بليتش

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من بليتش (مانجا))
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بليتش
BLEACH
بليتش
فئة عمرية شونن
نوع مغامرات ،خيال
مانغا
كاتب تايت كوبو
مجلة شونن جمب
الإصدار الأصلي أغسطس 2001 – حتى الآن
مجلدات 63
أنمي تلفزيوني
كاتب تايت كوبو، ماساشي سوغو، تسويوشي كيدا (فصل الزانباكتو)
مخرج نوريوكي أبيه
ستوديو ستوديو بييرو
بث تلفزيون طوكيو
العرض الأصلي 5 أكتوبر 2004 – 25 مارس 2012
عدد المواسم 16
عدد الحلقات 366 (قائمة الحلقات)

بليتش ((باليابانية: ブリーチ بالروماجي: burīchi)، (بالإنجليزية: BLEACH)) هي مانغا يابانية من فئة الشونن من تأليف رسام المانغا الياباني تايت كوبو، بليتش يتّبع أحداث قصة "إيتشيغو كوروساكي" بعد اكتسابه لطاقة الشينيغامي (死神 شينيغامي؟، تعني حرفيا "إله الموت") من شينيغامي آخر، ونظرًا لاكتسابه هذه الطاقة الجديدة فهو عليه القيام بواجبات الشينيغامي، والتي هي هزيمة الأرواح الشريرة والتي تسمى المجوفين أو الهولو (بالإنجليزية: Hollow) وقيادتهم إلى الحياة الثانية.

عرضت سلسلة مانغا بليتش في مختارات المانغا اليابانية ويكلي شونن جمب (Weekly Shōnen Jump)، ونظرا لشعبيتها تحولت المانغا إلى سلسلة حلقات أنمي تلفزوينية من إنتاج شركة استوديو بييرو وقد توقفت عن إصدار الانمي لوقت محدد. أفرزت السلسلة أيضا اثنين من حلقات الفيديو الأصلية OVA وأربعة أفلام رسوم متحركة والعديد من ألعاب الفيديو والكمبيوتر.

بيعت أكثر من 80 مليون نسخة من مانغا بليتش في اليابان كما كانت الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة، وحصلت على المركز الرابع في تصنيف الأنمي الأكثر شعبية في اليابان عام 2006 وظلت في المراكز العشرة الأولى في الولايات المتحدة منذ 2006 إلى 2008. كما حصلت المانغا على جائزة شوغوكن مانغا للشونن الديموغرافية عام 2005.

مصطلحات المسلسل[عدل]

الأعراق[عدل]

  • إنسان
    • محضر كامل (فول برنغر Fullbringers) (完現術者 (フルブリンガー) فوروبرنغا؟، تعني حرفيًا "فنان المظهر الكامل"): هم أشخاص وُلدوا بقوى مجوفين (هولو) حيث كل إحضار كامل (فول برنغ Fullbring) له قوته الخاصة.
    • زائد (بلص Plus) ( بلس؟): هي روح حميدة لإنسان ميت.
  • شينيغامي (死神 شينيغامي؟، تعني حرفيًا "إله موت" لكن اسمه في الإنتاج الإنجليزي Soul Reaper "حاصد أرواح"): هم أشخاص يعيشيون في مجتمع الأرواح ويقومون بإرسال الزائد (الأرواح الحميدة) إلى النعيم والمجوفين (هولو) إلى الجحيم.
    • فيزورد أو فايزرد (ヴァイザード فايزادو؟، تعني حرفيًا "الجيش المقنع"): هم مجموعة من الشينيغامي كانوا قوادًا ونواب قادة قد اكتسبوا قوى مجوفين (بسبب تجارب آيزن وعالجهم أوراهارا كيسكي وجعلهم يستطيعون السيطرة عليها) وحلفاء لإيتشيغو كروساكي؛ بعضهم عاد ليكون مرة أخرى قائد.
  • مجوف (هولو Hollow) ( هورو؟): هي أرواح أصبحت وحوشًا بسبب انقطاع سلسلة المصير (هي سلسلة تكون في الروح على الصدر) حيث اختفت قلوبهم وأصبحت قناعًا؛ يتغذون على البشر ذوي القوى الروحية الكبيرة.
    • آرانكر (破面 (アランカル) أرانكرو؟، تعني بالإسبانية "التمزيق" وباليابانية "القناع الممزق"): هم مجوفون تمكنوا من نزع جزء من القناع ليصبحوا أقوى بكثير وكان يدينون بالولاء لآيزن. يحملون سيفًا مثل الشينيغامي.
      • إسبادا (十刃، (エスパーダ) إسوبادا؟، تعني بالإسبانية "سيف" وباليابانية "عشرة نصول"): هم أعلى رتبة في الآرانكر وفي جيش آيزن وأقواهم وعددهم عشرة.
  • كوينسي (كوينشي) (滅却師 كوينشي؟، تعني حرفيًا "راهب الدمار"): هم بشر لديهم قوة روحية عالية يستخدمون القوس والسهم للقضاء على المجوفين لكنهم بعكس الشينيغامي يقومون بإنهائهم من الوجود أما الشينيغامي يرسلونهم إلى الجحيم. بسبب طريقتهم كاد التوازن بين عالم الأرواح والعالم الحي أن يختل؛ لذا قام الشينيغامي بإبادتهم ولم يبق منهم إلا القليل.

