يو إس إس إنتربرايز (NCC-1701-D)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
USS Enterprise
First appearance"Encounter at Farpoint"
AffiliationUnited Federation of Planets
ستار فليت (ستار تريك)
LaunchedOctober 4, 2363
General characteristics
ClassGalaxy
RegistryNCC-1701-D
Maximum speedWarp 9.6 for 12 hours
Auxiliary craftShuttlecraft
Captain's yacht
ArmamentsPhasers
Photon torpedoes
antimatter mine
DefensesDeflector shields  [لغات أخرى]
Propulsionالسفر إلى الفضاء في الخيال العلمي
Warp drive  [لغات أخرى]
RCS Thrusters
PowerWarp reactor
Length642.5 Meters
Width467.0 Meters
Height137.5 Meters
The main bridge replicated for exhibition.
The aft stations on the bridge. From left to right they are: Science I, Science II, Environment, Mission Ops, and Engineering.

يو إس إس إنتربرايز (NCC-1701-D) إس إنتربرايز يو إس لتميزها عن ستارشيبس السابقة واللاحقة Enterprise-D هي المركبة الفضائية في القرن 24 في ستار تريك الكون المتخيل والإعداد الرئيسي ' لستار تريك: الجيل القادم' 'سلسلة تليفزيونية'.[1] و إنتربرايز-D هي سفينة من درجة غالاكسي والمركبة الفضائية في الاتحاد الخامس في كون ستار تريك لحمل اسم إنتربرايز. .[2]

تظهر إنتربرايز-D أيضا في الحلقة التجريبية من ستار تريك: الفضاء السحيق تسعة («المبعوث»)، (إيميسرى),[2] الحلقات النهائيةستارتريك: إنتربرايزوهذه هي الرحلات»). في آخر ظهور له، خلال أجيال ستار تريك مقصورة القيادة في السفينة قد تحطمت كنتيجة إعوجاج وخرق أساسي وهيكل الصحن قد تحطم عندما كان يهبط على سطح الكوكب فيريديان الثالث.[2]

التصميم[عدل]

أندرو بروبيرت، الذي ساعد في التحديث الأصلي إنتربرايز لستار تريك: السينما، تصميم المشاريع -D.[2] تعيين أصلا لتصميم الجسر، كان بروبرت يعمل على «ماذا لو كان» رسما معلقا على جدار مكتبه قد رسمه بعد أن عمل على التصميم حركة فيلما سينمائيا. محرر قصة ديفيد جيرويد رأى رسم وانها أنشأت بواسطة الرسام جين رودنبري، الذي وافق على رسمها كنقطة انطلاق لتصميم المشاريع-D . تلقى بروبيرت براءة اختراع على تصميمإنتربرايز-D في عام 1990.[3] إن فريق الصناعات الخفيفة والسحر يشرف عليه إيز أوينج بني اثنين من المنمنمات التصويرية (نموذج ستة أقدام ونموذج قدمين) تدعى «لقاء في أبعد نقطة»، و ستار تريك: التالي واستخدمت جيلا تجريبيا، وهذه النماذج طبقت في جميع أنحاء الموسمين الأولين.[4] كان الموسم الثالث، الذي بناه صانع نموذج المصغرة جريج جاين أربعة أقدام، والتي كان لها طبقة إضافية من التفاصيل على السطح.[4] تم استخدام نموذج ستة أقدام كلما تسلسل فصل الصحن اللازمة ليتم تصويره، ثم تم تحديثه من قبل ILM للاستخدام في ستار تريك أجيال. في أكتوبر 2006، وكان المزاد على مصغر ستة أقدام المؤسسة إطلاق النار في مدينة نيويورك في دار كريستي للمزادات، جنبا إلى جنب مع النماذج الأخرى، والدعائم، والأزياء، ومجموعة قطعة من امتياز ستار تريك. كان قيمته المتوقعة 20,000 دولار إلى 30,000 دولار، ولكن كان سعر البيع النهائي 576000 $. كان العنصر الأكثر تكلفة في المزاد.[5] قام أيضا ILM جون نول ببناء صور مولدة بواسطة الحايوب صورة كهربائية نموذج من إنتربرايز-D لفيلم أجيال ستار تريك (1994).[2] تم نقل هذا النموذج إلى لايت ويف ثلاثية الأبعاد واستخدامها لإنشاء مختلف فئات المركبة الفضائية غالاكسي من في حلقة من ستار تريك: الفضاء السحيق تسعة 'وفي ستار تريك: المسافر حلقة «ستار تريك: المسافر الخالد». عدن FX للغابرييل كورينر بناء نموذج لايت ويف مصمم بواسطة الحاسوب ونموذج جديد ل إنتربرايز مظهر-D في ستار تريك: إنتربرايز', "تلك هى الرحلات.

نسب من الدرجة إنتربرايز غالاكسي-D كانت مختلفة من إنتربرايز الأصلية مع الاحتفاظ بالنموذج المألوف المزدوج باسنة معوجة والصحن القسم المظهر. قدمت باسنة أصغر نسبيا من قسم الصحن، القائمة على فكرة أن محركات ذات إعوجاج قد تصبح أكثر كفاءة مع مرور الوقت.

مراجع[عدل]

  1. ^ Nemeck, Larry (2003). Star Trek: The Next Generation Companion. Pocket Books. ISBN:0-7434-5798-6.
  2. ^ أ ب ت ث ج ميخائيل أوكودا and Denise Okuda, with Debbie Mirek (1999). The Star Trek Encyclopedia. Pocket Books. ISBN:0-671-53609-5.
  3. ^ "US Patent D307,923". United States Patent and Trademark Office. مؤرشف من الأصل في 2017-01-18.
  4. ^ أ ب ميخائيل أوكودا and Rick Sternbach (1991). Star Trek: The Next Generation Technical Manual. Pocket Books. ISBN:0-671-70427-3.
  5. ^ "Christie's underestimates Trekkies, pulls $7.1 million". CNN. 9 مايو 2007. مؤرشف من الأصل في 2017-11-07. اطلع عليه بتاريخ 2007-06-09.

وصلات خارجية[عدل]

قالب:Spaceships named Enterprise قالب:Star Trek ships named Enterprise قالب:Star Trek TNG

قالب:Star Trek starships

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

قالب:Spaceships named Enterprise قالب:Star Trek ships named Enterprise قالب:Star Trek TNG

قالب:Star Trek starships