سفر التكوين: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
سطر 1: سطر 1:
'''سفر التكوين''' هو أول أسفار [[التوراة]] (أسفار [[موسى]] الخمسة) وأول أسفار [[التناخ]]، وهو جزء من التوراة العبرية، كما أنه أول أسفار [[عهد قديم|العهد القديم]] لدى المسيحيين.
{{ويكي مصدر}}
سفر التكوين هو أول أسفار [[التوراة]] (أسفار [[موسى]] الخمسة) وأول أسفار [[التناخ]] ، وهو جزء من التوراة العبرية ، كما أنه أول أسفار [[عهد قديم|العهد القديم]] لدى المسيحيين.
ومكتوب فيه احداث من بدء الخليقة وسيرة حياة بعض الانبياء ، فانه مذكور فيه كيف خلق الله الكون والانسان وكيف اختار الله النبي نوح لكي ينذر البشرية من الطوفان الذي كان قادما اليها ، ثم دعوة الله لابراهيم واسحاق ويعقوب ابو الاسباط ثم كيف بيع يوسف من قبل اخوته إلى تجار العبيد ووصوله إلى مصر وتملكه على كل ارض مصر ،
فان سفر التكوين يسرد احداث منذ بدء الخليقة إلى فترة نهاية حياة يوسف .
==وصلات خارجية==


مكتوب فيه أحداث تبدأ مع بدء الخليقة وسيرة حياة بعض الأنبياء، ومذكور فيه كيف خلق الله الكون والإنسان وكيف اختار الله النبي [[نوح]] لكي ينذر البشرية من الطوفان الذي كان قادما إليها، ثم دعوة الله ل[[إبراهيم]] و[[إسحاق]] و[[يعقوب]] أبي الأسباط ثم كيف بيع يوسف من قبل إخوته إلى تجار العبيد ووصوله إلى مصر وتملكه على كل أرض مصر، فسفر التكوين يسرد الأحداث منذ بدء الخليقة إلى فترة نهاية حياة يوسف.
** [http://st-takla.org/pub_oldtest/01_gen.html النص الكامل لسفر التكوين باللغة العربية] (من St-Takla.org)

==وصلات خارجية==
{{ويكي مصدر}}
* [http://st-takla.org/pub_oldtest/01_gen.html النص الكامل لسفر التكوين باللغة العربية] (من St-Takla.org)


{{بذرة دين}}
{{بذرة دين}}

نسخة 05:44، 1 أبريل 2007

سفر التكوين هو أول أسفار التوراة (أسفار موسى الخمسة) وأول أسفار التناخ، وهو جزء من التوراة العبرية، كما أنه أول أسفار العهد القديم لدى المسيحيين.

مكتوب فيه أحداث تبدأ مع بدء الخليقة وسيرة حياة بعض الأنبياء، ومذكور فيه كيف خلق الله الكون والإنسان وكيف اختار الله النبي نوح لكي ينذر البشرية من الطوفان الذي كان قادما إليها، ثم دعوة الله لإبراهيم وإسحاق ويعقوب أبي الأسباط ثم كيف بيع يوسف من قبل إخوته إلى تجار العبيد ووصوله إلى مصر وتملكه على كل أرض مصر، فسفر التكوين يسرد الأحداث منذ بدء الخليقة إلى فترة نهاية حياة يوسف.

وصلات خارجية