 سبتمبر 2006 (UTC)

الأشجار دائمة الخضرة

من فضلكم أريد معلومات عن:أشجار دائمة الخضرة.

آداب الخطابة

أريد تعريفا لــ: آداب الخطابة.

من هم الاسماعيليه؟

بسم الله الرحمن الرحيم من هم الاسماعيليه؟ السلام عليكم

انظر إسماعيلية (طائفة). ~محمد~ (ناقش) 06:22, 3 سبتمبر 2006 (UTC)

الكهرباء

نشكركم على هذه الموسوعة الجميلة والتي يستفيد منها كل الناس ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية خدمة للعلم. أما بعد أرجو ان تزودوني بمواقع تجيبني عن أسئلتي والتي لم أجدها في موسوعتكم الغراء مثلا عن أحجام أو(مساحة المقطع العرضي) القابلوات الكهربائية و قيم التيارات التي تتحملها و كيفية مدها تحت الارض أو في الهواء وكيفية إصلاح الأعطاب فيها وكيفية اكتشافها، مع جزيل الشكر.

ما هو الغاز الطبيعي؟

  • هل البيوتان هو الغاز الطبيعي أم غاز البوتاجاز؟و ما هي نسبه المؤويه في فريون R 600A وما هو التركيب الكميائي للغاز الطبيعي وغاز البوتاجاز؟ شكرا.

يعتبر البيوتان من مكونات الغاز الطبيعي.

ما هو الهرم في الرياضيات؟

ما هو الهرم في الرياضيات؟

ماهو العرفان ؟

بسم الله الرحمن الرحيم الإخوة الأعزاء في ويكيبديا السلام عليكم أتقدم بالشكر و الاحترام على هذه المجهودات الرائعة والقيمة الكبيرة التي تبذل من قبلكم لتقديم المعلومة و الفائدة الدقيقة و الواسعة من خلال صفحات موسوعتكم المخطوطة بعصارة عقول و جهود و أفكار داعيا لكم بالمزيد التقدم والتطور في طريق العلوم والمزيد من المعارف.

واود لو تفضلتم بالإجابة و تزويدنا بامكنكم من المعلومات حول التساؤلات والمواضيع التالية:

  • ماهو العرفان وعلومه وتارخه وأبرز مؤلفاته ومصادره وعلمائه.
ج : العرفان من العلوم الإسلامية التي ازدهرت في المشرق الإسلامي ، وهو عند الطائفة الشيعية يقابل التصوّف عند الطائفة السنيّة ، من أبرز علمائه : صدر المألهين الشيرازي من إيران ، والعرفان باختصار علم يعتني بمعرفة الله ، اسمائه وصفاته ، بطريق القلب / الكشف / الشهود ، مقابل الفلسفة التي تبرهن على الحقائق بطريقة العقل ، من العرفانيين المعاصرين : الإمام روح الله الموسوي الخميني ( قده )

نيو

الاتصال التجاوزي

ماهو الاتصال التجاوزي؟ وما حقيقة اتصال الأرواح بالبشر وعلاقتها بالعالم الدنيوي وماصحة مايقال حول ذلك ولاسيما ماقراته عن الفتاة المكسيكيةالميتة كارين وقصة اتصالها بوالديها كماوردت في كتاب (karin apresla vie) كارين بعد الحياة واتصال والديهابها عن طريقة معدات وادوات واجهزة وتصويرها كذلك بما يسمى بالاتصال التجاوزي.

ماهي كاميرة كيرليان

ماهي كاميرة كيرليان (Kirlian camera)ماهي وظيفتها وعملها وماهي حقيقة الجسم الاثيري والهالة المحيطة بجسم الانسان وتصويرها وتصوير الروح أثناء خروجها من الجسم.