منظمات وأماكن[عدل]

  • مجتمع الأرواح (尸魂界 (ソウル・ソサエティ) سورو سوسايتي؟، تعني حرفيًا "عالم الأرواح الميتة"): هو المكان الذي يعيش فيه الشينيغامي ومعظم الأرواح المبعوثة من عالم البشر.
  • الغوتاي 13 (護廷十三隊 غوتايجوسانتاي؟، تعني حرفيًا "فرق الحماية الملكية الثلاثة عشر"): هي مؤسسة عسكرية مخصصة لحماية مجتمع الأرواح؛ وكل فرقة لها قائد ونائب قائد ورتبها تسمى المقاعد.
  • الهيوكو موندو (虚圏 (ウェコムンド) ويكوموندو؟، تعني بالإسبانية "عالم أجوف" وباليابانية "ميدان أجوف" وقد يشار إليها باسم "عالم المجوفين"): هو عالم يعيش فيه المجوفين بعيدًا وكان يسيطر عليه آيزن.
    • لاس نوتشيس (虚夜宮 راسو نوتشيسو؟، تعني بالإسبانية "الليالي" وباليابانية "قصر الليل الأجوف"): هو القلعة الموجودة في الهيوكو موندو ومركز عمليات آيزن.
  • إكسكيوشن (エクスキューション إيكسكيوشون؟): كانت منظمة سرية للمحضرين الكاملين (فول برنغرز Fullbringers) في عالم البشر.
  • الفاندنرايخ (見えざる帝国 (ヴァンデンライヒ) فاندينرايهي؟، رايخ تعني بالألمانية "إمبراطورية" وفاندن تعني باليابانية "غير المرئية" أو "المخفية" وتسمى "الإمبراطورية المخفية"): هي منظمة تجمع الكوينسي المتبقين من الإبادة وقد أعلنت الحرب على مجتمع الأرواح وسيطرت على الهيوكو موندو.

أسلحة وتقنيات[عدل]

  • طاقة روحية أو الضغط الروحي (霊圧 رياتسو؟): والبعض يترجمها رياتسو.
  • زانباكتو (斬魄刀 زانباكتو؟، تعني حرفيًا "سيف قاطع للأرواح" أو "ذابح أرواح"): وهو سيف يستخدمه الشينيغامي للقتال. يستخدم الآرانكر سيفًا مثله.
    • شيكاي (始解 شيكاي؟، تعني حرفيًا "الإطلاق الأول"): وهي مرحلة من مراحل قوى قاطع الأرواح وعادة يفعلها الشينيغامي بمنادة اسم الزانباكتو (قاطع الأرواح).
    • بانكاي (卍解 بانكاي؟، تعني حرفيًا "الإطلاق الأخير"): وهي آخر مرحلة من مراحل قوى قاطع الأرواح ويكون في أعظم قوته وقدراته وعادة يتقن هذه القدرة فقط القادة.
  • كيدو (鬼道 كيدو؟، تعني حرفيًا "طريقة الشيطان" أو "طريقة روحية"؛ وأحيانًا تترجم "تعاويذ"): هي قدرات سحرية للشينيغامي.
    • باكودو (縛道 باكودو؟، تعني حرفيًا "طريقة الإلزام"): وهي تعاويذ تستطيع تجميد حركة عدو أو شخص.
    • هادو (破道 هادو؟، تعني حرفيًا "طريقة دمار"): وهي تعاويذ هجومية تسبب ضررًا للعدو.
    • كايدو (تعني "كيدو العلاج" أو "طريقة العلاج"): وهي تعاويذ علاجية تستخدمها الفرقة الرابعة لعلاج المصابين.

