القرم الحزين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
القرم الحزين
Kırımlı (بالتركية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور

تركيا 12 ديسمبر 2014

أذربيجان 22 فبراير 2015[1]
مدة العرض
118 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
موقع الويب
mbc.net… (العربية) عدل القيمة على Wikidata
الطاقم
المخرج
بوراك ارليل
الكاتب
القصة
البطولة
التصوير
فاهيت يازيجي
الموسيقى
تونا هیزمتلی
يوكي یاماموتو
التركيب
دنيز كافالالي
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
المنتج
التوزيع
شبكة البث الأصلية
الميزانية
5.5 مليون ليرة تركية
الإيرادات
847.445,0 TL ليرة تركية

القرم الحزين (بالتركية: Kırımlı)‏ هو فيلم تركي ألماني أنتج عام 2014، وقد تم تكييف الفيلم ليناسب الشاشة الكبيرة، مستوحى من رواية سين داوتشي لعام 1956 "السنوات الرهيبة". إنها مأساة إنسانية ومعاناة الأسرى الأتراك التتار الذين تم احتجازهم كرهائن في معسكرات الاعتقال الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية، كريملي. تمت دبلجته إلى اللغة العربية وعُرض على التلفزيون في مارس 2015 على اسم (القرم الحزين).[2]

طاقم التمثيل[عدل]

أداء الأدوار[عدل]

قصة الفيلم[عدل]

تدور أحداث الفيلم حول المصاعب والآلام التي عانى منها أتراك القرم خلال الحرب العالمية الثانية، حينما تم احتجازهم كرهائن في سجون الاعتقال الألمانية. تم تصويره في مدينة بالو بعد نصب مخيم عسكري نازي. ويجسد مراد يلدريم في الفيلم شخصية صادق توران القرمي التركي، الذي درس الطب وأجبر على تركه عندما بدأت الحرب العالمية الثانية، ثم التحق بالجيش الروسي ليحارب ضد النازية، لكنه يقع أسيرًا لدى الألمان ويتم تعذيبه جسديًا ونفسيًا. في حين أن الناس القرميين ثائرون من المجاعة.

يغادر صادق الأسر بعد عام، وينجح في أن يبقى على قيد الحياة ليتم إرساله بعد ذلك من السجن إلى ألمانيا، بسبب طمع الألمان في ودائع النفط في القوقاز، يوافق صادق على القتال مع النازيين ضد الروس، ويبدأ رحلة بالقطار إلى بولندا. وأثناء الرحلة يلتقي ماريا التي تقوم بدورها "سلمى أرجنتش" وهي فتاة ألمانية من أصل بولندي تعيش مع أسرتها على الحدود وتقتل عائلتها في الحرب، وهي فتاة أرستقراطية، تدعم المقاومة البولندية، وتنشأ قصة حب بين صادق وماريا، ويبدأ صادق مقاتلة الروس لمدة عام في غابات بولندا، وفي الوقت الذي يقاتل فيه إلى جانب الألمان، بسبب وعد هتلر بتركستان عظمى يكتشف أن هذا الوعد هو حلم فارغ، ويدرك أن الألمان خدعوهم، وينكشف الغرض الرئيسي من الألمان وهو إنهاك الجيش الروسي وإستعمار شعوب القوقاز، فينقلب عليهم مرة اخرى، ويقرر أن يبقى في بولندا إلى جانب ماريا، لكن الجنود الروس يقتلوها مع جنود صادق.

وصلات خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Kırımlı sinema filmi Azerbaycan'da vizyona girdi". TV Arşivi. مؤرشف من الأصل في 2021-07-20.
  2. ^ [/http://www.mbc.net/ar/programs/al-qurom-al-hazin.html فيلم القرم الحزين على قناة mbc action.]نسخة محفوظة 05 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.