مجلس سلامة كولومبيا البريطانية

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

كان مجلس سلامة كولومبيا البريطانية منظمة خيرية غير ربحية إقليمية مكرسة للسلامة ، ومساعدة رجال الأعمال والأفراد وحمايتهم على منع الإصابة من خلال التثقيف والتوعية بالسلامة في جميع أنحاء كولومبيا البريطانية،(كندا). في أكتوبر 2009 ، أفلست ، وأوقفت جميع الأعمال التجارية.

مهام المجلس[عدل]

كانت مهمة مجلس السلامة في كولومبيا البريطانية مساعدة مواطني المقاطعة في منع الإصابات الناتجة عن العمل أو السفر أو المنزل أو الأنشطة الترفيهية من خلال التثقيف والتدريب في مجال السلامة ، ومن خلال جهود الدعوة للسياسة والتنظيم الفعالين.

تاريخ المجلس[عدل]

في ديسمبر 1945 ، قبل الميلاد  تم إنشاء مجلس السلامة وإدراجه أيضًا بموجب قانون جمعية كولومبيا البريطانية.  ركز المجلس في الأصل على السلامة الصناعية لدعم إنتاج الحرب ، وقد شارك في قضايا السلامة المرورية بحلول أوائل الخمسينيات.  قدم المجلس برنامج القيادة الدفاعية إلى قبل الميلاد.  كانت الوفيات من حوادث الطرق ضعف ما كانت عليه في أوائل القرن العشرين ، لذلك أصبح تعليم السائقين أولوية عاجلة وأولوية عليا لمواطني كولومبيا البريطانية.  لم يؤخذ ترخيص ومراقبة السائقين الجدد على محمل الجد كما هو اليوم، ولم يتم الاعتراف بالشرب و القيادة حتى الآن على أنه الوباء الاجتماعي الذي أصبح فيما بعد.  في مكان العمل ، كانت إصابات الصدمة الخطيرة شائعة تقريبًا ، وكان يعتقد أن الإجهاد ليس سوى جزء من العمل ولم يتم تحديد إصابات الإجهاد المتكررة حتى الآن في المصطلحات الشعبية.

في الستينيات من القرن العشرين ، كان مجلس السلامة قبل الميلاد مهتمًا بقضايا مثل إقناع الحكومة والجمهور بأن قوانين حزام الأمان وخوذة الدراجات النارية ضرورية لضمان السلامة العامة.  وخلال هذه الفترة نفسها ، قدم قسم المياه تحت الماء التابع للمجلس تدريباً لغواصين سكوبا الصغار واستمر في القيام بذلك حتى قامت بتطوير وتأسيس برامجها التدريبية المتخصصة.

قدم القسم الصناعي بالمجلس برامج للمشرفين ولجان السلامة والمديرين.  كانت دورة التفجير ، التي ساعدت عمال المناجم على تعلم الاستعداد بشكل صحيح لعمليات التفجير ، جزءًا من هذا التدريب.  على مر السنين ، انخرط المجلس بشكل كبير في قضايا السلامة في مكان العمل ، من خلال برامج التدريب والندوات التي تغطي مجموعة متنوعة من المواضيع ، بما في ذلك تدريب المشرف على السلامة ،( WHMIS) ، تدريب لجنة السلامة ، التدريب في الأماكن المحصورة ، وحماية السقوط، وغيرها.

تم تأسيس دورة التدريب على الدراجات النارية لمجلس السلامة BC في عام 1971 ، بناءً على دعم المدربين المتطوعين والدراجات النارية التي تم توفيرها من قبل ممثلي صناعة الدراجات النارية المحليين.

افتتح مجلس السلامة مركز السائق المحترف في عام 1971 ، في مجمع لوكارنو العسكري غير المستخدم السابق لشاطئ فانكوفر كولومبيا البريطانية.

  في وقت لاحق انتقلوا إلى مطار خليج بونداري.  وفرت الفئة 1-3 ودورات المكابح الهوائية وبرنامج تدريب راكبي الدراجات النارية تدريبًا احترافيًا وعمليًا للمشغلين المبتدئين لهذه المركبات.