القصة[عدل]

عميل الشينغامي[عدل]

إيتشيغو كروساكي فتى مراهق يستطيع رؤية الأرواح. تظهر الشينيغامي روكيا كوتشيكي لتقاتل الوحوش المجوفة، حينئذٍ يقابلها إيتشيغو وهي مصابة نتيجة لذلك وتقرر إعطائه قوى الشينيغامي ويدافع عن عائلته. عندئذٍ يستلم إيتشيغو واجبتها في قتال الوحوش. يأتي أخوها بياكويا كوتشيكي (قائد الفرقة السادسة) ونائبه رينجي ليعيدها إلى مجتمع الأرواح.

غزو الريوكا[عدل]

يدرب أوراهارا كيسي و يوروتشي (قائدان سابقان يعيشان في عالم البشر) إيتشيغو وأصدقائه أوريهيمي و سادو و إيشيدا لإنقاذ روكيا. يدخل إيتشيغو وأصدقائه وتعترضهم بعض القتالات من الحراس والقادة. يخدع سوسكي آيزن (قائد الفرقة الخامسة) الجميع لجعلهم يظنون أنه قُتل؛ لكن يظهر ويأخذ جوهرة داخل جسم روكيا تسمى الهوغيوكو ويهرب بها إلى الوحوش المجوفة مع قائدي الفرقة الثالثة والتاسعة غين إيتشيمارو و كينامي توسين.

غزو الآرانكر[عدل]

بعد مدة من هروب آيزن يظهران اثنان من الآرانكر ليختبران إيتشيغو لكنه عند المواجهة يسطير عليه المجوف الذي بداخله. يظهر شينجي هيراكو قائد الفيزورد لدعوة إيتشيغو للانضمام إليهم. يرسل مجتمع الأرواح 6 أشخاص من فرق مختلفة لمواهجة الهجمة المتوقعة للآرانكر الذين ظهروا على حين غرة، لكن قُتل معظمهم عدا قائدهم غريمجو الذي عاقبه توسين. بعدئذٍ ذهب إيتشغو إلى الفيزورد لكي يتعلم السيطرة على المجوف الذي بداخله. يكشف القائد الأعلى ياماموتو عن خطة آيزن أنه يريد صنع مفتاح الملك الذي يؤدي إلى قصر ملك الأرواح. تظهر مجموعة أخرى من الإسبادا للهجوم على المدينة لكن يتصدون لهم. يختطف الإسبادا ألوكيورا أوريهيمي؛ وعند إخبار القائد الأعلى يرفض إنقاذها فيقرر إيتشيغو الذهاب إلى الهيوكو موندو لإنقاذها.

غزو الهيوكو موندو[عدل]

يدخل إيتشيغو وسادو وإيشيدا الهيوكو موندو ثم يلحق بهم روكيا ورينجي. يواجهون عدة قتالات من الإسبادا السابقين والحاليين أبرزهم ألوكيورا وغريمجو الذي هزمه إيتشيغو (السادس) ونويتورا (الخامس). بعد فترة من القتال الضاري المستمر يظهر قادة في الهيوكو موندو مرسلون من مجتمع الأرواح لمساعدة إيتشيغو وهم كينباتشي وريتسو أوناهانا ونائبتها إيساني و بياكويا ومايوري كوروتسوشي ونائبته نيمو. يهزم كينباتشي نويتورا ويهزم بياكويا الإسبادا السابع. و كانت ريستو موجودة لعلاج المصابين؛ وتوجه كوروتسوشي لمواجهة زايلبورو (الثامن) وهزمه. يقوم آيزن بعد ذلك بالكشف عن خطته الذي أوقع فيها بأربعة قادة سجناء في الهيوكو موندو وأنه متوجه إلى مدينة كاراكورا لتنفيذ خطته آخذًا معه الإسبادا الثلاثة الأوائل وتاركًا الهيوكو موندو في رعاية ألوكيورا.

