إيتيو يونيبنك

يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
إيتيو يونيبنك
الشعار
معلومات عامة
البلد
التأسيس
2008 عدل القيمة على Wikidata
النوع
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
itau.com.br (برتغالية برازيلية) عدل القيمة على Wikidata
المنظومة الاقتصادية
الشركة الأم
Itaúsa (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
الشركات التابعة
الصناعة
المنتجات
أهم الشخصيات
المالك
الموظفون
108٬000 عدل القيمة على Wikidata
الإيرادات والعائدات
البورصة
العائدات
US$ 42.7 billion (2018)[1]

بانكو إيتيو يونيبنك أس أيه هي شركة خدمات مالية برازيلية مقرها في ساو باولو ، البرازيل. تم تشكيل بانكو إيتيو يونيبنك من خلال اندماج بانكو إيتيو و يونيبنك في عام 2008. إنها أكبر مؤسسة مصرفية في البرازيل ، وكذلك الأكبر في أمريكا اللاتينية وفي نصف الكرة الجنوبي ، وأول وسبعين أكبر بنك في العالم . كما أنها واحدة من أكثر عشرين بنكًا قيمة في العالم. البنك مُدرج في السوق البرازيلي للضمانات والسلع والأوراق المالية الآجلة (B3) في ساو باولو وفي بورصة نيويورك في نيويورك .

لدى بانكو إيتيو يونيبنك عمليات في الأرجنتين والبرازيل وتشيلي وكولومبيا وبنما وباراغواي والولايات المتحدة وأوروغواي في الأمريكتين ، وكذلك في لوكسمبورغ والبرتغال وسويسرا والمملكة المتحدة في أوروبا ؛ الصين وهونغ كونغ واليابان والإمارات العربية المتحدة في آسيا . لديها أكثر من 33000 نقطة خدمة على مستوى العالم ، منها 3527 فرعًا في البرازيل ، وحوالي 28000 جهاز صراف آلي و 55 مليون عميل حول العالم.

إيتايسا ، تكتل برازيلي كبير مصنف ضمن أفضل 500 شركة في العالم لمجلة فورتشن ، تعمل كشركة أم لها. خارج البرازيل ، تمتلك شركة إيتيو يونيبنك مكاتب في أسونسيون وبوينس آيريس وجزر كايمان ودبي وهونغ كونغ ولشبونة ولندن ولوكسمبورغ ومونتيفيديو وناساو ونيويورك وميامي وسانتياغو وشنغهاي وطوكيو وزيورخ .

مراجع[عدل]

  1. ^ "Forbes". Forbes. مؤرشف من الأصل في 2021-06-03.
  2. ^ وصلة مرجع: https://onlinegroupservice.com.
  3. ^ مذكور في: Polygon.io. باسم: Itau Unibanco Banco Holding SA American Depositary Shares (Each repstg 500 Preferred shares). الوصول: 20 فبراير 2021.

روابط خارجية[عدل]