الجواب : أولا السلام عليكم هذا موضوع عن الجسم الأثيري و تصويره و أرجو أن يفيدك ^^

http://www.alhadya.net/afkar-1/afkaar-17.htm

و إن كنت تريد موضوعا عن الجسم الأثيري وهو "الخروج من الجسد " فتستطيع أن تجد مواضيع كثيرة عن " الخروج من الجسد " في موقع جوجل www.google.com تحياتي العالمة حنان

من هم الخوارج

من هم الخوارج و ما هو تاريخهم و نشاتهم و أسباب ظهورهم و انعكاسات أفكارهم ومبادئهم و قيمهم و دورها في ظهور و نمو و تطور التيارات المتطرفة و السلفية و العنف السياسي في الإسلام وأبرز شخصيات وقيادات الخوارج

انظر خوارج. ~محمد~ (ناقش) 06:27, 3 سبتمبر 2006 (UTC)

هدم منزل استشهادي

سؤال : عندما يهدم اليهود منزل عائلة استشهادي فلسطيني ؛ إلى أين تذهب عائلته؟ وهل تتكفّل جهة معينة بدفع التعويضات للأسرة المنكوبة ، أو تقديم مسكن لهم ؟ نيو

ليس لهم إلا المولى عز وجل --أبو محجن 21:33, 7 يوليو 2006 (UTC)

شكرا أبو محجن ، لكن أريد جوابا من الواقع ، هل يسكنون عند أقاربهم؟ وإلى متى؟ ومنظمة التحرير ألا تتكفّل بتقديم منزل لهم ولو بعد حين؟ حقيقة يشغلني هذا الموضوع. نيو

هذا رابط قد يفيد تقرير خاص من عرب 48 . مع تحياتي وتقديري --أبو محجن 21:07, 8 يوليو 2006 (UTC)

شكرا ثانية أبامحجن اللهم ارفع الغمّة عنهم وانصرهم ( و قدّر غنيم أن تصل الكلفة الإجمالية لإعادة إعمار المنازل المدمرة إلى ثمانين مليون دولار، في حين تبلغ تكلفة إعادة إعمار مخيم جنين وحده عشرين مليون دولار. و نوّه إلى أنه من أصل ستة و ثلاثين ألف منزل تضرر من عمليات القصف الصهيوني فإن اثنين و عشرين ألف منزل تم ترميمها أو لا زالت في طور الترميم ) .. مقتبس من المقال

لكن المقال لم يذكر ؛ هل ترمّم المنازل على نفقة أصحابها ، أم تتكفّل منظمة التحرير - أو جهة أخرى - بتغطية التكاليف ؟

--نيو 05:36, 11 يوليو 2006 (UTC)

لماذا توضع الساعة في الإعلانات على العاشرة وعشرة دقائق؟

حيدر نواف المسعودي أشكر إدارة الموقع كل الشكر على هذ المشروع العظيم والرائع ،وسوف تكون هذه الموسوعة أكبر موسوعة على الانترنت على الإطلاق في السنوات القادمة لو استمر تطورها بهذا الشكل أريد جوابا على السؤال التالي لماذا توضع الساعة في الإعلانات على العاشرة وعشرة دقائق؟

ربما شكل الابتسامة أو إشارة لعلامة صح --أبو محجن 21:38, 7 يوليو 2006 (UTC)

