يسوع هو الملك

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
يسوع هو الملك
لـ
الفنان كانييه ويست  تعديل قيمة خاصية (P175) في ويكي بيانات
تاريخ الإصدار 25 أكتوبر 2019  تعديل قيمة خاصية (P577) في ويكي بيانات
التسجيل تسجيلات ديف جام  تعديل قيمة خاصية (P264) في ويكي بيانات
النوع هيب هوب،  وريذم أند بلوز  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
المدة 1624 ثانية  تعديل قيمة خاصية (P2047) في ويكي بيانات
التسلسل الزمني لـ
 

يسوع هو الملك (بالإنجليزية: Jesus Is King)‏ هو الألبوم التاسع لمغني الراب الأمريكي كانييه ويست، تم اطلاق الألبوم في 25 أكتوبر 2019، الذي تم توزيعه بواسطة شركته الخاصة غود ميوزيك. يسلط الألبوم الضوء على المسيحية على عكس أعمال كانييه المعتادة. كما تم وصف الألبوم بأنه "تعبير عن الإنجيل" في المجتمعات الغربية. يتميز الألبوم بظهور عدة ضيوف مثل فرقة كليبس وتاي دولا ساين وكيني جي والموسيقي فرد هاموند وانت كليمونز والمجموعة الإنجيلية جوقة خدمة الأحد. شارك بانتاج الألبوم كانييه أيضًا بالإضافة لتمبالاند وفيديريكو فيندفر وأنجيل لوبيز وآخرون.

بدأ ويست بتسجيل الألبوم في أغسطس 2018، وأعلن حينها أنه الألبوم باسم "Yandhi". لم يتم اصدار الألبوم في مرتين تم تحديدهما للإصدار في سبتمبر ونوفمبر من عام 2018 تحت العنوان الأصلي، قبل أن يتم تأجيله إلى أجل غير مسمى بسبب التسريبات. شكّل ويست مجموعته الإنجيلية وسماها جوقة خدمة الأحد في يناير 2019، وأدى أغاني إنجيلية معروفة بالإضافة لأغاني من ألبوم ويست. وقد تم أداء أغنية "Water" من قِبل الجوقة قبل إصدارها بالألبوم. ثم أعيد الإعلان عن تغيير اسم الألبوم من "Yandhi" إلى "يسوع هو الملك"، لكنه أيضًا تأخر عن موعدين مخططين للإصدار في أواخر سبتمبر 2019 تحت العنوان الجديد.

ردود الفعل[عدل]

يشير ويست إلى التعديل 13 على الدستور في سياق أغنيتيه "On God" و "Hands on" في أكتوبر 2018، التقى ويست مع الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب وناقش تعديل الأغنيتان.

يركز ألبوم "يسوع هو الملك" على المفهوم المسيحي للخلاص. لا تحتوي كلمات الألبوم على أي لغة بذيئة أو إشارات جنسية، بما في ذلك تلك التي يؤديها المطربون الضيوف؛ تمشيًا مع موضوع الألبوم المسيحي. تحدث ويست في حفل الاستماع في نيويورك في 29 سبتمبر 2019، قائلاً:[1]

«لقد تم إنتاج هذا الألبوم ليكون تعبيرًا عن الإنجيل ولمشاركة الإنجيل وحقيقة ما فعله يسوع بي. عندما أفكر في لطف يسوع وكل ما يفعله لي تصرخ روحي»

كان القس آدم تايسون حاضرًا في الاستوديو لتسجيل الألبوم، وساعد في تعديل كلمات معينة لتوضيح الإنجيل بشكل أكثر وضوحًا، وتم الاتفاق على اعتبار أن العمل بالكامل من أعمال ويست وأن تايسون لم يعتبر نفسه يكتب أيًا من الأغاني.[2] على الرغم من ادعاء تايسون أن مشاركته جزء من العملية الإبداعية في الألبوم. وطالب تايسون من جميع العاملين على الألبوم الصيام وعدم ممارسة الجنس قبل الزواج. كما ناقش تايسون مع ويست مسائل التبرير والتقديس خلال حديثهم.

المراجع[عدل]

  1. ^ Joe (30 Sep 2019). "Kanye West Teases 'Jesus Is King,' a New Album With No Cursing". The New York Times (بالإنجليزية الأمريكية). ISSN:0362-4331. Archived from the original on 2023-05-29. Retrieved 2023-05-25.
  2. ^ "Kanye West's pastor worked on Jesus Is King, says Kanye was "radically saved"". The FADER (بالإنجليزية). Archived from the original on 2023-02-03. Retrieved 2023-05-25.