المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

11.22.63 (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أبريل 2016)


11.22.63
النوع دراما - ماوراء الطبيعة - خيال علمي
بطولة جيمس فرانكو
سارة جادون
البلد  الولايات المتحدة
عدد المواسم 1
عدد الحلقات 8
الإنتاج
المنتج المنفذ جاي جاي أبرامز،  وستيفن كينغ،  وبريان بيرك  تعديل قيمة خاصية المنتج المنفذ (P1431) في ويكي بيانات
شركة الإنتاج وارنر برذرز
باد روبوت برودكشن
الموقع أونتاريو و‌دالاس
الإصدار
القناة هيولو
عرض لأول مرة في 15 فبراير 2016
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

مسلسل 11.22.63 هو مسلسل أمريكي قصير، تشويق ودراما وخيال علمي مبني على كتاب 11/22/63 للكاتب ستيفن كينغ، المسلسل مكون من ثماني حلقات، بدء عرض المسلسل بتاريخ 15 فبراير 2016 على هيولو.

القصة[عدل]

تدور أحداث مسلسل الخيال العلمى “11.22.63” حول مدرس في مدرسة ثانوية من ولاية مين يدعى جيك ابين (جيمس فرانكو)، تتاح لجيك فرصة العودة بالزمن إلى تكساس عام 1960 عن طريق صديقة القديم آل تيمبيلتن. يقتنع جيك بالسفر عبر الزمن حيث يحاول منع اغتيال الرئيس الأمريكى جون كينيدي، لكن مهمته تهدد بالفشل بعد وقوعه في حب سايدي دونهيل، وصراعه مع الماضى الذى لا يريد أن يتغير.[1]

طاقم التمثيل[عدل]

الشخصيات الرئيسية[عدل]

جيمس فرانكو بطل المسلسل

الشخصيات الثانوية[عدل]

  • شيري جونز بدور ماغوريت أوزوالد
  • كيفين ج. أوكونور بدور الرجل ذو البطاقة الصفراء
  • تي آر نايت بدور جوني كلايتن
  • جوش دوهامل بدور فرانك دانينن
  • نيك سيرسي بدور ديك سيمونز
  • جوني كوين بدور جورج دي مورينشلد
  • تونيا بينكنس بدور ميمي كوركوران
  • بروكلين سودانو بدور كريستي أبين (طليقة جيك)
  • ليون ريبي بدور هاري دانينن
  • جولييت آنجيلو بدور بوبي جيل آلنات
  • برايدنليماستر بدور مايك كوسلا
  • جورجي نورث بدور الجنرال ايدوين والكر
  • جيل بيلوز بدور العميل هوستي
  • غرانثمان كولمان بدور بوني راي ويليامز
  • مايكل اونيل بدور ارليس برايس
  • آنيت اوتول بدور ايدنا برايس
  • انتوني كورون بدور جاك روبي
  • بوب ستيفينسن بدور سايلنت مايك
  • ويلبور فيتزجيرالد بدور كابتن ويل فريتز
  • كونستانس تاورز بدور سايدي (مسنة)

الحلقات[عدل]

