بياليا

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
Bialya
أول ظهورJustice League #2 (June 1987)

باياليا Bialya هو بلد خيالي يظهر في العديد من سلاسل كتب الكوميكس التي تنشرها دي سي كومكس. ظهرت في أعداد فرقة العدالة الدولية من قبل كيث جيفن وج. م. ديماتايس. وظهرت في فرقة العدالة #2 (حزيران / يونيو 1987)

التاريخ الخيالي[عدل]

كانت موجودة كدولة منذ حرب فيتنام على الأقل. وتقع شمال، البلدان الحقيقية المملكة العربية السعودية وإيران.

يحكمها بالأصل العقيد الأرعن رومان هارجافتي، وتم أنتزاع البلاد عن طريق المرأة القاسية ملكة النحل. والتي في نهاية المطاف قتلت بواسطة شقيق رومان، سومان، وحلت محلها بياتريس، شقيقة أول ملكة النحل. إلا أنها في المقابل، تم خلعها من قبل قوات مجهولة. بعد الكارثة مع بلاك آدم (انظر أدناه), وتقلد «الرئيس راشد» السلطة.

الحكام[عدل]

في عهد الاخوة هارجافتي وملكة النحل، أصبح أعضاء فريق الأمم المتحدة الخارق المعروف بأسم حراس العالم أعضاء بياليان العسكري، مما تسبب بالأحتكاك مع بدلائهم في فرقة العدالة الدولية.

في هذا الوقت، تم طرد الناجين من أبطال أنغو عن وطنهم بعد زيارة بيايا خلال مهمة لتخليص العالم من القنابل النووية. تمكن رومان من إقناعهم بأنه بجانبهم، وأقنعهم بمهاجمة روسيا. توقف انهيارالبطل المعروف باسم واندجينا وعلى ما يبدو بأنه سوف يموت في هذه العملية، ولكن تمت العناية بجسده من قبل بياليا، بتجديد جسده يتم استخدامه لاحقاً في إحدى الانقلابات العديدة في البلد. وعلى الرغم من هذا، يعتر واندجينا بطلاً قومياً من قبل المواطنين.

خلال حكم رومان يفتح الحدود للأشرار الخارقين المعروفين. يلجأ العشرات إلى البلد، من أجل التمتع بكازينوهات القمار والشواطئ الرائعة. يحاول كل من بوستر غولد وبلو بيتل وقف ذلك عن طريق التسلل إلى البلاد مما يجعل الأمر يبدو كما لو كان الأشرار يسرقون من رومان. عندما فشل هذا، يقود باتمان فريق ويخدع الأشرار في التفكير بأن رومان يسرق منهم. في الفوضى التي تلت ذلك، اضطر رومان رسمياً طلب المساعدة من فرقة العدالة. كما يحبط محاولة انقلاب من قبل مساعده، جيفري فوكيس، الذي كان يحاول الأستفادة من حقيقة أن رومان لم يفهم الترجمة الإنجليزية من مؤتمر صحفي كان يقرأه. رومان، الذي كان يقرأ الترجمة الفورية، يقوم بقتل جيفري مباشرة اً على الهواء. وفي وقت لاحق يتم قتل رومان على يد واندجينا المجدد، مما يمهد الطريق أمام ملكة النحل للأستيلاء على بياليا.[1]

بعد فترة قصيرة تتمكن ملكة النحل من غسل أدمغة معظم حراس العالم لخدمة بلدها. وتنشأ العديد من الحوادث عندما تعبر فرقة العدالة حدود بياليا ضد رغبة الحاكم الحالي والأمم المتحدة. وبمجرد أن ينتهي هذا الحادث بعد أنتهاء التعتيم الإعلامي الذي دام لعدة أشهر، تقف بياليا على هيئة أراضي مشيدة للسياحة صديقة للبيئة. هذا عندما قام كابتن آتوم، سارج ستيل و روكيت ريد بالتحقيق. أخيراً، أحبطت خطط ملكة النحل من قبل فروع فرقة العدالة الأمريكية والأوروبية مجتمعة، وكذلك تم أبطال غسيل-دماغ حراس العالم. في الفوضى التي تلت ذلك، تم قتل ملكة النحل الثانية من قبل سومان شقيق رومان المتوفى.

