العمل في الجزيرة العربية (فيلم)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
العمل في الجزيرة العربية
Action in Arabia (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
الصنف الفني
الموضوع
تاريخ الصدور
18 فبراير 1944 (1944-02-18)
مدة العرض
75 دقيقة
اللغة الأصلية
العرض
البلد
الطاقم
المخرج
الكاتب
القصة
متعصب فاس
من تأليف M.V. هيبردين
السيناريو
البطولة
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتج
التوزيع
نسق التوزيع

العمل في الجزيرة العربية (المعروف أيضًا باسم الخطر في دمشق والمنطقة الدولية)هو فيلم درامي إنتاج عام 1944 من إخراج ليونيد موغي وبطولة جورج ساندرز وفيرجينيا بروس.[1] الفيلم مأخوذ عن رواية متعصب فاس للكاتب إم في هيبردين.[2] العمل في الجزيرة العربية كتبه فيليب ماكدونالد وهربرت ج. بيبرمان. يشمل طاقم الممثلين جين لوكهارت وروبرت أرمسترونج، وتنطوي المؤامرة على مشاكل ومكائد مع النازيين في دمشق، الذين يخططون للسيطرة على قناة السويس.

حبكة[عدل]

في ربيع عام 1941، يصل الصحفي الأمريكي مايكل جوردون (جورج ساندرز) وزميله ويليام تشالمرز (روبرت أندرسون) إلى دمشق. عندما يُقتل تشالمرز، ينطلق جوردون لمعرفة السبب. وتساعده العميلة السرية إيفون (فيرجينيا بروس) التي تتعقب مجموعة من المخربين النازيين. تتمحور المؤامرة حول تصرفات جوزيف دانيسكو (جين لوكهارت) الذي يعرض بيع المعلومات، وكذلك المسؤول الدبلوماسي الفرنسي أندريه ليرو (أندريه شارلوت) وإريك لاتيمر (آلان نابير)، مالك فندق إنترناشيونال، وكلاهما يشتبه في أن لهما اتصالات. مع النازيين.

يستعين جوردون بمساعدة ماثيو ريد (روبرت أرمسترونج)، عضو القنصلية الأمريكية ويكشف عن مؤامرة لمناورة العرب للقيام بالتمرد كوسيلة لتحويل مسار هجوم النازيين على قناة السويس. عبد الرشيد (إتش بي وارنر)، الزعيم العربي الموقر، تم خداعه من قبل كريم (جميل حسون)، الزعيم المؤيد للنازية. عندما أثبت جوردون أن ليروكس هو محرض ألماني لعبد الرشيد، أدى ذلك إلى مقتل ريد وليروكس وإصابة جوردون، لكن تم إحباط مؤامرة الهجوم على قناة السويس.

الاعتمادات[عدل]

كما ظهر في العمل في الجزائر، (تم تحديد الأدوار الرئيسية واعتمادات الشاشة):[3]

وصلات خارجية[عدل]

الموقع الرسمي

الموارد السمعية والبصرية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Maltin 1994, p. 782.
  2. ^ O'Brien، Scott (2008). Virginia Bruce: Under My Skin (ط. 1st). ألباني (جورجيا): BearManor Media. ISBN:978-1593933142. مؤرشف من الأصل في 2023-02-26.
  3. ^ "Credits: Action in Algeria (1944)." Turner Classic Movies. Retrieved: July 17, 2013. نسخة محفوظة 2016-03-04 على موقع واي باك مشين.