الغزو الأبيض[عدل]

يتجه آيزن إلى مدينة كاراكورا فيجد في انتظاره بقية القادة. يخوض القادة ونواب القادة معارك ضارية مع الإسبادا فيهزمون معظمهم. يظهر الفيزورد ليساعدوا في حماية مدينة كاراكورا. لكن يهزمهم آيزن وغين بينما يُهزم توسين. يلحق إيتشيغو وأبوه ويوروتشي وأوراهارا بهم ويخوضون معهم المعركة. يهرب آيزن قبل أن يهزم إيتشيغو والبقية ويتجه نحو مدينة كاراكورا الحقيقية.

غزو مجتمع الأرواح[عدل]

في طريق إيتشيغو وأبوه نحو مدينة كاراكورا الحقيقية، يعلمه والده الهجوم الأخير. يصل آيزن إلى مدينة كاراكورا الحقيقية لكن تلحق بهم رانغيكو لتطلب من غين عدم اتباع آيزن. بعدئذٍ، يخون غين آيزن ويقوم بسرقة مصدر قوته منه لكنه يكتشف أن آيزن قام بزرعها داخل جسمه. يقوم آيزن بقتل غين، حينئذٍ يصل إيتشيغو ليهزم آيزن ثم يقوم أوراهارا بختم آيزن ويُنقل إلى المركز 46 ويُحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

العميل المفقود[عدل]

بعد 17 شهر من هزيمة آيزن، تظهر منظمة تسعى لضم واستعادة قوة إيتشيغو لكي يساعدهم. يدربونه ليتقن قوة جديدة تسمى السحب الكامل (الاحضار الكامل) يقوم قائد المنظمة بخداع إيتشيغو ويسرق قوة سحبه الكامل. حينئذٍ، يظهر الشينيغامي لمساعدة إيتشيغو ويهزمون المنظمة منهم زعيمهم كوغو ويقومون بإعادة قوة الشينيغامي لإيتشيغو.

حرب الكوينسي الدموية[عدل]

يظهر غرباء ليعلنون الحرب على مجتمع الأرواح يُعرفون بالفاندنرايخ وقائدهم يُسمى يوهاباخ أو "جلالته" وهو ملك الكوينسي وأول كوينسي في التاريخ. كانوا قد قاموا بغزو الهيوكو موندو مسبقًا، فيتجه إيتشيغو لتحريره. حينئذٍ، يهجمون على مجتمع الأرواح ثم يقتلون القائد الأعلى ونائبه ويقومون بجرح القادة وسرقة البانكاي الخاص بهم وينسحبون. تنزل الفرقة صفر (فرقة الحراسة الملكية) لتأخذ المصابين وإيتشيغو لتدربه. يكتشف إيتشيغو بعدئذٍ أن أمه كانت كوينسي وأن والده كان قائدًا للفرقة العاشرة. وان والده استعاد قوته بعد 20 سنه ولكن القصة لاتزال قيد الاكتمال

شخصيات المسلسل[عدل]

مدينة كاراكورا[عدل]

فريق مدينة كاراكورا[عدل]

اسم الشخصية العرق الانتماء الوظيفة وصف
إيتشيغو كروساكي إنسان (نصف شينيغامي، نصف هولو ) مدينة كاراكورا شينيغامي بديل هو البطل الأساسي في القصة، وهو طالب مدرسة عمره 17 سنة ذا شعر برتقالي اللون، يحمل قوى الشينيغامي ويحمي مدينة كاراكورا من الهولو.
أوريو إيشيدا كوينسي مدينة كاراكورا طالب هو وأبيه من الكوينسي المتبقين، يكره الشينيغامي كرهًا شديدًا، وهو صديق لإيتشيغو (لأنه بديل شينيغامي).
ياستورا سادو إنسان مدينة كاراكورا طالب شاب ذو بنية قوية هادئ الطباع قليل الكلام، ذو هوس غير طبيعي بالأشياء والمقتنيات الجميلة خصوصًا الحيوانات الأليفة. لديه يدان قويتان تعد اليمنى للدفاع واليسرى للهجوم، وقوته قريبة جدًا من قوى الهولو.
أوريهيمي إينوي إنسان مدينة كاراكورا طالبة شخصية لطيفة ومحبوبة ودائمًا مفعمة بالنشاط، معجبة بإيتشيغو، تمتلك القدرة على تسريع الزمن حيث تستطيع من خلالها أن تعالج الجروح التي لا يستطيع أحد معالجتها.