في التسعينات ، انتقلوا إلى تدريب سلامة البناء مع برامج منسق السلامة والسلامة التجارية التي تم تطويرها من الصفر.  في السنوات الخمسين الأولى ، تمتعوا بدعم التمويل العام من خلال المنح المقدمة من حكومة المقاطعة والبنك الدولي ، ولكن انتهى ذلك في عام 1995. ومثل العديد من المجموعات الأخرى غير الهادفة للربح ، واجهوا أزمة تمويل كبيرة في ذلك العام ، وأدت إلى أزمة أساسية  تغيير في خطة لعبهم.  أصبحوا يعتمدون فقط على الدخل من العضويات والرسوم الدراسية ، مما يجعل الاكتفاء الذاتي ضروريًا.  في الوقت نفسه ، كان عالم الأعمال يركز الآن على التسويق والمبيعات وخدمة العملاء ، وهي القضايا التي أصبحت حاسمة لاستمرار بقائهم.

ارتفعت مستويات التوظيف في المجلس، التي بلغت ذروتها عند 24 في أوائل الثمانينيات ، من 19 إلى 9 بين عشية وضحاها تقريبًا ، وتم انهاء البرامج التي لم تكن مكتفية ذاتيًا إذا لم يكن بالإمكان إصلاحها بسرعة.  كان لا بد من تعليق جهودهم في مجال سلامة المجتمع بدون رسوم أو تقليصها بشكل كبير.  على الرغم من أن المجلس كان جمعية خيرية مسجلة ، إلا أنه كان عليهم أن يبدأوا في التفكير مثل الأعمال.  في عام 1996، أطلقت المؤتمر الغربي للسلامة ، بالشراكة مع مركز سلامة المحيط الهادئ المحدودة في هذا المشروع الجديد.

منذ ذلك الحين ، عمل مجلس السلامة في كولومبيا البريطانية مع موظفين أساسيين من ذوي المهارات العالية والصغيرة نسبيًا ؛  مع تسليم البرامج بشكل رئيسي في أيدي عقود من ذوي الخبرة والمعرفة والمدربين غير المتفرغين.  أنها توفر مجموعة واسعة من برامج التعليم والتدريب في السلامة المهنية ، وحركة المرور وسلامة المجتمع.  قدم المجلس التدريب لأعضائه وعملائه في أي مكان في كولومبيا البريطانية ، على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

بدون دعم التمويل العام ، ومواجهة مجموعة سريعة النمو من المستشارين المستقلين ومنظمات التدريب الخاصة وعدد من مجالس السلامة الخاصة بالصناعة برعاية (WorkSafe BC)، كانت الأسواق التقليدية للمجلس تتآكل بشكل مضطرب في الألفية الجديدة. وبدون تمويل مضمون ، فقدرته على الحفاظ على المعايير في مثل هذه البرامج المتنوعة ، ومواجهة الاحتياجات الرأسمالية الكبيرة ، تآكلت.كان فقدان استخدام مطار خليج بونداري، حيث تم تشغيل برنامج الدراجات النارية بنجاح كبير و قوي.

كان الركود في عام 2008 هو العقبة الأخيرة أمام البقاء، ولم يكن المجلس قادرًا على التطور بسرعة كافية للحد من النفقات العامة وبناء مصادر دخل جديدة.  (دخل المجلس في إجراءات إفلاس 20 أكتوبر 2009).

إشعار الإفلاس وجلسة الدائنين الأولى (القسم 102 (4)) في مسألة إفلاس كولومبيا البريطانية إخطار أمان مجلس الأمن بموجب هذا الإفلاس حدث في مجلس الأمن في كولومبيا البريطانية، في مدينة ريتشموند، في اليوم العشرين  أكتوبر 2009، وأن الاجتماع الأول للدائنين سيعقد في اليوم التاسع من نوفمبر 2009، الساعة 10:00 في الضحية، في(E. Sands & Associates Inc)، جناح 410، 1100 شارع ميلفيل، في مدينة فانكوفر، في مقاطعة كولومبيا البريطانية.  مؤرخة في فانكوفر، كولومبيا البريطانية، في اليوم الثاني والعشرين من أكتوبر 2009.E.

بعد حل مجلس السلامة BC في أكتوبر 2009 ، بدأ عدد قليل من كبار المدربين من قسم تدريب متسابق الدراجات النارية ، الذين لا يرغبون في رؤية هذا النوع من التدريب المهني المخصص في المجلس ، بالاختفاء.

