انتصار المحور الافتراضي في الحرب العالمية الثانية

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
خريطة لأوروبا تفصل عن الرايخ الألماني المنتصر في عام 1964 كما هو موضح في رواية روبرت هاريس لعام 1992 بعنوان " أرض الوطن". على الرغم من أنها خيالية، كانت العديد من المناطق اسمه حقيقية أو التخطيط لأجزاء من النازية مجال حيوي الجهد.

أصبح انتصار المحور الافتراضي في الحرب العالمية الثانية مفهومًا مشتركًا للتاريخ البديل والتاريخ المضاد. تعبر مثل هذه الكتابات عن أفكار حول شكل العالم لو كانت قوى المحور المكونة من ألمانيا وإيطاليا واليابان قد فازت في الحرب العالمية الثانية. توجد العديد من الأمثلة بعدة لغات في جميع أنحاء العالم.[1][2]

مصطلح باكس الجرماني، كلمة لاتينية ل«السلام الألماني»، وأحيانا لهذه الفترة نظريا، [3] قياسا إلى فترات السلام الإقليمي. في بعض الحالات، يتم استخدام هذا المصطلح لتحقيق نصر افتراضي للقيصرية الألمانية في الحرب العالمية الأولى أيضًا، وله سابقة تاريخية في النصوص اللاتينية التي تشير إلى سلام ويستفاليا.[4]

بدأ موضوع تفوق المحور كدراما خيالية في العالم الناطق باللغة الإنجليزية قبل بداية الحرب العالمية الثانية، مع كاثرين بورديكين في رواية ليلة الصليب المعقوف التي صدرت عام 1937. تشمل الصور الخيالية الشعبية اللاحقة لانتصار القوى المحورية: الرجل في القلعة العالية لفيليب ك. ديك (1962)، أس أس-جي بي للين ديتون (1978)، فاذرلاند لروبرت هاريس (1992).

تصور نصر المحور الخيالي[عدل]

المواضيع الرئيسية[عدل]

من حيث النبرة، عادة ما يخلق مفهوم النصر خلفية من الكآبة المحزنة، حيث يرى المشاهدون قطع الأرض تتكشف في جو مظلم ومجهد. من أمثلة الكتاب الذين يستخدمون هذا الجهاز فيليب ك. ديك وستيفن فراي وروبرت هاريس وفيليب روث وغيرهم.[1]

التصور المبكر[عدل]

التصور في وقت لاحق[عدل]

تشمل التصورات الإضافية البارزة لانتصار المحور ما يلي:

المؤلفات[عدل]

العالم تحت سيادة المحور المنتصر في رواية فيليب ك. ديك لعام 1962 «الرجل في القلعة العالية»

تتم كتابة سيناريوهات معاكسة للواقع أيضًا كشكل من أشكال الورق الأكاديمي بدلاً من بالضرورة كخيال و/ أو خيال جديد.

فيلم[عدل]

التلفاز[عدل]

الولايات المتحدة كما هو موضح في المسلسل التلفزيوني الرجل في القلعة العالية. على الرغم من أن دنفر هي عاصمة المنطقة المحايدة، إلا أن مدينة كانون تعد مكانًا رئيسيًا. يمتد الرايخ الألماني أيضًا إلى أوروبا وإفريقيا، وتضم إمبراطورية اليابان آسيا، وهناك منطقة عازلة أخرى موجودة في جبال الأورال، ولكن معظم المسلسلات كانت موجودة في الولايات المتحدة السابقة وألمانيا.

[ بحاجة لمصدر ]

رسوم هزلية[عدل]

العاب إلكترونية[عدل]

دراسات ثقافية[عدل]

بدأ الأكاديميون، مثل Gavriel David Rosenfeld من كتاب عالم هتلر لم يسبق له مثيل: تاريخ بديل وذاكرة النازية (2005)، في البحث عن هذا النوع الفرعي وآثاره المختلفة كموضوع للبحث الأكاديمي الشامل. [بحاجة لمصدر] [ بحاجة لمصدر ]

انظر أيضا[عدل]

  • تاريخ الحرب الأهلية الأمريكية
  • لو أن يوما ما
  • Kantokuen
  • عملية أسد البحر في الخيال
  • الغزو الياباني المقترح لاستراليا خلال الحرب العالمية الثانية

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب "Alternative History: What Might Have Been Had Hitler Won?". هاآرتس. مؤرشف من الأصل في 2017-08-17.
  2. ^ Fred Bush (15 يوليو 2002). "The Time of the Other: Alternate History and the Conquest of America". Strange Horizons. مؤرشف من الأصل في 2010-01-03. اطلع عليه بتاريخ 2009-01-02.
  3. ^ Carl Tighe: Pax Germanica - the Future Historical. Journal of European Studies, Vol. 30, 2000. نسخة محفوظة 4 أبريل 2020 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ "CAPUT LXVIII. Chronologia."in CAMENA. See for years 1648 et 1649. نسخة محفوظة 18 يناير 2012 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ "World War Two: The Rewrite". ذي إندبندنت. 23 أبريل 2006. مؤرشف من الأصل في 2015-09-24. اطلع عليه بتاريخ 2009-06-26.