سكان من مجتمع الأرواح[عدل]

اسم الشخصية العرق الانتماء الوظيفة وصف
إيشين كروساكي
(إيشين شيبا سابقًا)
شينيغامي مدينة كاراكورا جراح
قائد الفرقة العاشرة سابقًا
والد إيتشيغو وقائد سابق في فرق الحماية الملكية الثلاثة عشر، ضحى بقوته لأجل إنقاذ ماساكي كروساكي التي أنقذته من هجوم لمجوف آيزن للتجارب.
كيسكي أوراهارا شينيغامي مجتمع الأرواح
مدينة كاراكورا
متجره
صاحب متجر
قائد الفرقة الثانية عشر سابقًا
قائد سابق في فرق الحماية الملكية الثلاثة عشر، تم نفيه ظلمًا بسبب تهمة عمل تجارب على القواد والمجوفين. افتتح متجرًا للأشياء الروحية في عالم البشر.
يوروتشي شيهوين شينيغامي مجتمع الأرواح
مدينة كاراكورا
متجر أوراهارا
قائدة الفرقة الثانية سابقًا
زعيمة عشيرة شوهين
قائدة سابقة في فرق الحماية الملكية الثلاثة عشر، هربت مع كيسكي أوراهارا وتعيش حاليًا معه في متجره.
تيساي تسكابيش شينيغامي مجتمع الأرواح
مدينة كاراكورا
متجر أوراهارا
قائد فرقة الكيدو سابقًا كان قائد فرقة الكيدو حكم عليه بالسجن لاستخدامه تقنيات محرمة لمساعدة أوراهار، يمتاز بقوة الشخصية. نجح في الهروب من مجتمع الأرواح مع كيسكي.
ريوكين إيشيدا كوينسي مدينة كاراكورا
مستشفى كاراكورا
طبيب
رئيس مستشفى كاراكورا
من الكوينسي المتبقين، وهو رئيس مستشفى مدينة كاراكورا.
كارين كروساكي إنسان مدينة كاراكورا طالبة أخت إيتشيغو لديها القدرة على رؤية الأرواح.
يوزو كروساكي إنسان مدينة كاراكورا طالبة أخت إيتشيغو وقد حلت محل أمها في أعمال المنزل بعد وفاتها.
تاتسوكي أريساوا إنسان مدينة كاراكورا طالبة صديقة أوريهيمي وإيتشيغو، وهي لاعبة كاراتيه ماهرة.
جينتا هاناكاري إنسان مدينة كاراكورا
متجر أوراهارا
موظف (في متجر أوراهارا) وهو فتى يعمل في متجر أوراهارا كيسكي.
أورورو تسوموغيا إنسان مدينة كاراكورا
متجر أوراهارا
موظفة (في متجر أوراهارا) فتاة تتميز بقوة كبيرة وغامضة لم يستطع اتشيغو هزيمتها في السابق وكادت أن تقتله

مجتمع الروح[عدل]