يوسف حسن حقيقة كان وضع الساعة في السنوات الأولى قد وضع على الساعة 8:20 و 9:15 وكذاك 1:05 وغير ذلك ولكن لعدة أسباب تم تغيير هيئة الساعة لتصبح 10:10 ولعل السبب يرجع للآتي: أولا كانت الساعة موضوعة علي 8:20 ولو نظرت لعقارب الساعة في هذا الوضع لادركت أنك تنظر إلي وجه عابس فرسم خط يميل من الجهتين إلى أسفل يمثل وجها عابسا و حزينا و إذا نظرت إلى الساعة 10:10 لأدركت أنك تنظر إلى وجه مبتسم ،إذن فالسبب هنا سبب جمالي بحت فتريد الشركات المنتجة للساعات أن تظهر أن الساعة تبتسم إليك. ثانيا تكاد تكون معظم الشركات المصنعة للساعات تكتب اسم العلامة التجارية للساعة في الجهة العليا من الساعة أي أسفل الرقم 12 مباشرة و لو وضعت الساعة على التوقيت 12:30 لغطت عقارب الساعة اسم العلامة التجارية إذن فوضع الساعة على 10:10 يمكننا من قراءة العلامة التجارية بسهولة ويسر. ثالثا إن وضع الساعة على 10:10 يشبه شكل الحرف V في الإنجليزية وهو حرف يعني النصر،وكان أول من رمز لذلك الحرف بالنصر هو ونستون تشرشل رئيس الوزراء البريطاني الأسبق إبان الحرب العالمية الثانية. رابعا: إذا تحرينا الدقة فالساعة لا تشير إلى 10:10 و إنما بالتحديد تشير إلي 10:09:36 يوسف حسن عبد الله

متى توفي الاديب محمود محمد شاكر؟

الساعة الخامسة عصر يوم الخميس 3 ربيع الآخر 1418هـ الموافق 6 أغسطس 1997م--Sam us 04:21, 27 يوليو 2006 (UTC)

الكازار

ماهو الكازار؟ أريد أسماء مواقع و كتب في الفلك.

اقرأ مقالة كوازار , أيضا فلك انظر المواقع الخارجية .--Chaos 16:22, 13 يوليو 2006 (UTC)

عاجل من فضلكم

  1. ما السورة التي حض النبي النساء على تعلمها؟
  2. قال عمر بن الخطاب(وافقت ربي في أربع)ماهي الاربع آيات؟
  3. هناك آيات تطابق حكم معينة سأذكر لكم الحكمة و أرجو أن ترشدوني للآية:

ليس الخبر كالعيان. في الحركات البركات. كماتدين تدان.

  1. ما هو أكبر عدد ذكر في القرآن؟ مع ذكر الآيه.

انتظر ردكم بفارغ الصبر والله يجزى خير من يحل لي هذة الأسئلة.

الصين

ما هي أشهر الصناعات في الصين؟

خطوات البحث العلمي

أرغب في الحصول على خطوات البحث العلمي ضمن ما تنشره الجامعة.

تونس

إني أبحث عن معلومات عن مدينة مجاز الباب التي تقع في ولاية باجة بتونس بأسرع وقت ممكن. الرجاء إرسالها إلى حذف عنوان بريد إلكتروني

==

أريد معرفة كل مايخص لعبة الجمباز الجمباز رياضة تعتمد على اللياقة البدنية وكل ما يميز رياضة الجمباز عن باقي الرياضات وهو السرعة والسرعة و الياقة هما اساسا الجمبازوبما انهما يلعبان دورا كبيرا لابد من مراعاتهما

نص عنوان رئيسي ====أطول شلالات في العالم

ماهي أطول شلالات في العالم؟ و أين تقع؟ زينة

انظري شلالات أنجل --Tarawneh 04:01, 28 يوليو 2006 (UTC)


يعتبر مجموعة شلالات نياجرا بالولايات المتحده هى أكبر واطول شلالات في العالم

الآزورى

سؤالى بسيط لماذا يسمى المنتخب الإيطالى بالآزورى أى الأزرق؟ ولماذا يلبس الأزرق مع أن ألوان العلم الايطالى ليس من بينها اللون الأزرق ؟ هل لذلك خلفية تاريخية؟

آزورو في اللغة الإيطالية تعني الأزرق السماوي، أما الذين يلبسون للون الازرق فيسمون آزوري، والأزرق السماوي هو اللون الذي كانت تتخذه عائلة النبلاء الذين حكموا إيطاليا قبل عام 1946 م. AshrafSS 10:08, 12 أغسطس 2006 (UTC)

واحة سيوة

ما هى نسبة المثلية الجنسية في واحة سيوة؟ وما هى علاقة المثلية الجنسية بالثقافة الأمازيغية؟ مع خالص الشكر.