كاتب القصة التي استند عليها المسلسل ستيفن كينغ
تسلسل عنوان الحلقة إخراج كتابه تاريخ العرض رقم الانتاج
1 "حفرة الارنب" كيفن مكدونالد بريدجيت كاربينتر 15 فبراير 2016 4X6452/4X6451
صاحب المقهى، آل تيمبيلتن يكشف لصديقه، مدرس اللغة الإنجليزية جيك ابينج عن وجود بوابة زمنية إلى شهر اوكتوبر من العام1960 في خزانته، وهو مصاب بسرطان مميت لذلك يطلب من جيك العودة إلى فترة الستينات ومنع اغتيال الرئيس الأميركي جون كينيدي.و يشرح لجيك محاولاته وأخطائه السابقة  لايقاف عملية الاغتيال. جيك يعود إلى الماضي ويبدأ بالبحث عن شخص يشتبه بكونه مسؤول عن التدبير للعملية، لكنه يكتشف أن الماضي يقاوم بشدة أي حوادث تغيّره وهذا سيصعب على جيك تحقيق الهدف القادم من أجله.
2 "أرضية الذبح" فريد توي كوينتن بيبلز 22 فيبراير 2016 4X6453
يبدأ جيك حياته جديدة في عام 1960 ويبدأ تحقيقه في اغتيال كينيدي.  يختبر جيك قدرته على تغيير الماضي من خلال محاولة منع قتل  أفراد أسرة أحد طلابه المستقبليين من قبل والده، وهو مدمن كحول قتل في السابق شقيقة بيل توركوت، الذي يكتشف أن جيك قادم من المستقبل .
3 "اصوات اخرى، غرف اخرى" جيمز سترونغ براين نيلسون 29 فيبراير 2016 4X6454
بمساعدة بيل توركوت، جيك ينتقل إلى فورت وورث ويجد وظيفة في مدرسة بلدة جودي القريبة، حيث يتعرف على أمينة المكتبة، سايدي دونهيل. جيك وبيل يقومان بمراقبة المتهم الرئيسي في العملية، لي هارفي أوزوالد، الذي عاد لتوه من روسيا.
4 "عيون تكساس" فريد توي كوينتن بيبلز وبريدجيت ويلسون 7 مارس 2016 4X6455
أوزوالد يتدرب على استخدام قناصة مما يزيد شكوكهم حوله، يحاول جيك وبيل افتفاء أثره لكن الماضي يعرقلهم، قي نفس الوقت يعود زوج سايدي دونهيل السابق والذي يرفض إتمام الطلاق ويزعج علاقتها مع جيك.  وتكتشف سايدي أمر المراقبة والتسجيلات في قبو منزل جيك.
5 "الحقيقة" جيمس فرانكو بريدجيت كاربينتر 14 مارس 2016 4X6456
بيل وجيك يستعدان لمعرفة تورط أوزوالد في محاولة أغتيال فاشلة للجنرال والكر لكن الماضي يتدخل مرة أخرى ويشتت بيل عن طريق إظهار خيال لأخته الميتة، في نفس الوقت يطلب الزوج السابق لسايدي من جيك أن يأتي إللى منزلها بعد أن احتجزها كرهينة، يتواجه الرجلان ويقوم جيك بقتل الزوج بمساعدة سايدي. لاحقا في المستشفى، يقرر جيك أن يكشف لسايدي القصة الحقيقة عن قدومه من المستقبل ومهمته الحالية.
6 "عيد ميلاد سعيد، لي هارفي أوزوالد" جون ديفيد كولز بريدجيت كاربينتر 21 مارس 2016 4X6457
جيك يكتشف أن بيل قد أصبح على علاقة مع مارينا زوجة أوزوالد ويصبح بيل صديقه المفضل. جيك يخشى أن يتورط بيل ويصبح القناص الثاني في عملية الاغتيال القريبة لذلك يقرر حجزه في مركز صحي. الماضي عاد ليتدخل أثناء عملية جراحة تجميلية لسايدي مهدداً حياتها، وبعد التأكد من أن أوزوالد يعمل وحيداً بدون تورط المخابرات ، يقرر جيك قتله ولكن قبل أن يتمكن من هذا يتعرض لهجوم من قبل وكيل الرهانات و عصابته يؤدي لإصابة بالغة.
7 "الجندي الولد" جيمس كينت كوينتن بيبلز وبريدجيت ويلسون 28 مارس 2016 4X6458
جيك يستيقظ من الغيبوبة قبل عملية الاغتيال بفترة قصيرة ويعاني من فقدان ذاكرة. حاولت سايدي مساعدته بالتذكر لكنها لاتعرف الكثير من التفاصيل. قاموا بزيارة بيل في المركز الصحي لكن بسبب العلاج لم يعد يصدق أن القادم من المستقبل شيء حقيقي بل أوهام، ثم أقدم على الانتحار. جيك يعتمد على سايدي في التذكر التدريجي ولكن عند زيارته لمنزل أوزوالد يتذكر كل شيء.
8 "اليوم في سؤال" جيمز سترونغ بريدجيت كاربينتر 4 ابريل 2016 4X6459
خلال أحداث 22 أوكتوبر 1963، جيك وسايدي يكافحان الماضي للوصول إلى مكان أوزوالد حيث يستعد لاغتيال الرئيس، جيك يتعارك مع أوزوالد وينجح في قتله لكن سايدي تقتل بالخطأ خلال العملية. جيك يعود إلى 2016 ليجد العالم مدمراً. عرف لاحقاً أن منع عملية اغتيال كيندي  نتج عنها تولي سياسي عنصري للرئاسة بعده، مما تسبب بحرب أهلية دمرت الولايات المتحدة فيعود سريعاً إلى الماضي ليصلح و يستعيد الأحداث كما كانت بلأصل. وعند العودة لعام2016 مرة أخرى، يسافر إلى مدينة جودي ليقابل سايدي وقد بلغت الثمانين من العمر  ويتم تكريمها في حفل لأعمالها الأنسانية، جيك يحظى برقصة معها.

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]