اسم الشخصية العرق الانتماء الوظيفة وصف
غينريوساي شيغوكوني ياماموتو (ميت) شينيغامي مجتمع الأرواح قائد الفرقة الأولى سابقًا
القائد الأعلى سابقًا
أقدم شينيغامي ومؤسس أكاديمية الشينيغامي. أقوى الشينغامي مطلقًا، ولم يولد شينيجامي أقوى منه منذ أن أسس الأكاديمية لذلك ظل القائد الأعلى لمدة 1000 سنة تقريبًا ثم قتل على يد ملك الكوينشي.
تشوجيرو ساساكيبي (ميت) شينيغامي مجتمع الأرواح نائب قائد الفرقة الأولى سابقًا تلميذ غينريوساي وخادمه وكان يقتدي به دائمًا.
شينسوي كيوراكو شينيغامي مجتمع الأرواح قائد الفرقة الأولى
القائد العام
قائد الفرقة الثامنة سابقًا
تلميذ غينريوساي ومن أقدم القادة في فرق الحماية الثلاثة عشر.
ناناو إيسي شينيغامي مجتمع الأرواح نائبة قائد الفرقة الأولى
نائبة قائد الفرقة الثامنة سابقًا
شخصية هادئة وغير محبة للعنف.
غينشيرو أوكيكيبا شينيغامي مجتمع الأرواح نائب قائد الفرقة الأولى كان المقعد الثالث في الفرقة الأولى وأصبح نائبًا مع ناناو إيسي.
سوي فون شينيغامي مجتمع الأرواح قائدة الفرقة الثانية قائدة الشرطة العسكرية للاغتيال. تكره أوروهارا كثيرًا ولكنها تحب يوروتشي كثيرًا.
ماريتشيو أومايدا شينيغامي مجتمع الأرواح نائب قائدة الفرقة الثانية شخص محب للمال يتميز بأنه ثرثار.
روجورو أوتوريباشي شينيغامي مجتمع الأرواح قائد الفرقة الثالثة شخص محب للفن. كان قائد فرقة سابقًا قبل 100 عام لكنه كان ضحية لتجارب آيزن فهرب لكنه عاد ليصبح قائدًا من جديد.
غين إيتشيمارو (مختفي) شينيغامي مجتمع الأرواح قائد الفرقة الثالثة سابقًا من الشينغامي المتميزين، لكنه خان مجتمع الأرواح وهرب مع آيزن لكن اتضح أنه يكره آيزن لذا قام بخيانته.
إيزورو كيبا شينيغامي مجتمع الأرواح نائب قائد الفرقة الثالثة شخص أصفر الشعر، و قد بقي في منصبه منذ سنين.
ريستو أوناهانا شينيغامي مجتمع الأرواح قائدة الفرقة الرابعة سابقًا تعد من أقوى قادة الشينيغامي فهي من أقدم 3 قادة. ولديها شخصية غريبة جدًا مؤثرة في الناس بمجرد النظر إليهم.
إيساني كوتيتسو شينيغامي مجتمع الأرواح نائبة قائدة الفرقة الرابعة امرأة لطيفة علمتها ريتسو أوناهانا العلاج.
شينجي هيراكو شينيغامي مجتمع الأرواح قائد الفرقة الخامسة كان قائد الفيزورد ومن الذين أجرى آيزن تجاربه عليهم.
مومو هيناموري شينيغامي مجتمع الأرواح نائبة قائد الفرقة الخامسة فتاة خجولة كانت تحب قائدها آيزن كثيرًا.
سوسكي آيزن (مسجون) شينيغامي نفسه قائد الفرقة الخامسة سابقًا كان قائد الآرانكار، فقد خان مجتمع الأرواح وكان يحاول صنع مفتاح الملك للوصول إلى قصر الأرواح.