فظهرت مدرسة تدريب متسابقي جديدة تسمى (Road Craft) أكاديمية الدراجات النارية. مع وجود العديد من المدارس في مجال تدريب المتسابقين المبتدئين في BC ، اختارت RoadCraft بدلاً من ذلك تلبية احتياجات الدراجين المرخصين بالفعل ، مما يوفر المزيد من التدريب اللازم ورفع مستوى المهارات إلى المتسابقين.

يستمر تدريب مبتدئ رايدر مع معهد العدالة في كولومبيا البريطانية الذي اشترى مواد البرنامج وحقوق الطبع والنشر والعديد من أصول برنامج الدراجات النارية لمواصلة دورة مهارات الدراجات النارية ودورة مهارات المرور في ربيع عام 2010. كما كان العديد من المدربين السابقين للدراجات النارية BCSC استأجرو لإجراء التدريب.

تستمر برامج مسئول سلامة البناء (CSO) ومنسق السلامة التجارية (TSC) التابع لـ BCSC بعد شراءبعد حل مجلس السلامة BC في أكتوبر 2009، بدأ عدد قليل من كبار المدربين من قسم تدريب متسابق الدراجات النارية، الذين لا يرغبون في رؤية هذا النوع من التدريب المهني المخصص في المجلس ، بالاختفاء.

فظهرت مدرسة تدريب متسابقي جديدة تسمى (Road Craft) أكاديمية الدراجات النارية. مع وجود العديد من المدارس في مجال تدريب المتسابقين المبتدئين في BC ، اختارت RoadCraft بدلاً من ذلك تلبية احتياجات الدراجين المرخصين بالفعل ، مما يوفر المزيد من التدريب اللازم ورفع مستوى المهارات إلى المتسابقين.

يستمر تدريب مبتدئ رايدر مع معهد العدالة في كولومبيا البريطانية الذي اشترى مواد البرنامج وحقوق الطبع والنشر والعديد من أصول برنامج الدراجات النارية لمواصلة دورة مهارات الدراجات النارية ودورة مهارات المرور في ربيع عام 2010. كما كان العديد من المدربين السابقين للدراجات النارية BCSC استأجرو لإجراء التدريب.[1]

تستمر برامج مسئول سلامة البناء (CSO) ومنسق السلامة التجارية (TSC) التابع لـ BCSC بعد شراء ER Plus لإدارة المخاطر في ريتشموند BC حقوق التأليف والنشر لهذه البرامج وغيرها.

تستمر برامج التدريب المرورية السابقة لشركة (BCSC)في إطار شركة( Practical Driving Solutions Ltd) . التي اشترت المواد وحقوق التأليف والنشر لعائلة الدورات التدريبية التكتيكية لتجنب المخاطر. 

(PDSL) مملوكة ويتم تشغيلها من قبل مدربين BCSC السابقين وأخصائي المرور. لإدارة المخاطر في ريتشموند، و تمتلكBC حقوق التأليف والنشر لهذه البرامج وغيرها.

.

التدريب و التعليم[عدل]

قدم مجلس السلامة قبل الميلاد دورات لمهارات ركوب الدراجات النارية (إدارة الأداء ، والتوعية بالخطر وتجنبه ، ومهارات المناورة ، وما إلى ذلك) ، وبرامج السلامة المهنية ، وتعليم السائق (تدريب الفرامل الهوائية ، والقيادة الدفاعية ، وما إلى ذلك) ، وتدريب المدربين (المواد الخطرة في مكان العمل نظام المعلومات ، تدريب أفراد التحكم في حركة المرور الذي تديره شبكة سلامة البناء ، وما إلى ذلك) ، سلامة المجتمع والوعي (تقييم السائق الناضج ، السباحة ، إلخ) ، وشهادة مشغل الرافعة الشوكية. كما عرضوا جوائز تقديرا للسلامة ، تستخدم لتعزيز الوعي وتشجيع الروح المعنوية. وشملت بعض الجوائز جوائز الاستحقاق وجوائز الشرف والتميز.

المراجع[عدل]

  1. ^ "Safety First" Online Newsletter (60th Anniversary), BC Safety Council History, Spring 2006 نسخة محفوظة 28 أبريل 2020 على موقع واي باك مشين.

روابط خارجية[عدل]

Justic Institute of BC Motorcycle Rider Training