برنس (موسيقي)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (يونيو 2013)
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(سبتمبر_2011)

برنس روجرز نيلسون في الإنجليزي (Prince Rogers Nelson) (من مواليد 7 يونيو 1958) ، والمعروف في كثير من الأحيان كما لو كان ببساطة الأمير، هو المغني الأمريكي، شاعر وملحن وموسيقي، وفاعل. وقد أنتجت ألبومات البلاتين الأمير ten والثلاثين وأعلى 40 في الفردي خلال مسيرته [1] الأمير أسس استوديو أغانيه الخاصة والتسمية ؛. الكتابة والذات المنتجة ويلعب معظم أو كل من الصكوك على تسجيلاته [1] في بالإضافة إلى ذلك ، أصبح الأمير على "مروج موهبة" للمهن هاء شيلا، وكارمن اليكترا، والوقت والزهو 6 ، [1] ، وسجلت أغانيه التي كتبها هؤلاء الفنانين وغيرهم (بما في ذلك شاكا خان ، والأساور، و سايناد أوكونور).

ولي أيضا عدة مئات من الأغاني التي تقف في "قبو" له. [2] وفازت بسبع جوائز جرامي، [3] غولدن غلوب، [4]، وجائزة الأوسكار. [5] هو كان أدخلت إلى قاعة روك أند رول من شهرة في عام 2004، وهي السنة الأولى كان مؤهلا [6].

وقد صنفت مجلة رولينج ستون الأمير NO.27 على قائمتها من 100 فنان عظيمة من كل وقت. [7]

وقد تأثر الموسيقى الأمير بواسطة الصخور، R & B ، الروح ، والفانك والراب والبلوز، ونيو ويف، الإلكترونية ، ديسكو ، psychedelia، الشعبية وموسيقى الجاز والبوب. [1] صاحب التأثيرات الفنية وتشمل سلاي والحجر الأسرة، والبرلمان، [فونكدليك] ، جوني ميتشل ، والبيتلز، جوني "غيتار" واطسون ، مايلز ديفيس، كارلوس سانتانا، [2] جيمي هندريكس، وجيمس براون وليد زيبلين ومارفين غاي، والاخوة إيسلي، وديوك الينغتون، [8] كورتيس مايفيلد، [9] وستيفي وندر. [10] رائدة الأمير "سليم مينيابوليس" ، وهي خليط هجين من الفانك والروك والبوب ، R & B والموجة الجديدة التي أثرت الموسيقيين أخرى كثيرة. [11]

الأمير ديها مجموعة واسعة صخبا وكما هو معروف على حضوره مرحلة ملتهبة والأزياء. وقد باع أكثر من 80 مليون نسخة في العالم.

MtRushmore Abe close.jpg هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية أمريكية تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.