بياكويا كوتشيكي شينيغامي مجتمع الأرواح قائد الفرقة السادسة شخص هادئ وغامض بطبعه لديه مبدأ تنفيذ القانون حتى على أقاربه.
رينجي أباري شينيغامي مجتمع الأرواح نائب قائد الفرقة السادسة صديق روكيا منذ الطفولة وقد ساعد إيتشيغو كثيرًا.
ساجين كومامورا شينيغامي مجتمع الأرواح قائد الفرقة السابعة شكله يشبه الثعلب يهتم بأمر القائد العام لأنه أعطاه فرصة لكي يكون من أحد قادة فرق الحماية الثلاثة عشر.
تيتسوزايمون إيبا شينيغامي مجتمع الأرواح نائب قائد الفرقة السابعة شخص يحب القتال كثيرًا كأعضاء الفرقة الحادية عشر.
كينسي موغوروما شينيغامي مجتمع الأرواح قائد الفرقة التاسعة كان أحد أعضاء الفيزورد وهو أيضًا من الذين أقام عليهم آيزن تجاربه.
شوهي هيساغي شينيغامي مجتمع الأرواح نائب قائد الفرقة التاسعة هو شخص هادئ بطبعه وكان يحب معلمه توسين كثيرًا.
كانامي توسين (ميت) شينيغامي (آرانكر) قائد الفرقة التاسعة سابقًا كان أحد الذين خانوا مجتمع الأرواح وهرب مع آيزن، لقد كان يطيع كل أوامر آيزن حرفيًا دون أي اعتراض.
توشيرو هيتسوغايا شينيغامي مجتمع الأرواح قائد الفرقة العاشرة يعرف بالفتى المعجزة لأنه أصبح قائد فرقة وهو طفل.
رانغيكو ماتسوموتو شينيغامي مجتمع الأرواح نائبة قائد الفرقة العاشرة فتاة جميلة وصديقة لغين تطيع توشيرو قائدها كثيرًا وأحيانًا تستخدم أسلوب الإغراء لتنفيذ رغباتها.
كينباتشي زاراكي شينيغامي مجتمع الأرواح قائد الفرقة الحادية عشر "كينباتشي" اسم يُطلق على أقوى شينيغامي في عصره، حيث أن يمتلك طاقة روحية عالية وحبه للقتال لا نهائي. لديه عادة عدم قتل خصومه الأقوياء لكي يعودوا ويبارزونه مجددًا وإسم سيفه ( نوزاراشي)
ياتشيرو كوساجيشي شينيغامي مجتمع الأرواح نائبة قائدة الفرقة الحادية عشر طفلة وجدها زاراكي فأصبحت ترافقه في كل مكان معه وهي قوية لأنها لا تتأثر بقوته الجبارة.
مايوري كوروتسوتشي شينيغامي مجتمع الأرواح قائد الفرقة الثانية عشر يحب العلم وإجراء التجارب وكان قبل ذلك مجرمًا محبوسًا.
نيمو كوروتسوتشي شينيغامي مجتمع الأرواح نائبة قائد الفرقة الثانية عشر هي شينيغامي من صنع مايوري يمكنه إعادتها للحياة متى شاء.
جوشيرو أوكيتاكي شينيغامي مجتمع الأرواح قائد الفرقة الثالثة عشر من أقدم القادة في فرق الحماية الملكية الثلاثة عشر وتلميذ ياماموتو ولديه مبدأ تنفيذ ما يراه صائبًا مهما كانت الظروف.
روكيا كوتشيكي شينيغامي مجمتع الأرواح نائبة قائد الفرقة الثالثة عشر صديقة إيشتيغو وهي من أعطاه قوة الشينيغامي لأجل إنقاذ عائلته.

