إعلان الولايات المتحدة الحرب على إيطاليا

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
إعلان الولايات المتحدة الحرب على إيطاليا
شعار الولايات المتحدة الأمريكية
شعار الولايات المتحدة الأمريكية
العنوان الطويل "القرار المشترك الذي يعلن وجود حالة حرب بين حكومة إيطاليا وحكومة وشعب الولايات المتحدة ويضع أحكامًا لمقاضاة ذلك."
تم إقراره بواسطة the 77th United States Congress
فعال 11 ديسمبر 1941
استشهاد
القانون العام قالب:Uspl
النظام الأساسي العام قالب:Usstat
تاريخ التشريع
  • أُدرج في Senate ك S.J.Res.120

في 11 ديسمبر 1941، ردًا على إعلان إيطاليا الحرب على الولايات المتحدة، بعد أربعة أيام من الهجوم الياباني المفاجئ على بيرل هاربر، وبعد ثلاثة أيام من إعلان الولايات المتحدة الحرب على إمبراطورية اليابان، أقر كونغرس الولايات المتحدة القرار المشترك الذي يعلن وجود حالة حرب بين حكومة إيطاليا وحكومة وشعب الولايات المتحدة ويضع أحكامًا لمقاضاة ذلك، وبالتالي إعلان الحرب على إيطاليا. كما أعلنت الحرب على ألمانيا في نفس اليوم.

نص الإعلان[عدل]

«في حين أعلنت حكومة إيطاليا الحرب رسميًا ضد حكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية. فلذلك، قرر مجلس الشيوخ ومجلس نواب الولايات المتحدة الأمريكية سوية المجتمعين في الكونغرس، أن حالة الحرب بين الولايات المتحدة وحكومة إيطاليا التي تم فرضها على الولايات المتحدة بهذا المعنى يتم الإعلان عنها رسميًا بموجب هذا الاتفاق؛ الرئيس مخول وموجه بموجب هذا لاستخدام كامل القوات البحرية والعسكرية للولايات المتحدة وموارد الحكومة لشن حرب ضد حكومة إيطاليا؛ لإنهاء النزاع بنجاح، يتم التعهد بموجب هذا بجميع موارد البلاد من قبل كونغرس الولايات المتحدة.[1]»

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]