هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

ويليام لونغشامب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر ومراجع إضافية لتحسين وثوقيتها. قد ترد فيها أفكار ومعلومات من مصادر معتمدة دون ذكرها. رجاء، ساعد في تطوير هذه المقالة بإدراج المصادر المناسبة. (ديسمبر 2017)
ويليام لونغشامب
Ely-071.jpg 

معلومات شخصية
الميلاد القرن 12
الوفاة يناير 31, 1197
بواتييه
مناصب
السيد المستشار   تعديل قيمة خاصية المنصب (P39) في ويكي بيانات
في المنصب
1189  – 1197 
الحياة العملية
المهنة قس،  ودبلوماسي،  وقاضي  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات

ويليام لونغشامب (المتوفي في عام 1197 م) هو مستشار ملكي ورئيس قضاة وأسقف مدينة إيلي في العصور الوسطى في إنجلترا.[1][2]

ولد لونغشامب لعائلة متواضعة في النورماندي. بدأ حياته بخدمة ابن غير شرعي للملك هنري الثاني ملك إنجلترا، ثم انتقل بسرعة لخدمة ريتشارد قلب الأسد. عندما أصبح ريتشارد ملكًا عام 1189، دفع لونغشامب 3,000 جنيه استرليني للحصول على منصب المستشار، ثم أصبح بعد ذلك أسقف لمدينة إيلي، وعين مندوبًا بابويًا من قبل البابا.

تولى لونغشامب حكم إنجلترا في غياب ريتشارد أثناء الحملة الصليبية الثالثة، لكنه واجه تحديًا لسلطاته من قبل شقيق ريتشارد جون، الذي نجح في نهاية المطاف في إقصاء لونغشامب بعيدًا عن السلطة في إنجلترا. توترت علاقات لونغشامب مع غيره من النبلاء الإنجليز أيضًا، الذين ساهموا في طلب نفيه. وبعد فترة وجيزة من رحيله عن إنجلترا، أُسر ريتشارد في رحلة عودته إلى إنجلترا من الحملة الصليبية، وطلب الإمبراطور هنري السادس فدية لإطلاقه. سافر لونغشامب إلى ألمانيا للمساعدة في التفاوض على إطلاق ريتشارد. وعلى الرغم من أن لونغشامب استعاد منصبه كمستشار بعد عودة ريتشارد إلى إنجلترا، إلا أنه خسر معظم سلطاته السابقة.

اكتسب لونغشامب قدرًا كبيرًا من عداء معاصريه خلال مسيرته، لكنه احتفظ بثقة ريتشارد، وظل يعمل لديه حتى وفاته عام 1197. وقد كتب مخطوطة في القانون، ظلت معروفة طوال العصور الوسطى اللاحقة.

مراجع[عدل]


Shakespeare2.jpg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية إنجليزية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.