الهيوكو موندو (عالم المجوفين)[عدل]

اسم الشخصية العرق الانتماء الوظيفة وصف
يامي ريالغو (ميت) آرانكر جيش آيزن الإسبادا العاشر سابقًا هو الإسبادا العاشر لكن عند إطلاق سيفه يصبح الإسبادا صفر. هو آرانكر ضخم لا يستطيع استشعار الطاقة الروحية ويحب القتال حبًا شديدًا.
كويوتي ستارك (ميت) آرانكر جيش آيزن الإسبادا الأول سابقًا هو الإسبادا الأول. انقسمت روحه إلى نصفين إحداهما هو والنصف الآخر هو ليلينيت جينجربك. وهو شخص كسول ويحب النوم كثيرًا.
باراغان لويسنبيرن (ميت) آرانكر نفسه الإسبادا الثاني سابقًا
حاكم الهيوكو موندو سابقًا
هو الإسبادا الثاني. قبل قدوم آيزن، كان هو حاكم الهيوكو موندو. يكره آيزن كثيرًا لأنه سلب منه مُلكه.
تيير هاريبيل آرانكر نفسها الإسبادا الثالثة
حاكمة الهيوكو موندو
هي الإسبادا الثالث. شخصية هادئة، ومصدر قوتها يأتي من المعاناة. تحب أتباعها إيميلو أباتشي و فورانشيسوكا ميلا روزا و شيان سون سون.
ألوكيورا شيفير (ميت) آرانكر جيش آيزن الإسبادا الرابع سابقًا هو الإسبادا الرابع. شخص بارد جدًا وهادئ لكنه لا يؤمن بوجود العواطف والمشاعر والأشياء غير المعنوية. يمكنه مهاجمة حلفائه إن وقفوا في طريقه. هو الإسبادا الوحيد الذي تمكن من إتقان إطلاقين لسيفه.
نويتورا غيلغا (ميت) آرانكر جيش آيزن الإسبادا الخامس سابقًا هو الإسبادا الخامس. شخص وقح وعنصري لا يحب أن تتغلب عليه أنثى.
غريمجو جاغاجكو آرانكر نفسه الإسبادا السادس هو الإسبادا السادس. شخص عدواني محب للقتال. يمكن أن يهدد مصالح الآخرين لأجل مصلحته الخاصة.
زوماري رورو (ميت) آرانكر جيش آيزن الإسبادا السابع سابقًا هو الإسبادا السابع. هو شخص هادئ وقليل الكلام. لكنه يكره دفاع الشينيغامي عن البشر.
زايلوبورو غرانز (ميت) آرانكر جيش آيزن الإسبادا الثامن سابقًا هو الإسبادا الثامن. هو شخص هادئ محب للتجارب ويعد "عالم" المجوفين.
آرونيرو آرويرو (ميت) آرانكر جيش آيزن الإسبادا التاسع سابقًا هو الإسبادا التاسع. لديه القدرة على سرقة قدرات الآخرين عندما يموتوا.
ليلينيت جينجربك (ميتة) آرانكر جيش آيزن تابعة للأول سابقًا من أتباع الإسبادا الأول؛ لكنها في الحقيقة نصفه الآخر. مرحة وتحب المشي مع ستارك.
إيميلو أباتشي آرانكر تيير هاريبل تابعة للثالثة من أتباع الإسبادا الثالثة. وهي عنيفة وغير صبورة.
فورانشيسوكا ميلا روزا آرانكر تيير هاريبل تابعة للثالثة من أتباع الإسبادا الثالثة. هي عقلانية أكثر من أباتشي لكنها أيضًا سريعة الغضب.
شيان سون سون آرانكر تيير هاريبل تابعة للثالثة من أتباع الإسبادا الثالثة. هي الأكثر هدوءًا وذكاءً في ثلاثي الإسبادا هاريبل.
نيليل تو أوديلشوفانك آرانكر إيتشيغو إسبادا سابقة كانت في الماضي الإسبادا الثالثة. شخصية طيبة ومرحة تحب إيتشيغو كثيرًا.
لوبي أنتينور (ميت) آرانكر جيش آيزن إسبادا سابق تم تعيينه الإسبادا السادس ليحل محل غريمجو الذي عوقب. قتله غريمجو ليعود إلى منصبه.
دوردوني أليساندرو ديل سوكاشيو (ميت) آرانكر جيش آيزن إسبادا سابق إسبادا سابق. وهو طيب ومحب للقتال. كان يود أن يعيده آيزن إلى منصبه.
شيروشي ساندرويشي آرانكر جيش آيزن إسبادا سابقة إسبادا سابقة. تحب القتال وشريرة نوعًا ما.
غانتينبين موسكيدا آرانكر جيش آيزن إسبادا سابق أثناء قتاله مع سادو أظهر رحمة منه وحب لقتاله.
وندروايز مارغيلا (ميت) آرانكر جيش آيزن آرانكر قوته تُقارن بالإسبادا، بالإضافة إلى أن آيزن قد محى شخصيته وذكرياته لأجل إعطاءه قوة السيطرة على سيف ياماموتو (القائد الأعلى).
بيشي غاتيشي آرانكر نيليل آرانكر كان تابعًا لنيليل عندما كانت إسبادا. عادةً ما يختبئ قبل مواجهة أعدائه.
دوندونتشكا برستين آرانكر نيليل آرانكر كان تابعًا لنيليل عندما كانت إسبادا.
غراند فيشر (ميت) آرانكر جيش آيزن آرانكر هو من قتل أم إيتشيغو. حاربه إيتشيغو مرة؛ لكنه ظهر بعد فترة فحاربه إيشين وقتله.

الفاندنرايخ[عدل]

أوفا بليتش[عدل]

سلسلة أفلام بليتش[عدل]

انظر أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]