الرخام الصناعى

أريد السؤال عن الرخام الصناعي ممكن أحد يساعدنى ارجوكم؟

المقالة : الرخام وروابط اللغة للمقالة قد تفيد .--أبو محجن 21:14, 24 يوليو 2006 (UTC)

اجتماعي

شروط الهجرة إلى تركمانستان للاقامة

الكنيسة الارمنية

أرجو منكم التكرم بإعطائي عنوان الكنيسة الارمنية في فرنسا. مع الشكر الجزيل لكم

شراء الدينار العراقي القديم

هل صحيح أن الأمم المتحدة والحكومة العراقية قررتا شراء الدينار القديم؟

بجاية

السلام عليكم أرجو منكم أن تفيدوني أو تعطوني معلومات عن بلدية سوق الاثنين الموجودة في بجاية. اشكركم جزيل الشكر.

أسيتات الوكتيل

--قيس الشرع 09:56, 26 يوليو 2006 (UTC)

معنى نيكارغوا

السلام عليكم تحيه طيبه لكم ممكن اعطائي معنى هذا السؤال لماذا سمية نيكاراغوا ومن الذي سماها وما معناها مع الشكر الجزيل قيس الشرع

الاسم هو خليط من كلمة nicarao ، و هو اسم قبلية سكنت ضفاف بحيرة نيكاراغوا قبيل الغزو الأسباني للأمريكتين ، و كلمة Agua الأسبانية و هي تعني الماء، حيث توجد كميات كبيرة من الماء على شكل بحيرات نيكاراغوا و ماناغوا في المنطقة. --Tarawneh 04:24, 28 يوليو 2006 (UTC)

ما هو الاندماج النووي؟ و كيف يحدث؟

أرجو أن أحصل على توضيح عن الاندماج النووي،و شكرا.

هو عملية اتحاد بين نوى ذرتين من نفس العنصر أو من عناصر مختلفة لتكوين ذرة جديدة لعنصر جديد، أما كيف تتم العملية فليس عندي فكرة ولكن بإمكانك مراجعة مقالة اندماج نووي أو المقالة الإنجليزية Nuclear fusion، ولكن الذي أعرفه أنه لإحداث اندماج نووي يلزم طاقة كبيرة جدا وهو مكلف أكثر من الانشطار النووي. AshrafSS 10:29, 12 أغسطس 2006 (UTC)

لجامعات

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أريد أخبار عن البحر الأحمر الجامهه لو تكرمتو وشكرا

Google Earth

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وتعالي وبركاته سؤالي هو : كيف أتمكن من مشاهدة صورة الموقع الذي أريده عبر صورة الاقمار الصناعية التي في Google Earth؟ مع الف شكر محمد

اكتب اسم المكان و اختر بحث ثم قرب الصورة أقرب ما يمكن.

التجريدية التعبيرية

أريد معلومات عن المدرسة التجريدية التعبيرية وفنانيها مثل واسيلى كاندنسكى, جاكسون بوللوك, وليم دى كوننج

سؤال طبي

شخص يحمل دم من فئة b+ أريد الزواج من امرأة تحمل دم فئة a- فما هو الحل وما هي العوارض أو المضاعفات أو السلبيات الناتجة؟

العوارض و المضاعفات التي قد تنتج ستكون نتيجة أهمال شخصي أو طبي. المشكلة التي ستظهر هي حاليا ليست بمهمة نتيجة التطور الطبي.