حادث آخر يحدث عندما تقوم ملكة النحل الرابعة (شقيقة الثانية) بتجمع متطوعين للجيش على أساس الأشرار الخارقين المعروفين المتشددون. يقوم أعضاء العدالة المتشددة بغزو البلاد وهزيمة ما يمكن أن يكون سايبورغ الإصدار الشرير. يكتشف الكابتن آتوم المرافق التي تصنع الجيش ويقوم بتدميرها. يؤدي هذا الحادث إلى حل كل مجموعات JLA الثلاثة.[2]

في مسلسل شباب العدالة، تكتشف ترايا ساتون ابنة ريد تورنادو بالتبني بأنها نصف بياليان. ترايا كانت ضحية جريمة كراهية في مدرستها الخاصة بعد مقتل والدي زميل لها في هجوم إرهابي في بياليا. ترايا تم إنقاذهم من مثل هذه الهجمات من قبل زميلتها في الغرفة سيسي كينغ-جونز عضو شباب العدالة السابقة الملقبة بآرويتي.

تحت تأثير قوة توارد خواطر خارجي يقوم حاكم بيالا الحالي، الذكر، بالمساعدة على مشروع الأندماج بين بلده وكوراك. في وقت لاحق تحيد فرقة العدالة هذا خارج قوة التخاطر التي كانت تسكن عقل المريخي.

بلاك آدم[عدل]

يجعلها بلاك آدم بالتعاون مع أنترغانغ كقاعدة لخلق فرسان ابوكوليبس مليونان من البياليان الأبرياء كانوا من مجموع ضحايا الإبادة الجماعية التي أرتكبها بلاك آدم. جاء هذا رداً على مقتل «آيسيس» و «أوزيريس» والعديد من مواطني كاهنداق، على ما يبدو نتائج الموت أكثر من الحياة في البلد، الملايين من الرجال والنساء والأطفال، وكذلك الحيوانات والحشرات.

الباقين على قيد الحياة من بلاك آدم[عدل]

تسلسل الفلاش باك في 'كش ملك' #22 يكشف عن أن هناك ربع مليون ناجي من بلاك آدم.[3]

في 52 أعقاب: الفرسان الأربعة #1 (تشرين الأول / أكتوبر 2007)، تم الكشف بأن الرئيس رشيد الحاكم الفعلي، وقد رفض كل شيء عدا المعونة الإنسانية الأساسية. بعض من هذه يتم توفيره من قبل واين للتكنولوجيا ومختبرات S. T. A. R. يتم التركيز على عدة حالات من الجرائم الأساسية، مثل عصابة سرقة الطعام وطبيب يستخدم البياليان المصابون لمجرد سيرة ذاتية له.

أسطورة الفرسان الأربعة لابوكاليبس تتجلى داخل حدود بياليا. ويعتقد من قبل منشأ الفرسان، الدكتور فيرونيكا كال، أن الأشكال بنيت بتكنولوجيا من كوكب ابوكاليبس البعيد ببساطة تخدم بمثابة فرسان ابوكاليبس الأربعة. وتظن أيضاً بأنهم سيعودون.

أول إعادة-تجلي يطلق على نفسه يورد المجهول، ويمثل المجاعة، سابقاً 'سوبك', يمتلكه ريس تايلور، موظف  الفاسد الذي يبيع شحنات الغذاء. ويذبح العديد من موظفي واين للتكنولوجيا، ويقتل حارس، ويصيب العديد من الآخرين، بما في ذلك بروس واين وسوبرمان ويهرب إلى أنقاض بياليا. يظهر فارس آخر في مخيمات اللاجئين.

