عودة إلى أرض الأحلام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Emblem-important.svg هذه المقالة لا تحتوي على صندوق معلومات أو أن الصندوق الموجود بحاجة للاستبدال، رجاءً أضف صندوق المعلومات الصحيح للمقالة في حال توافره.
أزل هذا الإخطار بعد إضافة الصندوق.

بيتر بان ٢: العودة إلى ارض الأحلام[عدل]

هو جزء ثان لفيلم ديزني الكلاسيكي بيتر بان، انتج عام 2002

القصة[عدل]

تدور احداث القصة في لندن عند هجوم الحرب العالمية الثانية في 1940، صديقة بيتر بان، ويندي، اصبحت كبيرة و اصبح لديها طفلين: طفلة، جين؛ و طفل، داني. زوجها، أدوارد، بعث ليعارك في الحرب. ويندي حاولت ان تجعلهم يتفألون بقصص بيتر بان، لكن جين اصبحت جادة بسبب الحرب العالمية. فبدأت تسخر من القصص التي نقصها والدتها عن بيتر بان و اعتقدت انها خرافات، بينما أخاها، داني، كان يؤمن بوجود بيتر بان بشدة. جين أخبرت والدها انها ستأخذ حذرها لتحمي أمها و أخاها قبل ذهابه للحرب. لكن عندما اخبرتها وندي بالبعد عن المناطق الخطرة لتجنب الأذى من الحرب، غضبت جين و خالفت ما وعدت به أباها و قامت بالصراخ في وجه أخيها داني. بعدها، تعاقب ويندي ابنتها و توبخها على تصرفها السئ.

كابتن هوك، مازال يريد لانتقام من بيتر بان، ليعود لمنزل عائلة "دارلينغ" ، ليس عالما كم من الوقت قد مر، هوك أخطاء بمظهر جين، ظن انها ويندي و اختطفها للانتقام من بيتر بان. في ارض الأحلام، هوك يضع جين باخر السفينة داخل جوال قديم بإغراقها في البحر حيث يوجد أخطبوط عملاق في انتظارها. أملاً ان يذهب ورائها بيتر بان محاولا إنقاذها ليلتهمه الأخطبوط. عكس المتوقع، يأتي بيتر بان بصحبة تنة ورنة ليذهب وراء جين و نجح في إنقاذها. بينما يقع هوك في الحفرة التي حفرها لبيتر بان، حيث كان على وشك ان ياكل من قبل الأخطبوط لولا مساعده، سميع، الذي انقذه من الأخطبوط. في مكان اخر، بينما اكتشف بيتر بان ان جين هي ابنة ويندي. أراد بيتر بان ان يريها ما كانت تراه أمها. لقد اخذها إلى بيته، "شجرة المشنوق" لتصبح اما للأولاد التائهين، لكن جين رفضت ذلك لانها تريد العودة إلى منزلها. لقد حاولوا ان يمرحوا معها و و يعلموها كيف تطير، لكنها أخفقت. لانها لا تؤمن. غضبت جين و قالت انها ناضجة لهذه السخافات، و انها لا تصدق بوجود الجنيات. و قد كانت هذه الجملة هي السبب في جعل تنة ورنة في حالة خطيرة حيث كانت تحتضر. بيتر بان اخبر الأولاد التائهون ان لم تصدق جين بوجود الجنيات، "تنة نورها هنطفي". و اخبرهم انه يجب ان يضموا جين لمجموعتهم لكي تؤمن.

بعد ان تركتهم جين، وجدها كابتن هوك، قام بخداعها باتفاقية، انه سيساعدها في العودة إلى منزلها و ان لا يؤذي شعرة واحدة من رأس بيتر بان، مقابل ان تساعده في العثور على كنزه الذي أخذه بيتر بان. قام بإعطائها صافرة لاستعمالها عند عثورها على الكنز. في نفس الوقت، كان بيتر بان و الأولاد التائهين يبحثون عنها، بينما وجدها بيتر بان.. اقترحت عليهم جين ان يلعبوا معها "التدوير عالكنز". بدا بيتر بان و الأولاد التائهون بأن يمرحوا معها لتعلم كف يمرون في أيامهم في ارض الأحلام. تبدأ جين بالاستماع و تبتعد قليلا عن الجدية. عندما وجدت جين الكنز، أمسكت بالصافرة و ألقتها بعيدا لكي لا يعرف مكانها القراصنة. بيتر بان و الأولاد جعلوا جين اول "بنت تائهة"، مما جعل جين سعيدة لانه كان حلمها منذ الصغر و بداو بالاحتفال. بعدها، وجد أحد الأولاد التائهين الصفارة ليأخذها و يصفر بها بصوت عال. في نفس اللحظة، وصل هوك و قراصنته و أمسكوا ببيتر بان و الأولاد التائهون. بينما تركوا جين كنوع من الشكر على "مساعدتهم". بينما حاولت جين ان تشرح انها لم تقصد مساعدة هوك، بيتر بان نعت جين بالخائنة و اخبرها انه بسبب عدم تصديقها بوجود الجنيات سينطفئ ضوء تنة ورنة و تموت. ذهبت جين مسرعة لبيت الأولاد التائهين لتجد انها وصلت متأخرة لإنقاذ تنة. عندما تدرك جين انه خطاؤها و تبدأ بالبكاء. في هذه اللحظة، لقد آمنت جين بكل ما حولها. و في اخر لحظة، إيمان جين بوجود الجنيات انقذ تنة ورنة من الموت ! بعدها أسرعا متوجهين لسفينة الكابتن هوك. وجدت ان هوك قام بربط الأولاد التائهين، و ربط بيتر بان لإلقائه في البحر. و بمساعدة "التركيز، عفار، و تراب أساطير" استطاعت جين الطياران و إنقاذ بيتر بان. سفينة هوك أغرقت بسبب الأخطبوط (الذي كان بديلاً للتمساح). و هرب القراصنة و معهم هوك على زورق صغير بلا هدف. الان و بعد ان استطاعت جين الطياران، يمكنها الان العودة لبيتها مع ويندي و داني. عادت جين لبيتها و اعتذرت لوالدتها عن تصرفاتها، بينما كانت جين تحكي لأخيها ما حدث معها في ارض الأحلام، ويندي تقابل بيتر بان لمرة أخيرة. حينها أخبرت ويندي بيتر بان انها لم تتغير كلياً، حينها بيتر بان يتذكر ويندي التي كان يعرفها في الصغر. فقد كبرت ويندي الان، لكنه أدرك انها لم تتغير حقاً. يقول بيتر بان الوداع لآخر مرة و بعدها يحلق عائدا إلى ارض الأحلام. عاد أدوارد، والد جين، من الحرب لكي تشتمل العائلة من جديد. ينتظر بيتر بان و تنة ورنة ليشاهدوا لبضع دقائق قبل ذهابهم للبيت.

أغاني الفيلم[عدل]

١. "النجمة اللى باصة عليك"

٢. "هحاول"

٣. "شغل الولاد التايهين"

٤. "هحاول (اعادة)"

الأرباح[عدل]

حقق فيلم العودة إلى ارض الأحلام أرباح طائلة تصل إلى ٢٠ مليون دولار إجماليا !

إصدارات للفيلم[عدل]

نزل الفيلم على شريط فيديو في عام 2002 و ال DVD عام 2007 و مواخرا البلو-راي في عام 2013