أما عن ماهية المشكلة فهي أن الأب هو موجب العامل الريزيسي (+) أما الام فهي سالبة العامل الريزيسي (-) (العامل الريزيسي هو بروتين في الدم), تتكون المشكلة عند ولادة أول طفل موجب العامل الريزيسي (لا تظهر ولكنها تتكون) و تظهر المسكلة عند ولادة الطفل الثاني الموجب العامل الريزيسي و المشكلة هي موت الطفل في رحم الأم مما يؤدي إلى إجهاض الطفل الثاني. أما السبب فهو عند ولادة الطفل الأول الموجب العامل الريزيسي يختلط دم الطفل مع الأم سالبة العامل الريزيسي و التي ستتعرف على الدم الحامل لهذا العامل كجسم غريب و الذي سيؤدي إلى تكوين أجسام مضادة للعامل الريزيسي الموجود في الدم (يولد الطفل الأول سليم لا يتأثر بالمشكلة) أما عند الحمل الثاني لطفل موجب العامل الريزيسي فستهاجم الأجسام المضادة التي تكونت في الأم نتيجة الولادة الأولى خلايا الدم للطفل الحاملة للعامل الريزيسي مما سيؤدي إلى وفاته و من ثم -عادة- إجهاضه.

أما الآن فهناك حل لهذه الميكلة وهي حقن الأم بالأجسام المضادة للعامل الريزيسي مما سيمنع تكون الأجسام المضادة من جسم الام و الذي سيؤدي إلى إحتمالية الحمل السليم عجة مرات و يجب أخذ هذه الحقنة في كل مرة يتم الحمل بطفل موجب العامل الريزيسي.

الكائن الحي الذي لا يتوقف و لا ينام

ماهو الكائن الحي الذي لا يتوقف و لا ينام طوال حياته؟

النوم نسبي و هو يختلف من كائن لآخر،تعريف النوم عند الإنسان معروف و لكن تعريف النوم عند المخلوقات الأخرى أمر مختلف تماما،مثلا البكتيريا ( بملايين الأنواع) تستمر بنفس النشاط طالما توفر لها ما يلزمها من ظروف،انظر صفحة نوم و ربما تساعد في إتمامها --Tarawneh 05:44, 11 أغسطس 2006 (UTC)

يوجد بالعين دم محبوس فيها ويزداد ولا يعرف سببه مع الرغم بأن الضغط مظبوط هل من الممكن الحصول علي هذا الاستفسار من سيادتكم و شكرا جزيلا.

راجع طبيب. --Tarawneh 05:44, 11 أغسطس 2006 (UTC)

جامعة الحسين

السلام عليكم أنا بدي حدا يساعدني في التخصصات بدي حدا يفهمني كل تخصص شو يعني بجامعه الحسين لاني حابه أدرس فيها. وأهلي مسافرين وما فيني عبي طلبات الجامعه لحالي فبدي اي حدا بيعرف بكل تخصصات الجامعه يساعدني بليز ردو علي بسرعه وهاد ايميليحذف عنوان بريد إلكتروني لاني دايما بكون فاتحه المسنجر ياريت بسرعه


لا يمكنك وضع الأيميل!!!!!!!!!

السياسه

هل صحيح أن الدولة العثمانية وقفت عائقا ضد التطور في البلاد العربية؟ وشكرا للجمع--التميمي24 07:48, 4 أغسطس 2006 (UTC)

كيميائي

كيف يتم تصنيع البيتادين؟ وما هى النسب للايودين والبوفيدون في البيتادين؟

المادة الفعالة في Betadine هي povidone iodine و بتركيز يقارب 10% --Tarawneh 05:28, 11 أغسطس 2006 (UTC)

ماهو نص وعد بلفور؟

اذهب إلى وعد بلفور ستجد وصلة إلى النسخة الإنجليزية و نسخة أخرى عربية ضمن ويكيمصدر.،اضغط على زر وعد بلفور ضمن صندوق ويكيمصدر --Tarawneh 05:15, 11 أغسطس 2006 (UTC)

تارخ الحروب العربية الإسرائلية و دور الدول الكبرى في حل الأزمات أثناء هذه الحروب

تاريخ الحروب العربية الاسرائلية و دور الدول الكبرى في حل الازمات اثناء هذة الحروب متى بدء التاريخ اليهودى بالشرق الأوسط (أو الدول العربية)؟ و كيف كانت الحروب اليهودية قبل قيام دولة إسرائيل؟ و ما هى أهم الجماعات اليهودية التى ساهمت في هذة الحروب؟ و أخيرا ما هو دور الدول الكبري في حل أو تعقيد هذة الحروب و الأزمات؟

