توب وينغ

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
توب وينغ
النوع مسلسل كوميدي  [لغات أخرى]‏،  ومسلسلات تلفزيونية متحركة بالكمبيوتر  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
البلد كندا  تعديل قيمة خاصية (P495) في ويكي بيانات
لغة العمل الإنجليزية[1]  تعديل قيمة خاصية (P364) في ويكي بيانات
عدد المواسم 2
عدد الحلقات 52[2]
الموزع نتفليكس  تعديل قيمة خاصية (P750) في ويكي بيانات
القناة نيكلوديون  تعديل قيمة خاصية (P449) في ويكي بيانات
بث لأول مرة في 6 نوفمبر 2017  تعديل قيمة خاصية (P580) في ويكي بيانات
بث لآخر مرة في 2 يوليو 2020  تعديل قيمة خاصية (P582) في ويكي بيانات
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

توب وينغ (بالإنجليزية: Top Wing)‏ هي سلسلة رسوم متحركة بالكمبيوتر كندية أنشأها ماثيو فرنانديز، وأنتجتها شركة Industrial Brothers و 9 Story Media Group و Nickelodeon Productions. ظهر لأول مرة في نيكلوديون في الولايات المتحدة في 6 نوفمبر 2017 وظهر لأول مرة في تري هاوس تي في كندا في 6 يناير 2018.

الشخصيات[عدل]

  • سويفت هو قيق أزرق يبلغ من العمر 12 عامًا ، وهو قائد فريق توب وينغ ورائع حقًا في الطيران عالياً في السماء. لون توقيعه البرتقالي ، وسياراته هي Flash Wing jet و Zip Flash jet-copter.
  • بيني هي بطريق تبلغ من العمر 9 سنوات وهي خبيرة في الحياة تحت سطح البحر في غواصتها والطالبة الوحيدة. لونها المميز وردي ، ومركباتها هي غواصة Aqua Wing وغواصة Aqua Runner.
  • برودي هو طائر البفن البالغ من العمر 10 سنوات ويحب الطيران مع الأمواج مرارًا وتكرارًا. لونه المميز هو الأخضر ، ومركباته هي قارب Splash Wing وقارب Splash Diver والغواصة الهجينة.
  • رود هو ديك يبلغ من العمر 11 عامًا ومستعد للقيادة حول الجزيرة بمركبته الصالحة لجميع التضاريس. إنه أيضًا طالب الإغاثة الكوميدي. لونه المميز أحمر ، ومركباته هي Road Wing Roadster ودراجة Rooster Booster.
  • سبيدي يساعد طلاب الجناح الأعلى. هو مدربهم الآس. يقود نشرة القيادة في المقر الرئيسي.
  • بي هي رئيسة الميكانيكا التي تساعد في HQ مع سبيدي.
  • تشيرب و شيب هما كتاكيتان صغيرتان شوهدتا مع طلاب توب وينغ. تحتوي تشيرب على ريشتين ورديتين على رأسها ، بينما يوجد على رأس شيب ريشان أزرقان. يمكنهم فقط قول أسمائهم الخاصة.

وصلات خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Fernsehserien.de (بالألمانية), QID:Q54871129
  2. ^ "Butterbean's Café, Sunny Day, Top Wing: Nickelodeon Announces New Kid Series" (بالإنجليزية الأمريكية). Archived from the original on 2023-06-05. Retrieved 2020-12-02.