يقتل العديد من موظفي المساعدات الإنسانية مواطني بياليا في الفوضى الناجمة عن ذلك، تأخذ فأجسادهم من قبل الفرسان الأربعة من أجل بناء شخصيات-قتالية جديدة. في وقت لاحق يفحص سوبرمان البلاد ويشير إلى كل من داخل حدودها، بأستثناء سنابر كار وباتمان، قد ماتا.[4]

في وقت لاحق، يقبض على جماعة إرهابية تنقل الأسلحة من قبل J. S. A.[5]

جعل بلو بيتل[عدل]

في بلو بيتل #8 (كانون الأول / ديسمبر 2006), شارك في تأليفه كيث جيفن وجون روجرز، تم الكشف عن أن دان غاريت، بلو بيتل الأصلي، أكتشف الجعل الذي قدم له صلاحياته في بياليا. ومن الواضح أن هذا الريتكون تم أكتشافه في وقت سابق في مصر.

في أيلول / سبتمبر 2011 في 52 الجديدة وتمهيداً لأستمرارية دي سي. في هذا الجدول الزمني الجديد، تروي إيتا كاندي لفرقة A. R. G. U. S. (مجموعة البحوث المتقدمة لتوحيد السوبرهيومانس) وكلاء عمل من بياليا. بأنهم كانوا جزءاً من القتلى عندما هوجمت A. R. G. U. S. من جميع الجبهات.[6]

في وسائل الإعلام الأخرى[عدل]

التلفزيون[عدل]

  • ظهرت بيالا في باتمان: الجرأة والشجاعة حلقة «رحلة إلى مركز الخفافيش!». حيث يهدد ذا برين بتدمير مدينة بيالا بمساعدة كيمو، لكن يتم أحباط خطته من قبل باتمان. ويسجن في سجن في بيالا.
  • يتم استخدام بيالا كأعداد أساسي في شباب العدالة حلقة «مجرد». في البداية يتم أرسال أعضاء من شباب العدالة إلى بيالا (هنا وصفت بأنها أمة شرق أوسطية فاسدة تحت سيطرة ملكة النحل) على حدود قوراك من قبل باتمان بعد أن تكتشف فرقة العدالة طفرة هائلة من الطاقة خارج كوكب الأرض في البلاد الصحراوية. في «صورة» مؤامرة تدور حول ملكة النحل لمحاولة توحيد كل من بيالا وكوراك بأعتبارها دولة واحدة تحت حكمها. وهي واردة أيضاً في حلقة «خلف». هذا هو التصوير الإعلامي الوحيد الذي يميز ملكة النحل كحاكم لبياليا.
  • تم ذكر اغتيال رئيس بياليا بإيجاز في السهم حلقة «عودة الصيادة».

الفيلم[عدل]

  • تظهر بياليا بشكل كبير في سوبرمان ضد النخبة، حيث تتعرض البلاد لهجوم من قبل بوكوليستان. في نهاية المطاف ينخرط كل من سوبرمان والنخبة في الصراع والذي ينتج أغتيال قادة كلا البلدين من قبل مانشستر الأسود.

ألعاب الفيديو[عدل]

في شباب العدالة: الأرث, تصنف كمستوى أخير حيث يقوم الفريق بتحديد موقع اكوا غيرل وآخر جزء من تمثال كلاريون الفتى الساحر وبلوكباستر.

المراجع[عدل]

  1. ^ JLA Incarnations #6 (December 2, 2001)
  2. ^ Beatty، Scott (2008)، "Extreme Justice"، The DC Comics Encyclopedia، New York: دورلينج كيندرسلي، ص. 117، ISBN:0-7566-4119-5، OCLC:213309017
  3. ^ Checkmate (vol. 2) #22 (March 2008)
  4. ^ 52 Aftermath: The Four Horsemen #3 (December 2007)
  5. ^ J.S.A. vs. Kobra #2 (September 2009)
  6. ^ Forever Evil: ARGUS #1 (December 2013)