نظافة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها علاء (نقاش | مساهمات) في 13:56، 15 سبتمبر 2020 (استرجاع تعديلات Ahmedareda2050 (نقاش) حتى آخر نسخة بواسطة JarBot). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
غسيل اليدين أحد أشكال النظافة وهو أكثر طرق النظافة فعالية لمنع انتشار الأمراض المعدية.
رائد فضاء يستحم في المحطة الفضائية سكاي لاب التي تدور حول الأرض. تنشر ستائر الحمام من الأرض وتربط مع السقف. يأتي الماء بعد ضغط الزر من فوق الرأس. يصرف الماء باستخدام نظام تفريغ.

النظافة وسماها الإغريق فن الصحة (باليونانية: ὑγιεινός)‏ هي مجموعة من الممارسات المترافقة مع حفظ الصحة والمعيشة الصحية. النظافة هي مفهوم متصل بالطب، فضلا عن ممارسات العناية الشخصية والمهنية المتصلة بمعظم نواحي الحياة، وإن كانت على الأغلب مرتبطة بالنظافة والمعايير الوقائية. وفي المجال الطبي، تستخدم الممارسات الصحية لتقليل الإصابة وانتشار الأمراض. وتستخدم كلمة النظافة في عبارات متعددة مثل نظافة الجسم، والنظافة المنزلية، ونظافة الأسنان، والنظافة المهنية، بما يتعلق في مجالات الصحة العامة. وممارسات النظافة الصحية تختلف اختلافاً كبيراً، وما يعتبر مقبولا في إحدى الثقافات قد لا يكون مقبولا في ثقافات أخرى.

نظافة طبية

النظافة الطبية تخص ممارسات الحفاظ على الصحة المتعلقة بالطب، والرعاية الطبية التي تمنع أو تحد من انتشار الأمراض.

وتشكل ممارسات النظافة الطبية:

انظر أيضا

المراجع

  1. ^ http://www.nytimes.com/2009/09/17/health/17chen.html لماذا لا يغسل الأطباء أيديهم مرارا؟ نسخة محفوظة 2018-04-18 على موقع واي باك مشين.