ربما ستجد الإجابات في مقالة النزاع العربي الإسرائيلي. ~محمد~ (ناقش) 06:40, 3 سبتمبر 2006 (UTC)

البلوتوث

أود أن أعرف سبب تسمية البلوتوث؟

أنظر مقالة بلوتوث. --Tarawneh 05:08, 11 أغسطس 2006 (UTC)

اسئلة عامة

لية كل الواضيع الاجنبية ليس لها صفحة مقابلة لها بالعربية --V.scorpion 14:18, 10 أغسطس 2006 (UTC)v.scorpin

دراسه ماجستير

كيفيه ربط دراسه الكمياء الغير عضويه بعلم الليزر

الكلدانيون

بماذا عرف الكلدانيون؟

الأمراض الناتجة عن المياه

ماهي الأمراض التي لها علاقة بالماء؟ —[[مستخدم:|]] ([[نقاش المستخدم:|نقاش]] • مساهمات) String Module Error: Target string is empty (ت ع م)81.52.163.6 20:55, 12 أغسطس 2006 (UTC)

  • الملاريا و الهيباتيتس مثلا محرر 01:40, 27 نوفمبر 2006 (UTC)

أسئلة عن الماء

من ماذا يتكون جزيء من الماء### كم عدد الذين يتوفون سنويا بسبب النوعية الرديئة للمياه### ماهي الامراض التي لها علاقة بالماء—[[مستخدم:|]] ([[نقاش المستخدم:|نقاش]] • مساهمات) String Module Error: Target string is empty (ت ع م)--81.52.163.6 21:04, 12 أغسطس 2006 (UTC)

يتكون جزيئ الماء من عنصرين هما الأكسجين و جزيئين من الهيدروجين (H2O). أما الماء المهيء للشرب فيتكون من العديد من الأملاح و العناصر الكيميائيةالأضافية بكميات معقولة مثل الكالسيوم, كلوريدالصوديوم(ملح الطعام) الفلورايد وقد يحتوي على مواد سامة ولكن بكميات مصرح بها مثل الزرنيخ. ولا تقتصر مكونات الماء على الناحية الكيميائية ولكن قد تحتوي على مواد بيولوجية كالبكتيريا و الفيروسات.

أما الأمراض المرتبطة بتلوث الماء فهي كثيرة ولا يمكن حصرها و تعتمد على نوع الملوث أكان عضوي(Biological)أو أكان إشعاعي (Radiational)أو كيميائي (Chemical).

أما الأمراض التي لها علاقة بالماء فهي كثيرة و عديدة و تعتمد على نوع الملوث و كميته منها البكتيري كالكوليراو الألتهابات المعوية و منها الطفيلي كالبلهارسيا و منها ما يكون الماء كمستودع او سبب غير مباشر الأنتقال الأمراض كالملاريا الذي ينتقل عن طريق البعوض (الأنوفلس) و هنا يكون الماء مستودع لتكاثر الناقل و ليس المرض بنفسه.

إعلان

كيف يمكن أن أعلن في صفحة msn؟

ربما في هذه الصفحة. ~محمد~ (ناقش) 06:43, 3 سبتمبر 2006 (UTC)

سولاف

أرجو أن أعرف معنـى اسم سولاف أو سولافة وشكرا لمن يهتم. سـمر

سولاف كلمة كوردية الأصل و تلفظ بطريقتين الأولى سولاف أما الثانية سيلاف وفي كلتا الحالتين تعني باللغة العربية شلال أي مفرد شلالات، وهناك أيضاً كلمة سلاف وتعني التحية .. مع تحياتي Brifkany وأرجو أن تحصل على ما طلبته